الحكومة تعلن تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين في 10 دول عربية وأجنبية.. #تفاصيل
مأرب برس - متابعات
الجمعة 27 يناير-كانون الثاني 2017 الساعة 08 مساءً

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، عن استكمال تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في عدد من الدول العربية والاجنبية، وصدرت توجيهات من رئيس الوزراء الذي يتابع الموضوع شخصياً وبصفة مستمرة للسفارات والملحقيات الثقافية والمالية لليمن في تلك الدول بسرعة صرفها للطلاب دون تأخير.

وأكد المتحدث باسم الحكومة في تصريح نقلته وكالة سبأ الرسمية، أن وزارتي المالية والتعليم العالي والبحث العلمي والبنك المركزي اليمني، انجزوا جميع اجراءات تحويل مستحقات الطلاب الدارسين في الخارج للربع الرابع من العام 2016م، ومن تم تنزيلهم من الربع الثالث لذات العام بعد المراجعة والتدقيق.

وأوضح أن إجمالي المبلغ الذي تم تحويله يتجاوز ثلاثة ملايين دولار، للطلاب اليمنيين الدراسين في الهند، الجزائر، السودان، المغرب، الصين، السعودية، الولايات المتحدة الامريكية، باكستان، تركيا وجمهورية المجر.

وأشار بادي إلى أن الحكومة تتعامل مع مستحقات الطلاب الدارسين في الخارج بمسؤولية وتدرك تماما اهمية استقرار اوضاعهم من اجل تحقيق التفوق العلمي المنشود لخدمة وطنهم مستقبلا، كما انها على ثقة بتفهمهم لطبيعة الظروف الاستثنائية والارباكات التي تسببت بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية حتى في التلاعب بكشوفات المبتعثين بالإضافة والتنزيل بطريقة تعسفية، وهو ما تعمل الجهات الحكومية المعنية على معالجته.

وأكد أن احتجاجات الطلاب حق مشروع لكن لا ينبغي للصعوبات التي نعمل بكل جهد لتجاوزها، أن تؤثر على تحصيلهم العلمي والمعرفي وليكونوا على ثقة أن انتظام مستحقاتهم وتوفير كل ما يلزم لاستكمال مسيرتهم العلمية هي محل اهتمام وأولوية قصوى من قبل رئيس الحكومة والوزارات والاجهزة المعنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أن تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين في باقي الدول الاخرى يجري استكماله حاليا وسيتم انجاز ذلك خلال الفترة القليلة القادمة.. مجددا التأكيد على أن الطلاب اليمنيين سيظلون محل رعاية واهتمام الحكومة وستبذل أقصى جهودها لخدمتهم ورعايتهم وتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة، باعتبارهم مستقبل الوطن المعول عليهم الاسهام الفاعل في تحقيق النهضة التنموية المنشودة.


تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال