نقابة الصحفيين تطالب بسرعة إطلاق سراح 12 صحفيًا مختطفين في سجون الحوثي

الإثنين 29 يونيو-حزيران 2015 الساعة 10 مساءً / مأرب برس-صنعاء.
عدد القراءات 10326


حذرت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الاثنين في بيان لها من استمرار سلطات جماعة الحوثيين التنكيل بالصحفيين واستمرار اختطافها لنحو 12 منهم.

 

وأدانت النقابة اختطاف الصحفيين ومضايقتهم، وطالبت بسرعة اطلاق سراح كافة الصحفيين المختطفين ، محذرة من استمرار التنكيل بهم. 

 

 نص البيان:

لا يزال هنالك تسعة صحفيين معتقلين منذ التاسع من يونيو الحالي عندما اقدم مسلحي الحوثي على اقتيادهم من احد فنادق العاصمة صنعاء إلى قسمي الأحمر و الحصبة ومن ثم اقتيادهم إلى مكان مجهول.

 

والصحفيين المعتقلين هم عبدالخالق عمران ،توفيق المنصوري ،حارث حميد ، هشام طرموم، هشام اليوسفي، أكرم الوليدي، عصام بلغيث، حسن عناب ،وهيثم الشهاب.

 

كما لايزال الصحفي فؤاد السميعي معتقل لدى مسلحي الحوثي في محافظة إب منذ ما يقارب العشرين يوما يشار إلى ان الزميلين جلال الشرعبي معتقل لدى جهاز الامن القومي منذ الـ23 من ابريل الفائت وكذا الصحفي وحيد الصوفي المختفي منذ السادس من ابريل.

 

نقابة الصحفيين وهي تدين استمرار اختطاف الصحفيين ومضايقتهم تطالب بسرعة اطلاق سراح كافة الصحفيين المختطفين ، محذرة من استمرار التنكيل بالصحفيين .

  وتدعو النقابة كافة المنظمات الحقوقية المعنية بحرية الراي والتعبير للتضامن مع الصحفيين اليمنيين والضغط لإيقاف هذه التصرفات القمعية تجاه الصحافة والصحفيين. نقابة الصحفيين اليمنيين 29-6- 2015
إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة