طائرة تطير لمدة خمس سنوات متتالية
مارب برس - وكالات
السبت 17 مايو 2008 الساعة 07 صباحاً

طلال سلامة من روما: تهم وكالة الأبحاث التابعة لوزارة الدفاع الأميركية "داربا" بعرض طائرة جديدة قادرة على الطيران لمدة خمس سنوات متتالية، دون الهبوط ودون أن تتزود بالوقود جوًا. تدعى هذه الطائرة "فولتور" ( Vulture )، ويمكنها إصلاح أعطال شبكات الاتصال، الراديوية والفيديوية، في المناطق التي تتعرض لكوارث بيئية. كما يمكن تسخيرها لمراقبة مخيمات تدريب الإرهابيين بصورة غير مرئية. بمعنى آخر، ستستعمل هذه الطائرة في الحقلين العسكري والمدني.

هذا وتلقت شركات ( Aurora Flight System ) و"بوينغ" و"لوكهيد مارتين" تمويلاً من وكالة "داربا" لتطوير هذا النوع من الطائرات القادر على التحليق في الجو لمدة خمس سنوات، دون انقطاع. تصل حمولة الطائرة "فولتور" الى 500 كليوغرام وستحلق على ارتفاع 20 الى 30 ألف كيلومتر. للآن، يعزى الرقم القياسي لتحليق طائرة دون طيار الى طائرة ( Zephyr Aircraft ) التي تنتجها شركة ( QinetiQ ). إذ هي نجحت في التحليق لمدة 54 ساعة متواصلة. 

تتألف طائرة "فولتور" من ثلاث طائرات ستتحد بعضها ببعض في الجو لتكوين طائرة عملاقة يبلغ باع جناحها(المسافة بين أقصى جناحها الأيسر وأقصى جناحها الأيمن) 160 مترًا تقريبًا أي ضعف باع جناح طائرة آيرباص ( A380 ) التي تعد أكبر طائرة تجارية صنعت لليوم، حول العالم. سيكون عمل "فولتور" خاليًا من الانبعاثات الغازية السامة. فجميع محركاتها الكهربائية تستمد طاقتها من الألواح الفلطائية الضوئية المركزة عليها.

 

ان بناء طائرات "فولتور" على نطاق واسع، مستقبلاً، سيسمح بتنفيذ المهمات التي تقودها بعض الأقمار الصناعية، كما مراقبة الأرض. على عكس هذه الأقمار الصناعية، يمكن لهذه الطائرات، عندما تتعرض لأي عطل، أن تهبط على الأرض كي يتم تصليحها قبل إعادتها مجددًا الى مركزها في الجو.  

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال