متابعات
ناصر: أدعو صالح للاستجابة لرغبة الشعب
متابعات
نشر منذ : 6 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً | الخميس 31 مارس - آذار 2011 08:00 ص

حاوره لـ"الخليج" الإماراتية/ صادق ناشر:

هناك اعتصامات لأكثر من شهر ومطالبة بتغيير النظام، كيف تنظر إلى الوضع الآن في اليمن؟

لا شك أن اليمن يعيش أوضاعاً صعبة ومعقدة على المستويات كافة، سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية وغيرها، ونحن في غنى عن سرد تفاصيل الأزمة السياسية القائمة والاحتقان الذي ولدته سياسات خاطئة تراكمت لعقود وبلغت ذروتها في العقد الأخير بعد حرب ،1994 ما أدخل اليمن في قائمة الدول العربية المرشحة للتغيير كضمانة لعدم انزلاقها في الهاوية، وتأمين مصالحها الحيوية الوطنية والإقليمية والدولية، الأمر الذي أدى إلى انفجار الثورة الشبابية الشعبية السلمية كنتاج طبيعي للظروف الكارثية التي يعيشها اليمن.

وكان قطار التغيير قد انطلق منذ أربع سنوات متمثلاً بالحراك السلمي الشعبي في المحافظات الجنوبية، وتوج اليوم بخروج آلاف الشباب إلى ساحات التغيير في صنعاء وعدن وحضرموت وشبوة وأبين ولحج والضالع والمهرة وتعز والحديدة ومأرب وصعدة والبيضاء وإب وذمار وسقطرى وسائر أرجاء اليمن يحملون شعار إسقاط النظام ورحيل الرئيس، ثورة سلمية أكدت رقيهم الحضاري، حيث تركوا سلاحهم وراءهم في بيوتهم وضحوا بأشياء كثيرة في سبيل هدف سام خرجوا لأجله، تلاحموا جميعاً، من أطياف الشعب كافة .انهم رجال ونساء وأطفال حطموا بشجاعة حاجز الخوف . وقد أثبتت ثورات التغيير في كل من مصر وتونس أن إرادة الشعوب وقواه الحية من شباب التغيير لا تقهر لأن إرادتهم من إرادة الله.

شهدت المنطقة في الآونة الأخيرة عدة ثورات كان أبرزها في تونس ومصر، هل للثورة في اليمن علاقة بهذه الثورات؟

ما جرى ويجري اليوم في منطقتنا العربية يذكرنا بما حدث في منتصف القرن الماضي بعد قيام ثورة 23 يوليو 1952 في مصر والتي أمتد تأثيرها العظيم في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج . وبالقياس نستقرىء أنه يتعذر على أية قوة في العالم أن تقف في وجه إرادة الشعوب التي تجرد وهي عزلاء الأنظمة الاستبدادية من أسلحتها القمعية كافة فتعجز عن وقف مسيرة التغيير التي تعبر العديد من أقطار وطننا العربي، ولا ينفصل تغيير النظام في صنعاء عما تعيشه المنطقة بشكل عام من مخاض تغيير على أيدي ثورات الشباب والتفاف الشعوب العربية حولها.

وأود أن أؤكد هنا أن تقدم ثورة تونس ومصر عن نظيرتهما في اليمن لا يعني بحال من الأحوال أن تونس أو مصر تعيشان حالة أسوأ من حالة بلدنا، أو أن أولوية التغيير فيهما كانت ضرورة أكثر إلحاحاً منها في اليمن، بل أستطيع القول إن اليمن صاحب الأولوية الأبرز للتغيير وفقاً لحيثيات واقعية، وليس كما يدعي البعض من خيال المعارضين أو من صناع التقارير الإعلامية المحلية والخارجية.

المؤيدون للثورة

شهدنا سلسلة استقالات لعسكريين وفي مقدمتهم اللواء علي محسن الأحمر وكذلك لدبلوماسيين وأعضاء في البرلمان والشورى وحزب المؤتمر الحزب الحاكم في اليمن، كيف تنظرون إلى ذلك؟

إن التحاق المزيد من القادة العسكريين والمدنيين بالثورة وتقديم وزراء ومسؤولين ودبلوماسيين ونواب في البرلمان ومجلس الشورى ومحافظين ومجالس محلية وآخرين استقالاتهم وإعلانهم وبعض مشايخ القبائل انضمامهم إلى ثورة الشباب، ما هو إلا مؤشر إضافي على تزايد وعي الشعب بدوره الحقيقي وإدراكه لضرورة التفافه حول ثورة الشباب المطالب بالتغيير الحتمي للنظام . وكم نحن فخورون بهؤلاء الشباب الذين سجلوا أروع الملاحم الحضارية في تاريخ شعبنا اليمني، مما يبشر بفجر جديد ونظام أفضل قائم على العدل والمساواة، يحقق الأمن والاستقرار والازدهار الذي يستحقه شعبنا بعد معاناة طويلة من الحروب والصراعات قبل الوحدة وبعدها وحتى اليوم.

نحيي انحياز العديد من قادة وأفراد القوات المسلحة اليمنية الباسلة وعلى رأسهم اللواء علي محسن الأحمر إلى صفوف الشباب، ونهيب هنا بأفراد القوات المسلحة والأمن كافة إلى مساندة الثورة وحماية المعتصمين في ساحات الحرية والتغيير وكل أنحاء البلاد، مما يعيد الاعتبار للدور الحقيقي الوطني والتاريخي للقوات المسلحة.

سمعنا عن مبادرات بين “يستقيل” و”يتنحى” الرئيس أو “لا يفعلها”، ما هو مستقبل النظام الحالي؟

لقد تابعنا كما تابع شعبنا والأشقاء والأصدقاء كافة المبادرات التي قدمت في الفترة الأخيرة لإخراج البلد من أزمته ومحنته الخطيرة وتجنيبه المزيد من الدماء والدمار، والتي عرقلتها مواقف بعض العناصر المتطرفة التي تدعي حرصها على مصلحة الوطن ووقوفها إلى جانب الرئيس بينما لا يهمها في الحقيقة إلا مصالحها الشخصية الضيقة. أتحدث عن قناعة من منطلق تجربتي الشخصية وكذلك تجارب غيري من الحكام الذين مروا بمثل هذه التجارب، وكلها أثبتت أن مثل هذه العناصر جاهزة دائماً لنقل بنادقها ومواقفها من حاكم إلى آخر، هؤلاء كما كان يردد فخامة القاضي عبدالرحمن الارياني، رحمه الله، هم مع ملك الذهب وملك المذهب”، وعلى حد تعبير الشيخ الكبير المناضل سنان أبو لحوم أمد الله في عمره أنهم “شريحة المنتفعين عباد الزلط (المال)” .

ننصح الرئيس ألا ينساق وراءهم فهم تجار حروب لا هم لهم إلا جمع المال والسلاح واستنزاف خزائن الدولة، والشعب لن ينقاد لدعواتهم، والرئيس يعرفهم كما نعرفهم نحن، فقد حمل بعضهم السلاح يوماً ضده وضد نظامه ثم عادوا ليقفوا في صفه . لهؤلاء نقول: كفوا عن المتاجرة بدماء الأبرياء من أجل كسب المال والسلاح والمناصب الزائلة، اتقوا الله في أنفسكم وفي مستقبل البلاد والعباد .

لن يتحقق الحل من خلال التلويح أو التهديد بالحرب الأهلية، ففي حال حدوثها لا سمح الله ستلتهم الأخضر واليابس، وقد عانينا من هذه الحروب لأكثر من نصف قرن، وقياساً بالتجربة الطويلة للرئيس صالح في الحكم (والتي دامت 33 عاماً، أي ما يعادل الفترة الزمنية التي حكم بها صنعاء خمسة حكام بين 1948-1978)، يجدر به أن يعي معنى هذا الكلام الخطير الذي استفز مشاعر الجميع في الداخل والخارج وأن لا يختتم فترة حكمه بمثل هذه التهديدات .

على الرئيس والنظام أن يضعا في الحسبان أن التاريخ يسجل هذه المرحلة الحرجة بثوانيها، وبالتالي يجب أن يقوم الكل بواجبهم الوطني المفترض، فمن المؤلم مثلاً المأساة التي حدثت في مصنع الذخيرة في الحصن بمحافظة أبين، والتي راح ضحيتها المئات من المواطنين الأبرياء، نتيجة تخلي قوات الأمن عن مسؤوليتها في حراسة المنشآت العامة، بل وتسليمها الأسلحة إلى البعض ندين بشدة ونطالب بمحاسبة من يتحملون وزر هذه الجريمة الفظيعة .

دعوة لتحكيم العقل

ماذا تقول للرئيس علي عبدالله صالح؟

نهاية السلطة ليست نهاية الحياة، ولقد جربت السلطة، وعندما خرجنا منها نحن وغيرنا انتهت سلطتنا ولم تنتهِ حياتنا وهذا ما أشرت إليه في رسالتي التي وجهتها إلى شباب الثورة المعتصمين في الساحات قبل أسبوعين.

أدعوه إلى أن يستجيب لرغبة الشعب اليمني، وأن يتمثل قول الله سبحانه وتعالى “وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين أمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين”، أدعو لتحكيم العقل والحكمة اليمانية المعروفة فاليمن يتسع للجميع، مسؤولية الرئيس ومسؤوليتنا جميعاً أن نفعل كل ما بوسعنا لحقن دماء اليمنيين، ولا نريد لليمن أن يكون ليبيا أخرى .

نأمل أن يبادر الرئيس اليوم قبل الغد إلى تأمين خروج البلاد من هذه الدوامة والانتقال السلمي للسلطة لتبدأ اليمن مرحلة جديدة من البناء والتنمية يسودها الأمن والاستقرار.

بالعودة إلى كلمتكم التي وجهتموها إلى الشباب المعتصمين في ساحات التغيير قبل أسبوعين، اليوم ماذا تقولون لهم؟

أحييهم من قلبي، أحيي صمودهم الذي يترجم إرادة الحياة بحرية وكرامة، أشد على أياديهم واحداً واحداً وأكبر فيهم تضامنهم الرائع من المهرة إلى صعدة، ادعوهم إلى الصمود والحفاظ على سلمية ثورتهم، وقد انتهجوا ذلك منذ البداية حين واجهوا الرصاص بصدور عارية في ساحات التغيير في صنعاء وعدن وغيرها، ألا ينجروا إلى حيث يريد البعض جرهم أي الفوضى والصدام، لأنها ثورة تغيير لا انتقام، وأنا متأكد أن هذا الشباب الواعي الذي رفع رأس اليمن عالياً يمتلك المرونة والحصافة الكافية للارتقاء بالمصلحة العليا فوق كل المصالح.

أهيب بهم أن يحافظوا على لحمتهم، وإمساكهم بزمام المبادرة السياسية، وأن يتقدموا بعزيمة لا تلين، مصرين على انتقال سلمي للسلطة، حتى تحقق الثورة أهدافها، أقول لهم إنهم أمل الوطن، وأن المستقبل لهم، طالما هم يستمدون قوتهم من إيمانهم بالله وبقضيتهم وعدالتها.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 46
    • 1) » نعم الرجل انت
      يمني مغترب نعم للرئيس علي ناصر محمد نشهد وتشهد اليمن كلها ان هذا الرجل وطني ومحب للشعب اليمني وللوحده فهو من ساهم في صنع الوحده ولة تاريخ يشهد لة بذلك شكرا لك اية الرئيس الوحدوي وقلوبنا معك اليمن اليوم محتاجة لك ولامثالك الوطنيين الحقيقين
      6 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 2) » كلام متوازن أكثر من رائع
      الأغبري كلام متوازن يعبر عن خبرة طويلة من إنسان تجرد عن كل المصالح الشخصية ، لذلك نجد روح الصدق في كلامه والحرص الشديد على الوطن الحبيب - نتمنى لك التوفيق دائماً
      6 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 3) » ونعم الرجل انت ايها الرئيس
      محضار السقاف رجل وحدوي واطني بكل ماتعنية الكلمة من معنئ
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 4) » ونعم الرجل
      سالم النهدي نتمنى ان يستلم الاخ علي ناصرمحمدرياسه الجمهوريه ولو لفتره واحده فقط ويكون بديلا لعلي عبدالله صالح
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً 1   
    • 5) » كاذب
      اليافعي جربه شعب الجنوب واحرق الاخضر واليابس وقتل 4500 من افضل رجالات الجنوب في 13 يناير اما ان يكون رئيس جنوبي جديد وشاب ولم تتلطخ يداه بالدم واما فالانفصال قادم لامحاله لانريد العجزه والفاسدين ومن كان يساند الفساد في اي حكومه جديده لليمن ولانريد اعضاء مجلس نواب من الاميين نريد حملة الدكتوره ولانريد وزراء او نواب مغتربون يكون ولائهم للدينار قبل الوطن ودمتم
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 6) » السعوديه
      محمد المنذري ياليت يعود علي ناصر الئ رئاسة اليمن لانه شخص نادر الوجود رجل بمعنئ الكلمه وسوف يرضاه كل اهل اليمن شمال وجنوب رجل سياسي رجل ليس له مثيل جكم اليمن الجنوبي اكثر من 6 سنين وكان اليمن الجنوبي في افضل ازدهاره ليس كما قال اليافعي لان كلام اليافعي من حقد فديم ومعروف من قتل 20000 في يوم واحد لذالك يجب ان ننسئ الماضي وعلي ناصر هو مستقبل اليمن انشر يا مارب
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 7)
      واحد من الناس دعوه حقيقيه وصادقه من رجل خبره . ولكن كنت اريد ان اسالك لو كنت انت بالحكم ماذا كنت ستفعل عندما يتظاهر عليك شعبك وانت في حكم الحزب الاشتراكي.
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 8) » الى الاخ اليافعي تعليق رقم 5
      الوحدوي صادق واللة اني وكثير من الناس نحسب ان الاخ الرائيس علي ناصر من الشخصيات القليية التي نحن اليوم في امس الحاجة لهاوتاريخة طيب خلال حكمة او بعد ان ترك السلطة الى اليوم لم نشوف اونسمع عنة شئ اضر البلاد او العباد وهذا ان دل على شئ فانما يدل على وعية وشهامتة0
      اما ماحدث في 13 يانايرفهاذا خطاءجميع قادت الاشتراكي بدون استثناوما يدريك ان يكون ماحدث هو ان اللةانتقم من قتلت سالمين عليةرحمة اللة وطيب اللة ثراة وقد قال لهم عند قتلة اليوم في صدورنا وغدأفي صدوركم 0
      وياليت علي ناصر يكون رائيس اليمن الجديدونحن اصحاب يافع وردفان والضالع وكل اليمن نكون لة جنود واعوان على الحق انشاء اللة0
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 9) » لصاحب التعليق رقم
      محب لليمن يكفي يااهل يافع مانريد ان نبين المستخبي بعد احداث يانايركان القتل على الهويه من ابنا شبوه وابين
      اتركونا ننساء الماضي ما نريد ان نبني على اسس احقاد
      دفينه والتاريخ يشهد على كل شي
      6 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 10) » مرحبا بك على العين والراس
      ماجد النسي كلام عاقل ان هذه الشخصيه لها في نفوس كل اليمنيين الحب ولاحترام والتقدير فاليت يشاركنا ويستلم السلطه انه احسن شخصيه متفق عليها كل اليمنيين
      6 سنوات و 8 أشهر و 12 يوماً    
    • 11) » حلوه يابو جمال حلوه
      محسن ناصر الرئيس علي ناصر محمد قدم نصيحه للرئيس صالح بالتنازل السلمي عن السلطة حفاظا على الدم اليمني حلوه يابوجمال حلوه
      6 سنوات و 8 أشهر و 12 يوماً    
    • 12) » علي ناصر رجل وطني
      العوذلي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اقول ياليافعي والله عيب عليك ليش تذكر الماضي انت تعرف اللي سو المشكله هو عبد الفتاح مام علي ناصر رجل شجاع وسياسي والله علي ناصر مافي رجل محبوب في اليمن زي علي ناصر شمالن وجنوب اقول راجع نفسك مابيك تتكلم على ابوخالد رجل قدم لا الشعب الجنوب الكثير ياخي الله يجيب الخير الى اليمن وتمناء ان علي ناصر يكون بدل المخلوع علي صالح والله خلال عشر سنوات ماتشوف مغترب في دول الخليج انا اقول وعرف ابو خالد زين تحياتي لكم
      6 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 13) » عاش علي ناصر
      العوذلي تحية للاخ الرئيس علي ناصر محمد ونعلم تماما انه عمل اثناء فترة رئاسته لاخراج اليمن من حالة الانعزال التي فرضها النهج الاشتراكي وحسن علاقتنا بدول الجوار ولاقليم وقام بتحسين وتطوير البنية التحتية وانعاش البلد الا ان قوئ التيار الاشتراكي لم يحلو لها ذلك وصار ماصار. تحية للجندي الحيمي على المعلومات وهذا يدل على حرصه وانحيازة للشعب وندعو جميع المنتسبين للامن والجيش ان يحذو حذوه وان ينحازوا للشعب الذي ينتمون اليه والا يعينوا رموز الفساد لتدمير الوطن وقتل الشعب.
      6 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 14) » الحكيم حكيم
      ابو سالم كلام سميين لاتعليق عليه لاكن كرسي الرئاسه مسحور من جلس عليه ينسى كل شي الاننفسهوقال الله تعالى (..يعطي الملك لمن يشاء وينزعه عمن يشاء او كما نصة الايه ) لاحظ ينزعه نزع ليس باسهوله نزع وانشاء الله ساينزعه قريب ويحكم من هوا احق وعلي ناصر من الاشخاص الاحق بالحكم ويكفي الشعب ان يكون هناك تبادل للسلطه الفاسد مهما فسد سيرحل بعد 4 سنوات
      -ولاداعي للماضي ادعوا الله ان يرحل علي باسرع مايمكن شغلنا الله لايسامحه دنيا واخره/
      6 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 15) » من خلال خبرتي عنه انه مافي زيه
      ونعم بناصر والله ونعم بعلي ناصر كل ماسمعت عنه انه مخلص وعمل بجهد وصور جنوب اليمن
      6 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 16) » تعليق على رقم 5
      ناصف والله انه من اروع الرؤساء الذين حكموا اليمن
      حيث تساوى الدينار الجنوبي بالدينار الكويتي
      اي ان الدينار = 3 دولارات
      علي ناصر محمد هو زعيم اليمن بعد الثوره الشبابيه
      6 سنوات و 8 أشهر و 10 أيام    
    • 17)
      ابو ادهم كلام جميل ورزين لكن نقول لعلي ناصر اطلع منها كما سيذهب علي صالح انشالله وكما ذهب من قبله علي سالم والعطاس وكل من عفا عليه الزمن لان تجربة المجرب حماقة واضحه والقادم نريده جديد بكل شيء لنتمكن من اللحاق بركب الامم ونتجاوز مصايبنا المتواصله منذ 50 سنة
      6 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 18) » تعليق رقم 5 خليك الحقد
      بدوي من لودر صاحب التعليق رقم 5
      هكدا انتو اصحاب يافع الحقد في عيونكم ولن يفارقكم
      علي ناصر محمد رجل وطني وحدوي يشهد له اليمنيين بكل طوائفه وانت تقول حرق الاخضر واليابس
      اسمع روح اسأل الي اكبر منك عليه ونصيحتي ان تتركو الحقد لانه ليس لديكم شخص مثله بيافع فلهادا نتوقع منكم اي شي
      6 سنوات و 8 أشهر و 9 أيام    
    • 19) » تعليق رقم 5 خليك الحقد
      بدوي من لودر ابن يافع اتقي الله ولاتتفتح ملفات اكبر منك
      علي ناصر محمد رئيس وطني وحدوي غيور
      اسمع انتوا الحقد في اعينكم لن يتغير
      علي ناصر محمد سنفديه بأرواحنا
      فلهدا ليس بغريب عليكم الحقد لانه لايوجد معاكم رجل واحد مثل علي ناصر حبيب ابناء الشمال والجنوب
      6 سنوات و 8 أشهر و 9 أيام    
    • 20) » تعليق رقم 5 خليك الحقد
      بدوي من لودر علي ناصر محمد زعيم يمني محبوب في جميع ارجاء اليمن
      سندافع عنه بارواحنا واموالنا وكل شي نملكه
      6 سنوات و 8 أشهر و 9 أيام    
    • 21) » علي وعلي وعلي
      العزي انا عند الله وعندكم خارجونا من اي رئيس قادم اسمه علي ولا من مشتقات هذا الاسم مثل " علوان " علاء" "علوني" اتقوا الله من " علي صالح" الى " علي ناصر" " أو علي سالم" شوفولكم واحد غير اسمه حتى " هاني" أو " سعد  
      6 سنوات و 8 أشهر و 9 أيام    
    • 22) » عيب يابن يافع
      بدوي من لودر لاداعي لنبش المخبى
      علي ناصر محمد رجل وطني وحدوي
      يتمنى الخير لليمن بدل علي البيض الي يريد الشر لليمن
      علي ناصر محمد كلامك موزون مايهمك انت تعتبر فخر لليمنيين واحنا بالدات ابناء ابين
      6 سنوات و 8 أشهر و 9 أيام    
    • 23) » مرحبا بك رئيس لليمن الجديد
      اسير الاوطان الشامي الرئيس علي ناصر الشعب كل الشعب بانتضار وصولكم الكريم لان انتم الوسط لا نريد رئيس من عمران او حاشد ولا حتى شمالي نريد جنوبي وحدوي وفوق روسنا بس بشرط يهلك الظالمين واحنا بعده
      6 سنوات و 8 أشهر و 9 أيام    
    • 24) » حكمة رجل
      ياسين المداري جديره عي التجربه والرجال الحقيقيون الدين يتعلمون الدروس على اصولها اخي الرئيس انصت نصيحة رئيس سابق ذاق ويلات السياسه والاختلاف السياسي الذي لاينتهي اللا على رقاب رجال ويثكل الاف الامهات وييتم الاف الاطفال فلا تعيد الكره ياعلي الاخير وتقبل النصيحه من علي السابق والدين النصيحه 00 اديت ماعليك يابو جمال وجزاك الله الف خير
      6 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام    
    • 25) » ارفع راسك وعد الى وطنك
      الماربي الثائر الوالد العزيز القائد المحنك ان اليمن في أمس الحاجة لوجودك ولقد عانينا من العقول الجاهلة الذي ظلت تحكمنا بصورة ارتجالية فمرحبا بكم فأنتم دوما في قلوبنا
      6 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام    
    • 26) » اخساء اية اليافعي
      وطني حر اخساء اية اليافعي فلا تتكلم فانكم انتم من باع الجنوب بسيارات ابودبة عام 90 وبعتو في 94 واذا كان هناك مناضلين في الجنوب نحترمهم فهم اهل ردفان والضالع لانهم رجال يشتد الراس بهم اما انتم لستوالااذناب ومن تكلم على اسيادة يستاهل ماجاة وابو جمال كل الشعب الجنوبي واليمني يحترمة ويحترم تاريخة المشرف...
      6 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام    
    • 27) » اخترناك لتحكم لا لتقتل
      بن عفرير السيد علي صالح اعلم ان الغالبية انتخبتك!!؟ لتحكم وليس لتقتل .... وبما ان الاخرين(الاقلية) كما تدعي قد ابطلوا قدرتك على الحكم السليم…. وكونك لم تعد قادرا على ادارة امورالبلاد والعباد فما عليك الا مغادرة الساحة وتخويل صلاحياتك لنائبك بحسب الدستور.... فلا تتحجج بان الغالبية معك وان الحكم للغالبية وانك لا تقبل بلي ذراع....لان الغالبية!! خولتك للحكم وانك غير قادر لان الاقلية عطلت حكمك .. يالله افهمها ويكفينا الرقص على روؤسنا لقد تعبنا وهرمنا حتى انن لم نعد ثعابين
      6 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام    
    • 28) » نريد علي ناصر ولا نريد غيره
      ابوحمزه علي ناصر احسن رئيس حكم اليمن
      وانت ياليافعي بك حقد دفين على اهل ابين وشبوه
      نرجو ان لاتتكلم على علي ناصر
      6 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام    
    • 29)
      حضرمي كل التحية والتقدير والاحترام للرئيس علي ناصر وكان دائما ولا زال افضل من يفند قضايا الامة ويجد لها الحلول المناسبة وحاصة بعد ما فتح مركز الدراسات وارجو ان يشارك في بناء اليمن الجديد
      6 سنوات و 8 أشهر و 7 أيام    
    • 30) » رساله إلى رئس اليمن الجديد
      ابو احمد سلام للاخ علي ناصر محمد الرجل الوحدوي انا اقوله استعد فالعاصمة صنعا ترحب بك وكرسي الرئاسة منتظر لك فانت انشاء الله ستكون باني اليمن الحديث فانت انسب رجل يتزعماليمن بعد النظام البائد يعني نظام على انشر يامارب
      6 سنوات و 8 أشهر و 7 أيام    
    • 31)
      كلمة حق هومن سلم اليمنيين في حرب 86 حين امر الحسني بالنسحاب رغم طلب الحسني ان يسحق اللجنة المركزية بالبارجات ولكن الرئيس علي ناصر فضل الخروج للشمال حقنا للدماء
      6 سنوات و 8 أشهر و 7 أيام    
    • 32) » الى الامام يايمن
      ملكة سبأ نشتي رجل ليبرالي وحدوي تقدمي لاتقول لي إصلاحي ولا انفصالي
      6 سنوات و 8 أشهر و 6 أيام    
    • 33) » الى الامام يا يمن
      ملكة سبأ عقارب الساعة لاتعود الى الوراء واذا اردنا بالفعل التغيير فلنغير كل الوجوه التي سئمنا رؤيتها لتكرارها اوفرضها عليناطوال سنوات العجاف والقحط التي عاشتها اليمن نريد رجل ليبرالي وحدوي وسطي تقدمي ولاتقول لي إصلاحي اوإنفصالي نحن بحاجه لأجيال جديدة وافكار جديده واحزاب جديده يقودهاالشباب من اجل بناء يمن جديد وشاب فكفاناتلك العقول الهرمه والجامده والبطون السمينه والقلوب الحاقده والقاسية التي عانى منها اليمنيين في في شمال الوطن وجنوبه
      6 سنوات و 8 أشهر و 6 أيام    
    • 34) » عاش علي ناصر محمد
      بدوي من ابين لودر السلام عليكم ورحمه الله بركاته اقول يابناء اليمن علي ناصر محمد رجل وطبي والله يحب اليمن لا يفرق حد ابد اقول يكن له الحترام من دول الخليج ويحبوه اقول لكم شي الا الحين يستقبلوه كرئيس الجمهوريه والله انا اعرفه وشاهت له استقبال من السعوديه ولامارات يعتبروه رجل شجاع تحياتي لكم
      6 سنوات و 8 أشهر و 5 أيام    
    • 35) » رائحة الإشتراكية تظهر في تعليق اليافعي
      ملجم العفاريت 5) العنوان: كاذب
      الاسم: اليافعي
      جربه شعب الجنوب واحرق الاخضر واليابس وقتل 4500 من افضل رجالات الجنوب في 13 يناير اما ان يكون رئيس جنوبي جديد وشاب ولم تتلطخ يداه بالدم واما فالانفصال قادم لامحاله لانريد العجزه والفاسدين ومن كان يساند الفساد في اي حكومه جديده لليمن ولانريد اعضاء مجلس نواب من الاميين نريد حملة الدكتوره ولانريد وزراء او نواب مغتربون يكون ولائهم للدينار قبل الوطن ودمتم

      من هو الذي قتل 4500 جنوبي ياحضرت اليافعي الإشتراكي ومن هو الذي أحرق الأخضر واليابس ؟
      انهم هم الإشتراكيين الذين أوجعتهم قلوبهم على قتل الأربعة الرؤوس الذين كانوا يحيكون للجنوب المؤامرة تلو المؤامرة أما علي ناصر فكان نعم الرئيس للجنوب ولم يعرف الجنوبيون الخير إلا في عهد علي ناصر محمد فقد قاد الجنوب الى بر الأمان والعيش الرغد ونهج نهج الإصلاح وخالفوه من قام بإعدامهم يوم 13 يناير بيض الله وجهه ولقد كذبت يا اليافعي فيما نقلت عنه والسلام
      6 سنوات و 8 أشهر و 5 أيام    
    • 36) » ؟؟؟؟؟
      عري محبازه صمت دهرا ونطق كفرا
      وينك من اول ؟ ليه جاي الان تصطاد في الماء العكر؟كلكم حونه بما فيكم منالتحق بالشباب حميد + علي محسن+ فارس مناع + القاضي السؤال على من قامت الثوره؟
      عجبي
      6 سنوات و 8 أشهر و 4 أيام    
    • 37) » اليمن الأول
      عبدالكريم النمر كما قال الله تعالى يأتي الملك لمن يشاء وينزع لمن يشاء إلى آخر الآية للأخ على ناصر انت وعلى سالم والعطاس قتلتموه الشعب في86م وبعدها على سالم والعطاس وهيثم حرب94 ومن هو النظيف وكلهم قتلوا ونهبو على صالح ليس بحاجة ان يحكم بعد هذه الفتنة ولكن سيوصل السفينة إلى البر الأمان وبعدها سيترك الحكم حتى لو قبل إنتهاء فترته رئاسته العيب انكم تكذبون على الشعب انتم كأحزاب ولا يوجد شباب في الساحة غير المشترخ والحوثي والماكيسي والتخريبي (الإصلاحي التكفيري الجهادي القاعدي) يااخ على ناصر انت هربت بعد فقدشقة شعبك ولكن على صالح لم يفقد شيء غير على محسن وتقولون الضباط ليش على محسن هو الجيش لا والله هوفرد فقط ولاغير ذلك اما تقولون إغتيال وغيرذلك هذه الأستوانة قديمة نحن لا نريد ان تقتله لأننا لانريدان يصبح شهيد لوكان يريد على صالح بقتله يستطيع وفي داخل المعسكر وموجودين هناك بجانبه وهم شرفاء الوطن نريد يموت بدون إغتيال
      6 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 38) » الى التعليق رقم 5و18
      ابو مقبل اليافعي اسم مستعارورقم 5 ليس يافعي لان ابنا الجنوب تسامحواوتصالحوا بطلوا الاصطيادفي المياة العكرة.اما ابوجمال فهو غني عن التعريف والكل يشهد لة بالوطنية (الله يحفظ ابو جال ذخرالليمن)
      6 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 39) » يابو جمال انت جنوبي
      ابوعلي العولقي سيادة الرئيس الجنوبي السابق احييك واحيي شعورك الوحدوية الذي اتسم بها من خلفك في الحكم فخامة الرئيس علي سالم البيض حفظة ربي ورعاة وسدد على طريق الخير خطاة والذي كانت حلمة كمى هي حلمك الان ونحنا الجنوبيين طبيعتنا نحب ان تتوحد المسلمين جمميعآ وهذي هي النتيجة تتوجت باحتلال الجنوبي في 94 من الطاغية علي صالح ومن تؤيدهم الان علي محسن وحميد لحمر وماسمعت به اليوم تتردد اخبار عن يحيى محمد عبدالله انه سينظم الى الثوار ؟ سيادت الرئيس كم اكن لك الاحترام والود وكلنا نحب الوحدة ولاكن ليس وحدة هولاء يجب على الشعب الجنوبي ان يعي الان الى اي محاولة لسيطرة على الجنوب لقد ورد بصيص امل عند ضهور الشباب في ساحة التغيير ولاكن عند انظمام المشترك وعلي محسن واعوانهم ومن افتاء باستباحة الجنوب فلا والف لا وتبآلها وحدة احتلال سيدي الرئيس السابق انننا نحنا في الحراك الجنوبي هدفنا تحرير الجنوب من قبائل سنحان وبني بهلول
      6 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 40) » يتبع
      ولاتصلي على أحد منهم مات أبدا وأضيف , كل من بيفكر بالإنفصال ويمن شمالي وجنوبي فأقول له نجوم السماء أقرب له. سيعيش اليمن بإذن الله الواحد الأحد في ظل وحده منصفة بعد رحيل علي صالح إنشاء الله
      6 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 41)
      ولاتصلي على احد منهم مات ابدا دائما الكلاب الظالة تأتي في الأخير. علي ناصر تاريخه وماضيه معروف فلو أتى للرئاسة هل يمتلك عصا موسى وبالتالي يغير اليمن إلى الأمام. لا , فهو وعلي عبدالله صالح وجهان لعمله واحدة, كلاهما يقدمان بل يفكران في مصالحهما الشخصية دون مصالح الشعب والوطن.
      هذا ماحبيت توضيحه وإنشروا يامأرب برس
      6 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 42) » اعرفو بعض الحقائق
      سداح بيحان مجزرة 31 يناير ليس لعلي ناصر فيها ناقة ولاجمل
      المسؤول عنها وزير امن الدولة القاتل احمد مساعد حسين هومن اعطى الاوامر لرئيس الحرس باعدام اعضاء المكتب السياسي وتفجير الوضع اما علي ناصر كانت اوامرة اعتقالهم وتقديمهم لمحاكمة عادلة ولكن في العسكرية عليك بتنفيذ الامر الاخير وبعد ان فجرها احمد مساعد علي ناصر اختار الخروج من اليمن الجنوبي الى الشمالي ورفض اوامر علي عبدالله صالح بالدخول اثنا انفجار الوضع والسيطرة وفرض الوحدة بالقوة واختلف مع علي عبدالله على امور كثيرة علشان كذا طردة علي عبدالله ومين جالس من اصحاب الزمرة المتامرين احمد مساعد واعوانة الذين لطخت ايديهم بدماء ابنا الجنوب طيلة 25عاما ولكن حانت ساعة الخلاص اررررررررررررررربت لذلك علي ناصرمحمد هو الاجدر برئاسة اليمن ولو لفترة وجيزة لكي يرسي دولة النظام والقانون والاقتصاد
      6 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 43) » اعرفو بعض الحقائق
      سداح بيحان مجزرة 31 يناير ليس لعلي ناصر فيها ناقة ولاجمل
      المسؤول عنها وزير امن الدولة القاتل احمد مساعد حسين هومن اعطى الاوامر لرئيس الحرس باعدام اعضاء المكتب السياسي وتفجير الوضع اما علي ناصر كانت اوامرة اعتقالهم وتقديمهم لمحاكمة عادلة ولكن في العسكرية عليك بتنفيذ الامر الاخير وبعد ان فجرها احمد مساعد علي ناصر اختار الخروج من اليمن الجنوبي الى الشمالي ورفض اوامر علي عبدالله صالح بالدخول اثنا انفجار الوضع والسيطرة وفرض الوحدة بالقوة واختلف مع علي عبدالله على امور كثيرة علشان كذا طردة علي عبدالله ومين جالس من اصحاب الزمرة المتامرين احمد مساعد واعوانة الذين لطخت ايديهم بدماء ابنا الجنوب طيلة 25عاما ولكن حانت ساعة الخلاص اررررررررررررررربت لذلك علي ناصرمحمد هو الاجدر برئاسة اليمن ولو لفترة وجيزة لكي يرسي دولة النظام والقانون والاقتصاد الحر
      6 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 44) » اعرفو بعض الحقائق
      سداح بيحان مجزرة 31 يناير ليس لعلي ناصر فيها ناقة ولاجمل
      المسؤول عنها وزير امن الدولة القاتل احمد مساعد حسين هومن اعطى الاوامر لرئيس الحرس باعدام اعضاء المكتب السياسي وتفجير الوضع اما علي ناصر كانت اوامرة اعتقالهم وتقديمهم لمحاكمة عادلة ولكن في العسكرية عليك بتنفيذ الامر الاخير وبعد ان فجرها احمد مساعد علي ناصر اختار الخروج من اليمن الجنوبي الى الشمالي ورفض اوامر علي عبدالله صالح بالدخول اثنا انفجار الوضع والسيطرة وفرض الوحدة بالقوة واختلف مع علي عبدالله على امور كثيرة علشان كذا طردة علي عبدالله ومين جالس من اصحاب الزمرة المتامرين احمد مساعد واعوانة الذين لطخت ايديهم بدماء ابنا الجنوب طيلة 25عاما ولكن حانت ساعة الخلاص اررررررررررررررربت لذلك علي ناصرمحمد هو الاجدر برئاسة اليمن ولو لفترة وجيزة لكي يرسي دولة النظام والقانون والاقتصاد على الاقل يعمل لنا قيمة مالتنا قيمة عند الجوار واحنا اصل العرب ياعرب
      6 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 45) » ابناء يافع
      عبدالله ليش ابناء يافع ما يتعملون مع الناس با اخلاق زي ابناء حضرموت وشبوة وعدن مدري كل ما اروح عند يافعي يتكلم نحنا نحنا وش تبغون بالعربي جالسين من زمان نحنا ونحنا اول ما صارت الثورة والله ولا يافعي طلع كلهم خائفين بس لسانكم طويل
      6 سنوات و 7 أشهر و 4 أيام    
    • 46) » ابناء يافع
      عبدالله ابناء يافع احسن التعامل مع الناس وخلو عنكم الكلام الفاضي انتم مو زي شبوة وحضرموت وعدن وينكم وقت الثورة جاء وقت الجد نائمين بس كلام فاضي
      6 سنوات و 7 أشهر و 4 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية