يحي الكينعي
للهزيمة الكروية.. وجهتا نظر
يحي الكينعي
نشر منذ : 7 سنوات و 3 أسابيع و يومين | الأربعاء 24 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 07:56 م

ليس هناك من امر يقض مضاجع العزة ويهوي بنواميس الكبرياء مواطن الذلة ومستنقع الهوان .. اعظم من هزيمة تتقصدك بفناء الدار صواعقها ، وتتجاوز اسوار قلاع المنعة قذائفها..!!

انها مرارة الهزيمة التي ادمن البعض من ولاة امرها (باسف بالغ) استحالة البقاء دونما هزيمة هناء اونكوص هناك.. مما يحول ذلك دون القدرة على محاولة الاحتراف المهني لابجديات التعاطي المنهجي مع هكذا حالة وذاك وضع.. بحيث يمكن لهم مجاراة المكارة والتخفيف من تعاطيهم الجزل لفيض الاحجيات.. بل و تعمد سوقهم المعهود لرزنامات من التبريرات التي كادت ان تدمغ مفاعيل الاداء الرياضي برمتة على مر العقود والسنون الماضية بتخلف لامثيل لة ..

بيد ان تنامي حالة الاستشراف اللحظي لارادة ترمي الى مغادرة اوكار التردي فااستبقتة اعمدة تتهادى من جنباتها اضواء عزيمة وتكسو هاماتها وهج الاصرار ، حتى كادت ان تبذر في وجدان العامة نازعة النفاد صوب دائرة التفاؤل ،عبر جملة من المناشط التي تتحاكى ومسرح الواقعية الصرفة(المبارات التجريبية) حينما امكن لجحافل التحليل من الجزم باحقية المنتخب اليمني من تحقيق اولى خطوات الرفعة على بساط التنافس المبرمج مع اشبال الشقيقة ورديفهم الواعد ..!!

مما اشاع جوا من الحنق و الريبة والسخط (الرسمي والشعبي) اثر نتيجة مدوية لم تتمكن مدارك الاشقاء في السعودية ووفدها المنافس من استلهام ذلك الفعل المفاجئ حد الذهول حتى ساعة كتابة هذة التناولة ..!!

و في سبيل ذلك اضحى للجمهور كامل الحق فيما امكن لهم وما لايمكن التعبير عنة ..!!

ازاء ذلك امكن لنا تتبع مسار ات الابانة عن مكامن الاستحقاق الجماهيري تجاة احداث يعدها شان عام لاينبغي للجانب الرسمي حيالة.. مزيدا من امتلاك ناصية القدرة على اغماط مفاعيلة او التحكم في جوانب السيطرة علية ..!!

بحيث خلصت نتائج التتبع تلك الى بروز وجهتا نظر حيال الهزيمة الكروية ، مابين مسهبا في التشكيك ومفندا لة.. 

وتتلخص وجهة نظر الفريق الاول في جملة من الاسباب اهمها:-

1)غلبة الجانب النفعي( التجاري) على مادونة من جوانب فنية تقتضي التخصص والاحتراف بحيث امكن لفئات من خارج الوسط الرياضي بتسنم اعلى المواقع القيادية دونما ادنى جهد في الفصل بين ماهو فني وماهو سياسي... اذا لايتجاوز في مذهب تلك القيادة على اختلاف مستوياتها، امر الكتيبة الرياضية تلك الا بمقدار ما تنشدة غاية تستوجب التحقق..باي طريقة وعلى اي مسلك ..فكانت الحالقة للامال والمجهضة للنوازع ....!!

2) الاستباحة المدركة لنواميس الاداء الكلي دونما اكتراث بما ينجم عن ذلك من توظيف ماجن يتحمل الشعب تبعات الاسراف في استعذاب الاصرار على اعتناقة حد جعل من سوق الاتهامات مبررا لترديد عبارات التفريط...!!

3) المبالغة في توسيع دوائر الانفاق .. مما اوجد حالة من التذمر ابانت عنة تلك النتيجة القاتلة ..مما قد يسمح بتسرب موجات الاطماع الاثيرية.. !!

4)افتقار رئيس الاتحاد الى الحصافة والنباهة جعل من تصريحة مدخلا للتحاليل والاستنتاجات ( الخبيثة ) حينما نصب من نفسة وصيا عن جموع الشعب بقولة ان مباراة اليمن والسعودية ستؤل الى طي النسيان .. مما يؤكد تلك الشكوك التي امكن للفريق تداولها...!!

اما الفريق الاخر فقد عمد الى اعمال الواقع من خلال ..

1) تنامي حالة الضغوط الرسمية والشعبية على افراد الكتيبة اليمنية افقدها القدرة على تحقيق مكسبا تبتدر بة الدورة .. مما يجعل من تلك الاحجية مبررا موضوعي لماالت الية تلك النتيجة من تداعيات..!!

2) القول بان قيادة الاتحاد لاتتمتع بحتمية التخصص قولا مردود، لما لة من اجحاف بانماط واساليب الادارة والقدرة على اتخاذ القرار المناسب وامضاء موجبات التنفيذ وفقا لمسالك ودروب فنية صرفة.. جعلت من محطات المحاكاة والتجريب قياسا امكن للاتحاد الجئر بة ...!!

3) الحؤول دون مزيدا من اذكاء حالة العداء الخفي بين اجنحة الملك وبلادنا.. مما يرجع امر الدورة الى موطن الالتئام كهدف وغاية معا يمكن البناء علية وتحيق المبتغاء بة (ان شاء الله) اثر موجات من التشكيك وسيول من الاكاذيب وعواصف من المغالطات ..نتمنى على جماهيرنا الكريمة تفهم الابعاد الخفية التي تكتنف الحدث وتتحصن ضد كل مالة علاقة بالسعى الى اجهاضة ...!!

وبذلك فان خلاصة الخلاصة،، تسترعي مزيد من الفهم المشترك لخفايا وابعاد الحدث ومادونة يمكن تناولة بعد ذلك فقد تتضح مع قادم الايام جوانب اكثر اشراقا وواقعية ..

والله حسبنا ونعم الوكيل ....

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1) » كفيت ووفيت سيباويهنا
      nyma4ever جميل جدا هي الكلمات المنتقاة بعناية التي تجعل القارئ في عالم اخر .. سلمت يمناك على المقال الرائع والذي شمل ولخص لب الموضوع ونحن الان وان كنا غاضبين من النتيجة الماساوية التي خرج بها فريقنا لكن سيضل مكانة في قلوبنا ذاك العملاق في عيوننا بالرغم من كل الصعاب التي تواجهه سنضل معة قلبا وقالبا حتى الرمق الاخير ... فالوطن الذي لا نحمية ولا نكون معة على المر والحلو فلا نستحقة ...
      والله من وراء القصد هو نعم المولى ونعم النصير
      7 سنوات و 3 أسابيع و يومين    
    • 2) » محسوبكم...
      ...عربي وبس. فهمت لكن بتركيز شديد الى حد انقباض الدم وعدم وصول الاوكسجين الى الشق الايسر النصفي من الدماغ, مما سبب صداع نصفي من الجهه اليسرى للرأس. :)
      7 سنوات و 3 أسابيع و يوم واحد    
    • 3) » ابليس والحيه والحشاشين
      باهي عبده سعيد وفي الاول والاخير لعبه في لعبه ونحن ندفع اثمان احتلالهم تاريخ ودين والقاب اقيال من الدم والمال والشرف والعز وعلى حساب صحه اجسادنا وبرود ارواحنا وعقل عقولنا فترى اللص المتسيد وهوالمخبر في مكان مخبري وحشاشي كبير الحشاشين وهومن جعل نفسه عبدا لله ومصليا على سيده محمد ولاجل رضا الله يدعى بما لم يقع عليه وثائرا ومدينا وهو المدين عمدا وهم المدينين حرابه وكله عكسا بعكس يذبحك وما ذبح وينهبك وما نهب ويجعل نفسه سيده مقدسيا والقدس بريئه منه وماهو الا من يهود اورشليم ونسب الحشاشين بايادي الشرير الطيار المولد والفاتنه التركيه حيه ابليس وقواد فريق الاستطلاع الشوافي وغيرهم وجميعه يسرقون ويزهقون ويهتكون باسم ثار كاذب ويبحثون عن دم ضحايا من طرفهم تسببوا فيها ودين يدعونه وعلى حساب الشعب وفيهم ساده جعلوهم كلاب جواعى يتبعون جهلا وحلما وووعكسا بعكس وهذه ليست الا من افعال الحشاشين
      7 سنوات و 3 أسابيع    
    • 4) » ما الفرق بين الهاء والتاء المربوطة
      سهيل اليماني خريط في خريط وكمان زنط ونخيط , وأظنك لا تعرف إلا في المطيط , ممكن توضح لنا يا سيبويه ما الفرق بين الهاء والتاء المربوطة إذا سمحت , لأنني أرى في المقال خلط بين التاء والهاء
      7 سنوات و 3 أسابيع    
    • 5) » باهي عبده سعيد
      ال سهيل اليمانى ياسهيل اليمانى المحويت وعلي صالح اعدائهم في المحويت ان كان لهم اعداءاصلا ولسنا اعداء لاحد لاننا بالفعل لا نعرف ما المشكله ومن الميته ومن القتيل ومن ومن وايظا لا نعرف الهاء من التاء وهذا هو ما يدل انكم الخراطون والمراطون والكذابون من على صالح الى يونس الى القدسي ولتذهبوا الى الجحيم فقط انتم تعرفوا اعدائكم فلماذا جعلتم شعار من دخل فيها قتلناه لانكم تدركون انه لا يدخلها جهلا وبرائه الا البراغله وفوق هذا تستدرجوهم الى هناك وانتم القتله والسسب وهنحن الابرياء .....فقط تعالوا باسمائكم واللقب كما نحن وكونو شجعان كمانحن وكفاكم استقواء بقوادى البراغله وانتم تعرفون وتدركون فقط حراره الدم المفتعله بمسانده المخبر ورجل الامن ايهاالاوغاد
      7 سنوات و أسبوعين و 6 أيام    
    • 6) » شاهد عيان
      الى سهيل اليمانى والله لا يعرف في المطيط ولا هو بخراط وما خرط يوما هذا البريء وانتم تدركون وعلى يقين فلماذا يواجه ويواجه ويواجه وكانه محترف اجرام والكل على يقين من عفته وطيبته وحسن نيته او باتقولوا القانون لا يحمى المغفلين وبالامس تزارون زئير الضواري اعلموا ان زئير ضواري الرجال يكون للحق اينما وجدوه ولو على رقابهم وما لم فاذهبوا ابحثوا عن رجوله حقيقيه فقدموها ..........ويا مارب الرجال انشر حفظكم الله وماجورين
      7 سنوات و أسبوعين و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية