آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

المسابقة الصحفية الأولى فقط
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 13 سنة و 11 شهراً و 9 أيام
الخميس 08 إبريل-نيسان 2010 05:43 م

للأقلام النسائية الواعدة جوائز بأكثر من 1.000.000 ريال 

المحور الأول : المقال الصحفي اكتبي مقالاً هادفاً حول أي موضوع ترين أهميته يمسّ الساحة اليمنية ، سواء في المجال الدعوي أو الاجتماعي أو الاقتصادي أو الثقافي أو السياسي ، بما لا يقل عن (1000) كلمة ، ولا يزيد عن (1500) كلمة معد للنشر ويعبر عن وجهة نظرك الشخصية .

المحور الثاني : الاستطلاع الصحفي (في المجال النسوي) اختاري موضوعاً نسوياً حيوياً مهماً ، وأعدي أسئلة لا تقل عن ثلاثة ،و اطرحيها على عدد من الشخصيات النسائية المتخصصة أو المعنية بذلك المجال(لا تقل عن خمس شخصيات) بحيث تصاغ الأسئلة والإجابات بشكل استطلاع صحفي معد للنشر .

 المحور الثالث : التقرير الصحفي اختاري حدثاً إخبارياً مهماً في البيئة المحيطة بك ، وأعدي تقريراً إخبارياً ، متضمناً جميع المعلومات التي يحتاجها القارئ ؛ للتعرف على ذلك الحدث ، مدعماً بالصور الفوتوغرافية المناسبة (باستثناء الصور الشخصية النسائية) .

المحور الرابع : المقابلة الصحفية اختاري شخصية عامة في أي مجال من المجالات الحيوية في خدمة المجتمع ، وأجري معها مقابلة صحفية ، بحيث لا تقل عن (10) أسئلة ولا تزيد عن (15) سؤالاً ، يراعى فيها الحصول على معلومات مهمة ومفيدة ، مع التسلسل الملائم لطبيعة الشخصية وتخصصها ، ومع استخراج تصريحات عن مواقف أو أحداث جارية ، بحسب اهتمامات القراء بنظرك .

الشروط العامة :

1-الالتزام بالمواصفات المذكورة في كل محور على حدة .

2-التزام اللغة العربية الفصحى في صياغة المشاركات .

3-التزام العبارات المناسبة في التعبير ، مع مراعاة القيم الإسلامية العامة للمجتمع في الموضوعات والأفكار.

4- أن تكون المشاركة ذاتية غير منقولة .

5- أن تكون المشاركة معدة للمسابقة ، ولم يسبق نشرها .

6- يجوز المشاركة في أكثر من محور لكل متسابقة .

7- يجوز المشاركة بأكثر من موضوع في كل محور (تختار لجنة التحكيم أفضل مشاركة لكل متسابقة) . 8- ترسل جميع المشاركات على البريد الإلكتروني للمركز ، أو رقم الفاكس الموضح يمين هذه الصفحة . 9- آخر موعـــد لاستــقبال المشــاركة نهــاية شهر جمادى الآخرة 1431هـ.

10- أهم المعايير الخاصة للتحكيم :

*أهمية الموضوع .

*جودة اللغة والصياغة .

* ظهور شخصية المشارك .

* المساس بحاجة المجتمع .

* تقديم المعالجات والحلول للمواضيع المطروحة .

11- سيتم الإعلان عن نتيجة المسابقة في شهر شعبان 1431هـ -إن شاء الله- عبر مجلة المنتدى ومجلة الشقائق .

12 - يحق لمركز الكلمة الطيبة ومجلة المنتدى نشر جميع المشاركات بالشكل المناسب إصدارات أو مقالات.

عنوان مركز الكلمة الطيبة للبحوث والدراسات – اليمن صنعاء -شـارع الحرية- مقابل جولة معهد الميـثاق .

هاتـف 253461 / 01 / 00967 فاكس 253460 / 01 / 00967

ص . ب : 14480 بريد حي معين

الـبريـــد الإلكتروني E-mail:alkalemac@yahoo.com 

كلمة حميد الاحمر في حفل تكريم بن شملان
مشاهدة المزيد