وزارة السياحة تودع وزيرها السابق وتستقبل وزيرها الجديد
مأرب برس - خاص
الخميس 13 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 10 مساءً

جرى اليوم, بالعاصمة صنعاء دور التسليم والإستلام بين وزيري السياحة السابق والحالي عقب مرحلة حافلة بالتميز والإزدها تركزت على تطوير السياحة الداخلية بعد أن كان ذك حلماً لكل اليمنين وهي مسيرة قادها الدكتور قاسم سلام وزير السياحة في حكومة الوفاق ليتولى قيادة المسيرة بعده الأستاذ معمر الإرياني وزير السياحة الجديد.

وبهذه المناسبة أقيم اليوم بصنعاء حفل تكريم وتوديع وزير السياحة السابق الدكتور قاسم سلام، وذلك برعاية وزير السياحة معمر الارياني وبحضور وكلاء وقيادات وزارة السياحة والموظفين وممثلي الاتحادات السياحية والفندقية والوكالات والشركات السياحية والمهتمين .

وخلال حفل التوديع القيت كلمات اشادت خلالها بانجازات الدكتور قاسم سلام، وزير السياحة السابق، في مجال خدمة وتطوير السياحة، وقال وزير السياحة معمر الارياني ان :" حفل التوديع يأتي تكريما وتقديرا للدور الذي قام به الدكتور قاسم سلام خلال المرحلة الماضية وما تركه من بصمات على صعيد العمل السياحي في ظل الظروف الصعبة التي شهدتها اليمن " . مؤكدا عزمه مواصلة ما بدائه الدكتور قاسم سلام باتجاه الانتصار لليمن وسياحته وبما يجعل السياحة من اهم الموارد المالية للبلاد باعتبارها تمثل مورد اقتصادي لا ينضب، والعمل على ما بدأه كافة الزملاء في مجلس الترويج السياحي ووزارة السياحة والعمل كأسرة واحدة وفريق عمل واحد للنهوض بهذا القطاع الحيوي .

في المقابل اشاد الدكتور قاسم سلام، وزير السياحة السابق، بالجهود الذي بدلها موظفو وزارة السياحة من قياديين ومدراء عموم ومختصين والذين عملوا بكل جد خلال الفترة التي قضاها في الوزارة وبان هناك شباب متطلع يمتلك رؤية وخبرة كبيرة في مجال العمل بروحه الشابه التي تجعله قادرا على القيام بمهامه بكل ثقة ونجاح، مؤكدا بان وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي استطاع المشاركه في معظم المعارض السياحية العالمية ولا بد ان يستمر في نشاطه وان يساند الجميع وزير السياحة معمر الارياني في مهامه كوزير للسياحة.

من جهتها، اوضحت المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي، فاطمة الحريبي، في كلمتها اهمية مواصلة العمل من اجل تنفيذ الخطة الاستراتيجية لوزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي، مشيرة الى ان الجميع يعلق اماله على الوزير معمر الارياني في مواصلة عملية البناء والتنمية السياحية.

وقال وكيل وزارة السياحة لقطاع الخدمات والانشطة، مطهر احمد تقي، في كلمته :" اننا على ثقة ان وزير السياحة معمر الارياني سيقدم الكثير للنهوض في المجال السياحي وسنبدا من حيث انتهى الدكتور قاسم سلام.

وفي كلمة القطاع الخاص اشار رئيس اتحاد الفنادق عضو مجلس الترويج السياحي، زغلول بازرعه، الى الانجازات التي حققها الوزير السابق الدكتور قاسم سلام في العديد م المحافل الاقليمية والدولية، مؤكدا بانهم سيواصلون الجهود كاتحاد وكقطاع خاص ليجعلوا من السياحة شيئا ملموسا .

وعلى هامش الإحتفالية التقى وزير السياحة الاستاذ معمر الارياني ،قادة العمل السياحي، في لقاءا تعارفيا تم خلاله مناقشة أوضاع القطاع السياحي في اليمن وما الحقته الاوضاع التي تمر بها بلادنا خلال الاعوام الثلاثة المنصرمة من كبيرة، تحتم على الجميع سواء في قيادة وزارة السياحة وموظفيها او شركاء العمل السياحي، او أبناء الشعب اليمني كافة، العمل بروح وطنية، واعتبار كل واحد منهم مسؤول عن هذا القطاع والترويج له وحمايته.

كما ناقش الوزير الارياني خلال اللقاء الخطط المستقبلية المتعلقة بتنشيط وتفعيل القطاع السياحي، باعتبار السياحة موردا اقتصاديا هاما ويحتاج الى الاهتمام الكبير والتنشيط من اجل الرقي به والاستفادة منه.

وشدد الوزير الارياني على أهمية الخطط المستقبلية المتعلقة بإنعاش السياحة، وإخراجها من دائرة المعاناة التي تعيشها، باعتبار ذلك واجب وطني.

وأشار الوزير الارياني الى انه سيتم عقد لقاء في وقت آخر لمناقشة شتى القضايا الخاصة بالقطاع السياحي العمل بروح الفريق الواحد من اجل حلولها..

اللقاء الذي اجري على هامش حفل تكريم وتوديع الوزير السابق الدكتور سلام حضره الدكتور عصام السنيني وكيل وزارة السياحة للشؤون المالية والإدارية، والمهندسة فاطمة الحريبي المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي، والاستاذ علوان الشيباني نائب رئيس مجلس الترويج السياحي، والاستاذ زعلول با زرعة رئيس الاتحاد العام اليمني للفنادق، والاستاذ محمد علي ابو طالب عضو مجلس ادارة مجلس الترويج السياحي، والاستاذ محمد بازع عضو مجلس ادارة المجلس، والاستاذ حسين الصباحي رئيس الاتحاد اليمني للسياحة، والاستاذ مهند السياني رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال