آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

راتب الرئيس ونائبة والوزراء بعد الإستراتيجية
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 13 سنة و شهر و 3 أيام
السبت 12 فبراير-شباط 2011 06:58 م
 
 

حددت المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات، المرتب الشهري لفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بـ280 الف ريال، وبزيادة قدرها 20 الف ريال، وهي الزيادة المقررة لمستوى السلطة العليا التي تشمل رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء ونائبه والوزراء ونوابهم.

وبحسب الآلية التي سيتم تنفيذها في شهر فبراير وبتكلفة تصل إلى نحو 89 مليار ريال، وزعت المبالغ على حسب مستوى السلطة العليا والمستويات الستة التي تليه وفئاتها المختلفة.

ووفقاً للآلية فان راتب نائب رئيس الجمهورية سيصل إلى 250 الف ريال فيما يصل راتب رئيس الوزراء إلى 220 الف ريال وراتب نائب رئيس الوزراء إلى 190 الف ريال وراتب الوزير إلى 180 الف ريال، وراتب نائب الوزير إلى 130 الف ريال.

فيما تتراوح الزيادات في المستويات الستة وفئاتها البالغة 20 فئة بين 18.522 ريالاً و5 آلاف ريال.

ويصل عدد المستفيدين من تنفيذ المرحلة الثالثة للاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات إلى مليون و341 الف و824 موظفاً ومتقاعداً، علماً بان الزيادات الخاصة بالمرحلة الثالثة للاستراتيجية غير شاملة حصة الحكومة من التأمينات وإصابات العمل، والتي تبلغ 7 % تضاف إلى المبلغ المذكور (نحو 89 مليار ريال) لأكثر من مليون و300 الف موظف