5 أسباب لسقوط برشلونة أمام ديبور تيفو في الدور الأسباني
مأرب برس-تحليل.
الإثنين 13 مارس - آذار 2017 الساعة 03 مساءً


تلقّى برشلونة ضربة موجعة يوم أمس بخسارته أمام ديبور تيفو 2-1 في ملعب الأخير، الكتلان الذين دخلوا اللقاء بمعنويات يكاد ارتفاعها يلامس السماء، قدموا أداء ضعيف و استقبلوا أهداف سهلة نتيجة الأخطاء المتكررة في التعامل مع الكرات الثابتة و الهجمات المرتدة، هنا سنستعرض الأسباب المباشرة للخسارة بعناوين عريضة:

  

1-غياب نيمار جونيور

  

البرازيلي الدولي يعيش فترة انتعاش ملحوظ في الأداء، لذلك غيابه كان مؤئراً على الجهة اليسرى التي تقريباً اختفت تماماً في مباراة الأمس، أضف الى ذلك فشل البديل اردا توران “البطيء” في تقديم المساندة الهجومية المطلوية لباقي أضلاع مثلث MSN  المتواجدة على أرض الملعب.

  

2-ضعف التعامل مع الكرات الهوائية

 

المشكلة القديمة الجديدة التي عجز عن حلها جميع المدربين الذي تسلموا مقاليد الإدارة في النادي الكتلوني، أهداف ديبورتيفو جاءت من ركلات زاوية انبرى لها لاعيو الخصم بأريحية تامة، في ظل غياب التغطية من جوردي البا و خافيير ماسكيرانو “القصيري القامة”.

  

3-ميركاتو صيفي فاشل بامتياز

 

خسارة الأمس أثبتت بالدليل القاطع أن لاعبين من أمثال دينيس سواريز و اردا توران و اندريه جوميس، لا يملكون القدرة على تعويض الأساسيين، و بالتالي يرشلونة في ورطة عويصة حال غياب أحد اللاعبين الأساسيين في المراكز الأمامية، بالإضافة الى أن مواصلة تجاهل المدرب للمهاجم باكو الكاسير، إنما تؤكد عدم ثقته به لشغل مركز المهاجم الصريح.

 

4-الريمونتادا الأوروبية التاريخية ضد PSG

 

لا شك أن المباراة الأسطورية التى قدمها برشلونة ساهمت في إفراغ المخزون البدني و اللياقي لدى لاعبي الفريق، إضافةً الى جرعة الثقة الزائدة الى اكتسبها الفريق، و التي كان لها تأثير سلبي على تركيز اللاعبين.

  

5-غياب الحسم أمام المرمى

 

برشلونة سيطر على معظم فترات المباراة بنسبة استحواذ تقارب 60%، و 16 محاولة وصول للمرمى كُلِّلت بتسجيل هدف واحد فقط، ما يؤكد أن الاستحواذ كان سلبياً مقارنةً بعدد الأهداف المُسجّلة.


تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال