محمد قاسم نعمان
أيها الأخ الرئيس.. حبل الكذب قصير
محمد قاسم نعمان
نشر منذ : 6 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً | الجمعة 25 فبراير-شباط 2011 01:43 ص

الأخ الرئيس .. ها هم شباب الوحدة الذي كنت تحدث الناس عنهم بأنـّهم مبسوطين ومرتاحين وآخر انبساط وأنـّهم هم الذين يحموا الوحدة، - طبعا وحدة منتصري حرب 94 التآمرية - ا لتي تدار بالفاسدين والحاقدين والانفصاليين . وبسبب هؤلاء تمت الإساءة للوحدة اليمنية وأهدافها الوطنية والإنسانية .

لقد أتيحت لي الفرصة اللقاء ببعض من هؤلاء الذين يشاركون في الانتفاضة الشعبية اليوم في محافظة عدن الأبية ، ووجدت بينهم من كانوا موجودين في قاعة المعرض الدولي بخور مكسر- قبل شهور قليلة مضت - ممن فرض عليهم حينها الحضور لغرض التصفيق لكم مقابل بضعة ريالات، باستغلال ظروفهم الصعبة.

· هؤلاء هم "شباب الوحدة" الذين لم يستطيعوا تحمل المعاناة والظلم والقهر الذي يعانوه ويعانيه آبائهم وإخوانهم وأهاليهم بسبب توقيفهم من الأعمال منذ حرب 1994م، والامتناع عن ترتيب أوضاعهم الوظيفية رغم مؤهلاتهم العلمية العالية وخبراتهم ذات الكفاءة العالية.

· هؤلاء هم شباب الوحدة .. يا أخ الرئيس الذين توقعوا أن حضورهم المهرجانات التي تتواجد فيها والتصفيق لك يعني حصولهم على فرص في العمل، لكن ذلك لم يكن سوى حلم بعيد راودهم نتيجة الوعود التي كانوا يحصلون عليها ممن كانوا يتولون دعوتهم إلى مثل هذه المهرجانات.

· شباب .. طلاب يعرفون بل ويلمسون بوضوح أن تعليمهم ضعيف وجامعة تحرمهم من أبسط حقوقهم في التعبير وقول لا.. لمواجهة الأخطاء والسلبيات داخل الكليات وفي المجتمع.ومن يخرج عن ذلك مصيره التوقيف والطرد والحرمان من مواصلة الدراسة ...الخ.

وأن الاعتقالات تطالهم وهم داخل حرم كلياتهم الجامعي وبتوجيه من المسؤولين عن حمايتهم داخل هذا الحرم.. هؤلاء شباب الوحدة صحيح لكنهم وجدوا تشوهات كبيرة في هذه الوحدة.

الأخ الرئيس.. كتبنا وتحدثنا وطالبنا بالانتباه إلى مشاكل الشباب والشابات و المواطنين، دون حسابات حزبية وسياسية ضيقة، ولكن لم نجد على الواقع إلا ما يؤكد إصرار الحكم والسلطة على ممارسة قهر الناس وانتهاك كل حقوقهم المرتبطة بالحياة بكل حلقاتها .. المشكلة الحقيقية يا أخ الرئيس أن من يمدوك بالمعلومات والتقارير ليسوا صادقين معك، فكل ما يوصلونه إليك يناقض الحقيقة تماما.

· ما يحصل اليوم هو نتاج طبيعي للتراكمات التي حصلت و تحصل في البلاد، تراكمات الفساد والفاسدين الذين نهبوا الأرض والمال العام والشركات والأراضي والمصانع والمباني والعقارات (في عدن والمكلا وأبين ولحج).

· إنـَّها تراكمات الظلم والقهر الناجم عن حرمان الناس من أبسط حقوقهم في الوظيفة والعمل والترقية وفي العلاج والدواء، وأصبحت الوظيفة محصورة لمن ينتمي لجهاز الأمن أو بتوصيات من الحزب الحاكم أو المتنفذين أو من الفاسدين ، والأولوية لأبناء المسؤولين والمقربين ، والترقيات أيضـًا كذلك دون احترام القوانين والأنظمة، التي يفترض أن تكون الفاصل في كل ذلك.

· قلنا وتحدثنا وكتبنا أنـّه لابد من معالجة حقيقية وجادة لآثار حرب 1994م وإعادة الناس إلى أعمالهم – عسكريين ومدنيين – وإعادة الممتلكات العامة المنهوبة والمستولى عليها حتى تلك التي غلفت بأغلفة "قانونية.. عبر التزوير المكشوف وقرارات المحكم المزيفة والملطخة بالفساد وتوجيهات الحكم والمتنفذين ".

· وقلنا وتحدثنا وكتبنا وطالبنا بأهمية خلق شراكة وطنية تتيح لكل القوى ومكوِّنات المجتمع المشاركة في الحياة السياسية والقرارات السياسية والاقتصادية ولكن المكابرة كانت هي السائدة، والفساد هو المهيمن والمسيطر ، تحت مبررات وشعارات ممقوتة عن الديمقراطية ، وصندوق الانتخابات الذي رائحة نتانة فساده المخضب بالتزوير لا تزكم الانوف فقط بل تنشر السموم في كل الأرجاء ، و تعرفون أكثر من غيركم كيف يتم التعامل مع ( الديمقراطية ) المفرى عليه ، وكيف يتم التعامل مع الصناديق والانتخابات ونتائجها.

· قلنا وكتبنا وتحدثنا مع الأقربون منكم أن في هذه المحافظات الجنوبية كوادر وخبرات ومؤهلات عالية وعظيمة في كل المجالات المدنية والعسكرية والامنية ،ويمكنهم أن يتحملوا مختلف المسؤوليات وفي مختلف المجالات ولابد من إعطاء هؤلاء فرص تحمل هذه المسؤوليات في محافظاتهم ، ومواقع تواجدهم ، ويكون القانون هو الفيصل، بدلاً من تصدير قيادات ومسؤولين من خارج هذه المحافظات ذوي خبرات أقل وكفاءات شبه معدومة وقدرات فاشلة وخبرات بعضهم تنحصر في (فسادهم) وقدراتهم في سرقة المال العام والتزوير والفساد.

وها نحن نكرر ونقول عليكم أيـُّها الأخ الرئيس تدارك ما يمكن تداركه، وجهوا بإحالة الفاسدين المسؤولين عن سرقة المال العام وأراضي الدولة وأراضي المواطنين والمسؤولين عن الاستيلاء على المصانع والشركات والمعامل – تحت غطاء الخصخصة ووجه بتحويل كل هؤلاء إلى القضاء لتأخذ العدالة مجراها.

· وجهوا بإعادة الناس إلى وظائفهم وأعمالهم وامنحوهم حقوقهم والتعويضات لسنوات حرمانهم من حقوقهم في الوظيفة العامة وجهوا بإعادة الموظفين والعمال (نساء ورجال) ممن تم طردهم من شركاتهم ومصانعهم ومعاملهم – بعد أن تم خصخصتها ( الاستيلاء عليها وسرقتها ) إلى صندوق الخدمة ليحصلوا منه على الفتات شهريـًا..!!

· وجهوا بوقف كل نشاط حربي موجه ضد المواطنين في ردفان ولحج والضالع وفي عدن وأبين وحضرموت والموجه ضد التحركات السلمية في تعز والبيضاء وصنعاء وإب. وأوقفوا قتل المواطنين ..

· وجهوا الصحافة والإعلام الرسمي التوقف عن استعباط المواطنين (الرأي العام المحلي) والتعامل معهم بأنـّهم يمتلكون من الذكاء الذي يمكنهم من معرفة الصح من الغلط ومن معرفة التهريج والرأي السليم.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 13
    • 1) » من المسؤل عن هذا الجهل المطبق؟!
      أبو عمر كم يفاجأ المرء وهو يشاهد عبر شاشات التلفاز تلك المسيرات الشبه حاشدة تأييدا لرئيس أمضى في السلطة أكثر من ثلاثين عاماأدخل اليمن خللالها في سلسلة من الأزمات والويلات هذا بالاضافة إلن أن نظامه يعد من افسد الأنظمة في الساحة العربية. هل يعقل ان أهل إب وحجة في هذا المستوى من الجهل وعدم التمييز ؟!!
      هل يعقل أن يحشد الناس ليصفقوا لجلاديهم ويهتفوا بحياة مصاصي دمائهم. هل يعقل تخرج المسيرات تطالب ببقاء الفاسدين، ومناصرة الظالمين والله يقول: { ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار } صدق الله العظيم.
      6 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 2) » احبابنا في الجنوب
      بندر الشرعبي اقول لا اخواننا في الجنوب انكم لستم الوحيدو ن مظلومون لان الظلم استشرى في كل انحا البلاد وماتعانونه انتم يعانونه اخوانكم في الشمال لا كن الفارق هو ان المتنفذين عندكم ليسوا من ابناء المحافظات الجنوبيه لكن الضلم مستشري على الكل دون تمييز الا على ابناء المسؤلين ومن لديهم وساطات ربما هم في ماءمن منه والبقيه سواء كانوا في الشمال ام في الجنوب او الشرق او الغرب فالحال واحد
      لكن الان نقول لكم جاء الفرج باذن الله وسيعم الخير على الجميع ولن يكون هناك اي تمييز فمطالبنا واحده وحقوقنا واحده وهدفنا واحد
      لكم منا كل التقدير والاحترام وبارك الله فيكم وسدد بالخير خطاكم
      6 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 3) » هل من مجيب؟؟؟
      محمد الزايدي شكرا يا استاذ محمد على هذا الطرح الموضوعي والبناء على أمل ان يلقى اجابه من لدن الساده اصحاب القرار, وعلى أمل ان نلتقي بكم في ميدان مكافحة الفساد,, دمتم بخير
      6 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 4) » شكرا نعمان
      بدوي جنوبي شكرا لك ايها الرجل الحر المنصف لابناء الجنوب .. انت انسان على راسي من فوق
      6 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 5) » مستاجرين
      ابو ضياء النظام الان يقترب من بداية الاحتضار وهؤلاء مستاجرين يدفع لهم النظام مالا مقابل الخروج معه خلوهم يطلبو الله لان الشعب غلبان لكن ستجدهم نفسهم في ساحان الحرية وفي الاخير ما يصح الا الصحيح
      6 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 6) » ياقاسم لاحياة لمن تنادي
      ابو سامي ياعزيزي محمد لاحياة لمن تنادي عاده طلعوا لنا بحكاية ان القاعدة تستهدف المعتصمين والقي القبض على مواطن لديه جالون بترول كرسالة ماذا لو احرقت الخيام ستتحول الى ثورة النظام لايريد ان يسمع وهذه مصيبة نريد للوطن الخير لكنه يعتمد على نفعيين يكذبوا على الرئيس لقد شعرت بالمرارة وهو يصف المتظاهرين بان عددهم لايتجاوز 150 فردا هؤلاء هم الخطر اما الاعلام قيحرض باربع قنوات وعقيق البورجي ضد المشترك ولمصلحة من وما هي النتائج اما الصحف فعلى شاكلة احمد تنكة الانتهازي لو سمعوا النصائح ماوصلنا الى وصلنا اليه
      6 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 7) » الرئيس يوجه بحماية الصافيين بالاعتقال والضرب
      اليماني القاهرة: قرابة مليون مصري يتظاهرون في ميدان التحرير للمطالبة بمحاكمة مبارك وإقالة حكومة شفيق -- قطر: القرضاوي يفتي مجددا بإباحة قتل العقيد معمر القذافي -- عشرات الآلالف يتظاهرون في عدن للمطالبة بإسقاط النظام.. وشاهد عيان يؤكد لـ"مأرب برس" إطلاق نار مكثف من قبل رجال أمن بلباس مدني -- مئات الآلاف يتظاهرون في محافظة تعز للمطالبة بإسقاط النظام -- إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بصنعاء.. وأنباء عن إصابة مدني -- أكثر من 100 ألف متظاهر في العاصمة صنعاء للمطالبة بإسقاط النظام -- تظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات اليمنية للمطالبة بإسقاط النظام -- احتجاز الصحفيين: عبدالرحمن أنيس وباسم الشعبي ومرزوق ياسين وفارس الجلال في محافظة عدن
      6 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 8) » الرئيس صانع الوطن
      احمد تنكه انت نزايد وعلي عبد الله صالح هو البطل الاول والذي لن يرحل لانه صتع هذا البلد وحافظعليه اما المشترك فبلاطجة يقتلون الناس في المسيرات
      6 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 9) » عدن: سقوط قتيل و19 جريحا
      القباطي الحر عدن: سقوط قتيل و19 جريحا
      عصية عدن عن المنال
      عصية عدن
      ياملوث اليدين والبدن
      اين نائب الرئيس الم يقولوا انه منع اطلاق النار على المتظاهرين والا ماحد يسمعوش هو الا كوز بطاقة زيما يقولوا استحوا قليلا من عدن يامتخلفين
      6 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 10) » مغني جنب اصنج
      عبدالله المساوى عزيزي نعمان لا حياة لمن تنادي الرئيس مسيمعة من ظراز كبير انه يستمع للفاسدين طوال هذه السنين وسيستمر بستمع لهم الى ان يوصلوه الى الهاوية وهو الان على شفا السقوط
      مغني جنب اصنج ينطبق هذا المثل على الرئيس الطالح
      6 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 11) » هل تعليمات الرئيس خرط
      صحافي مايصدقش قال مراسل مارب برس الذي اعتقل اليوم في عدن لقائد الحملة العسكرية التي تحاصر مديرية المنصورة من أن الرئيس يؤكد دوما على حرية التعبير وحرية الصحافة, رد عليّ: لا تصدقوه هذا يخرط (يكذب)
      6 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 12) » الى احمد تنكه
      برغلي على قول احمد تنكه في التعليق الثامن
      ان الرئيس صنع الوطن تذكرني بالمجنون القذافي عندما قال انا المجد وانا من صتعت ليبيا
      احمد تنكه يبدو ان لك من التنكه نصيب
      6 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 13) » الذل والاهانة زمن قد ادبر
      ابن اليمن الذل والاهانة زمن قد ادبر وقد مات ياشعب اليمن انتم اهل الشرف والكرم وعهد الريس صالح الذي اكل الاخضر واليابس من دون ان يستاذن الشعب اليمني قد علمتم قبل فتره ان الريس اليبي يملك من المال مايكفي الوطن العربي 3 اعوام فكم سيكون لدي الريس صالح والذي علم الناس قبل 10اعوام انه ثالث اغني رجل في العالم فانا اناشد اهل اليمن ان يطالبو بمحاكمته وشكرا
      6 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية