الرئيس "هادي" يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات لتطبيع الأوضاع في تعز واعتبارها محافظة محررة
مأرب برس - متابعات
الثلاثاء 03 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 11 مساءً

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات لتطبيع الأوضاع بمحافظة تعز واستكمال تحريرها من الانقلابيين واعتبارها محافظة محرره وبدء الحياة والعمل في المرافق الحكومية والعمل على معالجة كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه السلطة المحلية.

وأشاد رئيس الجمهورية بأبناء تعز ومواقفهم المشرفة إلى جانب الشرعية الدستورية ودفاعهم عن اعراض وكرامة المواطنين من بطش وصلف المليشيا الانقلابية التابعة للحوثي وصالح والتي مارست ضد المدينة وابنائها حصاراً جائراً وقصفاً عشوائياً طال المدنيين ودمرت البني التحتية بطريقة همجية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بالوفد الحكومي الذي يزور محافظة تعز برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري للاطلاع على الاوضاع وتطورات الاحداث السياسية والاقتصادية والعسكرية وتطبيع الأوضاع في المحافظة.

وأكد رئيس الجمهورية خلال الاتصال أن أبناء تعز هم حملة مشاعل التنوير والفكر والثقافة ولم يكونوا في يومٍ ما حملة السلاح ، لكن المليشيا الغاصبة للسلطة أجبرت هؤلاء المثقفين على حمل السلاح والدفاع عن مدينتهم واعراض وكرامة المواطنين من الممارسات الهوجائية والانتهاكات الممنجهة التي تمارسها المليشيا منذ ثلاثة اعوام ضد أبناء المدينة المسالمين والحالمين بالدولة المدنية الاتحادية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد التي اقرها مؤتمر الحوار الوطني الشامل وانقلب عليها تحالف الحوثي وصالح.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه يتابع عن كثب سير العمليات العسكرية التي يجترحها الجيش والمقاومة وما يسطرونه من انتصارات كبيرة على المليشيا الانقلابية في مختلف المواقع والجبهات العسكرية.

من جهته، اطلع نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية ، الرئيس على الأوضاع في محافظة تعز في مختلف المجالات.. مشيراً الى ان المحافظة تتمتع بالأمن والاستقرار ولديها رجال طامحون بتحقيق الدولة المدنية الاتحادية الحديثة ويدافعون عنها بكل قوتهم وطاقاتهم المعهودة ويحققون انتصارات كبيرة رغم امكانياتهم المتواضعة- حسب ما ذكرته وكالة سبأ الرسمية.

وقال جباري " بمثل هؤلاء الرجال المخلصين من أبناء تعز ستنتصر تعز، وستنتصر اليمن على كل المشاريع الضيقة والدخيلة على مجتمعنا وقيمنا الأخلاقية والإنسانية".

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال