الحوثيون في مصيدة الجيش اليمني.. القوات تحقق انتصارات كبيرة في الساحل الغربي

الجمعة 09 فبراير-شباط 2018 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس _متابعات
عدد القراءات 2330

 

يواصل الجيش اليمني تقدمه الملحوظ في مختلف المناطق باليمن، ويحقق انتصارات كبيرة على ميليشيات الحوثي الانقلابية، حيث تمكن من قتل 36 حوثيا، بينهم قيادي بارز يدعى محسن محمد الغريبي، الملقب بـ"الرعوي"، في محافظة الجوف اليمنية، بعد أن تصدت قوات الجيش لهجوم نفذه الحوثيون على برط العنان في المحافظة.

طيران قوات التحالف باليمن، نجح أيضا في استهداف 3 تشكيلات عسكرية لميليشيات الحوثي، بغارات جوية دقيقة، كما دمرت أيضا مضاد طائرات حوال الحوثيون استخدامه في استهداف مقاتلة للتحالف بالمحافظة، فضلا عن تدمير مركبات وآليات عسكرية حوثية في الجوف كانت في طريقها لإمداد الجبهات التي يسيطر عليها الانقلابيون.

هذا الانتصار لم يكن الوحيد الذي حققه الجيش اليمني، الخميس، حيث تمكنت القوات من قتل 15 حوثيا في معارك بمديرية الجراحي جنوب محافظة الحديدة، ووفقا لمصادر طبية نقلها موقع الجيش اليمني، فإن 15 جثة من ميليشيات الحوثي وصلت إلى مستشفى العدين بالمحافظة أغلبهم ممن جندتهم جماعة الحوثي إجباريا.

مصادر ميدانية، أكدت وفقا لما نقلته قناة العربية، أن المواجهات العنيفة التي وقعت بين القوات اليمنية وميليشيا الحوثي بمساندة طيران الأباتشي لقوات التحالف أسفرت عن تدمير عدد من مواقع الحوثيين ودمرت مركبات واستهدفت تجمعات الميليشيات المتحصنة في المزارع.

هذه المواجهات انتهت بسيطرة قوات الجيش اليمني على أولى معسكرات الحوثيين في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة غرب اليمن، فضلا عن نجاح القوات المسنودة بمقاتلات التحالف العربي، الجمعة، في السيطرة على معسكر الكسيع الخاضع لسيطرة الحوثيين بعزلة، بعد استهدافه وتدمير الآليات التي حشدها الانقلابيون تمهيدا لعملية عسكرية هجومية باتجاه منطقة حيس التي تم تحريرها مؤخرا، لكن المقاتلات باغتتهم بقصف عنيف أعقبه هجوم كاسح من القوات البرية، بجانب القبض على مسؤول التجنيد في ميليشيات الحوثي بمديرية حيس، ثابت محيي الدين، وفقا لمصدر في المقاومة التهامية.

وكان الجيش اليمني مدعوما بمقاتلات التحالف العربي، حرر الثلاثاء الماضي، مديرية حيس بالكامل، لتكون ثان مديرية في الحديدة يتم استعادتها من ميليشيات الحوثي بعد مديرية الخوخة، ضمن العملية العسكرية المستمرة لاستكمال تحرير الساحل الغربي.


اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن