متابعات
إيران: تحظر على الجامعيات الوشم والجينز
متابعات
نشر منذ : 6 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد | الأربعاء 12 يناير-كانون الثاني 2011 05:06 م


فرضت إيران قواعد صارمة على الزى فى عدد من الجامعات, تتضمن حظراً على ارتداء الطالبات ملابس زاهية, أو وضع أظافر صناعية طويلة, أو رسم وشم على الجسد.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية أن قائمة من الجامعات فى أنحاء إيران التى تسلمت مذكرة, تحدد تلك الضوابط.

وقالت الوكالة إن الضوابط الجديدة تحظر على المرأة "ارتداء قبعات دون حجاب, وسراويل الجينز الضيقة والقصيرة أو ثقب الجسم" لوضع أقراط أو نحو ذلك، وأضافت أن قائمة المحظورات تضم أيضا الوشم والأظافر الطويلة والأسنان الذهبية والمعاطف الضيقة والملابس ذات الألوان الزاهية.

وقالت وكالة أنباء "فارس "إن الضوابط الجديدة تحظر أيضا على الطلاب صباغة الشعر وتشذيب الحواجب وارتداء الملابس الضيقة والقمصان ذات الأكمام القصيرة للغاية والحلى.

وكانت السلطات تكثف جهودها عادة قبل أشهر الصيف الحارة عندما تميل النساء إلى ارتداء ملابس خفيفة وأغطية رأس ذات ألوان زاهية حيث تنحسر غالبا عن الرأس لإظهار بعض خصلات الشعر، وفى السنوات القليلة الماضية اتسع نطاق الحملات لتشمل أزياء الشتاء حيث تضمنت شن حملة على سراويل النساء التى تبدو ضيقة أكثر مما يجب فضلا عن الرجال الذين يختارون قص شعر رؤوسهم على النمط الغربى.

 

وتشن إيران حملة على مستوى البلاد ضد تأثيرات الثقافة الغربية، وبموجب الشريعة الإسلامية المفروضة بعد الثورة عام 1979 يتعين على المرأة عند خروجها من منزلها تغطية شعر رأسها وارتداء ملابس طويلة وفضفاضة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 22
    • 1) » عجيب
      الصيادي عجيب ها الروافض يمنعوا الجنز


      واللواط عندهم عادي اولاد المتعة
      6 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 2)
      مجد انشااللة بس ميوصلش للمتشين حقنا ونانحنا مثلهم
      6 سنوات و 11 شهراً 1    
    • 3)
      ماليزيا أتمنا من صانعي القرار الأيراني أن يأتوا لماليزيا و هم بيشوفوا كيف أولادهم وبناتهم المحترمين هنا. (هذا أذا ما كانوا عارفين كل شيء)
      6 سنوات و 11 شهراً 1    
    • 4) » هذا و يذكر ان اكبر مصنع كندم في العالم
      هشام الهاشمي الى ذلك اكد وزير شئون تطبيق الاسلام في الجمهورية الاسلامية أن القيادة العليا مصممة على استمرار ايران الاسلامية كأكبر منتج للكندم في العالم.. و امتلاكها أكبر مصنع كندم........ ألا لعنة الله على المنافقين.....تعالوا شوفوا بناتكم هنا في ماليزيا.. أخلع ما يمكن لبسه..... مش من شي.. بس ردة فعل على النظام الذي يولد نفاق في الداخل
      6 سنوات و 11 شهراً    
    • 5) » ........
      سالم أعملو مثلهم وبس....
      6 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 6) » الايرانيين في الهند
      طالب من يرى الايرانيين والايرانييات في الهند يرى العجب العجاب الا من رحم الله ونسأل الله السلامة والعافية.
      فساد ما بعدها فساد والله يستحي الواحد ان يتكلم بهذا هنا ولكن الى الله المشتكى فهم ملتزمون بقوة حكوماتهم وليس رغبة وايمانا منهم.
      6 سنوات و 10 أشهر و 23 يوماً    
    • 7) » ايران اعظم دوله اسلاميه
      اسير الاوطان الشامي الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه هي الوجه المشرق للعالم الاسلامي بأكمله والمعلقين الذين يحاولون تشويه سمعة ايران ليسوا سوى اطفال يصابون بالرعب عندما يرون نور القمر الذي يكاد يخطف ابصارهم نعم يوجد ايرانيين في الهند وماليزيا اخلاقهم سيئه للغايه ولكن من حسن الحظ انهم يكرهون النظام الاسلامي لانه ضيق عليهم الخناق واخيرا اقول لكم حاولوا ان توجدوا دوله تصون كرامت الشعب المسحوق والذي اكثر من نصفه اصبح مطلبون في الشوارع واتركوا ايران وشأنها لانها اعظم من ان تطالها السنتكم الهوجاء ايه الرعاع والله ان بعض الطلاب اليمنيين في ماليزيا افشل واحقد الناس لانهم اتو بوساطات ومنهم من ابناء قبائل لا يفقهون مايقولون وخاصه من برط وعمران والله يستر على مستقبل البلاد ويعجل بثوره تريحنا من الوساطات وتقطع ايادي السرق وقطاعين الطرق
      6 سنوات و 10 أشهر و 22 يوماً    
    • 8) » اليس عمل جيد
      علي سالم هذا توجة اسلامي جيد .. ودعوكم من المذهبية النتنه
      6 سنوات و 10 أشهر و 22 يوماً    
    • 9) » صلاح العقيدة يصلح الباقي
      السر احكام شرعية صحيحة لكن لا يمكن تطبيقها اذا كانت العقيدة شركية فاسدة ,
      6 سنوات و 10 أشهر و 22 يوماً    
    • 10)
      صعد ابو الاحرار من براء الله الله ومن جوا يعلم الله
      6 سنوات و 10 أشهر و 21 يوماً    
    • 11) » رد على ابن الشامي
      معتز بإسلامي ثورة بس بشرط مالكمش دخل فيها يا أصحاب إيران والا قد احنا على عمي علي أخرج لنا من حزب الشيطان والحوثيين وبقايا دولة ابن حميد الدين.
      6 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 12)
      الزهيري عجيب هالروافض يحرمو البيض ويأكلو الدجاج
      6 سنوات و 10 أشهر و 17 يوماً 1    
    • 13) » الوجه المشرق للعالم الاسلامي
      احكام شرعية صحيحة عادهم احسن مننا في تطبيق الدين وما ذكرفي المقال يعتبر احكام شرعية صحيحة.لانهم يخالفون اليهودكما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم.
      6 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 14)
      شخص عادي صحيح ما قيل من بعض الأخوة من فساد في العقيدة عند الإيرانيين لكن تحسب هذه الخطوة وحدة من إيجابيات كثيرة لا نراها في دولنا ( السنية ) وللأسف الشديد....
      نسأل الله أن يهدينا و يصلح أحوالنا و يبدل حكامنا بأناس يخافوا الله و يتقوه فينا.
      6 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً 1    
    • 15) » ايران اكثر فساد
      أبو صالح اليافعي الى صاحب التعليف رقم 14 والى الشامي
      بالعكس ايران من اكثر الدول فساداً رغم تظاهرهم بالتدين..
      اكثر دوله تحقد على العرب بعد اسرائيل
      وبعدين يقولو خليهم بحالهم ؟؟
      هم لايتركونا بحالنا ...
      ايران لعبت دور كبير جداً في نشر سمومها وافكارها الشيطانية..
      وانا اقولها ومن يزعل يزعل ..
      الناس المدافعين عن ايران الخطاء مش خطاكم..
      الخطاء خطاء قائدنا سيف بن ذي يزن الذي جاب لنا الفرس الى اليمن
      6 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 16) » ايران ام الاسلام الحنونه
      اسير الاوطان الشامي يا بو صالح راجع حسابك انت عايش في القرن الواحد والعشرين ايران مش بحاجتك وليس لديها وقت تتاَمر عليك او على دولتك العرجاء السابقه والحاليه المتاَمرين عليك اخوانك الاعراب من الخليج الفارسي وبالاخص قرن الشيطان الوهابي السعودي ايران دوله تعرف من تصارع تصارع اسرائيل امريكا اوروبا اما انت من تكون؟؟ ايران هي الام الحنون لكل المقاومات الاسلاميه والدرع الحامي لمقدسات الامه اما الاعراب فدجالين على مر التاريخ ما عزهم الا الاسلام ببركة رسول الله وأهل بيته الطاهرين ولكن للاسف مش هم حق عز لان الحقد اعمى صوابهم مفلسين في زمن الحضاره ارجوك تحقق من رايك قبل ما تحم الايرانيين حاقدين على من اذاهم وقتل شعبهم وهم يقاومون اعظم دكتاتور في عهده الشاه وهم الاعراب عندما هجموا عليهم بدون سبب الا لارضاء امريكا اقرا التاريخ وشوف من م الحاقدين والغدارين قتله ال البيت النبوي
      6 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 17) » أضعف الأيمان غيره لو بقلبك
      مسجل خطر الله يستر على خلقه صدقني اخي القارى العزيزانهم وان
      كانو دوله اسلاميه لاكنهم محافضين على عادتهم وتقاليد
      بلدهم
      6 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 18) » Good news
      Ibrahim from this website i would like to thank the islamic republic of Iran for these new insuctions which would encourage all people to follow the islmic rules ,thank you so much in deed nd i wish that all islamic countries to brodcast the same insructions allover cuntries.with my best wishes and luck.
      6 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 19)
      مرشد علي اللي مشو داري يكل قول عدس: النظام إسلامي، لكن مش كل الناس ملتزمين. يعني معك السعودية، قوانين إسلامية لكن لا حكومة ولا شعب ملتزم بها. والكثير في إيران يترحمون على الشاه وأيامه أيام الحرية. وهؤلاء يجدون متنفس في ماليزيا أو الهند أو دبي أو أي بلاد خارج إيران. ولكن في نفس الوقت شوف الإيرانيين والإيرانيات الملتزمين، تراهم في الحج وفي المدينة وفي العراق وسوريا ماشاء الله. تفتتح نفسك للإسلام. يكفي معاهم ولي أمر المسلمين قائد الثورة الإسلامية على الهدى حجة الإسلام والمسلمين السيد على الحسيني الخامنائي، وفخامة رئيس الجمهورية الدكتور محمود أحمدي نجاد. هل لدى العرب والعجم أمثال هؤلاء القادة. أفيدونا يرحمكم الله.
      6 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 20) » ليش بعض الناس يعجبهم الغلط ......
      ابو ذياب الحاج بعض الناس خفيفين العقول يعجبهم العناد ولوالحق ضاهر نعمل مثلهم وبس دوله ايران دوله بدئت من الصفر والله لو الدول تعمل مثلها بغض النضر عن الحا جات السلبيه وناخذ الصح منها لا نقع مثل عهد علي وابو بكر وعمر ووووو,,,ونحكم العالم لاكن مادام لورنس العرب نجح اول مره اكيد بينجح مره ثانيه في تقفيل عقل العالم العربي ودول الخليج وخطوه جيده لايران وان شاء الله باقي الدول تعمل مثلهم ....ااااااااةةةةةة يا عرب قرحتو قلبي وطيرتو تخديره القات من خبالتكم
      6 سنوات و 10 أشهر و 4 أيام    
    • 21) » لا ينتصر الاسلام بمبتدع
      rbee يا عرب ماذا تنتظرون من ايران غير المكر والتامر على عليكم ماذا تنتظرون من قوم لم يحترموا صحابن نبيكم .ثم انا ديننا لا ينتصر بمبتدع
      6 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 22) » اللهم انصر الاسلام والمسلمين
      على احمد علي نعم ليش الناس ينتقدون من يطبق الدين ايران تاج على رؤؤس المسلمين
      6 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية