الجيش الوطني يعلن جاهزيته لحسم معركة صنعاء
مأرب برس - وكالات
الإثنين 02 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 08 صباحاً

قال عبدالله الشندقي، الناطق باسم المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء، الأحد، إن الجيش الوطني اليمني الموالي للحكومة الشرعية، بات على استعداد، وجاهزية تامة لحسم معركة صنعاء.

وأوضح الشندقي، أن “تأخر الحسم العسكري في العاصمة صنعاء، وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية حتى يومنا هذا، كان نتيجة إعطاء القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي فرصة للمفاوضات”.

وتابع قائلاً: “ولكن الفرصة انتهت بعد مفاوضات جنيف والكويت، وبعد التاريخين القديم والجديد للميليشيات التي انقلبت على كل المفاوضات، وجميع المؤشرات تقول إن الميليشيات لن تتراجع عن غيّها، وإن الخيار الحالي هو الحسم العسكري”.

وأشار الشندقي، إلى أن القيادتين العسكرية والسياسية باتتا على قناعة تامة، بأن السلام والمفاوضات لن ينجحا مع ميليشيات الحوثي وصالح، على الرغم من محاولة القيادة السياسية “حقن دماء اليمنيين”.

وأكد أن قيادة الجيش الوطني، رفعت الخطط العسكرية إلى القيادة السياسية لتحرير ما تبقى من محافظات يمنية، من بينها صنعاء، من قبضة ميليشيات الحوثي وصالح، وهي في انتظار توجيهاتهم للبدء في تنفيذها.

يذكر أن الجيش اليمني يخوض بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية ، قتالاً ضد الحوثيين، وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، منذ أكثر من عامين بعد الانقلاب الذي قاموا به وسيطروا من خلاله على مفاصل الدولة.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال