الوكيل "مفتاح" يُدشن مشروع الإيواء لنازحي "إب" ويدعو المنظمات الإنسانية لمساعدة النازحين بمأرب
مأرب برس - تغطيات
السبت 25 فبراير-شباط 2017 الساعة 04 مساءً

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح- اليوم السبت- مشروع الايواء للنازحين من محافظة اب إلى محافظة مأرب والمقدم من شبكة استجابة للأعمال الانسانية عبر مؤسسة يمن غوث .

ويستهدف مشروع الايواء البالغ كلفته 40 مليون ريال يمني 500 اسرة من محافظة اب وتتكون المساعدة المقدمة لكل اسرة من عدد اربعة فرشات وبطانيات ومخدات وادوات مطبخ متكامل.

وخلال التدشين عبر وكيل محافظة مأرب عن سعادته لتدشين هذا المشروع الايوائي للنازحين من أبناء محافظة اب والضيوف في محافظة مارب، واللذين اجبرتهم مليشيا الانقلاب على ترك منازلهم واعمالهم وهجروا قسرا..

وأكد مفتاح أنه سيعود النازحون قريباً إلى منازلهم حيث أصبح الجيش الوطني والمقاومة على ابواب صنعاء .

داعيا المنظمات الانسانية إلى الالتفات إلى النازحين في محافظة مأرب وتقديم المساعدات لهم في مختلف المجالات الغذائية والإيوائية والصحية.

من جانبه استعرض الناطق الرسمي للمجلس العسكري لمحافظة اب عبدالواحد حيدر أوضاع النازحين والمهجرين من قبل المليشيا الحوثية واهمية مساعدتهم وتقديم الدعم والعون لهم.

إلى ذلك أشار أمين عام مؤسسة يمن غوث نبيل لطف الحزمي الى اهداف المشروع والمستهدفين... منوها الى انه سيتم توزيع المساعدات اولا لأسر الشهداء ثم الجرحى ثم الاسر النازحة والمهجرة من ابناء محافظة اب الى محافظة مارب... معربا عن شكرة لشبكة استجابة على تعاونها وتقديم هذا الدعم.

حضر التدشين رئيس المجلس العسكري لمقاومة اب احمد البحش ومدير عام شرطة محافظة اب العميد فهد مجلي وعدد من القيادات العسكرية من ابناء محافظة اب.


 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة مجتمع مدني
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال