لليوم الرابع على التوالي.. اعتصام مفتوح للطلاب اليمنيين في السودان للمطالبة بمستحقاتهم المالية

الخميس 08 ديسمبر-كانون الأول 2016 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2374

لليوم الرابع على التوالي، يواصل الطلاب اليمنيين في السودان اعتصامهم للمطالبة بمستحقاتهم المالية وسرعة الاستجابة لمطالبهم العادلة والمتمثلة في المساعدة المالية للربع الرابع والرسوم الدراسية والربع الثالث للطلاب المنزليين بشكل تعسفي من قبل الانقلابيين هذا وقد احتشد عدد كبير من الطلاب إلى مبنى السفارة اليمنية في الخرطوم للالتحاق بزملائهم المعتصمين حتى تحقيق مطالبهم.

رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان عبداللطيف الصالحي، بدوره قابل وزير الدولة هاني بن بريك والمتواجد حالياً في السودان وطلب منه نقل معاناة الطلاب إلى الحكومة واللجنة المشكلة من قبل المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

حيث وقد قامت اللجنة المشكلة من قبل الرئاسة لحل قضية الطلاب بتحويل المستحقات المالية للطلاب المبتعثين في ماليزيا وصرحت بتحويل مستحقات الطلاب في روسيا والمانيا ولا تزال بقية دول الابتعاث في انتظار حلول سريعة اسوه بزملائهم قبل أن يتفاقم الوضع ويهدد مستقبلهم.

وذكر المعتصمون بضع نماذج من هذه المعاناة والمتمثلة في صعوبات توفير القوت الأساسي والمواصلات إلى الجامعات وإيجار المساكن وتكاليف الكهرباء والأدوات الدراسية وغيرها.

السفير عمر المداوي، أكد بأن السفارة بكامل طاقمها تتضامن مع قضية الطلاب العادلة وستسعى إلى حل المشكلة في أقرب وقت.


 

كلمات دالّة