متابعات
الشيخ أمين العكيمي : لست شيخ مشايخ بكيل
متابعات
نشر منذ : 6 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً | الجمعة 05 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 01:11 م

مارب برس – يمن تودي - فايز المخرفي

قال الشيخ أمين العكيمي الذي دعا قبيلة بكيل لعقد مؤتمر بكيل في خب والشعف بمحافظة الجوف الأحد المقبل بان مؤتمرات بكيل السابقة فشلت من قبل أطراف لها مصلحة من إبقاء بكيل مشتتة وان قناعة بكيل لاسترجاع مكانتها في اليمن وجمع الصف والوحدة هي الضمانات لنجاح هذا المؤتمر ، وأضاف العكيمي في حوار مطول أجراه موقع يمن تودي نت بأنه دعا إلى مؤتمر لترتيب البيت البكيلي وتقوية أهله وان المؤتمر ليس "شيخة" مضيفا أنا لست شيخ مشايخ بكيل ، وقال الشيخ العكيمي أنا واحد من بكيل وحماسي من حماس بكيل وقوتي من قوة بكيل وضعفي من ضعف بكيل ويشرفني أن أكون خادما لبكيل ، وقد كشف العكيمي عن ما دار بينه وبين رئيس الجمهورية في لقاءين جمعاهما قبل أيام كما قال عن علاقته بالشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف بأنها علاقة أب مع ابنه ... مجمل القضايا المتعلقة بمؤتمر بكيل ومعارضة البعض في الحوار التالي:

- بداية شيخ أمين نتابع مؤتمر بكيل الذي دعيت له .. كيف جاءت فكرة الدعوة لعقده في الجوف ؟

العكيمي :تعرف أخي العزيز ما يمر به اليمن من أزمات واخلالات وما تحاك ضده من مؤامرات داخليه وخارجية وهذا يتطلب من كل أبناء اليمن الوقوف أمام ما يحصل بجديه وحزم للحفاظ على البلاد ومقدساتها وكرامتها ، فالبلد بلد الجميع ويجب أن يشارك الجميع في الحفاظ عليه كلا بما لديه من قدرات وطاقات ولا بد أن تشارك قبيلة بكيل الكبيرة القوية ذات التاريخ في حفظ امن هذا البلد وان يقفوا إلى جانب الدولة في ظل هذه الظروف السيئة ، فلا تخلو مديرية أو محافظة أو معسكر في القوات المسلحة والأمن إلا وفيها من أبناء بكيل، ومن بكيل المشايخ الكبار أصحاب الحل والعقد وان الأوان لترتيب البيت البكيلي حتى يتسنى لأهله أن يفرغوا طاقاتهم وقدراتهم السياسية والعسكرية والقبلية والمدنية للحفاظ على هذا الوطن ، وبكيل هي بكيل بغض النظر عن حالها اليوم ومعروفه في السابق واللاحق وكننا نريدها متوحدة وتلتقي على كلمة واحدة وهدفا واحدا ولتأخذ بكيل دورها في المجتمع .

- افهم بان بكيل مغيبه ولذا تسعون إلى أن تماثل حاشد التي تكتلت ؟

العكيمي :حاشد أبناء عم بكيل والأولى ببكيل أن ترتب صفوفها وتلملم جراحها ، فحاشد جمعت كلمتها فقويت ولبت مطالب أبناءها وخدمتهم .

- ولكن مؤتمرات بكيل فشلت ولم يكتب لها النجاح فما هي الضمانات لنجاح المؤتمر الذي دعيتم له ؟

العكيمي : الضمانات قناعة بكيل بالوحدة وجمع الصف والاجتماع على كلمة واحده ، الضمانات قناعة بكيل في استرجاع مكانتها في اليمن ، الضمانات قناعة بكيل بضرورة تحقيق أهداف قبائلها في المشاركة في حماية هذا البلد .

- تغيب دور بكيل في الماضي القريب لماذا ؟

العكيمي :أولا كل قبيلة من بكيل قوية وعاصره وعصيه وقد يكون للبعض هدف من تفرقها وقد تكون هناك أيادي تعيث بهم وتفرقهم ، وليست بكيل غائبة بالمرة فهي موجودة من خلال قبائلها الكبيرة والفعالة فكل قبيلة من بكيل قوية وكبيرة ونريد لكل قبائل بكيل أن تتوحد وينشط دورها في المجتمع اليمني .

 

- هذا المؤتمر سيفرق بكيل أكثر مما يجمعها ويزرع الأنانية فيما بين كبارها ؟

العكيمي :الهدف من المؤتمر هذا جمع بكيل وهذه غايته وإذا كان أحدا يظن بان جمع بكيل تفرقه وأنانيه فان على مثل هؤلاء أن يراجعوا أنفسهم لأنهم مصابين بمرض التفرقة ، وأنا أؤكد بان الغاية من مؤتمر بكيل هو جمع بكيل ولن يفرقها ،ومن يشكك في نوايانا فلا شك انه مصاب بالخمول أو أن له ارتباطات بمن له مصالح في إبقاء بكيل متفرقة أو أن له مصلحة شخصية من تفرقها ، وأما من يفكر بالعقل السليم الصحيح فانه مع اجتماع بكيل وتوحدها وان هذا المؤتمر خير وسيوحد الصفوف .

- بكيل كما يطرح منشأ الأزمات في صعده وحتى صار البعض يقول بان بكيل حوثيه ؟

العكيمي :لا أقول أن كل المشاكل من بكيل ولكن بالتأكيد أن وحدة بكيل ستحل كثيرا من المشاكل فبكيل كبيرة جغرافيا وهنا وهناك مشاكل وبالتأكيد أن وحدتها ستحل جزءا من المشاكل التي في محافظة صعده وغيرها وندعو الدولة إلى التجاوب والتعاون مع بكيل ومع اليمن لإصلاح الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والأمنية واعتقد أن القيادة السياسية تدرك ماذا يعني توحد بكيل .

- مؤتمركم تكتل هدفه الارتزاق كما يطرح البعض وان التنافس على الدعم السعودي هو الغاية ؟

العكيمي :ليس هدفه الارتزاق إن الله هو الرزاق المتين ، ورزقكم في السماء وما توعدون ، ولكن لا ينكر أحدا بفضل المملكة العربية السعودية لا في دعم اليمن ولا غيره من البلدان العربية والإسلامية ، والكل بحاجة إلى دعم بعض وكلا يتمنى دعم المملكة لإصلاح أوضاعه سواء اليمن أو غيره وشيء مهم للمكلة أن تأخذ بكيل القبيلة الأولى في اليمن مكانتها ودورها في الحفاظ على امن واستقرار اليمن والمنطقة وكذا فبدفاعها عن الدين والوطن .

- كيف ستلعب بكيل دورا في المنطقة كما تفضلت ؟

العكيمي :لا يستهان ببكيل فتوحدها سيكون مدخلا للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وأنا أراهن بان وحدة بكيل سيلعب دورا في تحقيق الاستقرار في اليمن والمنطقة وسيقوم أي اعوجاج أو تمرجح حاصل .

- المملكة تحرك القبائل في اليمن بالأموال ماذا تريد ؟

العكيمي :الأشقاء في المملكة يعتبرون امن اليمن واستقراره جزءا من امن واستقرار المملكة والمنطقة بشكل عام ، كما لا يستهان بالسعودية فالعالم العربي والإسلامي يطمح في دعم المملكة فما بالك في أن جار شقيق يطمح في عون المملكة في توحيد صف بكيل أو غيرها من قبائل اليمن .

- يبدو أن المملكة استاءت من مواقف القبائل وأنها قررت التخلي عن المساعدة ؟

العكيمي :لا أظن أن المملكة الجارة تتخلى عن اليمن وهي مع استقرار اليمن وحماية مصالحه ليس من خلال قبيلة بكيل وحدها ولكن من خلال كل القبائل الكبيرة .

- علمت بأنك قابلت رئيس الجمهورية مرتين قبل ايام هل لانعقاد المؤتمر علاقة بمقابلته ؟

العكيمي :القيادة السياسية حكيمة وتدرك أن قبيلة بكيل عمود الاستقرار في اليمن ولا تمانع القيادة في توحيد صفوف بكيل .

- اعني هل المقابلة كانت حول مؤتمر بكيل ؟

العكيمي : لا لم يكن حول المؤتمر إنما كان حديثنا عن شجون اليمن وما هو الداعم لاستقرار اليمن وآمنه سواء من خلال القبائل أو غيرها من التكوينات الاجتماعية والقوى الأخرى وان هناك ضرورة بان تجتمع اليمن على كلمة سواء في إطار الحرص على وحدة الوطن وحماية ممتلكاته.

 

- علاقة مؤتمركم بما ناقشتم مع الرئيس كقبيلة ؟

العكيمي :نحن سنبذل الجهد لبحث المسائل التي تعين على تحقيق الاستقرار في اليمن .

- ينظر على أن عودة الدولة بعد خمسين سنه من الثورة تخلف وكيف يقبل الرئيس بالعودة إليها ؟

العكيمي :الرئيس حكيم ويتعامل مع الحديث والقديم ولا يتم الحديث إلا بالقديم والرئيس من هذه الكيانات القبلية التي منها كل الشعب اليمني .

-هل صحيح أن الشيخ حسين الأحمر من يعد للمؤتمر ويرتب له ؟

الشيخ حسين الأحمر من كبار حاشد والشيخ صادق شيخ مشايخ حاشد ومجلس التضامن الوطني فيه من قبيلة بكيل الكثير فلا يعتبر مجلس التضامن الوطني بأنه كيان حاشدي ولا يستطيع حسين الأحمر ولا غيره من أن يمنع بكيل من ان تلملم شملها وتوحد صفها ومن كان من بكيل في مجلس التضامن فهو بكيلي وبكيل هم بكيل سواء كانوا مع الحوثي أو مع المؤتمر أو مع الإصلاح او غيره .

- ما الفائدة برأيكم من تجمع بكيل ؟

العكيمي :كثيرة كما أسلفت ولكن الأهم أن وحدة صف بكيل سيغنيها من الحوثيين ومن الانضمام مع التكتلات الأخرى وبالتأكيد فتوحد قياداتها سيجعلها في غنى عن الآخرين وعندما نقول بتوحد بكيل تجاه حاشد لا يعني أن نحشد بكيل لتعادي حاشد وإنما لتساوي بكيل .

- افهم أن حسين الأحمر لا يتدخل في بكيل ؟

العكيمي :حاشد رتبت نفسها ونحن نرتب أنفسنا لنتساوى مع حاشد لا لنتناحر ولكن في تسيير البلاد مع أبناء عمومتنا حاشد وغيرها من القبائل .

- ما تفسيرك لفشل مؤتمرات بكيل إذا ؟

العكيمي : قد تفشل المؤتمرات من قبل أطراف لها مصالح في إفشالها .

- هل تخافون من تفشيل مؤتمركم هذا ؟

العكيمي :قد تخلط بعض الأوراق ممن لهم مصلحة في أن تكون بكيل مشتته ومن هو بكيلي فلن يريد لبكيل إلا الوحدة والعزة ولأبنائها رفعة الرأس ولتأخذ مكانتها المرموقة ، الغيور لبكيل والصادق لن يعارض ان تكون بكيل كبيرة برجالها وموحده .

- ماذا عن دعوتكم لكل مشايخ بكيل ؟

العكيمي : دعينا الكل لحضور المؤتمر وهناك لجنة تحضيريه وللمؤتمر أهداف وأدبيات اطلعت عليها بكيل .

-هل نسقتم مع الشيخ ناجي الشايف شيخ مشايخ بكيل ؟

العكيمي :الشيخ ناجي الشايف شيخ كبير وصاحب عطاء وعلاقتي به علاقة أب مع ابنه وأنا متأكد بأنه يستوعب ما نسعى إليه وهو الكل .

- إذا كان كذلك هل زرتموه وشرحتم له خلفية عقد مؤتمر بكيل كخطى تضمن نجاح مؤتمركم ؟ العكيمي :تواصلنا معه وأرسلت عدد من الشخصيات ليتفاهموا معه ويأخذوا رأيه وهو الآن مسافر ولا اعتقد بان أبونا وكبيرنا سيعارض وحدة صفوف بكيل .

- إذا لم يكن الشيخ الشايف معكم كيف ترى الوضع فدوره الأهم ؟

العكيمي :نعم دوره مهم لبكيل والإخلاص لبكيل مهم من الجميع .

- سمعنا بان بعض القبائل البكيلية ستقطع الطرق المؤدية إلى الجوف لأنها تعارض المؤتمر ما تعليقكم ؟

 

العكيمي :ليس هناك امقت من قطع الطريق ولا شيء أعيب في الأعراف القبلية من قطع الطريق ولا أجرم عند الله من قطع السبيل ولا أظن أن لأحد من الكبار يد في مثل هذا العمل ولا أحدا سيقطعها وعلى من ؟ولو قام أحدا بذلك سيدخل في مشاكل مع غيره ،وتاريخه اسود لأنه يمنع بكيل من التوحد .

- لماذا لا تطمنوا كبار بكيل ؟

العكيمي :من كان يحب بكيل فلن يستهدفه المؤتمر ومن كان كبير في بكيل فهو مع وحدة بكيل ومن يسعى لإعاقة وحدة بكيل فهو يصغر نفسه ،وهذا المؤتمر لا يستهدف الشيخ الشايف .

- قيل أن المؤتمر خليط وفيه من حاشد ؟

العكيمي :المؤتمر بكيلي بحت إلا من جاء ضيف شرف من أبناء القبائل الأخرى فأهلا به ليشارك بكيل فرحتها .

- المؤتمر كما يطرح البعض لعبه بيد غير بكيل ؟

العكيمي : لمن يقول أن مؤتمر بكيل سيكون لعبة بيد غيره أقول انه واهم وجاهل وهذا لن يحصل فبكيل برجالها اكبر من أن يسيرها احد .

- من وافق لامين العكيمي بأنه شيخ مشايخ بكيل ؟ وكيف تم اختياره ؟هل المؤتمر لتنصيب حد على حد ؟

العكيمي :هذا الذي سينعقد في الجوف مؤتمرا وليس "شيخة" يا هؤلاء وأنا واحد من بكيل وحماسي من حماس بكيل وقوتي من قوة بكيل وضعفي من ضعف بكيل ولست شيخ مشايخ بكيل ويشرفني أن أكون خادما لبكيل ،جمعت بكيل وأعطيت من جهدي وطاقتي لخدمة بكيل والحفاظ على الأمن والاستقرار ويشرفني كما قلت أن أكون ممن يخدم الآخرين .

- من أعلن انك شيخ المشايخ إذا ؟

العكيمي : لم تعلن نتائج المؤتمر وبكيل مطلعة على أهداف المؤتمر وتعلم بما فيه ومن كان يجهل بكيل أو يجهل نفسه فهو يتخبط .

- تكاليف المؤتمر ممن ؟

العكيمي :قد يكون أمين العكيمي بذل عرقه وجهده أو تدين أو طلب أو استقرض أو اخذ مساعده .

- قد يكون الدعم سبب الحضور من البعض ؟

العكيمي :الدعم لايسير المؤتمر والهدف ليس المال ولكن الهدف التغيير وتأكدوا أن الدعم لا يسيطر على بكيل ،

- هل سيتم اختيار كبير لبكيل ؟

العكيمي :ستجتمع بكيل وتقرر ولست إلا واحدا منهم ،وللمؤتمر خطة تليق ببكيل .

- البعض رفض الحضور كيف تتوقعون الحضور ؟

العكيمي :نسبة كبيرة جدا ستحضر إلا من اعتذر لغياب أو عمل ولا اعتقد أن أحدا سيتخلف .

- حتى الشيخ العراقي الذي تربطكم بهم حروب وثارات ولا زالت أيدي الطرفين على الزناد حتى الليلة ؟

العكيمي :حيا بكل بكيل .

- تعولون على المؤتمر إنهاء الاقتتال مع قبيلة همدان التي استعصى حلها ؟

العكيمي :نسعى لحلها وسيكون لبكيل ومؤتمرها دورا كبيرا في حلها وسنسلم امرنا لبكيل وللدولة لحلها بما شاءت .

 

- هل سيحضر الشيخ الغادر والشيخ شريف وباقي الكبار ؟

العكيمي : زرت الغادر الى بيته وتحدثنا معا حول المؤتمر وهو مع وحدة بكيل وهو من المتحمسين وتواصلنا بشريف وكل مشايخ بكيل والكل متحمس .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 45
    • 1) » ما حقيقة ما تقول
      الشايف لن نصدقك حتى تكف عن ضرب السلاح الثقيل على القرى اذا انهيت الثار الذي بينك وبين اخوالك تستحق المشيخة ورديت بلادهم وهي اول علامات التوبه ارجاع المظالم الى اهلها انشر يا مارب ولا تنحاز
      6 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً    
    • 2) » وحدة الصف
      غيلانى ياأخوال العكيمى إخلصوا النيه للوقوف مع بزيكم فالرجل يظهرإن عاده من خيرة الموجودمن ابناء بكيل بغض النظرعن الخلافات الموجوده ولامشكله إلاولهاحل ويعلم الله إننى لست من ذو حسين من اجل اجامل الرجل وأشهدله ولكن هى الحقيقه نتمى للشيخ امين ومن سعى معه لهذا المْوأتمرالنجاح والتوفيق
      6 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً    
    • 3) » بتوفيق ياشيخ أمين
      ابوعبدالله شيخي العزيز اشكرك علي تحمسك ال بكيل انت اشخص الذي هو استهل المشخه اليبكيل
      6 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً    
    • 4) » متى سنسمع عن موتمرات واختراعات
      ابن السعيده التخلف يدل على نفسه فهذا لبلد لا نسمع فيه الا قال الشيخ فلان وعملت قيبلة علان ولا نسمع بالمثقفين والمبتكرين والمخترعين واصحاب الفكر. اين الثوره واهدافها والنهوض بالا نسان اصبحت القبيله تلتهم كل مقدرات البلاد وامكانياته وهناك من يوغل ويعمق هذه السلبيات فاين مستقبل الا جيال القادمه؟ من المسؤول عن ضياع هذا البلد وتخلفه بهذا الشكل.لقد خرج الجميع عن اصول الدين والقبيله هي المسؤول الاول عن هذا التخلف والنضام الجاهل المتخلف اسواء من الامامه. الا نحتـاج الى ثوره؟
      6 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً    
    • 5)
      عمر محمد احمد الكهالي الموضوع واضح وهو اثارة الفتنة وخصوصا ان الموقع الذي اجرى الحوار يمن توداي هو موقع تابع للامن القومي وهو يريد ان يشعل الحروب الداخلية بين قبائل بكيل من خلال منثل هذه الاخبار والحوارات المشبوهه
      6 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً    
    • 6) » شيخ مشايخ بكيل
      بن عليان البكيلي ياشيخ اشتد بي روس الجبال المسانيد واقتاد بي في القدس الا قصى وغزه والشاهد الله == بن عليان
      6 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً    
    • 7)
      العاديات واضح من كلام الرجل مدى العقلية الصغيرة التي لا تعي المصلحة العامة لليمن..
      يا أخوان المفترض مشايخ القبائل خصوصا في عصر العلم أن يكونوا منفتحين ومتنورين لخدمة البلاد والعباد..
      بدلا من التقوقع الذي أزكمت رائحته...
      باختصار لو لي من الأمر شيء لن أرضى بمثل العكيمي ولا أضرابه حتى ولو حارس عمارة..
      شيخ القبيلة يفترض أن يكون تاريخه مشرف وحافل بالشرف والنزاهة ونقاوة الضمير والنفس الحرة الأبية المترفعة عن كل ما يهين النفس ويضع من قدرها
      6 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً    
    • 8) » مرااااوغ
      محايد أسلوب في الحوار ياشيخ أمين مراوغ فيما يخص الشيخ /ناجي الشايف
      لماذا لم تقول أن الشيخ/ناجي الشايف هو شيخ مشائخ بكيل
      هناك ناس يلعبون بالنار ويستخدمون يدك ياشيخ أمين
      6 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً    
    • 9) » بكيل وتاريخ مجيد
      الشيخ امين اولان انا ليس من بكيل وانا من يافع ولاكن انا معا اي شيخ من اي قبيلة يسعا الا توحيد قبلتة
      6 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً    
    • 10) » حيلك يارقم الربعه
      العولقي رد عل رقم4 تتكلام عن المثقفين والمبتكرين والمخترعين واصحاب الفكر؛ هل تعتقد ان هولا هم الذين فقط يستطيعون خدمت الوطن او بناء دوله قويه اسمحلي ان اقول انك انسان لاتحب الوطن ولا لك عقل تفكر فيه واحب ان اذكرك به او لم تسع عنه اوتقراء عنه عن اهم دوله قامت وهزمت اقوى دولتين وكان قائدها ليس من عرفت من يكون اوتحب اقول لك من هو

      تذكر على ماذا قامت الوله الاسلاميه قامت بفضل رب العالمين ومن بعده القبال والصالجين والفراد والجاهلين للاسف انت ممن يحب تفرقت الا امه...
      6 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً    
    • 11) » حرام يا شيخ امين
      عبد الرحمن البكيلي الله المستعان يا شيخ امين كنت املنا لكن شخص نزية وشريف وواعي لكن هكذا هي بكيل يعلم الله وايش الذنوب علينا اي شخص نعقد عليه الامل يخرب ..زوجت اختك بحسين الاحمر واغراك بفلوس السعودية والان تبيع بكيل من حسين الاحمر بكم مليون يا عيباه لا شاورت ولا واليت بكيل الا انت وحسين الاحمر تسوي مؤتمر باسم بكيل من ممجموعة مرتزقه وبعدين تشيخ حسين الاحمر على قبائل اليمن بحسب طلب السعودية يا عيباه وهل عزت بكيل تكون في تبعيتهم لاحسين الاحمر...؟
      6 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً    
    • 12) » الشيخ القادم
      الشيخ الحقيقي هناك وجة جديد غير متوقع قادم الي المشيخة بما يمتلكة من ملايين وثقافة وعلم انة الشيخ يحي المعلم ايوصلاح فهو يستحق ان يكون شيخ بجدارة افضل من المشيايخ المتخلفين
      6 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً    
    • 13) » كلها وابو عقال
      بكيلي ياعيباه بعتو اليمن ماضي وحاضر السعوديه تدعم المشائخ المرتزقه من اجل اضعاف بكيل امام حاشدلان حدود السعوديه مع بكيل وباعها الشايف والعكيمي
      6 سنوات و 11 شهراً و 11 يوماً    
    • 14) » نحن مع العكيمي
      نمر بن عدوان ان دعوة العكيمي لتوحيد بكيل جزء من توحيد الأمة وهذا الرجل عرفنا عنه الصلاح وهو عضو في حزب الإصلاح وقد قام بآخر مبادرة لإصلاح شأن عبيده وبلحارث .. فلماذا الحقد على أمين ؟ يا دعاة الفرقة والتمزق ؟؟؟ الله أكبر والعزة لله ولسوله ولدعاته كأمثال العكيمي .
      6 سنوات و 11 شهراً و 11 يوماً    
    • 15) » العكيمي للخير والشايف للشر
      الدرداء ردي على تعليق رقم 1 أسأل الشايف ناجي وهو ماذا عمل لبكيل من يوم تولي الخلافة من ابوراس عمل لبكيل غير الذل والانكسار والانحطاط والاهانه عند العربان واما العكيمي فسأل كل القبائل عن العكيمي وعن كل مايقوم به من خير وصلح بين القبائل واخر مواقفه المشرفة هو التوسط بين قبائل عبيدة بمارب والحارثي بشبوة اليس هذا عمل يشكر له والان ذكرة عند كل القبائل من عند الكرب والصيعر ومرور باالعوالق بشبوة والمصعبي والحارثي ببيحان والنسي بمرخة وقبائل مأرب جميعآ وقبائل الجوف عامه وصعده وعمران وذلك بسبب سعيه الخير في حل كل المشاكل لكل القبائل
      6 سنوات و 11 شهراً و 11 يوماً    
    • 16) » من سيربح ابتسامة الامير سلطان
      بلادي وان جارت مسكين اليمن كل واحد ينساة ويبحثون عن خدمة اي طرف فتبا للعملاء فمتى يقام موتمر من اجل اليمن
      6 سنوات و 11 شهراً و 11 يوماً    
    • 17)
      هيثم صايل شيخ مشايخ بكيل هو الشيخ ناجي الشايف وأن هولا المشايخ ممن يسعون في الأرض فسادأ وهم عملا لمشايخ خارج بكيل والغرض هو تشتيت بكيل
      6 سنوات و 11 شهراً و 11 يوماً    
    • 18) » اشيخ امين هو اشيخ ا
      عابد المعافي كم جلس اشايف شيح لابكيل ايش فعل لاهم ؤانما العكيمي شيخ مستقيم ومتوضع وينفع الاكبير وصغير من ابناء اليمن
      6 سنوات و 11 شهراً و 11 يوماً    
    • 19) » عساه خير ان شاء الله
      ابوحاتم عساه خير ولاتكرهوا شيئاً عسى ان يكون خيرٌ لكم وان شاء الله بعد توحدبكيل تتوحد قبائل بكيل
      تتوحد قبائل اليمن كامل تحت اسم اليمن ومن اجل مصلحة الوطن وتقويم الإعوجاج لا لعودة التمييز بين بكيلي وحاشدي وووو الخ
      نسأل من الله أن يجعل المؤتمر خير للأمه العربيه والاسلاميه ولليمن خاصه
      6 سنوات و 11 شهراً و 11 يوماً    
    • 20) » ثوره الجنوب والشمال الحقيقيه
      غريب الوطن لا الحق الله خير الذي وصلك الى هذا الموصل اقسم بالله ان سبب ضياع البلاد اشكال هؤلاء العلوج اين التطور والتمدن اين صناع الحياه اين اليد العامله التة قبلها رسول الله صلى الله عليه واله وسلم شويه لصوص وسفهاء يتحدثون بشؤن الامه اين الحمدي اين الامام ؟؟؟ والله وصلنا هذا الموصل الذي يهاب اللص ويحقر المخلص بس لابد من ثوره تقتلع جذور التخلف من كل ارجاء اليمن وبدايتها من الجنوب انشاء الله
      6 سنوات و 11 شهراً و 11 يوماً    
    • 21) » رجال يحبون الله ورسوله
      معمرابوحاتم الله يحييكم,,,ادخلوا في الموضوع وغلقوا اذانكم الى ذلك اليوم,, انشاء الله ياتوا رجال ماهمهم من شيخ من فالناس عند الله سواء يناقشوا الامور بمنتهى البساطه والصدق والاخلاق ,و الاخاء والتواضع, واضعين خير وصلاح ووحدة البلاد نصب اعينهم مستشعرين عين الله الواحد الاحد و بركة هذا اليوم فاتحين ايديهم لكل الشرفاءمن العالم ليس من اليمن فقط لوضع اسس عمليه للخير بدئ من حل مشاكلهم الداخليه الى الوقوف الى جانب الحق في كل امر قل او كثر,,ففي الاول و الاخير الله سيصلح الحال بمشايخ او بدون,,,
      6 سنوات و 11 شهراً و 11 يوماً    
    • 22) » عرفت امين العكيمي شيخ وجار
      ابو انس عرفته شيخ وجار رجل في شخصيته صفات
      الرجل القائد - والشيخ العاقل - والكريم الذي لايبخل - والمتواضع للكبير والصغير
      الـشيخ امين العكيمي الذي استطاع ان يربي ابنائه على اصول المشيخة الصحيحة يعرفون من هم لكن تجدهم في قمة الاخلاق والادب والتواضع عرفته وابنائه الكرام عن قرب .
      لا ابالغ وليس لي مصلحة من الشيخ ولست من الجوف ولكن شهادة اقولها وانا مسؤل عنها . الشيخ امين العكيمي حكيم المشائخ واعقلهم ولا احد يستطيع ان يؤثر عليه سلباً بل رجل حكيم عاقل شوروي .
      ولبكيل الفخر ان يكون امين العكيمي قائدها وشيخ مشائخهـا .
      6 سنوات و 11 شهراً و 11 يوماً    
    • 23) » شكرخاص للاخ ابو انس
      معمرابوحاتم اشكر الاخ ابو انس على توضيحه,,,
      6 سنوات و 11 شهراً و 10 أيام    
    • 24) » ألا قربون أولى بالمعروف
      أبو أحمد المسوري السلام عليكم ورحمة الله
      الشيخ أمين معروف بمواقفه المشرفه ووقوفه في جانب الحق كما سمعنا عنه ونحسبه كذالك والله حسيبه ،
      وفكرة المؤتمر فكرة وخطوة طيبه من اجل توحيد الصف وجمع الكلمه ولكن ؟
      ولكن نتمنا ان تتوحدالكلمه وتتظافر الجهود من جميع الاطراف قبلية كانت او حكومية من أجل وقف النزيف الدامي والحرب التي يسقط فيها كل يوم الاطفال والنساء والشيوخ من همدان والشولان على حد سواء بقذائف الاسلحه الثقيله والمتوسطة والخفيفة !؟
      نتمنا من مؤتمر بكيل البحث والسعي والنية الصادقة من أجل وقف هذة الحرب التي تذكرنا بحرب البسوس وداحس والغبراء.
      والله من وراء القصد ،،،
      6 سنوات و 11 شهراً و 10 أيام    
    • 25) » مايهمك ياشيخ مشايخ بكيل
      مرسال مافيه قصور سيخنا وحنا فداه ويحفظة من كل مكروه وحنا معاه على خير والا شر وما عليه الا ان يأشر ونحن تحت الطلب ونفديه برواحنا مادام هو رافع رؤسنا بين خلق الله في قبيله ودوله ولا ينكر جهوده الا جاحد وحاقد ومريض فهو يستاهل منا كل خير وكل طيبه منا
      فياليت مشائخنا يسيروا على نهج هذا الاب المناضل ويتركوا مصالحهم الشخصيه وينبذون كل الأحقاد ويجمعوا شورهم ويكفي تفرقه ويجمعوا كلمتهم تحت مظلة شيخ مشايخ بكيل الشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف حفظة الله من كل مكروة وابقاة لنا وماينكر معروفه وجودة وكرمه الا كل حاقد ومنافق وخاين ومايصبرو ياالعكيمي الا الصحيح فشيخ بكيل معروف من هو عند كل شاني وداني وخلو حسين الاحمر ينفعكم
      6 سنوات و 11 شهراً و 10 أيام    
    • 26) » كل المشايخ بها نفخر
      ابو تركي الطحامي انا من راي و الجميع لا نتهم الرجال بسؤاء فا الشيخ امين العكيمي من اكفاء الرجال في محافظة الجوف خاصه و اليمن عامه و دعوته الى مؤتمر ليس خطا لماذا لم تحضر قبيله بكيل لتستمع الى ما يقوله الشيخ العكيمي لكن هنا عملا من بيكيل انفسهم و السلطه اليمنيه تعارض من جمع صف و كلمة بكيل حفاظن على الامن انا اقول اي و احد يسمع النداء من بكيل و الا يلبي فهو عميل و مرتزق و انا اتسال ماذا فعل الشايف بقيلة بكيل السرق و النهب و التغاظي في ممتلكات بكيل الي اطراف اخرى وانا لم اقصد اي شخص لكن الله يوفق الجميع و محافظة الجوف خاصه و جميع محافظات بكيل هي اقل استحقاق من محافظات الجمهوريه اليمنيه و لكم الشكر
      6 سنوات و 11 شهراً و 10 أيام    
    • 27) » تهنئه
      قبيله الكرب نحب ان نزف التهاني والتبريكات من قبايل الكرب الى الشيخ امين العكيمي لثقة قبايل بكيل به
      6 سنوات و 11 شهراً و 10 أيام    
    • 28) » بكيل اهل الفزعه
      ابو نايف محمد هادي الطحامي ان الموتمر الذي داعى اليه الشيخ امين العكيمي هو ربط قبيله بكيل ليي يدعوا الي الطاىيفيه او التفرق و انما للجمع و داىمن يد الله مع الجماعه بدل التنافر الذي في محافظة الجوف بذات و الحروب و الجهل و التخلف ليس من دعوت الشيح امين الا الصلاح بين الناس لا باس قد يتمهمه البعض بظلم او باي شكل من الاشكال التى لا تليق بشخص مثل مقام الشيخ امين و انا اقول ان امين العكيمي هو رجل المواقف و الرجل الذي يمكن تعتمد عليه بعد الله سبحانه اما في المشايخ الاخرين فانا لا اذم احد وكل انسان يمثل نفسه و يفرض سيطرته وامين العكيمي سيبقى شيخ بكيل ان رضيتوا ام لا والذي لا يرضيه ان يكون العكيمي شيخ يشرب من البحر وانا اول من يفدي ابو صادق بروحي و دمي فداك يا امين العكيمي
      6 سنوات و 11 شهراً و 10 أيام    
    • 29) » يستاهل ابو صادق
      بدر محمد العطية اهني الشيخ امين بن علي العكيمي المنصب لانةرمز في المجتمع اليمني ورجل لة امكني داخل ادولة وخارجها
      6 سنوات و 11 شهراً و 10 أيام    
    • 30) » شيخ مشايخ بكيل من يكون وشيخ مشايخ اليمن من يكون
      احمد الصعدي انا ادعوا جميع قبايل اليمن ومشايخها الي اسطبل عتيقه ومعروف اين اسطبل عتيقه في رصابه ونجمع كلماتنا ونوحد روئنا وصفوفنا ونصوت بكلمه واحده وننتخب عتيقه شيخ مشايخ حاشد وبكيل واليمن كله وسوف تكون ان شاء الله عند حسن الظن والدليل علي هذا ان الحوثي مرمط بمشايخ صعده ودفنهم كلهم تحت التراب احياء وسوف يصل الي امين العكيمي قريب وسوف نشاهد ماذا سوف يعمل امين العكيمي المزعوم بشيخ مشايخ بكيل وتحياتي للمشايخ
      6 سنوات و 11 شهراً و 10 أيام    
    • 31) » فقد أنصفت من قال أنك تريد أن تكون شيخ بكيل
      هود أقول لكبار بكيل وقادتها إذا تخليتم عن دوركم ودور آباءكم وأجدادكم ومناصرة الحق, والأخذ على يد الظالم, فالمجتمع سينبذكم وسيستبدل غيركم,يكفينا يابكيل ويا شعب اليمن أن يحكمناالرويبضة الذي لا يفهم ما يقول وما يتكلم, فقد اشعل الحرب والفتن بين كل المجتمع حتى يبقى حاكماوالفتن القادمة التي يخطط لها ستلتهم الأخضر واليابس, فشكرا للشيخ أمين العكيمي على هذا الجمع وعلى قيادة بكيل المسارعة للم الصف والوقوف قبل أن يفوت الآوان فلا يزال القطار في البداية
      6 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 32)
      جبرى نبا رك تنصيب الشيخ امين العكيمى تنصيبة شيخ مشايخ بكيل ونتمنا انلا يح
      6 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 33) » مؤتمر الحجلا
      نواف صالح الطحامي ان الموتمر الذي دعاء اليه الشيخ امين العكيمي من اهم الموتمارات القبيله قد البعض لا يفهم ما يقصده امين العكيمي لكن لماذا بكيل تتقاعس عن ابسط حقوقها ولم تلبي الدعوه يدل على انها ليست جديره بمساندة الشيخ امين واكبر المتخاذلين هو الشيخ الشايف الذي لم يحضر الى المؤتمر لكي يرعى مصالح بكيل كونه من مشايخ بكيل لا ان العملاء في انجاح موتمر مثل موتمر بكيل كثير ؟
      فرجل المناسب في المكان المناسب وانا معك يا شيخ امين حتى لو الي القبر لن اتخلا عنك ومعن يد بيد على اعلا كلمة بكيل
      و نعرف يا شيخ امين ان الحساد كثير لكن لا يمهموك الي ما يطول العنب حامصن عنه يقول و عاشت الوحده و الثوره و الديمقراطيه و تحيه اكرام و اجلل الى الشيخ امين العكيمي
      6 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 34) » يدن بيد
      شيخ علي محمدالطحامي نحن معك يا شيخ امين و تقليدك بوسام شيخ من مشيايخ بكيل فانت جديد بذالك وان الكفوا الذي يستاهله واحنا وراك مهما حصلو الموتمر الذي دعيت له هو الامر الذي استنقده كثير من مشايخ بكيل للذالك قد يكون فيه عملا من داخل بكيل لكن انت اجدرهم و اكفاهم امكانيه و شجاعه و احنا مبعك و الف مبروك على ان تكون شيخ مشايخ بكيل والله يوقك و يجعلك ذخر للاسلام و المسلمين و شكرن
      6 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 35) » انا لم
      ابو ربيع ان الشيخ امين رجال انا ابو ملكة علي
      6 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 36) » لفتة نظر
      العبيدي انا ضد التجمع المناطقي والعنصري ان مثل هذه الموتمرات تسعى الى تفرقة اليمن اكثر مما تسعى الى وحدته ؟ انما تعقد مثل هذه الموتمرات للفت النظر وتحقبق مآرب شخصيه
      6 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 37) » برحم الله ابراهيم الحمدي
      ناجي احمد صالح البعدانى نحييك يشخ امين العكيمي على اعادة الروح في قبيلة بكيل بعدان ماتت ولم يبقى منها سوى المنتفعين من حكام الداخل وفضلات الخارج.
      والواقع ان تذكيرك ودعوتك جائت متاخرة ولكن عسى فيها خير، لانى ارى انك ايقنت فعلا بعدم وجود دوله لها نظام وقانون دولة مؤسسات ودلة عصريه كما كان يخطط لها الشهيد ابراهيم الحمدى
      فعودتك بتنظيم هذه القبيله سوف يلقى التفاف جماهيرى واسع خصوصا بعد
      ان قام صهرك الجديد لشيخ الشاب حسين الاحمر

      من المؤسف انكم على علم ودراية بمستوى النظام والقانون في الدول المجاوره ومع ذلك ،تسعون الى اعادة داحس والغبرا
      فهنياً لكم وللشعب الجبان.
      غد لا بد للاخوة في يافع ومارب والبيضاء ان بدعواالى مؤتمر لقبيلة مدحج
      6 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 38) » مباركة إنتخاب العكيمي لرئاسة بكيل
      ابو معاذ العكيمي يستاهل المشيخ وهوا اهل له ونحن أبنا قبيلة بني علي أرحب نبارك انتخابه شيخ مشايخ بكيل
      ومحمد الشايف لايهمنا إعترافه من عدمه فلا يمثل الى نفسهولو كان يصلح للمشيخ لتم إنتخابه خلفا لوالده الذي اثبتت الأيام عدم صلاحيته لقيادة بكيل
      6 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 39) » Bakeel
      Mubarak All are out of the road. All are working for their own benefits.
      6 سنوات و 11 شهراً و 6 أيام    
    • 40) » هرتقه
      عبود حرس الحدود لا ذو ولا ذيا ولا ذولااا سلوا علي خاطري من دون ذكرانه
      6 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 41) » لا خير في العرجاء ولا في الصحيحة
      ابو أنس لاخير في الشايف ولا في العكيمي
      كلهم يدوروا مصالحهم والعكيمي كنا يمكن نصدقه لولا ان حسين الاحمر في الموضوع ومادخل حسين في موضوع الا وافسده
      وحسبي الله من كبارنا باعوا الوطن لاجل مصالح شخصية بغيضة
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 42) » توحدو يارجال بكيل
      علي خصروف الحمد للة رب العالمين ان ادخل الفكرة في رائس العكيمي , وهذا يدل على اهتمامة بشؤن بكيل ز,نحن نفتخر بكل من يهمة وحدة بكيل خاصة واليمن عامة نحن معك يشيخ بارواحنا ودمائنا واموالنا.
      6 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 43) » ياريت ولنا كلمه
      اهنومي الصوره المعروضه وكانه متخم بالاكل السوري وماشابه ياريت يظلع لنا واحد من بكيل من اليمن ...يقنعنا ...لابيت الاحمر من دوله ومعارضه ولا بيت الشائف ...بس واحد اقتنع به ....وحبي وقلبي مع اليمنيين كلهم شمالهم وجنوبهم
      6 سنوات و 10 أشهر و 23 يوماً    
    • 44) » نسئل الله الصلاح
      ابو انس البكري بختصار اقول لكل اخواني لا يكاد موضع قدم الا ودخلة فيه المشاكل والفتن فنسئل الله العلي القدير ان يصلح البلاد والعباد والله المستعان
      6 سنوات و 10 أشهر و 23 يوماً    
    • 45) » مايصح الاالصحيح
      ابوحمد اهني ابوصادق علي الثقه التي منحتهياه بكيل وفوق ذالك كفوللكلام كله___:وحبيت انبه كل بكيلي ان المشايخ كثيرون فأن صلحوالذين سهرناوتعبناعلي شانهم في الحروالبرد وإلا فأن بكيل موجوده والحجلامكانها اجتماعات وترشيح لاكن انامتفأل خيرمن ابوصادق والله ولي ذاللك والقادرعليه
      6 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية