انطلاق برنامج تدريبي لـ 80 مشاركة من قابلات المجتمع بمأرب
مأرب برس - سبأ
السبت 07 يناير-كانون الثاني 2017 الساعة 07 مساءً

بدأت اليوم في المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة مأرب فعاليات البرنامج التدريبي لقابلات المجتمع والذي تقيمه الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات بدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف.

وتهدف الفعالية على مدى اسبوعين اكساب 80 مشاركة من قابلات المجتمع من مديريات الوادي - المدينة - صرواح- حريب والجوبة عدداً من المعارف والمعلومات الحديثة في مجال افضل الممارسات والرعاية المجتمعية للمرأة الحامل والطفل الوليد اضافة الى اساسيات ادارة المشاريع والتسويق للقابلة في مجال الرعاية الصحية وخدمات الصحة الانجابية.

وأكد وكيل أول محافظة مأرب علي الفاطمي على اهمية تدريب الكوادر الصحية وتعزيز دور المجتمع في التثقيف والتوعية باعتبارهما يمثلان الركيزة الاساسية في الحفاظ على صحة الأم والطفل والفرد والمجتمع بشكلاً عام.. مشدداً على ضرورة التقييم المستمر لمدى معرفة نتائج الدورات التدريبية في الواقع الميداني وأثر ذلك في الحد من انتشار الامراض.

واشار مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي و رئيسة الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات سعاد صالح قاسم الى ان هذه الدورات التدريبية تهدف الى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للأم والطفل وتعزيز دور قابلات المجتمع في التخفيف والحد من وفيات الامهات والمواليد والاهتمام بالتدريب والتاهيل للكوادر العاملة في هذا المجال.. مؤكدين بان هذه الدورات تمثل باكورة الانشطة الصحية للعام الجديد 2017 م.

حضر التدشين مدير عام المعهد الصحي الدكتور محمد علي مفتاح ، وأمين عام الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات فطوم نورالدين .


تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال