جنرال أمريكي يوبخ المالكي ويقول أنه دمية في يد إيران فدعوها تحميه
مأرب برس - صنعاء
الجمعة 20 يونيو-حزيران 2014 الساعة 08 مساءً
 
 

دعا الجنرال الأمريكي جاي غارنر، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة إلى ترك حماية حكومة نوري المالكي لايران، والتركيز بدلاً من ذلك على تحصين الأردن.

وقال غارنر للمحطة الإذاعية الرابعة بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن ارسال الولايات المتحدة مستشارين عسكريين إلى العراق لا يجدي وكذلك توجيهها ضربات جوية ضد المسلحين.

وأضاف: لقد فشلنا في تقدير أن المكاسب التي حققها الثوار والمسلحون تمثل مشكلة أكبر بكثير بالنسبة للايرانيين، والذين "لا يمكنهم تحمل وجود جماعة جهادية سنية إرهابية على حدودهم”، على حد قوله.

وتابع أن الايرانيين “يجب أن يحلوا المشكلة في العراق وليس الولايات المحدة”، مشيراً إلى أن حكومة المالكي “تملك قوة جوية وكذلك السوريين والايرانيين وعليهم استخدامها ضد عدودهم المشترك "داعش" وليس الولايات المتحدة”.

وأرجع غارنر هذا الرأي إلى أن المالكي "لم يفعل أي شيء وكذلك حكومته للتعاون معنا على مدى ثمانية أعوام وكان دمية في يد ايران خلال هذه الفترة"، مضيفا أنه "إذا كانت لدينا أية مسؤولية فيجب أن تكون تجاه الأكراد في شمال العراق لأنهم قاتلوا معنا في عام 2003 ضد صدام حسين”.

وشدد غارنر على ضرورة أن “توجه الولايات المتحدة اهتمامها لحماية الأردن من "داعش" وتحصينه لأنه يمثل الهدف التالي للعبة التي يمارسها الجهاديون”.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1) » من قبل افتاء الجنرال الامركي نحن نعرف من الهالكي
      ابوقطيم الحافي لايخفى على كل ذي قلب وفطنه ان مايحدث في العراق الان هو ثورة غضب من الشعب العراقي سنه وشيعه لتدخل ايران في شؤن العراق وتجنيس الايرانيين وهم لايعرفوا من اللغه العربية الفاً ولابا وهذه مكافاة من الهالكي لمواطنين دولة احتضنته وعلمته الطايفيه وظمنت له الحكم ان وافق على شروطها وهو الان يتفذ تعليمات الفرس في ارض العرب ومواطنيها ولايقتصر العملاء في العراق بل يتمددون في الوطن العربي وها نحن نراهم في سورياء ولبنان واليمن إذاً كلاً يعرف الواقع ولانحتاج لشهادة امريكي وكأننا اغبيا لانعلم مايدور حولنا؛ودمتم سالمين
      3 سنوات و 4 أشهر و 30 يوماً    
    • 2) » hاه
      ابو عمار امريكا سبب البلاء بالدول العربية ونحن نساعدها بغبائنا
      3 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال