منظمة هود تطالب بإنقاذ المواطنين من مليشيات الشيخ منصور .. وتطالب الرئيس القيام بواجبة الدستوري
مأرببرس - موسى النمراني
الإثنين 04 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 05 مساءً


قالت منظمة هود أنها تعتبر ما يحدث في الجعاشن منذ يوم أمس انتهاك للقانون والسكوت عنه يمثل انتكاسة لقيم الثورة والجمهورية وتفريط بما ضحى من أجله الشهداء وحملونا أمانة الدفاع عنه وفي مقدمة متحملي الأمانة السلطة الحاكمة بمختلف مستوياتها.

وكانت هود قد علمت من أهالي ق رية الشقة بعزلة العنسيين مديرية ذي السفال بمحافظة إب أنهم يتعرضون لاعتداء وحشي من قبل عشرات المسلحين التابعون للشيخ محمد أحمد منصور حيث تحاصر قريتهم من المناطق المطلة عليها وتقطع الطرق المؤدية من وإلى القرية بينما يتم إطلاق النار من أسلحة خفيفة وثقيلة على منازل المواطنين وعلى كل شيء يتحرك في المنطقة إثر عجز السكان عن دفع أتاوات كبيرة طلبها الشيخ وصلت على بعض العائلات إلى مايقارب مليون ريال يمني (خمسة آلاف دولار) كما تم اقتحام ستة منازل لمواطنين ونهب محتوياتها من مواشي وأثاث وممتلكات شخصية ومستندات شرعية .

وأضافت هود في بيان لها أنها تنظر إلى ما يحدث بقلق واستياء شديدين وتدعوا رئيس الجمهورية إلى القيام بواجباته الدستورية والقانونية بسرعة توجيه السلطة المحلية والأمنية بحماية المواطنين وفرض هيبة وسلطة الدولة وتنفيذ القوانين التي عطلها المذكور ومليشياته المسلحة .

ودعت هود المنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى القيام بدورها في مناصرة الأهالي ومطالبة حكومة الجمهورية اليمنية بإيقاف تلك الجرائم ومحاكمة مرتكبيها .

شاهد فليم وثائقي عن تغربة الجعاشن على مأرب فيديو:

http://www.marebvideo.com/watch.aspx?vid=278

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 14
    • 1) » أين ابى بصير
      الغساني سيظل العابثون قليين المروءة والشهامه أذا لم يتصدى لهم فئة تنوب عن أهل هذه العزلة التي تشتكي الى الله طوال السنين ظلم هذا الرجل الغبي الجاهل القبيح الوجه والكفين الذي لم يراعي فيهمسلم الا ولاذمة .. لكن ماهو الحل الصياح والشكوى والنحيب لاوالله على الرجال أن يهبوا هبة رجل واحد في وجه هذا الظلم والقضاء وان يريحو العباد والبلاد من شرهم وفسادهم وفجورهم.. أين الشرفاء من أهل الجعاشين اين الغيورين على الضعفاء والمساكين .. عليكم البحث عن رجل بهمة أبى بصير الذي قال عنة رسول الله صلى الله عليه وسلم مسعر حرب لو أن معه رجاااااااااال .. أين رجال الجعاشن ..وكفاكم بكاءفعيب على الرجال أن تبكى فبطن الارض خيرا لكم من ظهرها.
      7 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 2) » حللتوا الصورة
      حكيم ماهذه الصورة يامارب برس هل هي صورة يهودي او ايش ما اعتدمنش الصور
      7 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 3) » يفعلوا مثل الحوثيين
      سعيد صالح لن يتم احترامهموتقدير آدميتهم الا اذا قاوموا الظلم والطغيان وفعلوا كما يفعل الحوثيون النظام يدفع الناس دفعا لأن يحملوا السلاح فلا مكان للضعفاء في هذه البلاد اهل الجعاشن يعانوا ويصرخوا منذ زمن بعيد ولا من مجيب لأن الشيخ محمد منصور مسنود من اكبر رأس في الدولة وراضيين عما يفعله وغاضين الطرف عما يقترفه من جرائم بحق ابناء الجعاشن فالمذكور يعرف يدبج القصائد والمديح لرأس النظام وانه اتى بما لم يأتي به الأوائل وغيرها مما تطالعنا به صحيفة الثورة من كيل للمديح والنفاق ولا حول ولا قوة الابالله
      7 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 4) » وللحرية الحمراء باب
      ابوالمعتز عبد الغني المجيدي كلما قرأت عن إعتصامات أهل قرية العنسين
      ومناشداتهم للدولة وتظلمهم وأفكر في أمرهم يعتريني شعور بالغضب
      شعور بالغضب من الدولة أولا
      لانها هي من أطلقت يد هذا الرجل العربيد يعيث في الأرض فسادا وفرعنته لانه أمن العقاب على كل أفعاله
      ولم تكتفي بهذا بل قربته وجعلته مناضلا وأديبا وشاعرا وسخرت له كل أجهزة إعلامها وما تكاد تمر مناسبة وطنية أو زيارة لشخصية كبيرة في اليمن إلا وقدمته لنا انه الرجل الوطني !!والشاعر والمناضل !!
      وهو سفاح مجرم الأصل يكون مصيره السجن منذ زمن بعيد
      وشعور بالغضب أكبر من أهل قرية العنسين انفسهم فهم من مكنوه من انفسهم وهم من يستجير من رمضاء الشيخ محمد احمد منصور بنار السلطة التي خرج هذا الفاسد من عبائتها
      وإلا فالأصل (من قتل دون ماله فهو شهيد ) كما قال نبي الحرية والإنسانيه والعدل صلى الله عليه وسلم
      ( ومن قتل دون عرضه فهو شهيد )
      لو ان هذا الرجل كان يعلم انه لو ظلم ونهب سيكون مصيره القتل من أحد أبناء هذا القريه ولن يفلت من عقابهم حتى لو افلت من عقاب السلطة فلن يظلم
      صدقوني يا أهل قرية العنسين أن من
      يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر
      وكما قال امير الشعراء
      وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق
      فهل ترضون ان تعيشوا حياتكم كلها في حفر هذا الشيخ يعربد في حقوقكم واموالكم واعراضكم وتكتفون بالبكاء
      يا إخوتنا أليس فيكم رجال أحرار ينتصرون لكم ويلقنوه درسا في الرجولة
      وانكم قد خرجتم من عنق الزجاجة ولم تعودوا ترضون الظلم
      فمهما كان ظلم هذا الرجل وقوته فلكم في أطفال فلسطين وثورتهم على اعتى قوة في الأرض أسوة
      فهل أنتم إلى هذه الدرجة من العجز وتكتفون بالبكاء والشكوى أم انه قد حان حمل السلاح لتدافعوا فيه عن اموالكم وارضكم واعراضكم من متجبر في الأرض لن يفهم إلأا لغة القوة
      كم امني النفس ان تسمعوني صوت رصاصكم وليس بكائكم
      7 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 5) » الجعاش بصقة عار في جبين النظام
      زهقان من بيت الأحمر والحراك ستبقى الجعاشن عنوانا لعهد نظام علي عبد الله صالح الذي أفشل المشروع النهضوي للرئيس الحمدي، ودمر ما كان الرئيس الشهيد قد بناه من مؤسسات مدنية للدولة، فحولها صالح إلى قبيلة كبيرة، تتنازع النفوذ والمال. حسبنا الله عليك يا علي عبد الله صالح..وسنلتقيك أمام رب العالمين وأما في الدنيا فما صدام وأهله عنك ببعيد، والأيام دول وعبر
      7 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 6) » اين الرئيس
      علي صالح محمد اين الرئيس مما يدور في هذه القريه الفقيره من المسئول عنهم امام الله صحيح نحن الآن ملينا حكم هذا الطاغيه العربيد هو ومشائخه الذين افسدوا في الارض ونصيحتي لهؤلاء الخروج با السلاح لانه الحل الوحيدواضم هذا المقترح مع المعلقق رقم 4 فقد كفى ووفى الله يزيل ملك علي صالح الطاغيه العميل من باع الوطن والعرض والشعب من اجل عصابه فاسدده اللهم زله عما قريب يا رب العالمين امين امين امين .
      7 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 7) » لا تلوموا الناس
      جنوبي مغترب في ارضه لا تومنا حين نهرب من التخلف والرجعيه واللا انسانيه الى دولة الجنوب القانونيه النظاميه المؤسسيه.
      واقول لاخوانا المستضعين في الجعاشن احملوا سلاحكم ضد الظالم المتجبر فلا تركنوا على الدوله فانها هي من تدعمه بقيادة الفارس البطل مدمر البلد.
      اما نحن فباذن الله توحدنا على عودة جنوبنا المحتل.
      7 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 8) » مشكلتنا الريئس
      يمني كل مشلة في هذا البلد وعلى رئسها الرئيس أولا المشايخ كلهم رؤؤس أموال نتيجة المشاريع التي سلمت لهم بدون مناقصة ( هدية بمناسبة ترشيهم للرئيس) عبد الملك محمد أحمد منصور طريق الدائرية لمدينة القاعدة معضار سلاب مدينة اب كهلان أبو شوارب مجاري مدينة القاعدة ( والآن خاربه ) بن توفيق دائري تعز والمشايخ الآباء سلمت لهم رقاب الناس يعملوا الي يشتوا حتى أصبح مدراء أمن المديريات وأقسام الشرطة أقسام تابعة لهم ( دعست القانون يارئيس) ومشايخك الوجه المظلم من حكمك ( لك الله يا رحمة حجيرة) قالت للرئيس غير يا سيادة الرئيس الوجوه السيئة أساءت للوحد وللوطن قال : أنا مقتنع
      ( بالروح بالدم نفديك يايايايايايايايايايايايايايايايايايايايايايايايايايا
      7 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 9) » نتمنى وضع حد للفوضى
      مستنكر انشاء الله ان فخامة الرلئيس وكل من تعز عليه اليمن وسمعتها يصغون الى الاصوات التي تنادي بتصحيح العلاقة بين مواطني اهل العدين والجعاشن وبين الشيخ العربيد سيئ السمعة الذي لم يتورع عن ايذاء هواطنيين يمنيين لقد تمادئ هذا الشرخ وليس الشيخ كثيرا وبالتالي تتحمل الدولة الشتائم لتقصيرها في حماية الناس .
      7 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 10) » اللى الريس
      عبد الله الابى وااله ياريس الجمهورية اناهؤلاء ستسئل عنهم يوم لا ينفع مل ولا بنون
      7 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 11) » ياستاهل
      المغترب انا اقول لاهل الجعاشن واسئلهم سؤال هل يوجد في الجعاشن شخص حر؟؟؟
      اذا يوجد ظلم في الجعاشن وهم ساكتين صابرين يكتفوا بالبكاء والشكاء يستاهلوااااااااااااااااااااااا
      الاصل ان يكون هناك رجال ولو واحد يخلص اهل المنطقة من هذا الظالم
      واذا لم يستاهلو
      7 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 12) » خضوع الشوافع الجعاشن مثلا
      احمد باحبيب تكررت في الفترة الاخيرة اخبار جعاشن إب وما يفعله بهم الشيخ محمد منصور وميليشاته.

      يصاب الانسان بالحيرة وهو يرى الرعب في عيون كل طفل وإمرأة ورجل جعشاني. هل يعقل ان هذا يحصل في القرن الواحد والعشرين؟ ولو في اليمن؟

      هذا الخوف والخضوع لم تره الشعوب الاخرى إلا في ظلمات العصور الوسطي حيث كان الاقطاعيون يستعبدون الفلاحين.

      إن إستمرار هذا الخضوع ليس دليلا على نقص في الشخصية الشافعية في اليمن بل دليل على فاعلية اساليب التخضيع واللغلغة والبرغلة الإمامية القديمة والجمهوإمامية الجديدة.

      إن من السهل انتقاد هؤلاء الضحايا والسخرية منهم ومن خضوعهم الغريب ولكن الاولى الوقوف الى جانبهم فهم ضحايا مئات السنين من التخضيع المبرمج.

      لو كان هؤلاء المساكين في بلد آخر لكانوا ساقوهم الى مستشفيات نفسانية متخصصة لاعادة برمجتهم وتحريرهم من الشعور بالدونية والخضوع ورفع معنوياتهم وحقنهم بالشعور بالكرامة الانسانية.

      وبهذه المناسبة ادعو اخواني مواطني جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقا الى دراسة احوال هؤلاء الجعاشنة ففيهم نرى صورة المستقبل المظلم الذي تخططه هذه السلطة لنا إن بقينا في نطاق دولة سنحان الجمهوإمامية الإفسادية.

      اللهم حرر اخوتنا الجعاشنة من شيخهم محمد منصور وحرر الجنوبيين من الجمهوإمام على عبدالله صالح وأرزقنا الانفصال دون حرب او قتال. إنك سميع مجيب.آمين.

      احمد با حبيب
      رئيس جمعية الصداقة الامريكيةاليمنية سابقا
      ahmad_bahabib@yahoo.com
      7 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 13) » قا نون المصالاح
      باعوظة ان ما يحصل اليوم في الجعاشن ليسمن اليم يا خوان ولكن ربم ظهر علا الساحة اليوم ان القانون السايد اليوم في بلدي الحبيب اليمن الغدور بة هوا قانون المصلاح الشخصية المتبادلة بين المسؤلين والمشايخ ولاقانون غيرة حتى وان لجائو بعظ الجعاشن الى صنعا فان القنون واحد..............
      7 سنوات و 8 أشهر و 5 أيام    
    • 14) » الله يعين
      يمني مغترب ياعلى عبدالله صالح مثل ماربيت الحوثي واعطيته الضوء الاخضر على جماعة الوادعي
      وكانة ورطة بالنسبة للوطن بأكمله اليوم
      الله يعينك على نفس القصة مع الجعشني
      ليلك الليل دايم
      ليلك الليل دايم
      ليلك الليل دايم
      ردد ياليييييييييييل مااطولك
      7 سنوات و 8 أشهر و 4 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال