البركاني في مهمة انقاذ علي صالح من العقوبات الدولية
مأرب برس - خاص
الأربعاء 18 يونيو-حزيران 2014 الساعة 06 مساءً

كثف الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، سلطان البركاني زياراته لسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن، لتأتي هذه الزيارات بعد استدعاء صالح من قبل لجنة العقوبات الاممية، واقتراح اخراج الرئيس السابق علي صالح من اليمن لمدة لا تقل عن عشرون عاما.

وكانت مصادر اعلامية قد اكدت ان لجنة العقوبات الاممية من المتوقع ان تضم اسم صالح ضمن قائمة معرقلي التسوية السياسية في اليمن، ليؤكد مراقبون ان الهدف من لقاءات البركاني بسفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الامن هو تخفيف الضغط على صالح، والاحالة دون تسميته معرقلا للتسوية السياسية.

فقد التقى سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام اليوم بسفير جمهورية الصين الشعبية تشانغ هوا في اليمن، مستعرضا التطورات على الساحة الوطنية وما يتعلق بشأن التسوية السياسية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقضية إغلاق قناة اليمن اليوم ومحاصرة جامع الصالح.

الى ذلك التقى سلطان البركاني الأمين ومعه عارف الزوكا امس الثلاثاء، بالسفير الروسي في اليمن فلاديمير بتروفيتش ديدوشكين، وبنائبة السفير الأمريكي كارين ساهارا والملحق السياسي في السفارة الأمريكية في لقاءين منفصلين كلاً على حدة.

وقد تناول اللقاءان مناقشة الأوضاع والمستجدات السياسية على الساحة الوطنية في اليمن وبمقدمتها ما يتعلق بموضوع الحريات العامة والإعلامية وقضية إغلاق قناة اليمن اليوم وموضوع محاصرة جامع الصالح. وقدما شرحاً مفصلاً عن طبيعة الأوضاع والتطورات في العاصمة صنعاء بشكل عام مشيرة إلى تخوفها من أن تؤثر هذه التطورات على أمن واستقرار العاصمة وحياة أبنائها ومستوى معيشتهم.

في ذات السياق التقى البركاني، الاثنين الفائت بالسيدة جين ماريوت سفيرة بريطانيا في اليمن.وناقش اللقاء مختلف الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية ومسار عملية التسوية السياسية، مؤكدا على موقف المؤتمر الشعبي العام الحريص في استكمال التسوية السياسية وتنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1)
      وو الله لو تتصلوا بالجن ان عفاش سوف يتحاكم و علی يد عبدربه منصور
      3 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 2) » طرزان اليمن
      الانسي حمود والله ماخرب على علي صالح الا هذه الوجوه البركاني يفكر العالم مايعرفش الحقائق ويفكر انه ذكي طرزان اليمن علي صالح انصحك خلي ماء الوجه وعمل لك اصحاب على مستواك خليك من المرتزقه اصحاب الوجوه العديده
      3 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 3) » البركاني من المعرقلين أيضا
      دابوش البركاني هو احد المعرقلين كذلك المذكورين في القائمة
      3 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 4) » يا غلي
      علي الانسي ياعلي عبد الله نناشدك اللهمن اجل لا تخرب تاريخك يكفي سياسه وارجع الى الله وعش باقي حياتك في هدؤ وسلام
      3 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 5)
      انا القمامه يعين الزباله ... انه مكب قمامه كبير .. تووووووووووووووووووووووووووف . الى متى سنظل نشاهد هذه الوجوه المقرفه الممله
      3 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
    • 6) » اليمن
      طفشان الشيخ/سلطان حسب علمي تعبان ويفظل السفر للخارج للعلاج..بس ايش اللي يجبره على ان يربط حماره بحمار المدبر عفاش؟اللهم اهديه فيمن هديت
      3 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال