السيسي يغلق عدة قنوات عراقية نزولا عند رغبة إيران والمالكي
مأرب برس - صنعاء
الخميس 19 يونيو-حزيران 2014 الساعة 06 مساءً
 
 

أغلق الانقلاب العسكري في مصر، اليوم، ثلاث قنوات عراقية وهن الرافدين والبغدادية و الحدث على القمر الصناعي النايل سات وسط استياء واسع من عراقيين معارضين للسياسة الطائفية التي تنتهجها الحكومة العراقية برئاسة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

وأعلن مفتي الجمهورية العراقية المنشق عن حكومة نوري المالكي منذ قليل أن كافة القنوات السنية العراقية التي تتابع أخبار ما يصفها "بثورة العشائر بالعراق" تم إغلاقها على القمر الصناعي المصري النايل سات بقرار من الدولة بطلب من رئيس الوزراء العراقي والزعيم الشيعي نوري المالكي.

وقال المفتي رافع الرفاعي عبر صفحته الرسمية على فيس بوك:"توقف بث قناة الرافدين والبغدادية والحدث العراقية من مصر بسبب أخبارها المناهضة لحكومة المالكي بطلب من حكومة المالكي".

وقناة الرافدين تابعة لهيئة علماء المسلمين السنة في العراق وقد ظهر دور القناة منذ الأحداث في تغطية آخر أخبار المعارك الدائرة بالعراق وتصوير انتصارات من تصفه "بثوار العشائر" على "جيش المالكي".

وقال أمين هيئة الاتصالات والإعلام العراقية صفاء الدين ربيع خلال مؤتمر صحافي في بغداد إن السلطات المصرية أغلقت اليوم قناتي البغدادية والرافدين اللتين تبثان من القاهرة ولم يشر إلى القناة الثالثة.

وأضاف ربيع إن السلطات المصرية أبلغت هيئة الاتصالات والإعلام العراقية اليوم أنها قررت إغلاق فضائيتي البغدادية والرافدين العراقيتين اللتين تبثان برامجهما من القاهرة وأنها ستنفذ القرار غدا الخميس. ولم يعرف بعد فيما إذا كان إغلاق القناتين قد تم بطلب من الحكومة العراقية أو انه إجراء اتخذته السلطات المصرية بناء على دعاوى رفعها عراقيون ضد القناتين

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » قبح الله وجهك ياسيسي
      يمني قبحك الله هذا اول حكمك لمصر تحارب اهل السنه المظلومين بدل ان تنصرهم اللهم فك اسر مرسي .مرسي اسد من اسودالسنه وتعلم منه المرجله ياحيوان
      3 سنوات و 4 أشهر و يوم واحد    
    • 2) » قبح الله وجهك ياسيس
      عبدالمجيد الله ينتقم نمك ياسيس ياابن السيس
      اه علبك ياعرب يقتلوكم باسماء كثيره وانتم مستسلمين يقتل الايراني وحكام العرب يتفرجون والخاين يغل قنوات العرب
      اين اشيخ حمد علي القمر الجديد حق قطر والمصري هوعينتهي انشئ الله
      3 سنوات و 4 أشهر    
    • 3) » داعش مخترقة
      الأسد السني الله يعين العراقيين ويحميهم من شر عصابة داعش ... ﻷنها أداة مخترقة لإضعاف ثورة العراقيين السنة والأيام ستشهد .
      3 سنوات و 4 أشهر    
    • 4)
      محمد على حتى تصدقو كلامى عندما أقول انهم أوغاد وعاهرات الشيوعيه الذى يعتقدوا ان الدين الإسلامى سوف يرجع الهيمنة الشيوعيه على العالم صحيح ان لديكم شويه سرابيت يدعون الاسلام تستخدمونهم لقتل عباد الله المؤمنين ولاكن الله كاشفكم بإذنه تعلى وسيعلم العالم من هم عاهرات الشيوعيه التى تريد نشر الفتنه بين اليهود والمسيحيين والمسلمين حتى يضعف كل من يقول لا اله الا الله وحده لاشريك له وهذه ليست إشارات نصركم بل هى تقريب النصر من الله للمؤمنين وقرب الساعة لان الله سيورث الارض لعباده المؤمنين وستاخسئون فى الدنيا والاخره يا أنجس واشر من خلق الله فتبا لكم ولشياطينكم.
      3 سنوات و 4 أشهر    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال