متابعات
سعود الفيصل يهاجم الرئيس صالح
متابعات
نشر منذ : 6 سنوات و 11 شهراً و 23 يوماً | الثلاثاء 30 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 09:00 م
 

كشفت أحدى الوثائق التي قام بنشرها موقع ويكيليكس، ان لقاء عقد في السفارة الامريكية بالرياض قال فيه سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي للسيدة هيلاري كلينتون: علينا الحفاظ على وحدة اليمن نظرا لخطر تمزقها على أمن السعودية والخليج رغم عدم الثقة في الرئيس صالح !!

وعلى صعيد أخر قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي إن الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس، وتحدثت عن دعوة العاهل السعودي واشنطن إلى مهاجمة إيران لوقف برنامجها النووي "لا تعني المملكة".

وأضاف السفير نقلي: "هذه الوثائق لا تعني المملكة العربية السعودية. والمملكة لم تلعب أي دور أيضاً في نشرها"، في إشارة إلى الوثائق الدبلوماسية الأمريكية التي حصل عليها موقع ويكيليكس ونشرها الأحد 28-11-2010 عدد من كبريات الصحف العالمية.

وأضاف أن السعودية "لا تعلم شيئاً عن صحتها. وبذلك لا يمكن للسعودية التعليق عليها"، مشيراً إلى أن "سياسة المملكة ومواقفها كانت دائماً واضحة".

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 17
    • 1) » صقت يا ابن الفيصل
      ابن الجنوب صدقت يا سعود الفيصل ولا ادري كيف كنتوا من زمان تصدقوا ان في اليمن قاعدة وارهاب
      6 سنوات و 11 شهراً و 23 يوماً    
    • 2) » التسريب غرضه زرع العداوه
      معمر ابو حاتم تسريبات مخابراتيه هادفه لزرع العداء بين الاخوه,,, اليمن والسعوديه اخوه وهم احرص على اليمن من غيرهم
      6 سنوات و 11 شهراً و 22 يوماً    
    • 3) » استغلو ضروف اليمن
      ابن صنعاء حيمي استغليتوظروف اليمن مما جعلتوة العوبة بين ايديكم ( ساعة قاعدة وساعة حوثي)
      فخليجي يدعم الحوثي واخر يدعم القاعدة واخر يلفق تهم علي اليمن واباطيل
      واخر يدعم الانفصال
      فالله قوي وقادر عليكم وهو خير الناصرين
      6 سنوات و 11 شهراً و 22 يوماً    
    • 4) » أوووه عيب
      مكلاوي بحت (باللهجية المكلاوية): أوووه عيييب ياسعود الفيصل خزيت في الريال حق اليماعة قال مانحنا واتقين فيه أوووه عيييب
      6 سنوات و 11 شهراً و 22 يوماً    
    • 5) » صدق ماقيل
      ابن الكثيري صحيح الوحده اليمنيه ضمانه اكيده لامن السعوديه والخليج ,اضايف الي ذلك الوحده عامل مهم جداالامن وسلامة الملاحه الدوليه نظر لموقع اليمن المطل علي بحرالاحمروتحديدا مضيق باب المندب وبحر العرب,اي محاوله لتمزيق اليمن يعني كابوس اسود علي النطقه والعالم,
      6 سنوات و 11 شهراً و 22 يوماً    
    • 6) » كفى الله شر الفتنه
      محمد احمد هذه الاخبار والمعلومات لزرع الفتن
      بين الامة الاسلاميه وهؤلاء يصطادون في الماء
      العكر اهل الفتن والاهواء المنافقين
      قاتلهم الله انى يؤفكون اليمن والمملكه
      بلد واحد عقيدة واحده هي التوحيد
      وجميع الامه الاسلاميه
      6 سنوات و 11 شهراً و 16 يوماً    
    • 7) » اليمن أولا
      يمني حر واصيل هذه الأخبار وهذه الافتراءات الغرض منها دس الضغينة بين الاخوة في اليمن والسعودية ، ونحن نعلم جميعاً عمق العلاقة التاريخية بين البلدين على مر العصور ، وإذا كان هناك مغرضون يحبون أن ينالوا من شخص الرئس علي عبدالله صالح فهو أكبر من كلامهم الذي لا يمت إلى الواقع بصلة ، ورئيسنا يظل صاحب انجاز ونحن لا نتنكر له مهما كانت الظروف في بلادنا فقد والله قدم الكثير والكثير وعلى أصحاب النظارات السوداء والذين يملأ قلوبهم الغل والحسد أن لا يسيئوا إلى رئيسهم لأنه في البداية والنهاية تكون كمن يسئ لنفسه

      نسأل الله ان يسدد على طريق الخير خطارئيسنا وقائدنا وأن يرزقه البطانه الصالحه
      6 سنوات و 11 شهراً و 15 يوماً    
    • 8) » السعوديه
      الكنج ابوهيثم ان اليمن عاشت بين الماضي والحاضر دوله معاصره وحضاريه ولايمكن طمسه في سكة التايهين اليمن ورائسه علي عاشت اليمن حره متوحده وسلامة اراضيها
      6 سنوات و 11 شهراً و 10 أيام    
    • 9) » عجيب
      حموقشي انا فكرت الهجوم هجوما جسديا, لكن اتضح انه فقط مجرد عدم ثقه ,,,

      اذا ارادت السعودية بالفعل الحفاظ على وحدة اليمن كما تقول فهي تستطيع ذلك عن طريق تغيير قيادة اليمن ومن تابعهم ومن ولاهم ومن اكل من يدهم ومن سرق معاهم ومن تقاسم معاهم.

      استبدال العمالة البنغلاديديشيايه (على قولة محمد هنيدي) بالعمالة اليمنييايايه (على قولتي)

      اثبتت الأيام الخوالي والتاريخ ان السعودية لها نفوذ واسع في اليمن, ولذلك اعتقد ان بأمكانها التأثير الإيجابي على قادة البلاد لاجتثاثهم والعمل على صنع قيادة جديدة تخرج باليمن من الفساد اللذي تعيشه والحفاظ عليه من خطر الإنهيار.
      6 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 10) » ويكيليكس كاذب
      ماجد المخلافي كل فضائح ويكيليكس تصب في الجزيرة العربية فقط هذا مش غريب

      أصلاً ما عنده سالفة
      وهذا شيء مفضوح يلعبو غيرها

      كلما العرب تقدمو خطوه للأمام طلعو الأمريكان بدعاية بس على مين

      اللهم لا تفرق بين المسلمين وجمعهم على كلمة الحق
      وجنبنا الفتن.
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 11) » اللهم احفظ بلاد المسلمين آآمين
      محمد الشرعبي اليمن موحده الى قيام الساعه
      6 سنوات و 11 شهراً و يومين    
    • 12) » فكر معي
      احمد الذوري أن مع التعليق رقم 10
      وأزيد الا نلاحظ ان مكان انتطلاق الدعوة الإسلامية والثروة البيترولية..هي الهدف لي تسريبات التي بنشرها موقع ويكيليكس
      6 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 13) » سر بيني وبينك
      مروان الحمزي رغم عدم الثقة في الرئيس صالح !!
      بس لو كنت اعلنتها صريحة يا سعود الفيصل
      مش مشكله . بأمكانك تعلنها
      6 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 14) » احسنت ياسمو الامير
      حبيب السعوديه اولا اوجه التحيه لسمو الامير سعود الفيصل واوحيه على اهتمامهباستقرار وامن المنطقه وان المملكه دوما سباقه في الحفاظ على ذلك وان مقامة به هو دور تشكر عليه المملكه العربيه السعوديه قيادة وان دل ذلك فانما يدل على الاخوه المتبادله والسهر ع هموم الامه العربيه
      6 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 15) » يلي سرقت الفاس رده
      فاعل خير نشكر هذا ارجل لذي عزومه ؤهمته اكبر من حجمه وهاكذا اصحاب الهمم العاليه
      6 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 16) » عتق اليممن
      حبيب اشعب شكر رجل الو فا وارجل اصدق ومن اسره كريمه اسره عريقه في انسبها وحسابهااهل الخير وهل لعطا اهل الانساني
      6 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 17) » قال المثل متفديه غير الام كذابه
      تاج الدين الحاكم المتخبط يفشل ويرجع الوم علاء الاخرينياءاخوه مصايب اليمن اسبابهاءلم تدركوهاوهياء بينناء 1-دعوة مريض-2فقير-مظلوم-عاطل منالعمل-قاتل+مقتو-حكم صدر بالفلوس-عسكري رقود زميلةبالواسظة وهمكههههههههههههههههههههه العدل في المملكة اعتبرو بحرب العراق يامهرجين
      6 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية