جهاز “وحيد في المنزل” يمنع اللصوص من دخول بيتك أثناء غيابك

الثلاثاء 06 فبراير-شباط 2018 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - تركيا الان
عدد القراءات 2014

ابتكرت شركة سويسرية جهازاً فريداً من نوعه يحرس المنزل من أعين اللصوص ويحول دون التفكير في سرقته أو حتى دخوله، وذلك بفضل فكرته العبقرية التي تعطي للآخرين خارج المنزل إيحاء بأن المنزل ليس شاغراً طوال الوقت، حتى في حال عدم وجود أي من أصحاب المنزل.

وأوضحت الشركة المطورة “Mitipi” أن جهازها وهو عبارة عن سماعات ذكية مهمته الأساسية إصدار أصوات داخل المنزل تحاكي أصوات أصحاب المنزل أو أصدقائهم أو عائلتهم وكذلك ظلالهم، لكنه في حقيقة الأمر هي ظلال وأصوات أشخاص خياليين، للإيحاء بوجود أشخاص فعليين داخل المنزل.

واستوحت الشركة الفكرة من الفيلم الأمريكي الكوميدي “وحيد ي المنزل”، لماكولي كولكين، حيث أطلقت الشركة على الجهاز اسم بطل الفيلم “كيفين”.

ووصفت الشركة جهاز “كيفين”، بأنه أول جهاز “إنترنت الأشياء” يحاكي وجود الأشخاص الموجودين داخل الغرفة، من خلال إصدار أضواء ومؤثرات ظلالية وأصوات تشبههم، بحسب مجلة فوربس الأمريكية.

ويستطيع المستخدم ضبط الجهاز والتحكم فيه بواسطة تطبيق يحمله على جهازه الذكي، كما هو الحال مع أجهزة المنزل الذكية مثل المكنسة الكهربائية أو التلفزيون وغيرهما.

وأشارت الشركة إلى أن أصحاب المنزل بإمكانهم التعديل على الأصوات والأضواء لعمل مزيج يستند على المنطق الذكي الذي يأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل منها المكان واللغة والطقس ونمط المنزل وغيره من الأمور، ليتحكم في نوعية الضوضاء التي يقوم بتشغيلها وفي أي وقت.