الإمارات تسلم نفط شبوة لقائد عسكري موال للرئيس المخلوع علي صالح
مأرب برس ـ عربي21
الأربعاء 09 أغسطس-آب 2017 الساعة 10 مساءً

قالت مصادر يمنية أن قوات "النخبة الشبوانية" المدعومة من دولة الإمارات انسحبت من شركة نفطية في محافظة شبوة (جنوب شرق) الثلاثاء، وتسليم حماية الشركة إلى قائد عسكري موال للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ونقلت صحيفة ”عربي21“ عن المصادر التي اشترطت عدم ذكر هويتها قولها إن قوات النخبة التي انتشرت الأسبوع الماضي في محافظة شبوة، ومنها "مطار شركة العقلة النفطية" الواقعة شمال شرق المدينة، انسحبت من المطار بعد تفاهمات مع قائد كتيبة حماية المنشأة النفطية، عائض ضرمان.

وبحسب المصادر اليمنية فإن ضرمان الذي عين قائدا لحراسة "منشأة العقلة، قبل اندلاع الحرب الدائرة في البلد، يعد من الموالين للمخلوع صالح. كما أكدت أن التفاهمات جرت بإشراف إماراتي، في وقت تشير المصادر إلى أن المقدم ضرمان، يعتبر رجل علي صالح في المنطقة النفطية الواقعة في صحراء شبوة.

ولم تستبعد المصادر أن تكون التفاهمات تمت بالتنسيق مع قيادات عسكرية موالية للمخلوع صالح. ولفتت المصادر ذاتها إلى أن قائد حراسة الشركة النفطية، سبق وأن صدر بحقه قرار عزل من منصبه، لكنه رفض تسليم قيادة الكتيبة التي تتبع اللواء 21 ميكا (لواء موال للشرعية) وتمرد عليه، فيما حصلت "عربي21" على نسخة من قرار الإقالة.

وكان قائد اللواء 21 ميكا، عميد ركن، جحدل حنش، قد أصدر في 14 من آيار/ مايو من العام 2016، قرارا بإقالة المقدم، عائض ضرمان، وتعيين، العقيد، أحمد الدبولي، بديلا عنه، إلا أن الأول رفض القرار بحجة عدم صدور من قائد محور عتق، اللواء، ناصر النوبة.

وانتشرت في الأيام القليلة الماضية قوات النخبة التي شكلتها ودربتها وسلحتها السلطات الإماراتية، في مدينة شبوة، حيث توجد حقول للنفط والغاز وخصوصا محطة بلحاف الغازية التي تعتبر أكبر منشأة للطاقة في البلاد، التي تمركز فيها قوات إماراتية.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال