باحثة يمنية تحصل على أعلى تقدير تمنحه جامعة عين شمس المصرية
مأرب برس - جبر صبر
الإثنين 30 يونيو-حزيران 2014 الساعة 01 صباحاً

حصلت الباحثة اليمنية نبيلة علي عبده الوجيه على درجة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها تخصص "دراسات لغوية ونحوية"، من جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، مع مرتبة الشرف الأولى "وهو أعلى تقدير تمنحه الجامعة في قانونها الجديد".

وتناولت رسالة الباحثة والموسومة بـ (لغة الأمثال الصنعانية، دراسة في البنية والدلالة)، دراسة صرفية : كدراسة بناء الأفعال والمصادر والأسماء، مع إبراز أهم الظواهر الصرفية التي ظهرت في الأمثال.

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من : أ.د/ صبري إبراهيم السيد . أستاذ العلوم اللغوية بالكلية.( مشرفًا)، وأ.د / محمد سليمان العبد . أستاذ العلوم اللغوية بكلية الألسن/ جامعة عين شمس.( مشرفًا)، وأ.د/ إبراهيم الدسوقي عبد العزيز .أستاذ العلوم اللغوية بكلية دار العلوم/ جامعة القاهرة(مناقشًا)، وأ.د.م/ يحيى فرغل عبد المحسن.أستاذ العلوم اللغوية المساعد بكلية البنات . (مناقشًا) .

هذا وحضر المناقشة لفيف من أبناء الجالية اليمنية في القاهرة، والعديد من الطلاب اليمنيين المبتعثين إلى مصر للدراسة، وبعض كبار المسؤولين اليمنيين وعلى رأسهم: الملحق الثقافي بالسفارة اليمنية بالقاهرة أ. د/ قائد نعمان الشرجبي. الملحق الثقافي، والمهندس/ رمضان محمد، مدير مكتب الدكتور عبد الولي الشميري "رئيس منتدى المثقف العربي بالقاهرة" .والسفير السابق للجمهورية اليمنية في القاهرة. ود/ المهدي الحرزاي، عضو هيئة التدريس بجامعة صنعاء، وأ/ إبراهيم الجهمي، المستشار لدى السفارة اليمنية بالقاهرة.

يشار الى ان الباحثة الدكتورة نبيلة الوجيه حصلت على شهادة البكالوريوس من كلية البنات/ جامعة عين شمس عام 2003 م بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف، حائزةً على المرتبة الثانية على طالبات دفعتها، كما نالت درجة الماجستير من نفس الكلية عام2009م بتقدير ممتاز، فيما حصلت على الدكتوراة من ذات الجامعة خلال يونيو الجاري 2014م.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال