موظفو قناة الساحات ينفذون وقفة احتجاجية أمام مقر نقابة الصحفيين

الإثنين 26 يناير-كانون الثاني 2015 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - – عبدالرحمن واصل
عدد القراءات 3266
 
 

نفذ موظفو قناة الساحات – مكتب صنعاء – اليوم الأثنين وقفه احتجاجية أمام مقر نقابة الصحفيين اليمنيين بصنعاء للمطالبة بمستحقاتهم المتراكمة منذ أشهر والتنديد بالقرار التعسفي القاضي بإغلاق مكتب القناة بصنعاء وتسريح الموظفين دون صرف مستحقاتهم وحقوقهم المشروعة. ورفع المحتجون شعارات مطالبة بسرعة صرف مستحقاتهم وحقوقهم وتسليم مستحقات أشهر الخدمة لشهور (ابريل - نوفمبر – ديسمبر) للعام 2014م وكذلك راتب (يناير) للعام الحالي 2015م وكذا تسليم المستحقات المالية المترتبة على الفصل التعسفي والمفاجئ الذي قامت به القناة حسب ما ينص عليه القانون.

ودعا موظفو القناة نقابة الصحفيين اليمنيين والمؤسسات الحقوقية المهتمة وكذلك الزملاء الإعلاميين والصحفيين إلى الوقوف معهم في مواجهة السياسة الظالمة التي تستهدفهم من قبل إدارة قناة الساحات، والتعاون معهم في إيصال مطالبهم الحقوقية والقانونية لدى القناة. واستعرضوا – في بيان صادر عن الوقفة – معاناتهم المتسلسلة منذ أشهر والممارسات التي تمارسها إدارة القناة فيما يتعلق بصرف رواتبهم ومستحقاتهم الشهرية واعتماد أسلوب التطفيش والمعاملة السيئة التي أجبرت عدداً من الزملاء إلى ترك العمل دون الحصول على الحقوق المكفولة في القانون.

وكان موظفو القناة قاموا يوم أمس الأول بتنفيذ وقفه احتجاجية أمام منزل القاضي أحمد سيف حاشد عضو مجلس الإدارة احتجاجاً لما أسموه بـ "القرار التعسفي" والمتضمن إغلاق مكتب القناة بصنعاء بشكل مفاجئ وكذا المطالبة بحقوقهم المتراكمة لدى القناة. وكانت إدارة القناة أصدرت مذكرة أفاده ضرورة إغلاق المكتب بصنعاء وتسريح الموظفين بالكامل ويأتي هذا القرار رداً على إضراب الموظفين احتجاجاً على تأخر مستحقاتهم المتأخرة منذ أشهر.

 إلى ذلك شاركت الهيئة الإدارية وأعضاء منتدى إعلاميي تهامة في الوقفة الاحتجاجية التي نفذها موظفو قناة الساحات – مكتب صنعاء – تضامناً مع مطالب زملائهم ومشاركتهم احتجاجهم والدعوة بضرورة وسرعة صرف مستحقاتهم دون تأخير. كما دعا منتدى إعلاميي تهامة الجميع الى المشاركة في الوقفات الاحتجاجية التي من المقرر أن يتابع عملها موظفي قناة الساحات بصنعاء والتي اعلن عدد من الصحفيين المشاركة فيها تضامناً معهم.

 كما رحب المنتدى بمشاركة عدد من الصحفيين والإعلاميين والمهتمين اللذين تجاوبوا بشكل واسع مع دعوة موظفي القناة وأعلنوا تضامنهم الكامل مع مطالبهم .. مطالبين إدارة القرارة بصرف كافه مستحقاتهم والتراجع عن قرارها التعسفي الذي يستهدف زملائهم. من جانبه أعلن المركز اليمني للصحافة والتنمية الإعلامية، عن تضامنه الكامل مع موظفو قناة الساحات – مكتب صنعاء – ضد القرار التعسفي الذي قضى بإغلاق مكتب القناة بصنعاء وترحيل الموظفين دون صرف مستحقاتهم المتراكمة منذ أشهر.

ودعا المركز جميع الصحفيين وفي مقدمتهم أعضاء المركز والمنظمات الصحفية والحقوقية الى التضامن مع موظفو القناة في قضيتهم والزام ادارة القناة بصرف كافة مستحقاتهم المشروعة

 
إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة