ريال مدريد بطلا للعالم

الأحد 17 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 9603

حقق ريال مدريد الإسباني الإنجاز التاريخي الذي كان متوقعا، وأحرز كأس العالم للأندية بفوزه امس السبت على غريميو البرازيلي 1-صفر، وبات أول فريق يحافظ على لقب كأس العالم للأندية.

وعلى ملعب مدينة زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي فرض النادي الملكي منطقه في المباراة النهائية وفرض سيطرته على كافة أطوارها مكتفيا بهدف وحيد سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة الـ53.
ورفض الحكم احتساب هدف آخر لرونالدو بسبب تسلل كريم بنزيمة لدى تمرير الكرة له، وشهدت المباراة تألق حارس غريميو مارسيلو غروهي الذي أنقذ شباكه من أكثر من هدف محقق، خاصة في الدقائق الأخيرة عقب مشاركة الويلزي غاريث بيل بدلا من كريم بنزيمة.

وحقق الريال بهذا الفوز لقبه الخامس في عام 2017، وهي أفضل حصيلة في تاريخ النادي، كما أصبح النادي الملكي أول فريق يحافظ على لقبه في الموندياليتو، وعادل رقم غريمه برشلونة بالفوز بثلاثة ألقاب في البطولة.


ورفع رونالدو رصيده إلى سبعة أهداف، معززا رصيده كأفضل هداف في تاريخ البطولة، ونال فريق المدرب زين الدين زيدان دفعة معنوية بهذا اللقب قبل أسبوع من مواجهة الغريم التقليدي برشلونة كلاسيكو الكرة العالمية.