د.كمال بن محمد البعداني
الشروط الستة لتسهيل السكة
د.كمال بن محمد البعداني
نشر منذ : 7 سنوات و أسبوع و 6 أيام | الإثنين 04 أكتوبر-تشرين الأول 2010 12:00 م

ما يحصل في بلادنا هذه الأيام لا يخطر على بال ولا يصدقه العقل ولا يقبله الضمير الحي بل إن الذين سيقرؤون التاريخ مستقبلاً وهو يتحدث عن أحداث التمرد في اليمن بداية القرن الواحد والعشرين وكيف تعاملت معه الدول اليمنية آنذاك لا شك أنهم سيصابون بالذهول والدهشة وهم يقرؤون بأنه كلما كانت تسقط مديرية أو منطقة بيد المتمردين كررت السلطة القول بأن عليهم الالتزام بالشروط الستة، إنه شيءُ مضحك ومؤسف في نفس الوقت، نعم إنه مؤسف أن يتم التعامل مع مستقبل البلد بهذه الطريقة (طريقة الكاميرا الخفية) خاصة وقد أصبح واضحاً للجميع بأن الشروط الستة تخفي خلفها شروط أخرى وضعها المتمردون ضمن اتفاقية "سايسبيكو" التي عُقدت في مدينة (الدوخة) في قطر تعمل هذه الشروط على تذليل الطريق لوصول المتمردين إلى مبتغاهم..وبنظرة سريعة لما جرى بعد إعلان وقف الحرب سنجد بأن الشروط الستة في وادي وما يجري على الأرض في وادي آخر، فقد قام المتمردون بحصار المجمع الحكومي في برط العنان واستحدثوا نقاط عديدة في الخطوط ولا يزال مصير الشيخ محسن بن معقل أمين عام محلي سفيان مجهول حتى الآن بعد الاعتداء عليه من قبل المتمردين، مقتل ستة عشر فرداً من قبائل بن جميلة في سفيان بعد اختطافهم، إخراج الشيخ المناضل صغير بن عزيز من منطقته في سفيان بعد معركة غير متكافئة وتم نقله إلى العاصمة عن طريق الدولة، وكذلك الاستيلاء على بعض المواقع العسكرية هناك، قيامهم باختطاف جنود وضباط من لواء العمالقة في سفيان، سيطرتهم على أكثر من مائتي مدرسة في لواء صعده والجوف وعمران ، تمددهم في ست مديريات بمحافظة الجوف كان آخرها مديرية خراب المراشي واقتحامهم قرية المَلحات وتفجير العديد من المنازل فيها كما فعلت في سفيان، بالإضافة إلى تنكيلهم بالعديد من المواطنين الذين يرفضون دفع الزكاة إليهم أو فواتير الكهرباء مؤخراً..هذا جزء يسير مما حصل بعد وقف الحرب، وبعد هذا كله تأتي حكومتنا لتحدثنا عن الشروط الستة، فهل رأيتم أعجب من هذا وأغرب؟ في اعتقادي بأن على السلطة أن تكشف الحقائق أمام الجميع حتى لا تتحمل المسؤولية وحدها أمام التاريخ الذي لا يرحم، وعلى الجميع بعد ذلك أن يتحمل مسؤوليته فبدلاً من أن تظل بعض الأحزاب منشغلة بمهجري الجعاشن والذي تم إيصالهم إلى صنعاء عن طريق الباصات "المكيفة" بغرض المكايدات السياسية عليها أن تلتفت إلى مهجري صعده وعمران والجوف والذين أُخرجوا من ديارهم عن طريق المتمردين بغير حق إلا أن قالوا ربنا الله، إن ما حصل في منطقة الجوف الأسبوع الماضي يدل على أن السرطان الحوثي ينتشر وبسرعة فائقة في ظل انعدام العلاج ومن المؤسف أن يحدث كل هذا ومشائخ الجوف منشغلون فيما بينهم حول المشيخ والنفوذ وأصبحوا يتابعون الأحداث في مناطقهم من العاصمة صنعاء عن طريق التلفون السيار ولا يستطيع الواحد منهم الذهاب إلى منطقته لأنها أصبحت تحت حكم (صاحب مرّان)..إنه شيء مخجل ومعيب ما يحصل في الجوف هذه الأيام..

أرضاً تستباح وكرامة تهان وشرف يدنّس وأطفال ييتّمون وثكالى تتكاثر ونساء يصحن ويستغثن بأعلى صوتهن قائلات: " وآدولتاه، وآبكيلاه " فلا دولة تسمع ولا بكيل تنفع، فأين الأسماء الكبيرة من "ذو محمد" و"ذو حسين" ودهم الذين كان لهم أيادٍ بيضاء مع الثورة والجمهورية.إن النخوة والشجاعة المروءة تقتضي أن يكون هذه الأيام كل مشايخ الجوف وأشرافها هناك بجانب قبائلهم للوقوف في وجه التمرد بدلاً من الإستعراض بمواكبهم داخل العاصمة وعليهم أن يفهموا أن تلك المواكب وتلك الإستعراضات والمناصب ما جاءت إلا بسبب نفوذهم بين قبائلهم ومناطقهم فإذا فقدوا ذلك لن يكون لهم في المستقبل مواكب ولا مناصب..

فهل سيرضون أن يتحولوا إلى مشايخ متجولين؟ لا أعتقد ذلك ! لقد تقاعستم عن نصرة ابن عزيز بحجة أنه محسوب على حاشد والآن هاهم المتمردون يجتاحون مناطق وقبائل بكيل في الجوف حيث لا وجود لحاشد هناك، فماذا أنتم صانعون؟ إننا نخاطبكم لأننا نعرف أن فيكم الأبطال والقادة الكبار في الثورة والجمهورية ويكفيكم فخراً أن يكون اللواء عبدالله جزيلان عضو مجلس قيادة الثورة وصاحب أول إشارة لانطلاق الثوّار تجاه دار البشائر أن يكون هذا القائد منكم وتحديداً من مدينة برط التي أوشكت على السقوط بيد المتمردين، وما "تبّة دارس" في صنعاء إلا خير شاهد على بطولاتكم في حصار السبعين يوما، ولكن عليكم أن تعرفوا أنه ما لم يحافظ الحاضر على الماضي فسيذهب كل شيء، وحّدوا كلمتكم قبل فوات الأوان واستفيدوا من تجارب غيركم، فبكم وبكم وحدكم إما أن تكونوا أو لا تكونوا .رسائل ساخنة1- إلى أهلنا في قطر: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( وأتبع السيئة الحسنة تمحها ) وأنتم فعلتم العكس فأتبعتم حسنتكم في عام 94م بسيئتكم في حرب صعدة ، لقد استغليتم وضعنا السياسي والإقتصادي وساهمتم في إيذائنا مستغلين بترولكم وغازكم وجزيرتكم وما ذاك إلا عناداً لغيركم الذي لو وقف في طرف لوقفتم في الآخر، أي أن مواقفكم لا تتبع المبدأ بقدر ما تتبع العناد والمكايدة ، صدقوني لقد أصبح الجميع ينظر إليكم على أنكم مخلب إيران في المنطقة ، ولابد أن تعرفوا أنكم ستشربون من نفس الكأس الذي تحاولون سقاياه للآخرين.2- عندما قررت حكومة سيرلانكا القضاء على المتمردين والذين استمروا أكثر من عشرين سنة بدأت باعتقال قادتهم السياسيين داخل البلد وأغلقت الصحف والمواقع الإلكترونية التابعة لهم ، وعندما احتجت الأمم المتحدة على أن هذا الفعل يعتبر ضد الديمقراطية ، قال لهم الرئيس السيرلانكي " نحن نضحِي بالديمقراطية من أجل سيرلانكا ولا يمكن أن نضحي بسيرلانكا من أجل الديمقراطية " .

3- إصرار أحزاب المشترك على إطلاق المعتقلين من المتمردين يدل على التأثير القوي للجناح السياسي للمتمردين داخل المشترك .

4- إلى قادة التمرد : مهما ابتسمت لكم الأيام أو جاملتكم فلا تغتروا بأنفسكم ، فإنما هو استدراج لكم وابتلاء لغيركم ، فقد ابتسمت الأيام للقرامطة قبلكم الذين بدأ دعوتهم حمدان ابن الأشعث الفارسي الأصل تحت حجة التشيع إلى آل محمد صلى الله عليه وسلم، واجتاحت هذه الدعوة العديد من البلدان وسفكوا الدماء مثلكم ووصلوا إلى مكة المكرمة في أيام الحج ( يوم التروية ) وقاموا بذبح أكثر من ألفي حاج في الحرم المكي ووقف قائدهم أبو طاهر القرمطي على باب الكعبة قائلاً " أين الطير الأبابيل ، أين هازم أصحاب الفيل " ؟ وانتزع الحجر الأسود من مكانه وحمله معه ، ودارت الأيام وكانت نهايتهم في معركة صغيرة بإحدى قرى الأحساء ، وهكذا انتهى أمرهم بعد أن ذاع صيتهم ، ونحن والله لا نشك في ضلالكم ونهايتكم لأن ما بني على باطل فهو باطل.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 40
    • 1) » لك الله يا يمن
      سهيل لك الله يا دكتور البعداني
      هذا هو اليمن وهذا هو حال أبناءه لقد كثرت الأزمات حتى أصبح اليمني مغلوب على أمره وأصبح لا هم له إلا لقمة العيش ومن عاش وإلا أبوه ، التمدد الحوثي في اليمن أمر خطير حداً وساعته الدولة في ذلك نحن لا نلوم قطر لأنها لم تدعي أحد هي وسيط ولم تضرب أحد على يديه اللوم على الخبرة يا دكتور

      وفقك الله وسدد خطاك
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 2) » لا فض فوك يا دكتور
      مراقب احيي فيك روحك الوطنية الثائرة وبصيرتك الثاقبة وما اورده في مقالك الرائع خطير ومهم ويجب على مشائخ بكيل ان لا يعموا عيونهم بايديهم نكاية في حاشد التي حافظت على بلادها من السرطان الحوثي وحافظوا على وحدة قبائلهم ولهذا هم اقوياء رغم قلتهم اما الحوثي فهو لا يريد قبيلة قوية ولا قدر الله اذا انتصر فإن الخطر الذي يحسب له حساب هو قبيلة بكيل التي تناصره كثير من شبابها الساخط وما سياسة العجوز الشمطاء فرق تسد الا سياسة حوثية وسيجد مشايخ بكيل اللي في صنعاء يتسابقوا على الملابس الفخمة من الخرباش وكامبرج ان ملابسهم اغلى منهم
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 3) » ضياع النخوة القبلية
      من حاشد وافتخر لاحظنا في الاونه الاخيرة ان مشايخ اخواننا بكيل قد تحولوا الى ملاحقين لمداكي القات في صنعاء يريدوا اعتمادات وسيارات وفلل وتجارة وعطورات وتلفونات متناسيين ان بلادهم التي صنعت مشيختهم قد قاربت السقوط في براثن الحوثي الصفوي
      اين صادق ابو راس اين الشيخ الشايف اعتقد ان الاول متشاغل في العمل التنظيمي حتى لا يظهر عجزه واين الشيخ الشايف اعتقد انه متحصن خلف سوره العظيم في صنعاء ورعاياه ينهشهم عبده حوثي بواسطة قبائل بكيل الساخطين على على عبدالله
      أين المرتبات التي يتقاضاها اليمنيين من السعودية ام ان السعودية اصبحت تدعم وتدفع للمشائخ المتهاونين امام خطر الحوثي
      اين حزب الاصلاح هل فقد رشده خلف حميد الاحمر الذي يريد ان يرأس دولة يتزعمها الحوثي
      هل صاحي ام سكران هل يحلم بحكم وتجارة ونفوذ وقبيلة قوية والحوثي يطرق ابواب حاشد بحل مشاكلها وتوفير الامن والامان في المناطق التي سقطت في يده
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 4) » لا لوم
      بنت الحوطه لا لوم علينا اذا تعلقنا بك يا دكتور وبمقالاتك انت رائع رائع يا دكتور رائع رائع والله رائع ومارب برس رائع واكثر من رائع كل مقال تقدم لنا معلومات جديده لا عدمتك اليمن
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 5) » الضحية اليمن كدولة ووطن .
      أبو خالد الى كاتبنا العزيز .. الدكتور كمال البعداني , نشكرلك .. غيرتك وحرصك واهتمامك وحبك لوطنك اليمن .
      ولعلم القاصي والداني , أنه اذا كان المقصود , بهذه الحوادث الحوثية الاخيرة , والمفتعلة بالتأكيد , وبإيعاز من المتنفذين في السلطة , وغض الطرف لها , من صاحب القرار الاعلى , الذي يردد .. مرة ما نشتي حرب , ووووواخرى نفذوا الشروط الستة , ومرة ثالثة اشهدوا عليهم يا قطر , انصحوهم يا قطر , وكأن قطر { الولي الفقيه } للحكومة اليمنية ! , و أن هذه الاسطوانة ما حدثت إلأ بعد { مبادرة الاتحاد العربي } في قمة سرت الخماسية بليبيا , أي من احداث قصة الشيخ بن عزيز , الى خراب المراشي والملحات , و اذا كان القصد منها , نكاية بالجارة الكبرى , فهم غلطانيين في الهدف , فالمثل يقول على من تغبر يا ثور , قال علي قرني ..!!.
      والله أن الجيران .. يهمهم في المقام الاول , أمن جيرانهم .. وامن جيرانهم بالطبع من أمنهم , ولكن اذا كان اصحاب الشأن في اليمن يتأمرون على أنفسهم , فماذا يفعلون الجيران في هذه الحالة , غير ردع كل معتدي على حدودهم , إن كان من الجنوب مع اليمن , أو من الشمال الشرقي مع إمارة قطر, أو من الجو أومن البحر ..؟!.
      فلسان حال الجارة الكبرى يقول , الله يهنئ سعيد بسعيده , وتقول ايضا خسران يا معاند بحر , والله.. أنها لا فكرت في حوثي عميل , و لا من وراءه , ولا الذين يدفعونه من الداخل لهذه الاعمال المشينة في حق اليمن كدولة ووطن , من الستشارية اللوبي { شمشون وحسبته } , ولا الذين يدعمونه من الخارج , من الفرس المجوس , وابن العلقمي { العرجى } , ولا الزعيم صاحب الخيلاء , ولا زعطان ولا معطان , فهي منصورة بإذن الله .. والحاقدين المغرضين في الداخل والخارج , سوف يموتون بغيضهم.. ولكن الخوف كل الخوف ,أن تكون الضحية اليمن.. من نظام ودولة ووطن ..!!.

      فهل .. هذه هي بداية النهاية ؟, الله أعلم .
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 6) » اصحوا يا همدان
      مطنن الواقع ان النوم قد قتل قبائل اليمن
      الحوثي يحكم سيطرته ولا من مجيب
      أين رجال بكيل الاشاوس اين الهمة والعزة والكرامة ام يريدون ان يتحولوا على خدام للحوثي ويقولوا له يا سيدي عيب عليكم اتريجلوا والله ان الرجال اصبحوا قليل بينكم وان قطاع الطرق اللي قتلهم الحوثي اشرف منكم لانهم قاتلوا ما رضيوا يتفرجو على الدخلاء يخربوا بلادهم
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 7) » ما رجال بن رجال الا الاحمر
      متفرج شوفوا بن الاحمر كيف ضبط بلاده وخلاها امان وصفى العناصر الحوثية منها وعارض الرئيس الذي يريد السلام مع الحوثيين بأي ثمن وما رضي يفك 100 معتقل من المتعاطفين مع الحوثيين اما من ثبت انه حوثي او اشترك مع الحوثيين في قتل وقتال فدمه مهدور ويمكن لاي واحد ان يصفيه لانه يعرف ان الشيخ لا يكون شيخ الا ببلاد وقبايل اما المشايخ اللي ما لهم بلاد فهم شياطين غير مرحب بهم في اي بلاد اخرى الا كلاجئين واكيد مشائخ الجوف مرحب بهم مثل مشائخ سفيان وصعده لاجئين ما داموا متفرجين
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 8) » صدقوا ما عاهدو الله عليه
      يمني غيور مكنتونا بقبقة والرجال شغالين هم اصدق منكم وهم على حق والله ناصرهم كلنا طبلنا معاكم وصدقناكم وشاركنا في الظلم وه>ه النتيجه برهان من الله ل>وي الالباب

      جالسين شلة التضليل وبث الكراهية والعنصرية والم>هبية والمناطقية لم تكفوا عن الك>ب والتدليس ولكنكم انكشفتم واصبحتم معروفين مجرد ابواق سلاطين مفلسين ستفقدون مصالحكم بأنتهاء الفساد ورموزه ل>ك تصيحون وتزبدون وترعدون لستم على شيء
      ليوم رجال القبائل الشرفاء ينضموا الى الحوثي زرافات ووحدانا ورسائل التأييد والمناصرة تنهال عليه من كل شرفاء اليمن

      فموتوا بغيضكم هده نتيجة الظلم والفساد وسيكتوي بنارها كل من ساهم في اشعال نار الفتنة والحرب الظالمة كلا حسب هواه
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 9) » هذا حق لمن يتأمل
      ابو طاهر جزاك الله خيراً أيها الكاتب على هذا الكلام ,, وقليل من المقالات التي تتسم بالوضوح والصدق مثل هذا المقال ,, لافض فوك ....
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 10) » هؤلاء هم الحوثيون
      ابراهيم http://marebpress.net/news_details.php?sid=27894&lng=arabic
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 11) » صدقوك فوطتهم
      الطويل لقد صدقوك من أول أحداث صعدة وأنت تحرض على الفتن وبنفس طائفي مقيت ولقد نفخت في رماد الفتنة حتى أشعلتها نارا حامية بسبها سقطت صعدة في قبضة الحوثي ولحقت سفيان والجوف ويبدو أنك تريد الإجهاز على بكيل ويعلم الله أنك مجرد بوق للتحريض لو كنت عاقلا وتفهم الواقع لسعيت لمعالجة المشاكل بكل جهدك ولكن أعماك التعصب العنصري فصرت تنفث سموم حقدك بلا كلل المطلوب السعي لمعالجة الجروح ورد الشارد وإصلاح الفاسد وأنت متشنج بلغتك الخشبية. حاشد وبكيل ومشايخ وثوار وفرس وعرب صدق رسول الله "إذا لم تستح فاصنع ما شئت"
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 12) » والله سلم فاك
      الارقش والله يا دكتور والله ان مقالتك اخبار وصحف وعناوين لحالها

      وفقك الله وكثر من امثالك وسدد خطاك وجعله جهادك لهذا البلد

      والله المستعان على ما كان وما سيكون فينا من هذه الحكومة ومن هذه العقليات الفارغة ومن هم السبب
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 13) » نصيحه
      محمد الحبيب كل تلك الاحداث التي تبكي وتشكي وتان منها يابعداني تمت بمشيئة الله وارادته وقدرته وكل من يحارب الاراده الالهيه اويعترضها كان من الهالكين فما تجد الا الغيض والقرح والموت فمت بغيضك واترك مشيئة الله تجري كما امرت والله فعال لما يريد
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 14) » اقراء مقالة احمد عائض
      فاهم انصح صاحب بعدان ان يقراء مقالة الاخ احمد عائض حول اسرار تغلل الحوثي في نقطه ساخنه وكفي. ويسكهنا التابكي الكاذب الذي يحمل في طياته دمار وخراب لليمن زمنك ولى يابعداني انت وزمرة الحقد والكراهيه التى مانفكت تبحث عن الارتزاق الرخيص والمافون على حساب دماء الشعب اليمني
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 15) » خطيب وبس
      معلق يا دكتور كمال حفظكم الله مارايكم ان تنظموا خطب منبرية وتجولوا علي قبائل بكيل توعضونهم وترشدونهم بخطر الحوثي اما بالنسبة لقبائل حاشد فلاخوف عليهم جسب زعمكم انهم حراس للثورة والامناء عليها
      اسمحي لي ان اقول لك ان حديثك لم يكن نابعاً من الانسان الوطني فهو محشو بالرسائل الموجهة تخدم السياسة العمياء والاجندة الخارجية التي انت جزء منها
      كما يجب عليك ان توجة الرسائل الي الحكومة الرشيدة عن اي اخفاقات في تناول موضوع الحوثي ، كما ان خطابك المناطقي يثير نوع من العنصرية المقيتة والقبيلة العمياء فاليمنيين موحدين والدم اليمني واحد
      ولاداعي لذكر البكيلي والحاشدي
      كما انكم تريدون اعادة جولات الحرب وتوجية رسالتكم لدولة قطر علي مساعيها ارضائن للسفير السعودي
      لايوجد شي مستحيل هذة الايام
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 16) » تلفو ن شارع
      فتاح الحق يقال ان البعداني نفسة نتن بطائفية انتن فل تعالج الحرب في صعدة من خلال النضام و القانون والدستور لانهم في الاخير مو اطنين
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 17) » الخبره واهله
      المغلوب على امره اخي خلك من كلامك الناس ملت من هذه الوطنيهوقت السلممالكم الامااريده وقت الضيق بدات الابواق باسم الوطنبه من مثلك من ع شاكلتك هاالمشلئخ عندهم مسوليه قبيلتهموالحوثي رجل نستبشر به خير العسكر من اربعين سنه جعلوا المن الى الاسواالامام خير ونهم بالف مره ع الاقل معروف مذهبه لكن العسكر مالهم مذهب والمثل عدوك تعرف ايش ينوي لكن اللي يضكلك ايش نيته وسلام
      7 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 18) » الحقد المذهبي اكل كبدك
      الحقد المذهبي اكل كبدك الحقد المذهبي اكل كبدك الحقد المذهبي اكل كبدك
      الحقد المذهبي اكل كبدك الحقد المذهبي اكل كبدك
      الحقد المذهبي اكل كبدك
      الحقد المذهبي اكل كبدك
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 19) » مانخشاه منك يابعداني
      مد ان جامعة الايمان مقال يدل على النعرات الطائفية والحزبية الوسخة كانه تم غسل مخك في جامعة الايمان اكتب في الامر بالمعروف والنهي على المنكر وليس النفاق اكتب في مشاكل الشباب اكتب في اصلاح البين اكتب في المواخة اكتب في فواد الوحدة المباركة أكتب في السعي على نهضة اليمن . أكتب في حث الشباب والشابات على العلم وليس العلم المسيس حسب الجامعات الخاصة أكتب في مكافحة الارهاب أكتب في الامانه والصدق والوفاء والمحبة وفي هذه الحالة ممكن نقراء مقالتك ويحبك الناس ، يا بعداني اليوم الكثيرمن الشعب اليمني يميز مايكتب من كتاباتك وكتابه غيرك وكل رجل معلقه بماكتبت ورجلك معلقه بالمشاحنه الله يرحم البردوني ويطيل عمر الاستاذ خالد الرويشان والاستاذ عبدالعزيز المقالح وغيرهم من الكتاب الاعلام و من يكتب ويفيد ويحبب وليس يزرع الفتنه ويوحي لناس انا صح والباقي غلط اوالبغيضة
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 20) » الى مثير الفتنة
      القباطي والله ويابعداني حصلت لك شعب تضحك عليه.
      قليلين من يعرفوا هذا المزايد ان الفتن التي سردها بمقالته كفيلة بان تشعل حرب عالمية
      يا اخي اتقي الله 6 سنين وانت تلف وتدور وتحرض القبايل ليش ماتمسك لك بنقية وتروح تقاتل الحوثيين؟
      ثم اين دولتك لماذا لاتقم فيهم خطيبا وتبكي وتنوح مثلما كانت تفعل هند بنت عتبة في الغزوات؟؟حتى قطر كثر الله خيرها ما اعجبتك؟؟وصغير ابن عزيزالطاغية ماسر العلاقة بينك وبينه؟صحيح الي اختشوا ماتوا
      ونقول للقراء الاعزاء لاتنساقوا وراء هذه الفتن فهولاء هم مسعروا الحروب الذين يريدون للشعب ان يضل مكتوي بها للابد
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 21) » ماذا تريد
      عبدالله باديان استهشدت بموقف قطر في 94م حيث وقفت ضد الانفصال هذا ما قصدت ولكن ما حصل بعد 94م الا ترى ندفع ثمنه وثمن موقف قطر من ذلك الوقت الى اليوم هل كان حرب 94 صحيح لتستشهد به وهل تريد الان حرب اخر في صعده ام ماذا تريد لان مقالك محرض لا اكثر ولا اقل
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 22) » اين المرجله
      ابن الشمال والله لا نعلم ماذا يريد البعداني لا يرتاح الا بإراقة الدماء نقول له أتقي الله فاذا كنت فعلاً من المتحمسين فهذا الفرس وهذا الميدان أريد أن أرى أين رجولتك هل هي في المقالات التي تكتبها وتستلم ثمنها أم في شجاعتك ونزولك للميدان للقتال أم ماذا حبك لشلالات الدماء أذا كان حبك لشلالات الدماء فما عليك الا أن يتم تعيينك سفيراً لليمن لدى تل أبيب وفي الأخير أشكر مارب برس وأرجو أن لا تنشر هذه المقالات الهدامه التي تحب الحروب وأشعال الفتن بين أبناء الشعب اليمني الواحد شعب الثاني والعشرين من مايو النشر ياموقع من لا موقع له
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 23) » لقد خيب الله دعاة الفتن
      شاكر هذا البعداني لا يشرف أهل بعدان فبسب تشنجه وعنترياته وتحريضه على الفتن هو وأمثاله من المشبوهين تدهور الوضع في اليمن .إنهم بخبثهم ورطوا السلطة في مشاكل كبيرة وبسبب خبثهم وسخافاتهم اندفعت السلطة في حروب عمياء في صعدة وسفيان وكانت كلها خسائر كبيرة على اليمن والأمن والاستقرار وبسبها انتشرت الفوضى في الجنوب وكثرت الحوادث المتفرقة واختل الأمن في معظم المحافظات وانشغلت السلطة عن التنمية بالعنتريات التي جرها إليها البعداني وأمثاله من المرتزقة المتعبشين على الفتن لقد أصبحتم شؤما على السلطة والمن بأكمله . يقول الله سبحانه( لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ) وكل ذلك لا يحسن البعداني وشلته شيئا منه
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 24) » كلام تخيط جواني منقوعات
      المنتصر دائما كل التعاليق مقبولة بدرجةجيد جدا الا التعليق 21وبالذات السطور(الكثيرمن الشعب اليمني يميز مايكتب من كتاباتك وكتابه غيرك وكل رجل معلقه بماكتبت ورجلك معلقه بالمشاحنه الله يرحم البردوني ويطيل عمر الاستاذ خالد الرويشان والاستاذ عبدالعزيز المقالح وغيرهم من الكتاب الاعلام و من يكتب ويفيد ويحبب وليس يزرع الفتنه ويوحي لناس انا صح والباقي غلط اوالبغيضة)والله تشعرني بالفخر الى درجة فوق فوق والله ليس لان الكلام صحيح لا والله ولكن لانه يشعرني اني كل هؤلاء هههههههههههه
      اما بالنسبة لموضوعكم فقد اتاني حديث الفقراء في زمان مضى
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 25) » الحق يقال
      هاشمي منصف انا استغرب من بعض المعلقين عندما يقولون ان الكاتب مناطقي او طائفي والله لا اجد ما يدل على ذلك لقد استمعت الى مقابلتين له في قناة سباء مع ابن السلال عن ثورة سبتمبر وقد وجدته اكثر انصاف من ابن السلال حتى ان البعض اتهمه بانه منحاز الى الهاشميين ذكر مواقفهم في الثوره وقد تعجبت انا وهو يشيد بمواقف هاشم الحوثي قي الدفاع عن حجه في وجه البدر بعد الثوره اشاد با الكبسي وبا الشامي والسراجي والمحبشي والشراعي فكيف نقول عنه انه طا ئفي البعض يعتقد ان الهاشميه والزيديه ممثله با لحوثي وهذا كلام خطير سيضر بالجميع
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 26) » إهمال الشمال وتشديد القبضة عل
      عبد ه ابن الضالع الأستاذ الدكتور كمال البعداني من خيرة الرجال الوطنيين اليمنيين الذين يهمهم مصلحة الوطن وما يجري في شماله ما يندى له الجبين من قبل الحركة الحوثية المتمردة والمعادية للحكومة والشعب والكاتب جزاه الله خيرآ يقصد تمدد نفوذ الحوثي واستيلائه على المدارس،واستقطاب المشائخ إلى النفوذالحوثي المتعاظم دوره وسطوته وعدوانه على أبناء القبائل واستخدام السلاح الذي يجب نزعه وتسليمه للدولة ومشروع الحوثي عاد وبقوة إلى سايق عهده مع توسعه الاستيطاني مع ترحيب مديريات ومناطق بالتبشير الحوثي وحركته مما يؤدي إلى تحقيق أهدافه في بناء دولة إمامية وعودة مملكة جديدة هذا والحكومة لا تلقي أي بال لما يحدث وتخلي الرئيس بإعلانه لا حرب بعد اليوم بينما تكرس الحكومة اهتمامها بالجنوب العربي وما يجري على أرض الواقع من تجاوزات وحصار وقتل وسجون وقمع وتنكيل بالشعب الجنوبي لمجرد أنه يطالب بعودة دولته لعدم وجود العدل وانتهازية السلطة
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 27) » التجربه والخطأ
      شامخ برط الدكتور البعداني كتب من منطلق الغيره الوطنيه و كل متفرج لبيب ويسهل عليه النصح والتوصيف بالنسبه لقبائل بكيل فليس لديها ماتخسره ان اتى الحوثي الى الحكم او غيره فلن يسوء وضعهم اكثر مما هو عليه طبعا عدا المشايخ المنضوين في عداد سرق السلطه والاسترزاف بدماء الاخرين فقبائل بكيل سيكونوا امام احدي خيارين اما ان يتحسن وضعهم مع التفيير الجديد وهو ما بدائت بوادره في الافق (حل مشاكل الثار ,قتل السرق والمتقطعين المدعومين من الدوله, تامين الطرقات) والخيار الثاني هو ان بيقى وضعهم على ما هو عليه الان الشئ الثاني الناس في الجوف نافمين على السلطه لتفريطهم في القبائل التي وقفت مع الدوله في قتال الحوثيين(آل صقره) حيث تم استبعاد محافظه الجوف من وقف اطلاق النار نهاية الحرب السابعه هذا الكلام بحسب قول رئيس لجنة حرف سفيان حينها علي عبدربه القاضي المهم الحوثي وجه كل قواته الى الجوف لاخضاع آل صقره ومن وقف في صفهم
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 28) » تابع التجربه والخطأ
      شامخ برط وحوصروا لثلاثه اشهر وقتل خيرة رجالهم والدوله تحذر من الاخلال بالنقاط الست حتي انتهت رجال آل صقره واختنقوا من الحصار بجميع الامكانيات والمعدات العسكريه التي تسلمها الحوثي من الجيش ثم تم التفريط بمدير مديرية المراشي السابق سالم عمير وتجمع عليه الحوثيين وقتلوا عددمن اهله واخرجوه لاجئ الى صنعاء
      ثم صنعوا الشئ نفسه عشية عيد26سبتمبر مع المدير الجديد هندي بريش علاة على تفجير بيته وبيت اثنين من اصحابه و اللجنه الامنيه تحذر الى ما لا نهايه المهم اتضح امام الاخرين حجم التامر الواضح من السلطه على الجوف واهله فقرر عقلائهم ان لا يكونوا ضحية هذا التامر وان لا يتحملوا المغارم ولغيرهم المغانم ولن يعترضوا الاحداث ثانية ففضلوا البقاء كمواطنين على الدوله حماية وصون حقوقهم والا فليس هناك دوله تستحق الدفاع عنها
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 29) » تابع التجربه والخطأ
      شامخ برط بالنسبه للثوره ومشاركتهم فيها فقد علموا مؤخراً ان تضحياتهم في الثوره راحت هباء منثورا منذ اكثر من ثلاثين عام و اهداف الثوره تتهاوى يوماً بعد يوم حتى وصلنا الى يمن جديد وملكيه جديده قبل ان انتهي اود التذكير بانه قد كبر ونعاظم على السلطه ان يتولى محافظة الجوف محافظ من اهلها فعندما علموا ان اهل الجوف سيكون منهم من يصلح المحافظه بكفائه ونزاهه لذا ابت علي اصحاب السلطه نفوسهم الا ان تبقى هذه المحافظه مرتعاً للسرق سواءً كانوا على المكاتب او في الطرق بحسابات خاصه لخدمه اغراض تعتبر من وجهة نظرهم استراتيجيه ثابته لهذه المحافظه التي لا زالت كما تركها الامام احمد كل هذه التراكمات حاصله ومستقره في نفس كل انسان في الجوف و عامة قبائل بكيل اقول ذلك بحكم انني واحد من اصحاب هذه المحافظه هنا يجب على الدكتور البعداني الكف عن العتاب والاتجاه الى السبب.
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 30) » التجربه والخطأ
      شامخ برط اين التعليق حقي يامارب برس اذا كنتوا ماتنشروا الا مايعجبكم فمازلتم بعيدين عن العمل الصحفي واهدافه ان كنتم مخزنين الان فانتوا معذورين بعد التكييفه اقرؤا التعليقات وانشرزها
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 31) » الاصرار على الخطا
      بقية السيف لماذا الاصرار على الخطأ ؟ لماذا تحاولون جعلها مشكلة طائفية قبلية مذهبية؟؟

      إن هكذا كتابات توسع المشكلة وتعمق الجرح !!

      ليس الحل بتحريض قبيلة على قبيلة ولا عشيرة على عشيرة ولا طائفة على طائفة الكل مواطنون يمنيون متساوون في الحقوق والواجبات والكل ابناء الثورة والجمهورية والوحدة لا احد افضل من احد ولايجب ان تمنوا على الشعب والوطن بما قدمتم من واجب بسيط مقابل عظيم النعم التي تنالكم من وطن يحتظنكم ويؤيكم

      أستمرار البعداني وبعض الكتاب في الكتابة بطريقة الفرز الطائفي والعنصري والمذهبي هي جريمة كبرى بحق ابناء الشعب اليمني الواحد

      نريد ان نسمعكم لمرة واحدة تتكلمون بصدق عن المشاكل الحقيقية التي يعاني منها الناس كالتعليم والصحة والتنمية وتخاطبوا الجميع برؤية وطنية واحدة سواء كانوا من حاشد او بكيل او مذحج او من الشمال او من الجنوب او الشرق او الغرب
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 32) » ليتنا نمتلك شجاعتك
      صحفي جبان اخي الدكتور كمال انا من متا بعين مفابلاتك ومقالاتك والله لم اسمع اشجع منك انت شجاع ونحن جبنا ولا يهمك من اعمى الحقد قلوبهم كتبت عن صعده وسفيان والجوف و عن الضالع وعن ردفان وعن الفضلي حتى قناة عدن انتقدت وضعها انتقد الدوله لم تمدح زعيم كان انحيازك دوماللوطن فاذا كانت هذه هي الطائفيه في عيونهم فانا اول طائفي ليتنى نمتلك نصف شجاعنك
      7 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 33) » خطبة
      عابر كتابات هذا الرجل لاتنم عن انه يحمل درجة الدكتوراة فلامنهجية ولافكرة ولا معالجة حقيقية لما اراد ان يقوله .ولكن مجرد خطبة بكلمات فصيحة لايربطها رابط . هذا شيئ والشيئ الاخر ان هذا البعداني يحاول بكتاباته اثبات انه يحقد على الهاشميين ويركز على تسويق الادلة بانه من اشد الحاقدين على هذه الاسرة المباركة .
      7 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 34) » الكلاب تعوي والقافله تمر
      GASSAN الكلاب تعوي والقافله تمر. شرفاء اليمن اصبحو متعاطفين مع الشباب المؤمن . فلتخساء اذناب ال سعود وتكسر اقلامهم الذين يتامرون على هذا الشعب.
      7 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 35) » هنيتي لك
      مجاهد بسم الله ما شاء الله

      هنيتي لك يا دكتور والتحليل.

      الله لا يحرم اليمن السعيد من أمثالك.

      قالوا زمان إذا لمت تستح فاصنع ما شئت.

      ونقول غذا لم تستح فاكتب ما شئت.
      ولا ألومك ما دام لك سوق في هذا البلد المعطاء.

      وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
      7 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 36) » لا يحزنك قولهم يا دكتور
      ابن سفيان كتاباتك مزعجه لهم لانها تكشفهم وتعريهم تكشفهم واحد واحد تجدهم يكذبون حتى في تعليقاتهم ويقولون انك تستهدف الهاشميين والله لا نجد ذلك في كتاباتك وانهم يكذبون الا اذا كانو يعتقدون ان المتمردين يمثلون الهاشميين لو كانو منصفين وطالعو المقال جيدا فسوف يكتشفون انك ناديت مشايخ الجوف واشرافها وانا على ثقه ان المعلقين ضدك اثنان ان لم يكن واحد فقط بئسماء مختلفه فلا تلتفت اليهم وكما يقولون في تعليقاتهم الكلاب تنبح والقافله تسير انشر يا مارب برس كما تنشر الفاظهم الا اذا قدك 0000000
      7 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 37) » زي العادة
      مطبل سابق الجميح والبعداني والشوكاني هولاء هم عصابة ليس لديهم سوى بث السموم بين اليمنين ,,
      اقول للاخ الكاتب الحوثي ضبط صعدة والجوف ولابقى فيها قاطع طريق ولا مظلوم ايش سوت الدولة في الجوف بس كانت تربي الخلافات بين القبائل انت وامثال هم ليس لديهم اي مبداء ولاضمير انت معروف بحبك لاسيدك ال سعود ومستعد تموت كل اليمنين علشانهم وعلشان الريال السعودي اما بنسبة لابن عزيز يستهل العميل حق السعودية خاين لابلاده وطنه ولائه للسعودية جاله الحوثي رباة ولاتخف الايام بيننا اذا ماجالك الدور انت اصحابك الحوثي اصبح ملك في صعدة والجوف وحجة مارب ولتعرف الناس اصبحو متعاطفين معه اكثر من اي وقت شوف ايش سوى وايش سوت دولة السرق واللصوص
      اما للقطر فيه والله اشرف من السعودة بس لااحقهم الله خير دائما لايحبون الخير لليمن بدل مال تتكلم وترب الصدع وتدعم اي وسيلة لاصلح جاي تصب الماء على الزيت اسال الله ان يخلصنا من السرق والطائفين
      7 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 38) » انا فدال شمك..
      شيخ خبان ما احسنك ..
      عاد اشتيك تنعثها؟
      كودها اطرحت وصاحبنا عادوه هو وعيال الاحمر عادهم ناويين على سمرة..

      خاف الله يابعداني انت من هذه البلاد او ماشي؟
      انت بتبصر كم قد ماتوا وكم قد خسرت البلاد وكم وكم وكم ......
      او انت مستأجر في اليمن ومراعي ايحين ترحلك..


      عيزكينا عقولنا.
      7 سنوات و أسبوع و 3 أيام    
    • 39) » سلام مربع
      ابناءصعده سلام لك يا دكتور من ابناء صعده بالكامل نحن الذين اكتوينا بنارهم والله ماتقول فيهم الا الحق اما المعلقين من داخل صنعاء ما عليك منهم ليتهم يجو صعده ويبصرو بنفوسهم كيف البلطجه والقتل انهم يقتلون الشخص مثلما يقتلون الدجاجه الله يهلكهم ويهلك كل من يشجعهم ويطعاطف معهم الله يخليك لنا يا دكتور والله اننا ندعو لك من قلوبنا
      7 سنوات و أسبوع و 3 أيام    
    • 40) » ونسيتو
      ونسيتو الرجاء انشر يامارب برس
      متى سيهب الابطال لحماية وطنهم من دنس من همم اساس البلاء للعاليمي الاسلاميي قديما وحديثا
      الرافضة والحوثيين منهم
      اسال الله ان يزيليهلم ويهلكهم
      ومن لم ينشر تعليقي فعلي
      6 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية