متابعات
الفضلي: محبتي لأسامة لادن والمجاهدين لا توصف
متابعات
نشر منذ : 6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً | السبت 05 فبراير-شباط 2011 06:40 م
 
 

· ما قمتم به مؤخراً من احراق لصور رؤساء واعلام بينها علم دولة الجنوبية سابقاً ما الرسالة التي أردتم إيصالها؟

- لو اطلعت على بياني الأخير الذي أوضحت فيه باني مواطن وأتشرف بان أكون مواطن جنوبي وتنازلت عن كل ما هو عند سلطة ( ..... ) .

- هذه السلطة هي من اعادت لكم امتيازاتكم بعد الهدنة ؟

- وما الضير في ذلك انا شيخ واستلم كالآخرين من خيرات البلد لا من يد احد وعموما أنا انضممت إلى الشعب وأيضا تنازلت عن منصبي في الحراك وتنازلت عن أي شيء آخر وعدنا إلى الشعب مواطنون أحرارا ولن أقف موقف من يتهمني فأرد عليه, فالبعض خونني وأنا اطلب منه أدلة قطعية وواقعية أما اتهامات التخوين والكلام الفاضي الذي درج عليه الرفاق طوال تاريخهم لمن يخالفهم الرأي أو لايسير بركبهم الظلامي على شعب الجنوب طوال مراحلهم فمنذ انضمامي للحراك وهم يتهمونني واتهاماتهم مستمرة وسوف تستمر ولن يقتنع الرفاق أبدا لأنهم هكذا مجندون تجنيدا ضد الجنوب ومع الزيود والحجرية هكذا مشكلين.

وأنا سوف أقدم لكم ولأول مرة واعتبرها وثيقة لتنشروها في صحيفتكم وصية من وصايا والدي رحمه الله يتكلم فيها عن هذا الموضوع ويقول فيها بالنص: "اتفقوا أهل الحجرية والزيود على استئصال أي مراكز قوى في قبائل الجنوب ونهب ثروته واستغلوا ضعاف النفوس في ذلك ليقضموا الجنوب من أطرافه ويذرون سكرا على ضعاف النفوس ويلطخون أقوياءهم بأي تهمة" هذه واحدة من الوصايا الشاهدة على التاريخ وعلى حقيقة ما يدور في الجنوب بالأمس وما يدور في اليوم وما سوف نواجهه في المستقبل فالموضوع ليس سهلا .

ولو تلاحظ يا أخي كيف انقلبت صنعاء لمجرد حبس توكل كرمان مع احترامي لكرمان وقد تواصلت معها كناشطة حقوقية فيوم واحد حبسوها انقلبت صنعاء رأسا على عقب وزهرة الجنوب لها اشهر ولا احد سأل عنها ، خرجت مظاهرات صاخبة في صنعاء ورفعت شعارات قوية تكاد تكون أحيانا أقوى من شعارات الحراك لمدة أسبوع ولم نسمع طلقة رصاص ولم يصب أحدا بينما عندنا القتل مثل كلمة السلام عليكم فهناك عنصرية في التعامل ويقولون لنا وحدة أين هي الوحدة؟.

· من اجل ذالك أحرقت علم اليمن؟

إحراق الأعلام والصور هي رسالة واضحة إلى الجميع أردت من خلالها التوضيح أن لا احد يمتلك حق تقرير المصير أو تحديد خياراته إلا الشعب ولا احد وصي على الشعب فعندما شنق صدام حسين وسقط حزب البعث أصدروا قانون اجتثاث البعث والآن في تونس أيضا شاهدنا عودة الحزب الحاكم والظالم وشكلوا حكومة شكلية من اجل سرقة ثورة الشعب التونسي ولكن الشعب التونسي البطل صمد وطالب باجتثاث الحزب الحاكم ومقراته وأصوله وأملاكه وأملاك الظالمين ، أما عندنا للأسف هذا الشيء لم يحصل إذ كان يجب أن يصدر قانونا باجتثاث الحزب الاشتراكي واقتلاعه تماما من جذوره ومحاسبة زعمائه على الجرائم التي ارتكبها ضد الشعب في الجنوب لكن هذا للأسف لم يحصل مما ترك الرفاق يصدقون أنفسهم ويفترون ويزداد غرورهم أكثر وشططهم ضد الشعب لأنه لم يطلب احد محاكمتهم وآثرت الناس التصالح والتسامح وبدأوا يكيلون اتهامات على طارق وهنا أرجو منك أن تخطها بالخط العربي وفي راس الصفحة طارق الفضلي وبيت ال فضل وسلاطين ال فضل مستعدين أن يحتكموا لأي شخص يطالبنا بقطرة دم وهذا دمنا من الوريد إلى الوريد يقتصوا منه طوال تاريخنا طبعا وليس خلال عشر سنوات ولو عندكم أي شخص صرح في صحيفتكم يقول عندكم يا إل فضل قطرة دم لاحد هذا دمي يقتص منه وأي شخص يقول أخذنا عليه شبرا من الأرض هذه أرضنا تعال واقتص منها وان احد قال أخذنا عليه فلسا أو درهما تعال واقتص فهذه أموالنا يأتي ويقتص منها وأريد الرفاق أن يقولوا نفس ذلك ويقفوا ويقولوا أمام الناس أي احد يطالبنا بدم أو بأرض أو بمال فليقتص منا.

· لماذا هذه الهجمة ضد الاشتراكي بعد ان كنتم معهم في الحراك منذ عامين؟

- ليست هذه الحقيقة فالحقيقة أنني انضممت إلى الحراك كحركة شعبية فيها من كل الأحزاب بما فيهم الرفاق وعندما وجدنا أن الرفاق يحاولون أن يلتفوا على هذه الثورة ويسرقوها ويحولوها لصالحهم وذهبوا يتكلمون مع المشترك ونلاحظ تصريحات المشترك أن هناك كلام بيننا وبين الحراك وهذا كلام غير صحيح ولا يوجد أي خطاب مع احد ولا يوجد حوار مع احد من الحراك إلا الرفاق يحاولون أن يسرقوا هذه الثورة ويسيطرون عليها بطريقة فجة واستغفال وكأن الشعب مازال مغفلا.

· البعض يصف حديثكم بانه لايعدو كونه مزايدات على قيادات مثل باعوم وشلال وغيرهم من قيادات الحراك المطاردة وانتم هنا في زنجبار آمنون في قصركم؟

- باعوم وشلال مناضلين ميدانيين لا أحد يقدر يتكلم عليهما أنا اقصد الرفاق في الاشتراكي.

· لما اخترت هذا التوقيت بالذات لشن مايشبه حملة حرب ضد الاشتراكي ؟

- نحن كما قلت آثرنا المضي في التصالح والتسامح وعدم شق الصف ولكن لما بلغ السيل الزبى وجدنا الرفاق كما هم لا يتعلمون من التاريخ ويحاولون السيطرة على الحراك لذا كان ينبغي أن يكون لنا موقف وقد كان.

· ألا ترى أنكم بإحراقكم علم دولة الجنوب سابقاً قد انتحرتم سياسيا؟

- هذا ليس علم الجنوب هذا علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي انتهت في عام 90م .

· لكن هناك من يرفعه فوق اسوار المنازل ويناضل تحت رايته؟

- الحرق ليس لعلم الجنوب هذه مغالطة الحرق كان للنجمة والمثلث الأزرق وهو الذي يوحي للعالم أن الجماهير التي تخرج هي جماهير الاشتراكي وأن الاشتراكي هو من يقود نضال شعب الجنوب وهذه مغالطة كبرى ونحن نبحث عن الاصطفاف الوطني الجنوبي ونقف ضد كل من يحاول أن يجير تضحيات أبناء الجنوب للمشترك لتصب في نهاية المطاف في جرة سلطة صنعاء وكذلك علم الوحدة التي سقطت في حرب 94م وكان الاشتراكي شوكة في قدم الحراك عرقلته 4 سنوات ولم يستطع أن يعيد التجربة التونسية أو الثورة المصرية .

· قد يقول البعض أن كلامكم مردود عليه خاصة بعد جهود التوحد التي قادها باعوم واستقالات قيادات من الاشتراكي علنا ترد على كل كلامكم السابق انتم بهكذا تصرفات تحاولون اجهاض جهود التوحد وخلط الأوراق لصالح من كل هذا؟

- أبدا ، حركة ( نجاح ) هي من سيطرت على قيادة الحراك وتحاول جر الحراك إلى حضن الاشتراكي وبالتالي اجتماع زنجبار الاخير يعتبر لاغيا ولن أكون أنا مطية لأي فصيل سياسي أو شخص أو جهة سياسية تحاول القرصنة على نضال شعب الجنوب

· أتتهمون باعوم ومن استقال من الاشتراكي بالتآمر على جماهير الحراك ؟

- ليس باعوم , باعوم مناضل وما زال يناضل مع شعب الجنوب لا تحرف كلامي أنا اقصد حركة ( نجاح ) التابعة للاشتراكي والذي يعمل تحت مظلة المشترك .

· وانتم تريدون الانفراد بالقرار وتجيير الحراك لأجندة خاصة بكم وتحالفاتكم الجديدة وما قمتم به ليس عملا سياسيا؟

- هذا نضال ليس عملا سياسيا ونحن لسنا في وضع طبيعي حتى نمارس عملا سياسيا و لا نطمح أيضا إلى السيطرة بل نريدها كلمة حق لله والتاريخ وكلمة الحق نقولها وان كانت على أنفسنا أو على رقابنا وهم يخافون من الحقيقة ، وأنا وقفت مع قضية حق مستحق لهذا الشعب وأنا جزء من هذا الشعب وحريصا عليه مثلما وقف الآباء والأجداد ونريد شعب الجنوب يقود نفسه وهذا ما نطمح إليه في الأيام القادمة .

· بعد هذه الضجة التي أثرتموها ونتائجها التي لم تكن محسوبة كما يرى البعض ماهي خطوتكم التالية وهل أعددتم لها جيدا بعد أن خسرتم أنصاركم في الشارع؟

- أنا لم اخسر احد بالعكس أتلقى اتصالات من الشباب يؤيدون ما أقدمنا عليه أما مانعد له وماندعوا الشعب للقيام به في 11 فبراير القادم وهو يوم الشهداء سوف نلبس بإذن الله أكفاننا جميعا وننزل إلى الشارع في مظاهرات ومسيرات سلمية والجلوس على الأرصفة وسنرفع الشعارات المعبرة وهذه واحد منها: "شعار يقول نعيش مواطنين أحرارا ونلبس للموت كارا" واتمنى أن تنتشر هذه الخطوة في عموم المحافظات الجنوبية.

· باعتبار ما سبق ستواجهون بالرصاص وسيسقط ضحايا كثر هل أعددتم العدة لكل السيناريوهات المحتملة ؟

- يا اخي من في "الغابة" لا يفكر في المقاييس قد نحنا بالوسط ومن يركب البحر لا يخشى من البلل.

· يقال أنكم لاتستطيعون الجلوس في الظل كثيرا والهدف من حرقكم الأعلام كان الظهور الإعلامي وتسليط الأضواء ليس إلا ؟

- أنا أكثر من يرفض الظهور واعدت من أمام باب منزلي صحفيين وقنوات فضائية وقررنا العمل دون خطب وكلام لكن المرحلة الآن بحاجة إلى تجييش إعلامي وعمل على الأرض وهذا ما نقوم به.

· شيخ طارق بعد إحراقكم للعلم الأمريكي قيل أنكم تغازلون إخوانكم القدامى بهدف إقامة خلافة إسلامية وقيل أن البعض اشترط عليكم فعل ذلك للعودة الى الصف ؟

- ذكرت ألف مرة وسوف اذكر ذلك مرارا مليون مرة محبتي لإسامة بن لادن لاتو صف ولا تقدر بشيء أبدا ولا يمكن أن أنكرها وأيضا للمجاهدين واذكر ان الوحيشي اصدر بيانا بعد انضمامي بشهر تقريبا إلى الحراك يؤيد فيه أهلنا في الجنوب وبعده حركة الحوثيين عبد الملك الحوثي اشاد بشجاعة طارق الفضلي وأطلق لي سبعين من الأسرى الجنوبيين وجاءوا إلى هنا حاملين لي الشكر من عبدا لملك الحوثي وتحية ولم نرد عليهم ولم ولن نغازلهم لا والله ، ولا القاعدة بحاجتنا ولا الحوثيين بحاجتنا وإحنا إن شاء الله بحاجة الكل من أمريكا إلى أي كان وأي واحد يقف معنا ومن يقف مع هذا الشعب المظلوم والمقهور فنحن له من الشاكرين.

· يقال إن الوحيشي ضابط في الأمن السياسي ينفذ أجندة السلطة ؟

- وان كان فالشكر موصول لهم أيضا .

· هل صحيح أن صهركم اللواء علي محسن الأحمر كان في زيارة إلى قصركم قبل فترة وقيل انه دفع لكم مقابل مهمة تفكيك الحراك فما رأيك بهذه الأقاويل؟

- والله علي محسن كان يزور الوالد الله يرحمه كل عيد أضحى وبعد وفاة الوالد أصبحت أنا في مقام واجهة أهلي فهو يؤدي هذه الزيارة وأيضا حاولت التهرب منها يعني بصريح العبارة من اجل أن لايسبب لي إحراجا أو أي شيء فأصرت الوالدة على زيارته وانه لا دخل لنا بالسياسة وان هذا بمقام والدك وان الناس تأتي تزورك من اجل هذا المقام لك أما بالنسبة انه يعطني او ما يعطيني فالله يرحمه الشيخ عبد الله كان يسميه بالجشع مايعطي ولانحن نطلب منه ويشهد الله لن نتنازل ان نطلب منه أبدا ولو بطلب منه باطلب من علي عبدالله صالح نفسه لانه إلى اليوم والليلة يتوسل الي تعال سوف اعطيك اللي تريد.

· على ضوء ذلك هناك اتهامات وجهت لكم بانكم مازلتم تستلمون مخصصاتكم من الرئاسة وكذلك مخصصات اكثر من مئة مرفق ما صحة ذلك؟

- كل الجنوبيين من أين يستلمون معاشاتهم؟ أليس جميعا نستلمها من الدولة من سلطات ( ..... ) وهذه حقوق مستحقة ليس منه وهذه حقوق لنا حصلنا عليها بموجب القوانين والأنظمة وعند انضمامي إلى الحراك قطعوها وبعد فترة أعادوها وهي حقوقنا المستحقة ولمعلوماتك إننا ولا نمدح به انفسنا نقسمها على الأيتام والأرامل والمساكين.

*ملحوظة: ما بين القوسين (....) عبارات يعاقب عليها قانون الصحافة والمطبوعات النافذ وتم التصرف بها تجنبا للمساءلة.

**الحوار نقلا عن صحيفة "الأمناء" الصادرة من عدن.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 34
    • 1) » علامة استفهام
      ابومجاهدالحضرمي لم اسمع او اري عن جهادي اوشخص ملتزم يدخن اماما نراه في الصوره يوحنا لنابعلامه استفهام كبيره جدا
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 2) » هل نست انات الحدي وصرخات اطفاله وهم يقتلون
      الجنوبي كنت من اشد المناصرين للفضلي انا الجنوبي الذي احتبى على ركن قصرك يوم 23 يوليو دفاعاً عن الناس اللذين سحلو فيما بعد جوار نافذتك ولم تحرك صرخاتهم ذرة حس او حسرة لك .... بكل اسف الشيخ طارق ارتجالي ومتردد وبايع للمواقف ... انت شيخ لا تصلح ان تكون قائد للجماهير التي هتفت بأسمك ذات يوم وقتلت امام عينيك واليوم احرقت اخر نظرة في عيونهمقبل استشهادهم وهو علم الجنوب الذي رفعته انت فوق رؤسهم .... اسف عليك احرقت علم الشهداء فأحرقت نفسك و احرقت كل شيء جميل ياطارق .
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 3) » الشيخ طارق
      اسماعيل احمد يقول الشيخ:الحرق ليس لعلم الجنوب هذه مغالطة الحرق كان للنجمة والمثلث الأزرق ايش الذي بقي ياشيخ طارق؟" علم الجمهورية"هههههه صح النوم
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 4)
      محمد علي محمد تذكرني عقليته بمعمر القذاقي ..مش عارف عايز ايه او كانه ضائع منه شيء ومش عارف ما اسم شيء .؟؟ الله يحفظ عقولنا ويحسن الخاتمة
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 5) » مايهم
      الجريح الجنوب سوف يعود الا اهله بك اوبغيرك ولازالت الر جاجيل في المحاجي وقد لناضرهي غريب
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 6) » لماذا لاتحرق صورة الاصهور
      الذئب الاحمر الاخ طارق الفظلي كنا نحترمك لاحترام احمد عبدالله الفضلي الذي ناصر الثوره وكنا متعاطفين معك انكم ظلمتم ايام حكم الاشتراكي ولاكنك مارست اخطاء في حق الجنوب والجنوبين دخلت الجنوب على جنازر علي عبدالله صالح ونحن ضد سلوك الاشتراكي في الماضي اكثر عدى ولاكن انته ونقيب وغيرهم هم من اول من تبنى القتله لابناء الجنوب في الماضي لكون هولاي اتو معاكم لانهم يجيدو الرقص في اي ملعب وسبق ان اطرتهم الرابطه قبل الاستقلال وبعد الاستقلال هم اول من ذبح قيادة الرابطه ومبروك لكم بهم اما حرق الغلم فاهوا انتحار سياسي وياليتك كنت قمت بحرق صورة الدكتاتور علي عبدالله صالح وعلي محسن على الاقل ماتنكشف عمالتك لهذا النظام الدكتاتوري
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 7) » الفضلي غير طبيعي
      الدكتور منصور ابو ايمن هذا المتصابي عار ان يظهر باي موقع دون ان يعطى له الاوصاف التي يستحقها انا دكتوراه في علم الاجتماع استطيع القول بانه من خلال تصرفاته اذا تم عرضة لطبيب نفسي للقيام ببعض الجلسات الاكلينيكية مع هذا الشخص لتم التحفظ عليه بمصحة عقلية واستطيع القول بانه سيكون عرضة لا نهيارالعصبي تحت تاثير اي ضغوط بسيطة ستكون كفيلة باظهاره بشكل اكثر وضوح .
      6 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 8) » ملرجوج
      ناشر الناشري ليش ودفت بنفسك واصبحت تتبهذل من موقف الى اخر هل فقدت التوازن العقلي يا ابن ذلك الطيب ؟
      6 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 9) » كلنا طارق كلنا الفضلي
      لبيك ياشيخنا طارق كل التعلبقات لاتهمنا سوا كنتم مع الشيخ طارق او ضدة الشيخ طارق عندة قبيلة ال فضل هي التي سترفع من هاماته وليس انتم -- لن اطول الحديث معكم- المهم كلنا في محافظة ابين شعارنا واحد هو لبيك ياطارق الفضلي لبيك يارمز دولتنا وقائدها- وكلنا طارق كلنا الفضلي- تحياتي المحثوثي الفضلي
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 10) » الجهل
      يمني وأفتخر أقول للشيخ الفضلي أن كملة شيخ لا تنطبق عليه لأنه أولاً مدخن
      ثانياً: لابس سروال وقميص
      ثالثا: غير وطني
      أما مشائخ اليمن مثل حميد الأحمر يرفع بهم الرؤوس وإحنا وأموالنا وأولادنا ودماءنا في سبيل الله ثم فداء الوطن والشيخ حميد.
      رابعاً : تزعم أنك عندك قبيلة وتحميك ودلالات وهميه وأمثله خرافيه أنه من الحجرية إلى الزويد وكلام فارغ هذه تفاهات .
      وشكلك ما أنت يمني أصيل أو عربي بالمره .
      أنصحك في أواخر عمرك أدعي الله بحسن الخاتمه وتب إلى الله من الدخان واللهو وقتل الأبرياء وعيش مع الناس تذكرك بخير ....!!!!
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 11) » اصحى ياشيخ المقيل
      الشيخ ناصر العابد مادخلك في ابن لادن والقاعده خليك راجل وحرر الجنوب العربي كما تحرر جنوب السودان ويكفيك كلام فاضي
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 12) » انت معروف
      قصي عدنان انت معروف يا فضلي تعمل لصالح من
      ابناء الجنوب عرفوك ومهمتك اولا القضاء على الحراك
      لان من امثالك ليمكن ان يقود حرك لانك اساسا لاتعرف ما تريدر
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 13) » طارق الفضلي واهل الحجرية
      ابوعمار الحمادي شيخنا طارق الفضلي كنت اود الا تقحم اهل الحجرية في صراعك ... فهم اهل العلم والادب والصحافة والاعلام والسياسة والتجارة .. وهم من مقومات نهوض اليمن السعيد.. تحياتي لكم شيخنا الفاضل . من المعجبين بكم ( اليمن - تعز - الحجرية - بني حماد )
      6 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 14) » معروف بدون جهد عناء
      فضلي يا فضلي الماركه معروفة من اول يوم نزلت فيها ابين من اجل التحرير. صنع لدى السلطه مش في الصين
      وكلامك اليوم افقدك احترام الصغير قبل الكبير. ارجع لك صنعاء واهجع.
      6 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 15) » رد
      اليمن طارق الفضلي دسة الرئيس لتفكيك الحراك وابعادة عن مسارة , هو رجل متقلب وليس عندة راي كما يعرفة الناس
      احيانا مع القاعدة واحيانا ضدهم ومرة مع الرئيس ومرة ضدة , ومرة مع الحراك ومرة ضدة ومن هذا الخبيط ,
      لكن نحن لن نستغرب من هولاء المرتزقة المندسة من قبل النظام لاجل تمزيق الحراك الجنوبي
      6 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 16)
      احج الخضيرة الجنوبيون طيبون جدا...سيقبلون بالاعتذار اذا اقدم عليه طارق الفضلي...وليس غير الاعتذار العلني للجنوب ودولته وعلمه...اما الاشتراكي لم يعد حزب حاكم ولم يقول انه يريد قيادة الحراك بل لقد اعترف يشعبية وجماهيرية الحراك(اي ان الجراك قامت به الجماهير) واذا وجد للفضلي خلاف مع احد اعضاء الاشتراكي اكان عضو سابق او حالي فلا يسقطه على كل الجنوبيين.
      6 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام    
    • 17) » الله يعينى
      ابن ردفان الكل ضد الحراك
      اصبحنا لا نثق باحد
      لكن يجب ان نؤمن بالقضية
      6 سنوات و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 18) » لقد حرق الفضلي
      ابن ابين انت والبيض نفس العجينة امراض يجب تعرضو انفسكم على اختصاصين نفسيين البض حرق عندما تخلى عن تاريخة وانت حرقت عندما حرقت العلم الجنوبي الذي سقط من اجلة وتحرير الوطن اشرف رجال الجنوب بس خزن لك ودور لك نسوان تشبع رغبتك الجنسية مثل البيض بالبط
      6 سنوات و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 19) » علم واحد وهدف واحد
      ابو هادي على ابناء الجنوب بان ينزلو علم الجنوب فقط ويبتعدو الترميز للاشخاص في الداخل والخارج وان يكون العمل جماعي
      6 سنوات و 9 أشهر و 6 أيام    
    • 20) » مجنونة وزد لحقها الكلب
      سامر النجم شر البلية ما يضحك ، ايش من مهفوف
      6 سنوات و 9 أشهر و 5 أيام    
    • 21) » كذ اسلوبه الداني
      حضرمي هذا هو طبع اهل ابين هم الى وقفو مع علي عبدالله صالح وهم الان معه وهم منهم وفيهم ولهم مصالحهم
      6 سنوات و 9 أشهر و 5 أيام    
    • 22) » كذ اسلوبه الداني
      حضرمي هذ هو الفضلي
      6 سنوات و 9 أشهر و 5 أيام    
    • 23) » الجنوب
      ك الفضلي عميل
      6 سنوات و 9 أشهر و 5 أيام    
    • 24) » طبيب يداوي الناس وهو عليل
      صقر الصقور على طارق الفضلي ان يفهم ان الشعب قد شب عن الطور واصبح يفهم ما يدور وخصوصا هذة الحركات من طارق الفضلي وحميد الاحمر وهما جزء لا يتجزء من السلطة الحاكمة
      نريد نفهم من اين ثروات الفضلي وغيرة من ال الاحمر شركات وبنوك وعقارات وان كان الفضلي اكتسب ثروته اثناء عمل والدة لدى الاستعمار البريطاني فهي باطلة مثل ثروات ال الاحمر التي اخذت من قوت الشعب المغلوب على امره
      ولكن عدالة السماء لن تتركهم اذا نجوا من عدالة الارض وقد ارانا الله ما حدث لزين العابدين بن علي وحسني مبارك والنهاية المذلة لهم ولاقاربهم وحجم المليارات التي نهبوها طمعا وجشعا في حين ان الشعب يرزح تحت الجوع والبطالة والمرض
      فافدح ما في الامر ان يتحدث عن الاصلاح ومحاربة الفساد اناس هم من اشد الناس فسادا ونهبا لاموال الشعب
      وغير تقي يامر الناس بالتقى ### طبيب يداوي الناس وهو عليل
      6 سنوات و 9 أشهر و 4 أيام    
    • 25) » مجرد نصيحه
      ابيني يا شيخ طارق صحح موقفك وموقعك الكبير كشيخ كبير له احترامه وتقديره لان الجنوب محاتج في الوقت الحاضر لكل ابنائه سوا مشائخ او جمهور في الداخل او الخارج ولنقف صف واحد والخلافات التي تتكلم عنها مع الرفاق لاتشقل بالك فيهم لانهم ماضي وانتها وخل الشعب الجنوبي يقول فيهم حكمه في وقت يجي حينه وانت قد اخطأت في موقفك الاخير من احراق العلم الجنوبي لكن ماحدا منا معصوم من الخطا بس ان نعترف باالخطاء واعتذارك للشعب الجنوبي قد يكون تصحيح واعادت الثقه للجميع
      6 سنوات و 9 أشهر و 3 أيام    
    • 26) » هل انت عربي
      yahya المعلق المتحمس رقم 5 هل انت عربي او هندي
      وماذا تعني بهذه الجمله :الجنوب سوف يعود الا اهله:
      وهذه الجمله:وقد لناضرهي غريب : ارحل انت يا غريب وخلي اليمن الموحد لليمنيين
      6 سنوات و 9 أشهر و 3 أيام    
    • 27) » الوحدة والوحدة
      عربي مقيم في اليمن إلى المعلق رقم 5 لو تتعلم أولاً اللغة العربية باين عليك راسب في المرحلة الإبتدائية- ثم ها أنت مناضل جريح - إلى أهله وليس ( إلا )- وغداً لناظره وليس( قد لناضرهي )- وقريب وليس ( غريب ) - أكاد أوافق التعليق رقم 26 بأنك هندي ولست عربي -أنا لست يمنياً ولست من أنصار علي عبدالله صالح ولكن أقول : كل من يدعو لإنفصال الجنوب هو خائن لله والوطن والشعب - علم أم لم يعلم - إذا كان الحكم فاسداً فليكن الحراك لإصلاح الحكم والنظام في اليمن الموحد وليس الإصلاح بالإنفصال - والله الذي لإله غيره لايدعوا إلى الإنفصال إلا مغرض ومنافق وصاحب مصلحة في منصب أو مال - وليس غير ذلك - لا وألف لا لدعوة الإنفصال - نعم وألف نعم لإصلاح الأمور في اليمن الموحد - وستذكرون ما أقول لكم وأفوّض أمري إلى الله -
      6 سنوات و 9 أشهر و يومين    
    • 28) » خينت البلد
      ان من الشعب ان الاصل خاين
      6 سنوات و 9 أشهر و يوم واحد    
    • 29) » يمني غيور
      محب الوطن سجل مجنون ومخه ملحوس
      6 سنوات و 9 أشهر    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 31) » بياعين الوطن بلفلواس
      ابوصخر من يدفع اكثرانتم معهواين الضمائرالحية اين الغيرة علي الوط ياشعب اليمن حافظوعلي وحدة اليمن وعلي ثروته ولاتسمحو للمخربين والعبثين بامن الوط قفو يدواحه ضد الخربين والعملا ضدالوط
      6 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 32) » بعض المعلقين يروح يدرس صف اول ابتدائي
      ابودجانه اخواني كنت حزين من الوضع وعند قراءت التعليقات فطست من الضحك ونسيت اصل الموضوع الذي علقتوا عليه وخصوصا تعليق 5 و31 فذكر كلمة الوطن في التعليق مرتين وبدون (ن) تحول المعنى ونرجو مراجعة التعليقات قبل الارسال او نرجو من مارب برس وضع ايقونه جديدة (معاينة) قبل الارسال لتصحيح الاخطاء
      تحياتي
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 33) » لا مصداقية لما تقول
      يحيى الخنفري سطع نجم الفضلي حين استفادمن توظيف الجهاديين في حرب 94م،وأكثرحين نصب نفسه الوارث الوحيدللسلطنة الفضلية فراح يبيع أراضي العلم للمتنفذين الشماليين ولم يتردد في تقديم كسب ود رموزالسلطة بمئات الأفدنةوكان أبرز سطوع له حين أنقلب على كل ذلك وتزعم الحراك متحالفا مع البيض فبدا تصريحاته التى فاقت نبرتهاالثورية الخطاب اليساري مماأثار كثيرا من الريبةوالتساؤل ُ ثم بدا ينكفي حين أعلن الهدنة مع النظام مدة شهرين مالبث أن خرج عليها,وكانت صفحته السوداء حين أطل علىينا ليحرق الأعلام والصورالتي رفعها من قبل مما فبرز مراهقا سياسيا لايجيد شيئاإلا اضطراب المواقف والانتهازية العدمية فليس الرجل رصينا ولامتزنا ولا صاحب موقف أو قضية وليس له إحساس مرهف بمتغيرات الواقع فمازال يعيش كثيرا في الماضي و عليه إدراك أن الثورة الشعبية ستسقط مفهوم الجهاد على الطريقةالإرهابية والجماهير ستفتح جميع ملفاته فليكف عن التغزل بابن لادن
      6 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 34) » وحدوا الصف الله يهدينا ويهديكم
      غيور ع وطنه السلام عليكم ورحمه وبركاته قوه للجميع ويعطيكم الف عافيه اقول لكم ان في هذا الوقت الحالي يجب علينا ان لم الشمل واصلاح الامور وليس وقت محاسبه بعض الغلطات التي ارتكبت لفلان وعلااان فلموا شملكم الى التغير وليس الى الهلاك ولا تخلوا العدو يفرق شملنا فنحن اليوم بحاجه الى لم الشمل وتضميد الجرووح فبتعليقاتكم هذه راح تروح كل قطره دم شهيد من اخوننا بدون فايده فلا تسمحوا للعدواء ان يفرق صفنا فانا انصحكم لاتقولون هذا يعرف الفضلي تراا انا اول مره اشووف صورته وهذه اول مقابله اقرها له والله العظيم وتحياتي للجميع
      6 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية