قال أن الشيخ الزنداني ضد القاعدة وأفكارها المتطرفة
رشاد العليمي : 600 من أتباع القاعدة أصبحوا مواطنين صالحين .. وعبد المطلب النيجري تم تجنيده للقاعدة في بريطانيا وليس اليمن
مأرب برس - خاص
الخميس 07 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 05 مساءً
 
 

نفى الدكتور رشاد العليمي – نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية أن يكون عبد المطلب النيجري المتهم بتفجير الطائرة الأمريكية قد درس في جامعة الأيمان أو أن يكون له أي صلة بها , وإنما كانت دراسته في معهد صنعاء لتعليم اللغة العربية .

كما أستنكر العليمي توصيف أحد الصحفيين ألأجانب في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في قاعة المؤتمرات برئاسة الوزراء للزنداني بأنه يتبع القاعدة حيث قال " الشيخ الزنداني شخصية اجتماعيه وشخصية علمية , تنبذ أفكار القاعدة وضد الطرق التي تنتهجها القاعدة .

وأضاف العليمي أن هناك تنسيقا بين صنعاء والرياض وتحديدا فيما يخص برنامج المناصحة , مؤكدا أن اليمن تسعى للاستفادة من ذلك البرنامج , وكيفية التعامل مع أفراد تنظيم القاعدة وأساليب تأهيلهم .

وحول القدرة العالية لتنظيم القاعدة في صناعة المتفجرات في اليمن قال العليمي أن التحقيقات كشفت أن هناك شخصيات عربية كانت متواجدة في اليمن أحدهما باكستاني الجنسية والأخر سعودي كانت مهمتها تطوير تلك القدرات للقاعدة لكنهما قتلا في الغارة الأخيرة ألتي نفذتها أجهزة الأمن على أوكار القاعدة في أبين .

الضربة يمنية والمعلومات أجنبية

كما نفى العليمي اليوم وبشدة مشاركة أي قوات أمريكية في ضرب أوكار القاعدة في كل من أبين وشبوة وأرحب وقال أن كل العمليات التي تمت كانت بقوات يمنية 100% وتعاون معلوماتي خارجي .

وحول موضوع الحوار مع تنظيم القاعدة قال العليمي أن أكثر من 600 شخص كانوا محسوبين على القاعدة تم الحوار معهم عن طريق علماء شريعة وعلماء نفس وعلماء اجتماع وأصبحوا مواطنين صالحين حسب تعبيره .

إجمالي القاعدة في اليمن

وحول العدد ألأجمالي لتنظيم القاعدة في اليمن رفض الدكتور رشاد العليمي تحديد رقما بعينة لكنة قال أن أجهزة الأمن نجحت في اعتقال المئات منهم وأن العشرات منهم أيضا في انتظار محكماتهم أمام القضاء اليمني .

وقال العليمي أن اليمن حققت نجاحا كبيرا في تعالمها مع تنظيم القاعدة حيث أحبطت أجهزة الأمن أكثر من ستة عشر هجوما لها طيلة السنوات الماضية .

كما أكد الدكتور رشاد العليمي – نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن اليمني أن الأجهزة الأمنية وبدعم القوات المسلحة قادرة على مواجهات كل التحديات والعقبات والقضاء على كل البؤر الإرهابية وضبط كل العناصر المخالفة لنظام والقانون .

وقال العليمي أن المدعو محمد الحنق والمتهم بقيادة تنظيم القاعدة في مديرية أرحب بحافظة صنعاء مازال حرا طليقا وأن أجهزة الأمن تعمل على ملاحقته وكل العناصر الخارجة عن القانون .

أمريكا تزود اليمن بالمعلومات

وحول محاضر التحقيق الأمريكية التي جرت مع المتهم بتفجير الطائرة الأمريكية والاستفادة منها في الكشف عن خلايا القاعدة في اليمن قال العليمي أن اليمن تسلمت حديثا معلومات من الجانب الأمريكي كشفت عن الشخصيات التي التقى بها عبد المطلب النيجري المتهم بتفجير الطائرة الأمريكية والأماكن التي التقى بهم فيها .

وكشف العليمي أن الضربة التي وجهت لعناصر من تنظيم القاعدة في محافظة شبوة كانت في نفس المكان الذي التقى فيه عبد المطلب النيجري مع عناصر في القاعدة ومن بينهم العولقي .

كما أعتبر العليمي خطر القاعدة أنه يأتي في سلم أوليات أجهزة الأمن اليمنية في حين جاء الخطر الحوثي الواقع شمال اليمن في محافظة صعدة في المرتبة الثانية , كما وضع قضية الحراك والقضية الجنوبية في المرتبة الثالثة في سلم تلك الأولويات .

وكشف العليمي اليوم في المؤتمر الصحفي أن المتهم بتفجير الطائرة الأمريكية تم تنسبيه لتنظيم القاعدة كان في بريطانيا وليس اليمن , حيث قال أن أجهزة ألأمن اليمنية رصدت الفترة التي غادر فيها عبد المطلب اليمن ولم يكن في حينها يحمل أي أفكار متطرفة أو أي ميول نحو العنف , لكن الفترة ألتي أعقبت ذلك اختلفت كلية وقال أن أجهزة الأمن البريطانية رصدت تلك التحولات النفسية التي طرأت على عبد المطلب حيث رفضت منحة تأشيرة دخول لأراضي البريطانية مجددا .

كما نفى أن تكون بريطانيا أو سفارة الولايات المتحدة ألأمريكية في نيجريا قد زودت اليمن بأي ملاحظات حول تصرفاته الأخيرة وميوله أو أفكاره الجديدة .

وقال أن المتهم بتفجير الطائرة ألأمريكية حصل على مواد التفجير من نيجريا وليس اليمن .

الألمان في صحة جيدة

كما أكد العليمي اليوم أن المختطفين الألمان الذين تم اختطافهم من محافظة صعدة قبل عدة أشهر مازالوا على قيد الحياة وان أجهزة ألأمن حصلت على على بعض الصور الشخصية لأطفال الألمان .

 وقال أن معلومات إستخباراتية قالت أن الحوثيين يستفيدون من الأطباء الألمان في علاج جرحاهم وإجراء العمليات لهم .

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 25
    • 1) » خرط في خرط
      فارس العماري كونوا بطلوا خرط ياحكومه محافظ صعده قبل عدة ايام ان عدد الحوثيين 600 فقط والان العليمي يصرح بان الحوثيين اللذين اصبحوا مواطنيين صالحيين عددهم 600 كلنا صالحييين هم انتم المفسديين والمخربيين ياحكومة البلاء اللهم ينتقم منكم ويدمركم اجمعييييين ياسرق وين بتروحوا من الله
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 2) » خرط الحكومة
      ابن الرئيس خرط في خرط للحكومة التي لاتعلم ولاتعي حتي ماتقول؟ بالامس يصرح الامريكان وفي كل وسائل الاعلام انهم هم من نفذ الهجمات علي الاقل احداهافي الجنوب وبصواريخ كروز من البحر وهذا الخراط بنفي ذلك الا اذا كان الامريكان تحت امرتة فهذا كلام ثاني؟؟؟؟
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 3)
      رشيد صرح رئيس وزراءبريطانيا في ألأسبوع الماضي انه ابلغ امريكاء عن سلوك عمر النيجيري في 2008 ! السؤال هوا لماذا لم يخبر السلطات اليمنيه بذلك كون اليمن حليف فيما يسمىء بمكافحة ألأرهاب؟ المسئله هي توريط اليمن واكبر دليل توصيف أحد الصحفيين ألأجانب في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في قاعة المؤتمرات برئاسة الوزراء للزنداني بأنه يتبع القاعدة.
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 4) » مره ثانيه ... تأكد .
      أبو خالد تعقيبا على رقم 1 عندما يقول ان العليمي قال ان عدد الحوثين 600 الذين تم اصلاحهم . والحقيقه الي قال ان عدد افراد القاعده هم الذين جرت تأهليهم واصلاحهم في المجتمع وعددهم 600 ..ولم يقل انهم حوثين . ثاني مره تأكد من الخبر يا اصنج . العصبيه وكرهكم للدوله وولائكم للروافض الحوثين . جعلكم تفقدون اعصابكم حتى النظر اصبح ضعيف عندكم الله يشفيكم مما انتم فيه .
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 5)
      ابو فارس شكراً لك يادكتور العليمي على تلك الآيضاحات والتي تزيل اللبس عما يجرى في ارضنا الحبيبة.
      لا تسمعوا لأولئك الماجورين أو المعلقين انصاف المتعلمين واستمروا في خطواتكم لمواجهة الأرهابين والمتمردين ومرضى من يسمون نفسهم الحراك.
      تشخصيكم لاولويالات الحكومة في محلها لأن الأرهاب ليس له وطن ، والمتمردين الحوثيين خسروا الوطن لأنهم مؤجورون ومستخدمون من قبل ايران ، امامرضي الحراك فهم قلة قلية ممن فقدوا مصالحهم في دولة الوحدة ، ويستغلون العاطلون عن العمل والفقرا . ولنا ان نرى ان كل خميس تقوم تجمعات هنا وهناك من الصباح حتى الظهر ثم يستلموا حق القات ويذهبوا لتعطي القات . هذا هو الحراك . هذا خبري ولا جاكم شر . وعلى ابطال القوات المسلحة والأمن ان يستمروا في تدمير أوكار الأرهابين والمتمردين. ام الحراك فمصيره معروف ونحن كجنوبيون نعرف كيف نتعامل مع اولئك الخونة عبادي الدولار.
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 6) » القاعده هم في قصر فرعون صنعاء
      اليافعي اخرطلك ياعليمي الفاس قده بالراس وانتم من ياتي بقوات العالم لليمن لكن وين راح تروحوا من الشعب لقد انقلب السحر على الساحر يادكتور رشاد انت وهذا الاخبل الوزي اللقلقي
      اما الارهابيون في القاعده فانتمو تعرفونهم لانهم بالاصل داخل قصر فرعون بسنحان ويحرسهم 60000 الف من الحرس الجمهوري والخاص
      الى مزبلة التاريخ لكل من يريد تدمير اليمن ابتدا من اكبر شخص بالسلطه وسلعنكم التاريخ والشعب اليمني يامن افقرتمونا وخليتم العالم يدس مؤمرات على ارض اليمن لاستعمارها من جديد
      الخيانه العظمى يارشاد العليمي وغدا لناظرهي قريب انشا الله
      انشر يامارب برس تبا لكم
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 7)
      ابو زيد الهلالى عندما اقراء الاخبار والتعليقات اشعر بغثيان
      الله يزيلكم ايش من بلد تتضاربوا عليها
      نعم هي الجنة
      تعساء شمالكم وجنوبكم
      استحوا على انفسكم اتقوا الله فى الانفس اللى تزهق
      شعب غبى ومسؤلين اغبا
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 8) » في الحالتين
      ابن اليمن السعيد اذا كانت هذا المعلومات غير معروفة لدى الحكومة اليمنية قبل محاولة تفجير الطائرة الامريكية فهذا يثبت ان النظام اليمني لايستطيع تتبع خلايا القاعدة وان الامن مفقود اما اذا كانت الحكومة اليمنية تعلم بتحركات النيجيري فهذا دليل على تورط الحكومة في هذه العملية من الاحسن للحكومة اليمنية صياغة الاخبار بعناية خصوصا التي الهدف منها ابتزاز العالم للوقوف معها ضد الانتهاكات لحقوق مواطنيها تحت مسمى الارهاب والكباب
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 9) » غباء ان تفكر ان الاخرين اعبياء
      الشطيري السلام عليكم
      المشكله ان حكومتنا تتعامل معنا ومع العالم الخارجي علي اننا اغبياء وهم اذكياء.اولا لماذا لم يتم القبض علي القاععده في ابين وشبوه وليس ضربهم بالصواريخ والحكومه تعلم بموقعهم
      ثانيا لم نسمع عن الطيران اليمني تضرب ارحب؟
      امريكا اعلنت انها ضربت القاعده واليمن لساء عامل نفسه مش عارف اما انه غباء او خوف من الشعب ان يثار؟
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 10)
      ابو فراس طيب اذا كان التائبون 600... فكم هم الكافرون الذين لايزالون طليقي الايدي باسعادة الوزير؟؟ بطاوا الخرط كما قال زميلي المعلق رقم (1) كل يوم وانتم تزيدوا من حيرتنا وحيرة المواطنين الشرفاء وفي نفس الوقت الضعفاء امام جبروتكم و السلطة وتخبطها...لا بارك فيكم من وزراء و مسؤولين.
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 11)
      ابو فراس طيب اذا كان التائبون 600... فكم هم الكافرون الذين لايزالون طليقي الايدي باسعادة الوزير؟؟ بطاوا الخرط كما قال زميلي المعلق رقم (1) كل يوم وانتم تزيدوا من حيرتنا وحيرة المواطنين الشرفاء وفي نفس الوقت الضعفاء امام جبروتكم و السلطة وتخبطها...لا بارك فيكم من وزراء و مسؤولين. تقتلون العشرات من المدنيين بسبب واحد او اثنين من القاعدة اذا صح الخبر وتصدرون صكوك التوبة للمئات.. عطيم تحتاجون للتصفيق.
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 12) » لا للأرهاب
      يمني إن أردنا الحقيقه فالقاعده مارقه عن الدين الأسلامي ولا تمت اليه بصله وأكثر من عشرة تعلقات حول الموضوع ذاته نرسله الى مارب برس ولكن كما يبدو أنهم لم يستسيغوه ولم يحلو لهم نشره مما يثير في النفس تساؤل عنهم وألأفكار المحببه لهم
      عموماً كل يمني يعلم علم اليقين إن قاعدة القاعده في اليمن وبيئتها الخصبه هيى متمثلة في الشق الديني من حزب ألأصلاح المتبني للفكر الوهابي السلفي ولا ينكر ذلك أحد وما جامعة ألأيمان في صنعاء ومعهد دماج بصعده ومعهد الريمي في معبر أكبر دليل على ذلك لأن الفكر نفس الفكر وإن تضاهرو بعكس ذلك فما هيى إلا وسيلةلإخفاالحقيقه من باب التقيه ومن يقول عكس ذلك جاهل أو متجاهل
      إذاًً على الدولة اليمنيه أن تجفف منابع الفكر ألأرهابي وبتجفيف هذا الفكر ألأرهابي المتطرف سنتجنب إراقة الدما اليمنيه ونحافظ على الدوله وألأخوة الإسلاميه السمحة البعيدة عن التكفير وألأرهاب واللبيب يفهم
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 13) » ضرب قاعدة الفساد
      ناصح اذاكان مايسمى بقاعده اليمن فالاولى ضرب قاعدة الفساد المستشري في جميع مرافق الدوله الفساد المالي والاداري والامني وعلى راسهم العليمي والمصري احد الرؤس الفسادالجميع يعلم ذلك، فالمتابع لما يحدث في اقسام الشرطه ومرافقها يجد ان مراكز الفساد تغذي اولئك الفاسدين لاهانة المواطنين هذا مثل بسيط ومشكلة بلادنا ليست في قاعده اوغيرها انما في تطبيق النظام والقانون على الكبير والمسؤل قبل غيره ومحاسبة الجميع من الفاسدين ونتمنى على رئيس الجمهوريه ان كان فعلا حريص على البلاد ان يقرب الشرفاء ويستبعد البلهاءوان يبدا بالرؤس الكبيره التى فاحت روائح فسادها وازكمت انوف الشرفاء وان لا يحسب حسابا لفاسد فلن يقف مع الفاسد الامن هم على شاكلته فهؤلاء هم قاعدة الخراب والدمار للبلاد مالم فامريكا وحلفائها قادمه لضرب الجميع ,عندها ستكون هناك فعلا قاعده حقيقيه لقتال المحتل فما افغ والعرالخ ببعيد !!!!والله من وراء القصد....
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 14)
      صامت دارت عليكم ان شاء الله يا نظام السرق و الفساد و الظلم و ماهي الا مساءلة وقت و يتم رميكم في مزابل التاريخ التي لا ترحم...
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 15)
      العربي ابوا فراس رقم 10 و 11 ارجوا ان تلزم حدود ألأدب في تعليقاتك ولأتجعلها اكثر سوقيه . أنا اجزم انك لست بيمني وان اقسمت وادعيت ذلك, بل حاقد من اتباع ايران والشيعه في صعده الذين في نظرك هم المواطنين الشرفاء الضعفاء على حد تعبيرك.
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 16) » ولد عاصي
      أم أبو فراس لاتصدقوا لأبني ابو فراس فهو ولد عاصي وعاق لوالديه وايش تتوقعوا من واحد عاصي أمه وابوه وهو عاطل عن العمل ويسير يظاهر مع حق الحراك من شان يوقع له ألف ريال حق القات والشمه
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 17) » عاجل
      باسم المذحجي تعميم
      توضح البلاغات الاستخبارية عن انتحال عدد من الارهابين للباس النسوي
      لغرض الولوج للمدن الرئيسة لغرض أحداث تفجيرات وحصد عدد كبير من الضحايا
      لذا تعمم فتيات الشرطة داخل المدن الرئيسية والمداخل
      فرض الحجاب على النساء في المدن الرئيسة بدون قناع الوجه
      الجهاز المركزي للأمن القومي
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 18)
      العبادي مشاكل اليمن تكمن في أن السلطة السياسية فيها اصبحت قاعدة الفساد والخراب لذلك ترى الشعب والشباب اليمن خاصة ينجر بكل سهولة وراء اي تطرف او إرهاب عل وعسى أن يجد في ذلك متتفسا لقضبه ورفضه لهذا الفساد الذي لم ترى اليمن مثيلا له في تاريخه فعم ذلك الشعب المقهور وبئسى ذلك الحاكم الفاسد وحاشيته اللصوص
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 19) » الى متى
      bintalyemen al hur الى متى بنغطي عين الشمس بمنخل..الحقائق واضحة .. ياجماعة اصحوا وبلاش تضيعوا المزيد من الوقت انقدوا ما يمكن انقاده بدل الكلام
      7 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 20)
      النهام اعتقد ان العماري لم يقرا الموضوع 600 من القاعده وليس من الحوثيين روح غسل وجهك وبا تشوف صح
      7 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 21)
      ابو فراس الاخ العربي تعليق (15) واح ابو فراس (16) اولاً انا مؤدب قبل ان تظهر الى الوجود والسوقية لانعرفها مطلقاً..انا رديت على معلومات ملخبطةومتناقضة من الحكومة ووزرائها...ثم انني لست الاول من ينتقدهم..اما ام ابو فراس اقول لها:- لست بعاصي لانني تربيت فبيت كريم ومحترم ولم اتربى في الشوارع ووراء الجواري ولم يعيدوني من المنافذ البرية وانا هارب من البيت الى السعودية ولم بحصل انني قلت لوالديا افاً لكم ولم اتركهما لوحدهما يوما ما...الحمد للله يدعوان لي باستمرار...اما من يفعلون ذلك فقدتطبعوا بطبايعكم...الىهنا يكفي..واستغفر الله لي ولكم...
      7 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 22) » كن واعي
      شاهد على العصر إلى فارس العماري رقم واحد 1
      انا لن انتقدك انت لانه ليس انت وحدك من يعاني هذا المرض وهوعدم الوعي بما تقرأ اوتسمع انما اصبح كثير من اليمنيين مصابيين بهذا المرض فنسأل الله لك الشفاء من هذا المرض ولكل من اصيبو ابه
      7 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 23)
      بن عفرير القاعدة هي الجناح العسكري لاحد اجنحة الفكر السلفي؟ ونريد من الشيخ الزناداني يستنكر اعمالهم في مارب وحضرموت ضد السواح ويخرج معتا في مسيرة تستنكر مثل هذه الاعمال... ولكن نحن نقول انه معهم وانتم تقولوا ليس معهم كله ماينفع المهم هويقول بصوت عالى هو مع من؟؟
      7 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 24) » الذريعه
      بشير والله انهم لا يريدون القاعدة وانما الاسلام واليمن
      اللهم احفظ الزنداني واجعلنا من جنوده المخلصين امين
      7 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 25) » القاعدة
      قاعدة بدعةُ
      عند ولاة الأمر
      صارت قاعدة
      كلهم يشتم أمريكا
      وأمريكا
      إذا ما نهضوا للشتم
      تبقى قاعدة
      فإذا ما قعدوا
      تنهض امريكا لتبني
      قاعده
      7 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة الحرب على القاعدة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال