تكريم 200طالباً وطالبة من الطلاب اللاجئين في اليمن
مأرب برس - جبر صبر
الأربعاء 10 سبتمبر-أيلول 2014 الساعة 07 مساءً
 
 

احتفلت جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بالتعاون مع مفوضية الامم المتحدة لشئون اللاجئين بصنعاء بتكريم 200 طالباً وطالبة من الطلاب اللاجئين في اليمن خريجي 2014م.

وفي الحفل التكريمي أوضح مدير برامج اللاجئين بجمعية الاصلاح الخيرية - مطهر الحيدري " ان هذا الاحتفال يأتي في اطار برامج تحسين سبل العيش للاجئين والذي يهدف الى تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي للاجئين لتعزيز دورهم في المجتمع".

واضاف" نحتفي اليوم بتكريم 200طالباً وطالبة للعام من خريجي 2014م من طلاب مجتمع اللاجئين في اليمن، وذلك في مجال التعليم والتدريب الفني والمهني تخصصات( فني تمريض، صيدلة، مختبرات، حاسوب، اسنان، كهرباء، صيانة، ميكانيك ..الخ)، مع دورات اخرى في الكوافير والخياطة والتطريز.

واشار الحيدري" الى ان جمعية الاصلاح الخيرية تعمل في إطار عملها الانساني في ايواء واغاثة اللاجئين منذ عام 1990 منذ سقوط نظام سياد بري، ودخلت في إطار الشراكة مع مفوضية شئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عام 2000م في محافظة عدن، والمكلا، فيما بدأت العمل بصنعاء في ذات المجال عام 2009م.

ولفت مطهر الحيدري "الى ان الجمعية تعمل وفي اطار الشراكة مع مفوضية شئون اللاجئين على تقديم خدمات صحية وتعليمية للاجئين بعدن، وفي صنعاء تعمل على تقديم خدمات تحسين سبل العيش المتمثلة في برامج التعليم. التدريب والتأهيل وبرامج الاقراض المشاريع الصغرى وبرامج التوظيف.

منوهاً الى ان عدد المستفيدين من برامج الاقراض والمشاريع الصغرى التي تقدمها برامج الجمعية للاجئين بلغ (1993 مقترض) خلال الثلاث السنوات الماضية. لافتاً الى سعي الجمعية خلال الايام القادمة الى انشاء وحده جديدة برامج توظيف الشباب.

وفي الحفل التكريمي القت احدى الطالبات كلمة الخريجين اشادت خلالها بالبرامج التي تقيمها الجمعية مع مفوضية اللاجئين والتي ستساهم بشكل كبير في الرفع من المستوى المعيشي لدى العديد من اسر اللاجئين في اليمن.

ودعت الطلاب الى جعل التخرج نقطة البداية للانطلاقة نحو الاسهام في تنمية المجتمع، مع التطوير من مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية.

واختتم الحفل التكريمي الذي حضره عدد كبير من اللاجئين في اليمن بتكريم الطلاب الخريجين، كما تم تكريم 21 فرداً من المقترضين المتميزين من برامج الجمعية في المشاريع الصغرى لعام 2014م.

الجدير ذكره ان اللاجئين في اليمن يعيشون ظروفاً معيشية صعبة (مركبه) في ظل وضع معيشي صعب يعيشه ابناء اليمن انفسهم.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة طلابنا
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال