البحرين تعلن رسمياً وقف نشاط قناة «العرب»
مأرب برس - ا ف ب
الإثنين 09 فبراير-شباط 2015 الساعة 10 مساءً
 

اعلنت السلطات البحرينية اليوم رسمياً وقف نشاط قناة "العرب" الإخبارية التي يملكها الأمير السعودي الوليد بن طلال، بعد أسبوع على إعلان القناة تعليق البث "لأسباب فنية وإدارية".

وأكدت "هيئة شؤون الإعلام" في بيان نقلته "وكالة الأنباء البحرينية" الرسمية أن القناة التي تتخذ من المنامة مقراً لها لم تحصل "على التراخيص اللازمة" و"تقرر وقف نشاطها".

وقالت الهيئة إنها "سعت إلى دعم القناة في استكمال المتطلبات الفنية والإدارية، وأن تمارس القناة نشاطها بما يتوافق مع القوانين السارية واللوائح المنظمة للمجال الإعلامي والاتفاقات الخليجية والدولية وبما يتناسب مع الوضع الراهن إقليمياً ودولياً من حرب حازمة ضد الإرهاب، إلا أنه لم يجرِ استيفاء تلك المتطلبات".

وكانت القناة أطلقت بثها المباشر الأحد في الأول من شباط (فبراير) الجاري، إلا أنها أوقفت البث بعد ساعات فقط. وأعلنت عبر حسابها على "تويتر" وفي اعلان على شاشتها "توقف البث لأسباب فنية وإدارية"، مؤكدة: "سنعود قريباً ان شاء الله".

ولم توضح القناة الأسباب التقنية والإدارية، إلا أن وسائل إعلام بحرينية وجهت انتقادات شديدة إلى القناة. وكتبت "أخبار الخليج" أن وقف القناة جاء "لأسباب تتعلق بعدم التزام القائمين على المحطة الأعراف السائدة في الدول الخليجية".

 

وكان الضيف الأول للقناة على الهواء القيادي في المعارضة البحرينية خليل مرزوق الذي انتقد خلال مداخلته المباشرة سحب السلطات البحرينية الجنسية من 72 شخصاً.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال