مصير صالح والحوثيين ابرز ما نوقش.. مصادر تكشف كواليس جلسة مجلس الأمن بخصوص اليمن
مأرب برس - متابعات
الإثنين 23 يونيو-حزيران 2014 الساعة 05 مساءً

ذكر الاعلامي أحمد الشلفي نقلا عن مصادره الخاصة، أبرز ما دار في كواليس جلسة مجلس الأمن بشأن اليمن والتي استمرت ساعتين، مشيرا الى ان إفشال العملية الإنقلابية الأخيرة وعلاقة علي عبدالله صالح بالتخطيط المباشر لها احتل الحيز الأكبر من النقاش في الجلسة.

واكد الشلفي ان مجلس الامن ناقش في نصف ساعة التمدد والتوسع الحوثي عبر العمل العسكري ورفض الحوثيين الحل السياسي، منوها الى ان لجنة العقوبات ولجنة مكافحة الارهاب ستبحث الأسبوع المقبل علاقة صالح بدعم الإرهاب والقاعدة.

ونقل الشلفي في صفحته على فيسبوك عن مصادر قال انها موثوقة، تاكيدها ان أعضاء مجلس الأمن أبدوا اهتماما كبيرا في اجتماعهم حول اليمن ودور صالح في عرقلة العملية السياسية في الآونة الاخيرة وخاصة محاولة الانقلاب الفاشلة على الرئيس هادي وعلاقة صالح المباشره بالتخطيط لها.

وأشار الى ان أعضاء مجلس الامن طرحوا في الاجتماع الذي دام ساعتين، أسئلة كثيرة حول توسع نفوذ الحوثيين في شمال اليمن. وناقشوا هذه القضية طيلة نصف ساعة، مبدين قلقا كبيرا من رفض الحوثيين للمسار السياسي ومحاولتهم توسيع نفوذهم وبسط سيطرتهم عبر العمل العسكري.

وأوضحت المصادر – بحسب الشلفي - ان لجنة العقوبات المؤلفة من أعضاء المجلس الخمسة عشر اجتمعت عصر الجمعة الماضيه وأقرت الطلب من لجنة الخبراء التي زارت اليمن قبل ايام ان تركز جهودها على التقصي حول مسالة الأموال التي نهبها علي صالح وجماعته.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 9
    • 1)
      عبدالله حسبنا الله الذي لا إله الا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم
      لاحول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون
      اللهم اعفوا عنا اللهم اغفر لنا اللهم ارحمنا
      ربنا لا تجعلنا فتنةً للقوم الظالمين
      نستغفر الله..نستغفر الله نستغفر الله العظيم ونتوب اليه من جميع الخطايا والذنوب
      3 سنوات و 4 أشهر    
    • 2) » الشلفي ومصادره
      محمد الله مااروع تقريرك يالشلفي صراحة سبق صحفي ولاالنمر المقنع الى متى سنظل نرمي
      الاخر ويرمينا يكفي يكفي هل من خير لهذه البلد
      التي جعلنا من الاعلام سببا لدمارها يااخ احمد البلد اصبح يشكي ويبكي من هول حالنا ولامخرج لنا الابالصدق ......قتل و قتال وسفك دماء وبلد متروك للريح تهوي به حيث تشاء متى يصحو الضمير الحي في نفوسنا الله المستعان ولاحول ولاقوة الابه.
      3 سنوات و 4 أشهر    
    • 3)
      التهم الجديده مجلس الامن لن يعتمد شئ لم يعطي الرئيس فيه الضوء الاخضر يعني ما فيش منطق اللحنة المركزية للحزب الاشتراكي صارة مجنونه والواقع يقول الذي أفتى بجمعة الكرامة هو الذي أفتى بتفجير مسجد الرئاسه قالت صحيفة إصلاحية مصدر أمريكي يقول ان مجلس الامن يبحث دعم صالح للقاعدة اكيد اكيد القاعدة ودها تنتقم من صالح ومن الواضح انها هزلت وهذا كله لكي يصبح الحكم في اليمن دكتاتوري
      3 سنوات و 3 أشهر و 30 يوماً    
    • 4) » من الذى
      العلوى من الذى سيدخل اليمن تحت البند السابع ابزاز الموتمر اومطا لب الحراك التعجيزية او رفض الحوثى فى الولوج فى العمل السياسي
      3 سنوات و 3 أشهر و 30 يوماً    
    • 5)
      هذ اليمن اذ شربت الكأس تصبح فطين لأكن مع الشيطان وفكره تهيم ومجلس الثورة وفعله مشين يلقي بأخطائنا على الآخرين من فجر الجامع وراكعين يا مجلس الثورة نسيت بالسنين قد كنت والإرهاب متماسكين واليوم تقل صالح لا انك لئيم والاشتراكية ستنتج جحيم هادي مع الشلة يخطط سنين
      3 سنوات و 3 أشهر و 30 يوماً    
    • 6) » كلهم في البرمه
      جنوبي ولمه ما تكملون ما جاء بالتقرير من ال الاحمر وقيادة حزب الشيطان الارهابي.مجلس الامن مصمم على اجتثاث عفاش واعوانه الجنرال العجوز وجهال التيراني وقيادة الاخوان الافاقين والحوثي..القادم افضل بدون من تم ذكرهم رغم ان الحوثي هو اشرفهم جميع والحق يقال ما عمره سرق ريال.لكن مجلس الامن والبند السابع لن يستثتي احد وستعاد الاموال اللي نهبوها اللصوص وبشر يا شعب احمد.
      3 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 7)
      الناصر واضح أن دواشين عفاش اﻷلكترونيين جن جنونهم من تقرير الشلفي.
      لهذا نجدهم في كافة المواقع التي أوردت التقرير يتخذون نفس اﻷسلوب في التعليق مما يوحي أنهم نفس اﻷشخاص يقومون بمهمة مأجورة وتعليقات ﻻتحترم المنطق وﻻعقل القارئ.
      بدﻻ من الرد على الموضوع يصنفون الكاتب ويصفونه بما يفعلون هم.
      3 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
    • 8) » ليش
      ابو العز النجار الكل يعرف من المعرقلين وهادي يعلم من سبب كل البلاء والشعب كمان مجلس الامن لن يرحم احد منهم لان الله اوكله لنصرة المظلوم ولو انهم يهود لكن صار اليهودي او النصراني هو الحكن بين المسلم وقد اوكل المسلمون زمام امرهم الى الى مجلس الامن . تحيا وتعيش ماما امريكا ......
      3 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً    
    • 9) » ذمار
      علي مصادر مطلعة، مصادر موثوقة، لا احد يعلمها الا اذناب اليهود واياديهم واقلامهم الإعلامية في المنطقة والشلفي احدهم، حقيقة اخرجتمونا من النور الى الظلمات، واصبحنا في رغد العيش وامن منقطع النظير وعن قريب سنكون عدة دول مثلنا مثل غيرنا من البلدان العربية والبقية تلحق، لا بارك الله فيكم ولا عليكم وجعل ما تحصلون عليه من اموال مقابل ذلك نكالا عليكم بحق هذا الشهر الكريم.
      3 سنوات و 3 أشهر و 16 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال