تعز.. الحكمة اليمانية تبدأ توزيع أدوية الكوليرا بجبل حبشي

الأربعاء 16 أغسطس-آب 2017 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - تعز
عدد القراءات 8999

نفذت جمعية الحكمة اليمانية بمديرية جبل حبشي عزلة الحقل مشروع علاج مرضى الكوليرا الممول من جمعية التربية الإسلامية بدولة البحرين الشقيقة.

وقال عبدالجبار البركاني مدير الإدارة الإجتماعية والإيتام بالجمعية: إن اختيار المديرية جاء بعد التأكد احتياج المواطنين لمثل هذه الأدوية لمكافحة الوباء، خاصة أن أغلب سكانها لا يستطيعون توفير العلاج.

وأكد خلال التدشين أن وضع المواطنين الصعب جعل جمعية الحكمة تبادر لتوصيل هذه الدفعة من الأدوية حرصاً منها لإنقاذ المواطنين من هذا الوباء. شاكراً جمعية التربية الإسلامية البحرينية على دعمها السخي لإخوانهم في اليمن لاسيما في المجال الصحي.

من جهته فارس المليكي مدير عام مديرية جبل حبشي، شكر جمعية الحكمة على استهدافها للمنطقة بالأدوية لمواجهة الكوليرا. مؤكداً أن الوباء الحقيقي لليمن هي تلك المليشيا التي نجم عنها كافة الأوبئة.

وطالب المليكي دول التحالف العربي إلى بذل المزيد من الدعم بكل المجالات الإنسانية والاغاثية. شاكراً جمعية التربية البحرينة على دعمها لمديرية جبل حبشي بالأدوية اللازمة لعلاج الكوليرا والاسهالات الحادة.

من جانبه، قال أحمد السفياني نائب مدير مكتب الصحة بالمديرية: إن عدد الحالات التي تتعرض للاسهالات بشكل يومي تتجاوز 70 حالة كما بلغت عدد الوفيات ثمان حالات نتيجة الإصابة بالكوليرا.

 

كلمات دالّة