روسيا والصين يعلنان دعمهما للشرعية اليمنية والرئيس هادي يتحدث معهم عن سلام لا يخلق صراع قادم
مأرب برس - سبأ
السبت 04 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 04 مساءً

جددت روسيا والصين دعمهما للشرعية اليمنية في لقاء منفصلين جمع الرئيس هادي بمسئولين من البلدين.

واستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،سفير روسيا الاتحادية لدى بلادنا فلاديمير ديدوشكين.

جرى خلال اللقاء تناول طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها على مختلف المستويات.

وفي اللقاء تطرق الرئيس الى اوضاع اليمن الراهنة وما تشهده من تداعيات جرى الحرب الانقلابية التي اشعلتها مليشيا الحوثي وصالح على توافق الشعب اليمني ومرجعيات بناء الدولة وارساء الأمن والاستقرار والسلام.

وأكد رئيس الجمهورية على أهمية ودور روسيا باعتبارها من الدول الراعية للسلام في اليمن المرتكز على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216 .

وجدد فخامة الرئيس تمسكه الصادق بالسلام الذي يؤسس لمستقبل آمن لليمن وأجياله القادمة بعيداً عن ترحيل الأزمات لخلق بذور صراعات مستقبليه.

من جانبه عبر السفير الروسي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور وتعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين الصديقين..مؤكداً موقف روسيا الدائم والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يمثل الشرعية في اليمن وفق المرجعيات والقرارات المختلفة المحلية والدولية.

وقال فلاديمير ديدوشكين"ستظل روسيا داعمة لليمن حتى تتجاوز محنتها وتحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني".

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.


واستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا تيان تشي .

جرى خلال اللقاء تناول جملة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

واستعرض فخامة الرئيس المستجدات والتطورات في اليمن في ظل الأوضاع الراهنة وجهود السلام وآفاقه الممكنة المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار رقم 2216..مشيداً بمواقف الصين الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية..مؤكداً على تعزيز ذلك التعاون لمصلحة علاقات البلدين المتميزة.

وحمل فخامة الرئيس السفير نقل تحياته للرئيس الصيني بنجاح اعمال المؤتمر الـ 19 للحزب الشيوعي الصيني والنتائج التي خرج بها لمصلحة الشعب الصيني وإعادة انتخابه لفترة قادمة..متطلعا الى تعزيز وعودة الاستثمارات الصينية في اليمن في قطاعات النفط والغاز والطاقة..مشدداً على أهمية دعم اليمن في المرحلة الراهنة عبر اعادة تفعيل الاتفاقيات وتقديم القروض المعلنة سلفا التي لم تستخدمها اليمن بعد.

من جانبه عبر السفير الصيني عن سروره بهذا اللقاء..مجددا دعم بلاده لفخامة الرئيس الذي يمثل شرعية اليمن التي اجمع عليها الشعب اليمني مدعومة بقرارات دولية..مؤكدا موقف الصين الثابت والداعم في هذا الإطار لليمن وشرعيتها الدستورية حتى عودة السلام الذي تستحقه وفق المرجعيات الثلاث.

وعبر تيان تشي عن سروره لتقديم فخامة الرئيس التهاني للرئيس الصيني والشعب الصيني بنجاح اعمال المؤتمر التاسع عشر للحزب الذي رسم ملامح مستقبل الصين الجديد بما يحمله من تطلعات للشعب الصيني وكذلك علاقاتها مع الشعوب والدول الصديقة حول العالم.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال