ورشة عمل بصنعاء حول إدارة التعامل مع العينات السريرية
مأرب برس - علي الحبيشي
الأحد 21 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 10 مساءً
 

أقيمت اليوم الأحد بصنعاء ورشة عمل علمية حول إدارة التعامل مع العينات السريرية في المستشفيات والمراكز التعليمية والتطبيقية.

وتهدف الورشة التي أقامتها جمعية الميكروبيلوجي الأمريكية لطلاب كلية العلوم الطبية بجامعة الناصرالى رفع مهارات الطلاب الدارسين في التخصصات الطبية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في مجال الاحياء الدقيقة في الجامعات والمعاهد والمستشفيات وتنمية قدراتهم في جمع العينات وكيفية التعامل معها ونقلها وتخزينها.

والقيت خلال الورشة محاضرتين باللغتين الإنجليزية والعربية شرحت طرق التقليل من الأخطاء العلمية التي تصاحب فحص العينات والحد من المخاطر التي يتعرض لها الطلاب والأطباء أثناء استخدام أجهزة ومواد المكروبيلوجي.

واكد الدكتور ناجي الحاج عضو الجمعية باليمن أن الجمعية أعطت الطلبة والأطباء في اليمن حق الحصول على عضوية الجمعية مجانا بالإضافة انها أنشأت 4 مراكز ميكروبيلوجي في كل من جامعات صنعاء،عدن،تعز،ذمار، وتسعى لإضافة مركزين في إب والحديدة وتوسيع مجال أنشطتها لتشمل الجامعات الأهلية ابتداء من جامعة الناصر.

 بدورها حثت الدكتورة حاكمة الهبوب سفيرة الجمعية باليمن للشباب حثت الطلاب على الاستفادة من خدمات الجمعية المتمثلة في المراكز الموجودة في المحافظات والتي تحوي العديد من الأجهزة الحديثة الخاصة بعمل التجارب في مجال الاحياء الدقيقة بالإضافة الى العناوين البحثية التي لا تقل عن 400 عنوان بحثي ودراسة أكاديمية في هذا المجال، مشيرة الى ضرورة الاستفادة من المجلات العلمية والمواقع الالكترونية التابعة للجمعية في أي دولة في العالم وإمكانية النشر فيها مجانا للحاصلين على عضوية الجمعية،مؤكدة أن الجمعية تمنح رحلات سفر ورحلات دراسية للباحثين الراغبين في المشاركة في المؤمرات العلمية الدولية.

 من جانبه شكر الدكتور عبدالكريم الزمر عميد كلية العلوم الطبية الجمعية على فتحها المجال للجامعات الأهلية حتى يتمكن طلاب التخصصات الطبية وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الخاصة من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجمعية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة مجتمع مدني
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال