حرية تدين القصف الحوثي لقناة اليمن الفضائية وتطالب بالوقف الفوري لاستهدافها
مأرب برس – صنعاء
السبت 20 سبتمبر-أيلول 2014 الساعة 04 مساءً
 
 

أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي بشدة القصف الحوثي العنيف والمستمر للقناة التلفزيونية الحكومية (اليمن الفضائية) في العاصمة صنعاء بواسطة قذائف مدفعية ثقيلة والتي أسفرت عن حدوث تدمير كبير في المبنى والمكاتب والأجهزة وتعرض أدائها لخلل بالغ.

وفي بلاغه لمؤسسة حرية قال نائب رئيس قطاع التلفزيون (قناة اليمن الفضائية) جميل عزالدين ان "مقر فضائية اليمن يتعرض لقصف شديد بشكل متقطع منذ مساء الخميس 18 سبتمبر من عدة جهات، ومحاصرة الاعلاميين والعاملين فيه". مؤكدا أن عمليات القصف أحدثت أضرارا بالغة في المبنى وفي مولدات الطاقة الكهربائية وفي أجهزة المونتاج وغرفة تحويلة الهاتف وأن عمل القناة أصيب بالشلل الجزئي. 

وأوضح أن مجمع قطاع التلفزيون اليمني الحكومي الذي يضم ثلاث قنوات فضائية، هي فضائية اليمن، قناة سبأ وقناة الإيمان، تعرض للقصف بالمدفعية الثقيلة بشكل متقطع منذ الساعة الثامنة مساء الخميس 18 سبتمبر ولا زال مستمر حتى ظهر السبت، تعرض بسببه الكثير من الاعلاميين والعاملين في مقر قطاع التلفزيون الى حصار خانق وعرّض حياتهم للخطر، خاصة في ظل سقوط العديد من الضحايا من الجنود المكلفين بحماية هذا المجمع التلفزيوني الأكبر في اليمن. 

وإذ تدين مؤسسة حرية بشدة هذه الاعتداءات المستمرة والقصف المتواصل على مجمع قطاع التلفزيون الحكومي بصنعاء فإنها تطالب مقاتلي جماعة الحوثي بالوقف الفوري لهذا القصف على مقر التلفزيوني وتحذرهم من مغبة الاستمرار في هذا القصف الذي يعتبر انتهاكا للمواثيق والتشريعات المحلية والدولية والتي تعطي الحق في الحماية القانونية والأخلاقية للوسائل الاعلامية أثناء الحرب كما هي أثناء السلم.

وتدعو مؤسسة حرية المنظمات الحقوقية المحلية والدولية الى التحرك السريع لاتخاذ مواقف عاجلة وحازمة لانقاذ وضع القناة الفضائية اليمنية من الانهيار وانقاذ حياة الاعلاميين فيها كما تطالب القوات الحكومية في بذل قصارى جهودها في حماية مقر التلفزيون اليمني وحماية العاملين فيه من المخاطر المحدقة بهم.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال