منظمات تدين سكوت جهات الاختصاص
اب:منازل المواطنين في الجعاشن تتعرض لانتهاكات انسانية من قبل شيخ المنطقة
مأرب برس-اب-عادل عمر
الإثنين 16 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 الساعة 09 مساءً

قال شهود عيان أن مسلحين تابعين للشيخ محمد أحمد منصور قاموا ظهر اليوم بالاعتداء على منزل المواطن نعمان مصلح الذيباني "55 عاما" وطرد نسائه وأطفاله إلى الشارع في عزلة العنسيين بمحافظة إب حيث يحتلون المنزل حتى هذه اللحظة،كما قام أتباع الشيخ باقتحام منزل عبد الرقيب عبد الله أحمد صالح"35 عاما" ونهبوا ما به من مواشي وأثاث ومقتنيات كما قام أتباع الشيخ باقتحام منزل المواطن صادق قاسم قائد حيث يتمترس فيه عشرة أشخاص مسلحين للشيخ منصور وقال حمود نعمان في بلاغ لمنظمة "هود" أن المسلحين هاجموا منزل والده بينما كان والده مع عدد من المواطنين عائدين من المدينة بعد أن ذهبوا إليها لتسليم الزكاة إلى الجهات المختصة وهو ما يثير غضب الشيخ الذي يصر على استلام الزكاة بدلا من الحكومة، وأكد حمود أن مسلحين تابعين للشيخ يقومون بمطاردة والده وشقيقه طه بغرض سجنهما في أحد سجون الشيخ التي يحتجز فيها المواطنين بشكل يهين كرامتهم الآدمية .كما أقام أتباع الشيخ ثكنات عسكرية على مداخل القرى والعزل في المنطقة ويقومون بقطع الطرق الفرعية من أجل القبض على بعض الأهالي الذين يرفضون تسليم الزكاة للشيخ، كما قال شهود عيان بأن أتباع الشيخ منصور قاموا بالاعتداء بالضرب المبرح على الحاجة صفية محمد أحمد عبدالله أم أكرم محمد اسماعيل أحد الشباب الذين أمر الشيخ بسجنهم في سجنه الخاص .

وقالت "هود" في بيان صادر عنها أن ممارسات الشيخ منصور وأمثاله والسكوت المستمر عنها من قبل الجهات المختصة يعد بمثابة تراجع عملي عن أهداف ومبادئ الثورة الذي يستمد النظام مشروعيته منها، وتعطيل لأحكام الدستور والقوانين النافذة التي تعد ممارسات الشيخ جرائم جسيمة يعاقب عليها القانون، كما استهجنت "هود" في بيانها حدوث هذه الجريمة البشعة في يوم التسامح العالمي الأمر الذي يدل على أننا لا نزال أبعد ما نكون عن تجسيد قيم الخير والعدالة والتسامح التي تبنى عليها العلاقات في العصر الحديث على الأقل بين أبناء المجتمع الواحد ، ودعت "هود" في بيانها الجهات المختصة إلى احترام مسئوليتها القانونية وحق المواطنين في الأمان والحماية من قبل الدولة لهم وحمايتهم من تصرفات الشيخ غير الأخلاقية بحق مواطنين ضعفاء يتوقون لحقهم في الحرية والحياة الكريمة .

إلى ذلك أدانت منظمة سجين ما وصفته بحالة الانفلات الأخلاقي الذي يخلقه الشيخ منصور بتصرفاته الرعناء والمجافية لأخلاق وأعراف البشر من مختلف الملل والنحل والمنافية لأحكام الإسلام والدستور والقانون

ودعت سجين الجهات الرسمية في محافظة إب إلى احترام مسئوليتها القانونية إزاء ما يحدث من إهانة لكرامة المواطنين في مناطق مسؤوليتهم القانونية داعية إلى فرض هيبة القانون على الجميع دون تمييز .

وعلى صعيد متصل، اعتصم اليوم الاثنين أمام مبنى محافظة اب كلا من أهالي الجعاشن عزلة العنسيين واتحاد جمعية المعاقين وتقدم اهالي العنسيين بشكوى الى محافظ المحافظه ضد الشيخ محمد احمد منصور يشكون فيها قيام الشيخ يوم الجمعة بالتهجم على منزل المواطن محمد احمد اسماعيل واخذه الى سجنه الخاص في الحبله ومتابعة ومطاردة ولده اكرم الذي ما يزال مطارداً حتى الان وذلك بحجة انه قام مع آخرين بتسجيل أبناء المنطقة الى سجلات الواجبات في المديرية بعد الاتفاق مع مدير واجبات ذي السفال على ان يتم تسليم الزكاة للدولة بدلا عن الشيخ حسب التوجيهات الصادرة من محافظ المحافظة بذلك الخصوص الشهر الماضي، غير ان الشيخ انزعج من ذلك، وطالب بان يكون التسليم له ولأتباعه واشتكى المواطنين من قيام أتباع الشيخ باحتلال منزل المواطن محمد احمد اسماعيل وقاموا بتكسير الأبواب والنوافذ ونهب محتويات المنزل والاعتداء على النساء بالضرب. وقد تم إسعاف زوجة السجين محمد اسماعيل الى مستشفى الثورة بتعز وأضاف الأهالي في شكواهم إلى محافظ المحافظة قائلين إلى متى وانتم على مرأى ومسمع من الانتهاكات التي يمارسها محمد احمد منصور في أبناء اليمن؟!

 وقد قام محافظ المحافظة بمقابلة المعتصمين وسمع شكواهم ووجه إلى رئيس النيابة للاطلاع على الشكوى واتخاذ الإجراءات القانونية كما وجه إلى مدير مديرية ذي السفال بإيصال الأربعة العدول الذين تقدم الأهالي بشكوى ضدهم باعتبارهم الأيدي التي يبطش بها شيخ الجعاشن بالرعية.

 أهالي الجعاشن استبشروا خيرا بتوجيهات المحافظ وتمنوا أن لا ينتهي بها المطاف كما انتهى بتوجيهات المحافظ السابق القيسي.

 الجدير ذكره أن حوالي عشرة من أتباع الشيخ قد صدرت ضدهم أحكام بالسجن غير أن يد القانون لا تزال بعيده عنهم. 

ومن ناحية أخرى كان العشرات من المعاقين معتصمين أمام المحافظة احتجاجا على التلاعب بدرجاتهم الوظيفية وتقدموا بشكوى يتظلمون فيها من قيام الخدمة المدنية بتوظيف عدد من الأشخاص بالدرجات الوظيفية المخصصة للمعاقين، وعلى ذلك فقد وجه المحافظ الحجري إلى مدير الخدمة المدنية للنظر في التظلم والتأكد من الإعاقة واتخاذ الإجراءات القانونية.

وكان عدد من أفراد الحراسة الخاصة بمحافظ المحافظة قد قاموا بمنع مراسل "مأرب برس"الصحفي عادل عمر من التصوير وحاولوا اخذ الكاميرا في تصرف لم يعهد من قبل المحافظ حيث أكد عدد من الأفراد بان هنالك توجيهات عليا بعدم السماح بالتصوير. 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 44
    • 1) » اذا غابت الدوله عاد القبيله
      ضلاع بن همدان وين بقية اهالي المنطقه مالهم ما يكونوا يد واحده تقل للاعوج انت اعوج وترده الى صوابه ذلك من جهه ، ومن جهه اخرى مال المحافظ ومدير المديريه ومدير الامن بالمحافظه ساكتين او يريدوا ينبت لنا طارق فضلي ثاني .
      اذا لم تقم تلك الجهات بواجبها القانوني والدستوري فانه يجب ان يقدموا الى المحاكمه لكونهم دون شك متعاونين مع الفسده والظالمين .
      7 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 2) » جمهورية بنت الامام
      المغترب لكم الله يا اهل الجعاشن
      ولكن عتبي عليكم انه لايوجد شخص بينكم رشيد والا والله لا محمد احمد منصور ولا اتباعه ولا غيره من هذه الشلة المتنفذة يستطيع يذلكم اذا وجدة بكم كرامه
      الاصل ان يكون هناك رجل شجاع ياخذ حقه بيده بدل البكاء امام الدوائر الحكومية التي هي اصلا تابعة للظالم
      خذو حقكم بيدكم والكل معكم
      اذا راح الراس بعده كله يهون
      7 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 3) » فليسقط الشيخ النصاب
      جعشنى ان المدعو محمد احمد منصور يجب ازالته وامثاله لانهم قد افسدوا فساد قوم صالح.
      7 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 4) » كل من يده له
      الكدمي هذه دولة كل من يده له يبطش كيف يشأ ما اخشاه ان يلحق الحوثي ويعلن التمرد وتنفرط المسبحه ويا ليلبه
      7 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 5) » سأتيكم من سباء بنأ يقين
      بنت اليمن ما اشبه اليوم بالبارحه . هؤلاء الشيوخ تسلطوا على المواطن المسكين منذ زمن بعيد جدا وجعلوا مرتهن لهم ، كما تسلطو على الدولة فحولوها الى خيال مأته . لا تهش ولا تنش مالم تتحالف معهم وتراضيهم فتحول رئيس الدولة الى ادة بايدي الشيوخ اذا اغدق عليهم من اموال الدولة سكتوا وان لم يفعل قاموا عليه وتمردوا بل وصلت بهم البشاعة والحقد الى درجة قتل الرئيس الذي اراد ان يوقفهم عند حدودهم. فكانتالنتيجة ان اطلقت ايديهم للعبث بلا حسيب ولا رقيب . والان لا يكاد يمر علينا يوم لا نسمع بجريمة يرتكبها هولاء المجرمون في حق الدولة وحق المواطن الغلبان على السواء ، طبعا لا يوجد حل لان القيادة السياسة لو كانت قادرةة على ايجاد حل لفعلت من زمان لما ينالها من الاهانه والتضغير من قبل المشايخ الذين بامكانهم قطع ليس تموينات المواد النفطية فحسب بل يمكنهم قطع تموين الماء والهواء بل والحياة برمتها عن حمكومة خيال المأته العاجزة
      7 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 6) » الظلم ظلمات
      بدوى من الوادي هل الذى كتب صحيح اومن نسيج الخيال ؟ اتقوا الله في هولاء المستضعفين رجعنا الى موضوعالجعاشين وبالمناسبه صارموضوع تتناقله الصحافه... بالله عليكم في اى عصر احنااين العدل الذي تتشدق به اجهزة الاعلام صباحا ومساءوهولاء يعمل بهم هذه الاعمال من هذا الذى يسمى محمدمنصور لوانه منصور ماعمل بهم هكذا انا لااعرفهم انما قراءت عنهم وتاثرت وتعاطفت معهم اين دورالاجهزه الامنيه و السلطه من هذه المهزله اعذرهم لوتحالفوا مع اسرائيل اما اننا نتفرج عليهم ولانحاول نرفع الظلم فهولاءمستضعفين وجبت مساعدتهم ومناصرتهم ثم اننى اتسائل مرة اخرى هل الجعاشن ملك من املاك المدعوا منصور؟ ويتصرف بها مايشاء ارجوا التوضيح من يعلم ذلك؟؟ثم اقول الم يوجد من بينهم رجل واحدفقط يوقفه عندحده اوانهم تشربوا بالذل والمهانه من صغرهم... لايوجد مجتمع يهان في عقرداره بهذه الطريقه لاحول ولاقوه الابالله
      7 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 7) » عاشت حكومة الامن والامان
      ابن سيبان الحضرمي من يقرأ مثل هذه الاخبار يتعجب ان تكون في القرن الواحد والعشرون ولكن لاعجب بذلك لان الحكومة ملكية خاصه لاشخاص انشغلوا بانفسهم وترتيب امور حياتهم الخاصه وتركوا الرعيه لمثل هذا الشيخ يفتك بمواطنين ونصب نفسه محل الدوله . ولوكان لديناحكومة لفرظت هيبتهاعلى الجميع لم تترك اناس يتحكمون على المواطنين ولكن الكل يراعي مصالح بيته الخاصه والفقير والضعيف له الله
      7 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 8) » اذا لم تنفعكم الدولة
      السراج قبائل اليمن تنصر المظلوم استنصروا بقبائل اليمن .او اتحدوا واحملوا السلاح ودافعوا عن اموالكم واعراضكم .
      7 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 9) » الي الجحيم
      التنور الي الجحيم يا شيخه الجعاشن انت ومن تبعك والله الان ان الدنيا قايمه عليك ولن تهدا للمظلومين بال حتي ياخذوا بحقهم منك يا عبد الدوله..... محمداحمدمنصور ومحمدمنصور الشوافي كلهم في الظلم سواء ولاكن الاختلاف بينهم ان اهالي الجعاشن حتي البيض يعطيها للشيخ لذالك قربت نهايتهم ونهايه اسرتهم الي الابد وتذكروا كلامي
      7 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 10) » القتل هوالحل
      بشير أنامن رأي أن هذاالمسكين الذي أنتهكوحرمه بيته وأهله أن لايعذب حاله ويشتكي لدوله العصابه فالحل أن يقابل الشيخ بنفسه بأي طريقه كانت وأن يظع سلااحه في رأس الشيخ ويقتله مثل الكلب ليكون عبره لأخرين ولوكلفه القصاص لأن كل يمني لايقبل أن يهان شرفه مهماكلف الأمر
      7 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 11) » والله عيب
      عيب عليكم ان كنتم رجال صح الله لسان صاحب التعليق 2 واضيف من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت ايلام.انهضوا من موتكم واثأروا لكرامتكم وانسانيتكم من هذا المافون ولاتنتظروا شي من هذه الدولة الفاسده ولن يذود عنكم سوى الرجال ان كان فيكم رجال..
      7 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 12) » لما التمرد
      قروي لماا التمرد يا اهل الجعاشنة على شيخكم الذي هو عزكم ومن يدافع على حقوقكم هل وقفت فقط على ان تدفعوا الزكاة للشيخ المعطى ادفعوها حتى لا تخرجا عن الطاعة واذا دفعتوها لغيره فهو محق في متابعتكم حتى تؤدوهاله. لا اعرف دايما نسمع عن شكواكم من الشيخ محمد هو شيخ فالشيخ حريص على رعيته لابد ان تحترموا ذلك فالدولة مع صاحب الحق وانتم تعرفوا من هو المحق لذلك لابد لكم من الطاعه.(( من يهن يسهل الهوان عليه))
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 13) » الامام لازال في اليمن
      ا لما لكي التعليغ رقم-1 الفضلي ما عنده سجونواليمنين يعرفون ان ابناء الجنوب احرار والمشايخ ليس لديهم سلطه على ابنا الجنوب زيه زي مواطن
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 14) » فرصتكم اذا انتم رجال
      جنيفر عبدالقوي اذا انتم رجال فرصتكم يهل الجعاشن قوموا على انفسكم ون ما لكم قدره ادعو القبايل المعروفه في اب احسن لكم من الدوله ,ولا جلستم على باب المدير وما ادراك مالمدير.

      وعندي لكم سوال
      الدوله من قد انصفت لما رحتم لها؟؟؟؟؟؟؟
      قوموا على انفسكم ولا والله ان الشيخ منصور يعصركم عصر حتى لو تحركت الدوله

      اسمعوا خبر شلوكم الجن
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 15) » البسو عبايات احسن
      الحاشدي ارجو بان لا تزعلو من الصدق
      اين رجالكم الذين يصدون الضلم والطغيان
      الم تعلمو ان الدفاع عن العرض والارض بمثابة جهاد
      الشيخ يخرجكم من دياركم ماذا تنظرون
      يخرج النساء والاطفال الى العراء الم يكن هذا اعتداء على عرض وكرامة وشرف الانسان
      لكن انتم من سمح لة بذالك تستاهلو والقادم المجهول اعظم
      حسبي الله ونعم الوكيل
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 16) » الى ضلاع همدان
      جنيفر عبد القوي الجعشنه شيخوه من لا شي وصار شي فوق روسهم

      وما دعوا قبايل المحافظه ولا كان لبوهم وبينا يا همداني يستاهلوا

      كان يقوموا على انفسهم ولا يدعوا القبايل ,لاكن شاروا للمحافظ
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 17)
      مواطن يمني الثورة لم تصل الى اب لان الامامة الكهنوتي ممثل بمحمد احمد منصور موجود.
      ولمن لا يعرف من وراء محمد احمد منصور عليك ان تراقب اين يجلس في الاحتفالات الكبرى التي يحضرها الفخامة.
      ويا للعجب من الاهالي لماذا لا يقتدون بالحراك ويوحدون الايادي ويطالبون بالانضمام الي الجمهورية اليمنية بدلا من مملكة محمد احمد منصور.
      والله لو وقفوا يدا واحدة وعزموا علي التضحية حتى لو بالارواح من اجل الاجيل القادمة اظن انهم سيتحررون لانها بمثابة ثورة والثورة لابد له من وقود. وسيأتي اليوم الذي ينال المرتزقة من اتباع محمد منصور الكأس الذي يشرب منه الناس اليوم
      ومع احترام للقاضي الذي وجه النيابة باحضار العدول الذين قاموا بذلك وترك الرأس الكبير هذه ضحكة علي الناس والمشكلة انه يعرف لاصول والاعراف والقبيلة ونسب الرئيس.
      والثورة قادمة ان شاء الله
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 18) » نقاط تتفتيش على المد اخل
      جعشنى اقام من مساء امس نقاط تفتيش على مداخل القرى خصوصا فى الطهم"الحبله" وهذا الانتهاكات على مرى ومسمع من الدولة او انهم يغضون الطرف عنها حتى تكبر المشكلة اكبر وينفلت الحبل
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 19) » لاحل الا بايديكم
      ابو الحلوين الحارثي الاخوه اهالي الجعاشن لا حل لكم من هذا الظالم (رمسيس الثالت )الاان تكونو يد واحده من اصغركم الي اكبركم لتصدي لمتل هاي التعسفات والظلم ؟ انا اقول لكم محمد احمد منصور كم لديه عساكر 100عسكري
      انتم كم عددكم يفوق الاف انتم ابطال وعساكر قومو برد اي واحد يعترض لكم الطريق اقتلوا هذا الظالم وبعد قتله اقروا الايه الكريمه (اليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك ايه) صدق الله العظيم
      لان الدوله هي من تشجع الظلم لان الدوله هي بيت الظلم الاولي وانتم تطلبو العون من الدوله لو كانت الدوله مع المواطن لما تجراء فرعون منصور علي مطاره اي مواطن وضرب النساء وهذا مايدل علي منصور ان النساء افضل منه بكثير
      اللهم يارب ارفع عنهم كل ظالم وعجل له بسرطان اذا لم يترك تلك التعسفات ضد المظلومين وميته موته حتي يعرف قدرتك ويعرف كل من بعده علي عدم ارتكاب تلك الجرائم
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 20) » ألا لعنة الله على كل ظالم
      متعجب أصلا هذا الشيخ تربى على اكل الحرام وأولاده كذلك تربوا على أكل الحرام فكيف تريدوه يتوب وهو بعقد التسعينات ..لكن الله قد انتقم انظروا أولاده وبناته كيف هم بتعز والله يعين الجعاشنة عليه وغضب الله على الدولة الصامتة المرتهنة
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 21) » الذيباني أب عن جد ضد الشيخ
      الذيباني عرفت اسرة الذيباني من عهد والد الشيخ هذا بالنضال ضد الظلم وضد الشيخ المتوفي والد هذا الشيخ العفن وكان لمصلح الذيباني دور كبير في مناهظة ظلم الشيخ منذ السبعينات إلا أن أهالي القرية استمرؤا الظلم فأحيانا يقفوا ضد هذا المناظل الذيباني تخيلوا الكارثة
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 22) » لله درك يا ذيباني مثل أبوك
      الرضماوي لله درك يا نعمان الذيباني ذكرتنا بنضال أبوك أيام الحمدي ضد هذا الشيخ وحبس الحمدي للشيخ هذا ستة شهور بسبب نضال مصلح الذيباني رحمه الله والآن نعمان يقود النضال من جديد لكن بعهد اليمن الجديد الأفضل
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 23) » اخذ حقك في يدك
      محمد الحيدري يا اصحاب الجعشين هل يوجد عندكم واحد رجال يا اصحاب الجعشين سنين وانتم تعانو من الطاغيه عيب عليكم رصاصه في رئس الطاغيه وكفا المومنين شر القتال
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 24)
      اين المؤسسة العسكرية اين الاشاوس الذين يقومون بقتل المواطنيين العزل اين الجيش اين الامن لماذا السكوت على منصور هل لانه يؤيد حكم علي عبدالله ويؤيد التوريث ام ان الدوله تقوم بصناعة حوثي اخر وهو احمد منصور الا تعي الدولة والرئيس الى اين اوصلو الشعب بسبب المتنفذين ودعمهم ضد المواطنين
      هل مازالت نظريت التدجين للمواطنيين من قبل المشائخ لصالح النظام ذو جدو
      سيندم علي عبدالله صالح على هذا النفوذ كما ندم على دعمه للحوثي
      المشكله الخاسر هم الشعب.
      الخلل في الرئيس هوه المسؤول الاول عن صناعة اجمد منصور وامثاله الذي يستخدمه اليد الضاربه والمتحكمه بسير الامور في القرى والمناطق والعزل.
      على الشعب ان يخرج وينتفظ على المشايخ الذي اعطاهم النظام اقطاعيات ليحكمو ويستعبدو ابنا هذه المناطق ..

      واصلو ياشعب الشمال مالنا الا علي
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 25) » يحبس حتى ضباط الدولة
      يمني فاهم يا أخواني المعلقين: مش فاهمين الوضع القضية مش قضية رصاصة وينتهي الرجل محمي بالدولة لديه جمهرة من الميليشيات حتى انه يحبس ضباط من الجيش لو أراد واتصلوا بالخولاني بالأمن السياسي الذي قام الشيخ بخطفه وحبسه ..فكيف بمواطن جائع فقير
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 26) » الشيخ حبس ضابط الخولاني
      الخولاني الخولاني ضابط بالأمن السياسي تم حبسه وخطفه من قبل الشيخ لحبس الحبلة واتصلوا به لو تتأكدوا ..هذا طاغية مدعوم من الفخامة
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 27)
      حفيد ذى يزن يااخوان في اى قرن نحن عايشين
      اشتكوا تظاهروا ماذا بعد
      انصح اهلنا هنالك ان ينصبوا كمين لهذا الفرعون
      ويخلصوا الناس من شرة طالما
      ولي الامر تاركهم للظالمين يفعل بهم كيف
      يشاء
      والله من وراء القصد
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 28) » انضروا
      صقر ميراب ان الشيخ محمد احمد منصور من المتسلطين على الجعاشن وبعلم من الدوله الفاسده التى تشجع مثل هولاى على ابتزاز الناس وتجعل منهم موالون لها في استدباب الامن وقمع اي اعتراض حتى قبل ان يولد ويساندونها في تزير الانتخابات ولهم بلمقابل الحق في اكل حقوق الناس بلباطل ونهبهم واهانتهم ووالله ان الدوله لن تفعل شي ولن تحاكي حتى مطالبهم واحتجاجهم سيدوم ساعات ثم يعود الوضع الى ماهوعليه ان الجهاد عليهم حق ويجب محاربتهم وقتالهم ووالله اموت بعز ولا احياء بذل
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 29) » كأن الدولة ترغب بحراك جديد
      ثائر صدقوني ان سكوت الدولة على هؤلاء الظلمة وغض الطرف عن تصرفاتهم وتواطوء بعض مديري الامن والنواحي مع المشايخ كل هذا سيولد انفجااااار لدى المواطنين المغلوب على امرهم .

      الثأر من كل شيخ ظالم قاادم بإذن الله رغما عن الدولة
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 30)
      المهندس العجيب لا حول ولا قوة الا بالله

      لو لي سلطة لأقلع هذا الذي يسموه شيخ
      له أكثر من عشر سنوات وهو على هذا الحال يستعبد جعاشن .

      وأجزم متأكدا أن الوضع لو بقي هكذا أن الدوله ستصبح ثلاث دويلات وكله بسبب الظلم.

      ومش بعدا تقولوا يالدوله أن هناك مؤامرات خارجية وتخطيط لتدمير البلاد وانتوا ساكتين ولم توقفوا الشر والباطل

      أسأل الله أن يقوي شوكة الحق والدين
      آمين
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 31) » المشكلة هود
      akram senan كلام غير صحيح ياناس انزلوا الي الجعاشن وشوفوا كلام كذب - وهذا حقد بحق الشاعر محمداحمدمنصور انزلوا انزلو انزلوا
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 32) » لله درك يا شيخ الجعاشن
      حوثي لله درك يا شيخ الجعاشن كأنك تريد تجس نبض الدولة وتشكل سلطنة أو تطالب بحكم ذاتي للجعاشن مثل الحوثي ..انبسط الدولة في نوم عميق وضعيق سحيق ابطش براحتك ولو تريد علي صالح بحبس الحبلة ممكن مو صعب عليك
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 33) » حراك جديد بكل مكان فيه ظلم
      التعزي أنا من أبناء الجعاشن أدعو أهلي هناك لتشكيل حراك الجعاشن ضد الشيخ وسترون أن الشيخ العفن هذا سيذهب مهب الريح فيما لو اجتمع رجال المنطقة ضده في حراك جديد
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 34) » يا ذيباني حفظك الله
      الذيباني مازالت أسرة الذيباني على ما عهدناه عن الجد مصلح الذي أذاق هذا الطاغية الويل أيام اليمن القديم يمن الحمدي
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 35) » يا ذيباني الجأ لأهلك بالرضمة
      الهيثمي عرضت على الذيباني اللجوء لأهله بالرضمة فهم رجال ومقاتلين لكنه ما زال يظن بالدوله خيرك أين الخير لماذا متردد؟ أجب يا ذيباني أعرفكم شجعان لماذا لا تلجأ لأهل عمار بالرضمة ؟
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 36) » المحافظ من الرضمة والذيباني
      المحافظ الرضماوي ما أعرفه أن المحافظ من الرضمة والذيباني من الرضمة إلا أن المحافظ طلع على غير عادة خيخة لماذا ؟ هل لأن الشيخ اكبر من الدولة ؟ أم خاف من الحبس هو الآخر ونهب أبقاره وبيته ؟ ؟
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 37) » اتحدوا ضد المتنفذين والطغيان
      سمير عزات نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيبا سوانا,,,احدوا لن تفيدكم لا سلطة ولا شرطة ولانظام لانه مشغول في نشر الكراهية في الشعب الحل الوحيد ان تتحدوا ضد المفسدين وتتضامنو وتلقنوه درسا صدقوني لا شيخ وغيره من هنا تكون الحرية وشرارة الانتصار.
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 38) » انتو اللي سلمتو رقابكم له
      يستاهل البرد من ضيع دفاه ليش زعلانيين يا اصحاب الجعاشن
      وانتو اللي سلمتو رقابكم له من زماااااااان الاماااااااام الله لا رحمه
      ولا لو انتو رجال واحرار والله ما قبلتوا
      على انفسكم الذل والمهانه في هذا الزمن
      محد فيكم قدر يشتري طلقه ب 200 ريال يمني وهذا على اعتبار اعلى سعر للذخيرة فالوقت الحالي ... ويوصل لهذا النذل ويقرح راسه
      كم منكم؟ ... كم قرية ؟ كم بيت ؟ كم شخص؟ كم رجال ؟ كم شنب ؟ كم حر ؟
      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
      ... من يهن يسهل الهوان عليه
      ما لجرح بميت ايلام ...
      انشرو يا مارب برس خلو اصحاب البلاد يصحو لانفسهم
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 39)
      الناصح هكذا بدأ التمرد الحوثي يأخذ الجباة من الناس وانتهى والدولة وقفت موقف المتفرج وها هي اليوم تكرر الخطأ نفسه مع شيخ الجعاشن، لو كانت الدولة جادة في محاربة الخارجين عن القانون لبدأت بشيخ الجعاشن الذي ما زال يعيش في السبعينات ولم يعرف هذا المغفل أن الناس قد تحررت !
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 40) » الشيخ الطاغوت
      النبراس اليمان من مارب برس ادعوا الحزب الحاكم الذي ينتمي اليه هذا المتعجرف ان يعلن رايه بوضوح من تصرفات هذا الشخض او يفسرو لنا هل هي هذه اليمن الجديد الذي رفعواشعارهافي الانتخابات. كما اناشد اهالي الجعاشن ان يستمروا في صمودهم ضد هذا الطاغوت وان لا يستسلموا لتهديداته وان يصبروا ويحتسبو ولا بد للظالم من نهاية
      7 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 41) » من اجل هذا ما نريد وحدة
      احمد باحبيب نحن الوحدويون الجنوبيون عندما راينا نظام الجمهورية العربية اليمنية القائم على السنحنة واغتصاب اموال الناس بالباطل وغياب كرامة الانسان قلنا كرامتنا اعز لنا من الوحدة وصرنا انفصاليين.

      وانتم ايها الاخوة في الشمال حان الوقت لتنتفظوا وتتحركوا ضد هذا النظام الامامي الكهنوتي المستند الى شيوخ النهب والسلب وامتهان كرامة الانسان. من تهمه كرامته يتحرك. هذا النظام في طريقه الى السقوط. الحوثي في الشمال والحراكيين في الجنوب. لم يبقى الا ان يتحرك الوسط. بعد ذلك دهفة بسيطة ويذهب هذا النظام الى مزبلة التاريخ

      احمد باحبيب
      رئيس جمعيةالصداقةالامريكية اليمنية سابقا
      ahmad_bahabib@yahoo.com
      7 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 42) » ما نقدر نضبطه
      الحجري هذا واقع حال المحافظ: وأتحداه أو أتحدى مدير الناحية أن فقط يستجوبه ولو بمكتبه الشخصي على الشاي ما يقدر يا عالم افهموا الشيخ هذا غير عدد من مدراءا لنواحي كانوا رجال اولاد قبائل ما يرضوا بظلمه لكنه استطاع نقلهم من مواقع عملهم. افهموااااااااا
      7 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 43) » القاضي فقط وقف ضده
      القاضي حتى القضاة كان يقوم الشيخ بنقلهم من مديرية ذي السفال تخيلوا أي قاضي يحكم بحكم الله ضد ظلم الشيخ او اعوانه مباشرة يتم نقله من المديرية ...هل فهمتم
      7 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 44) » همجيه ماوجدت الى يتصدى لها
      متابع من بعيد وكان عدد من أفراد الحراسة الخاصة بمحافظ المحافظة قد قاموا بمنع مراسل "مأرب برس"الصحفي عادل عمر من التصوير وحاولوا اخذ الكاميرا في تصرف لم يعهد من قبل المحافظ حيث أكد عدد من الأفراد بان هنالك توجيهات عليا بعدم السماح بالتصوير.... انتهى الاقتباس لماذا يتم منع الصحفي من نقل الحقيقه اعتقد ان الممارسات هذه مستمره من فتره طويله والصحافه هي الى عرفتنا بهذه الهمجيه الوحشيه.. ياريت التوجيهات برفع الظلم عن المستضعفين وليس بمنع الصحفي من التصوير
      7 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال