طلاب جامعة صنعاء يمهلون رئاستها 48 ساعة لإعلان موقف صريح تجاه المليشيا

الخميس 04 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 04 مساءً / مارب برس - صنعاء
عدد القراءات 1224
 
 

ظاهر العشرات من طلاب وطالبات جامعة صنعاء صباح اليوم الخميس للمطالبة بإنهاء التواجد المسلح والحفاظ على مدنية الجامعة من مليشيات جماعة الحوثي المسلحة.

وفي المسيرة التي دعت لها الحركة الطلابية المناهضة للميليشيا طاف الطلاب المتظاهرون داخل ساحات وكليات الجامعة ورددوا شعارات مناهضة للمليشيا وبالصمت المطبق من رئاسة الجامعة حيال ما يحدث مطالبين رئاسة الجامعة تحديد موقف واضح من المليشيا.

وفي تصريح للناطق الإعلامي للحركة الطلابية حسام ردمان قال أن مسيرة اليوم خرجت لكي تستبين موقف رئاسة الجامعة المسؤولة الأولى عن ما يحصل من مناقب ومتاريس داخل جامعة صنعاء من قبل المليشيا.

وأضاف ان ما ننظمه من احتجاجات اسبوعية يؤسس لثقافة جديدة ووعي مغاير يستند على ادوات المعرفة والنضال السلمي في الوصول للدولة المدنية الضامنة لحقوق الجميع.

وفي البيان أمهل الطلاب المتظاهرون رئاسة الجامعة 48 ساعة لتحديد موقفها من المليشيا، حيث قال البيان: مللنا صمت رئاسة الجامعة المطبق ونطالبها خلال 48 ساعة بتحد يد موقفها من يحدث.

وقال البيان إن رئاسة الجامعة تمارس انتهاكاً فادحاً بحق الطلاب عبر سكوتها المريب لما يحدث وأن نقابة اعضاء هيئة التدريس بالجامعة قد اسقطت الواجب عن كاهلها ببيان لم يعرف ملامحه إن كان نصيحة ام ادانة بحسب البيان.

وطالب البيان: رئاسة الجامعة بإنهاء التواجد المسلح والحفاظ على مدنية الجامعة بإجراء تعاقد مع شركة امنية خاصة وسرعة اجراء انتخابات اتحاد طلاب اليمن وإلغاء رسوم الموازي والالتزام بمجانية التعليم.

وأدان البيان ما يتعرض له بعض الطلاب والطالبات من فرض المليشيا سلوك معين على جميع الطلاب يشرعن لأيدلوجية مذهبية خاصة تحت مزاعم الحفاظ على الاخلاق.