متابعات
حميد الاحمر مع البيان
متابعات
نشر منذ : 7 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً | الأربعاء 03 فبراير-شباط 2010 06:13 م

* عن البيان الاماراتية:

* إلى أين وصلت اللقاءات بينكم وبين نائب رئيس حزب المؤتمر الشعبي د. عبدالكريم الارياني بشأن الحوار الوطني؟

- للأسف، حتى الآن لم نجد أن هناك مؤشرات واضحة بأن الأخوة في السلطة جادين في السير نحو حلحلة مشاكل البلاد، التي تنبع في الأساس من الوضع السياسي المعقد وعدم رغبتهم بالاعتراف بمسببات الأزمة الطاحنة.

نعتبر أن الدعوة التي أطلقوها للحوار بعد نحو عام على عملنا الجاد في إطار التشاور الوطني وتهجمهم على ما نقوم به ومحاولة إعاقتها محاولة لتمييع الحوار.

ومع هذا لم يقطع اللقاء المشترك واللجنة التحضيرية للحوار الأمل تماما ولم يغلق الباب وانما خاطب الحزب الحاكم من خلال د. الارياني أن المعارضة لاتمانع اذا لم يرغب الحزب الحاكم الانضمام الى اللجنة التحضيرية للحوار ان نعقد لقاءات جادة لتدارس مدى قدرة الحزب الحاكم على استيعاب نوعية الحوار الذي تحتاجه البلاد.

نريد الحوار الجاد الصادق الذي يفضي الى اتفاقيات ملزمة، لأن السلطة اذا كانت راغبة القيام بالإصلاحات فإنها ليست بحاجة للحوار مع احد لتنهي بعض الاختلالات الناتجة عن قفزها على الدستور والقانون.

واللقاء المشترك وشركاؤه الحق في ان يتوجسوا بسبب ما عهدوه من نكث للسلطة باتفاقيات موقعة وآخرها اتفاق فبراير2009 الذي اعطيت من خلاله السلطة عامين مجانيين في عمر البرلمان في مقابل إصلاح الآليات الانتخابية، ولم تف بها، فكيف يدخل الناس في حوارات ولايوجد ضمانات لتنفيذ ما يوقع.

نحن لانريد أن نفرغ قيمة الحوار من معناها لأننا نؤمن بأن الحوار اليوم هو الطريق الأسلم لأبناء اليمن لتجاوز أزماتهم.

* لكن يطرح أن المؤتمر قبل الانضمام إلى اللجنة التحضيرية للحوار وان الإشكالية ترتبط بشخصك، وأنه أصبح لديك مشكلة شخصية مع الرئيس علي عبدالله صالح؟

- لا توجد مشكلة شخصية مع الرئيس، واذا كان هناك شيء شخصي فهو العلاقة الشخصية وليست المشكلة الشخصية، اما ان الحزب الحاكم يريد ان يتحاور مع أشخاص معينين يريدهم هو فهذه مشكلة لاتنم عن مصداقية، الدعوة التي أطلقت للحوار تحت مظلة مجلس الشورى.. نحن نحترم أعضاءه ورئيسه لكن المجلس ليس قادراً على إرغام السلطة بأن تنفذ أي نتائج للحوار لان هؤلاء موظفون عند السلطة ويمكن ان يتغيروا بقرار. نحن نريد آلية حوار قوية وان نخلق وسيط حوار ذي قوة تمكنه من تنفيذ ما يتفق عليه، ورأينا ان أفضل الطرق هو ان يدير أبناء اليمن أنفسهم من خلال السعي لإيجاد لجنة للحوار تمثل أبناء البلاد تمثيلا حقيقيا وهو ما قطعنا فيه شوطا كبيرا.

* مؤتمر لندن شدد على ضرورة الحوار والإصلاحات والحكومة التزمت.. هل تعتقد ان هناك إمكانية لإنجاح هذا الحوار؟

- اذا كانوا جادين فما عليهم الا البدء بالتواصل وبعدها يمكن ان نعلن نتائجه هل هناك جدية للسلطة في الحوار. وهل من المجدي ان نبدأ معها حوارا يضاف الى الحوارات السابقة ام نبلغ ابناء اليمن بأن هذه السلطة مثلما شخصناها كسبب لجذر الازمة ستستمر عصية على ان تسير طواعية في حل مشكلة اليمن.

* الحزب الحاكم من جهته يأخذ عليكم انكم عندما شخصتم الأزمة شخصتموها وكأنها في شخص الرئيس؟

- فلتكن هذه النقطة اولى النقاط الحوار بيننا وبينهم، اما ان يقنعونا بعدم صوابية رؤيتنا او نقنعهم بصوابها، لاننا وصلنا الى ان انعدام المؤسسية وتركز كل السلطات في يد الرئيس هي واحدة من المسببات الرئيسية للوضع الذي يعيشه اليمن، واذا اراد أي محاور نزيه ان يناقشنا بهذا الامر نستطيع ان نثبت له بسهولة ان مؤسسات الدولة في اليمن مؤسسات شكلية منزوعة الصلاحيات، وما نطلبه هو اعادة الروح لمعاني الدستور والقانون.

* اذن، مقررات مؤتمر لندن تصب في هذا الاتجاه، الا تعتقدون انها تمثل دورا ايجابيا خارجيا يساعد على الإصلاحات؟

- شيء جيد، لكن لا يكتفى بالتصريحات، لان ذلك ليس جديدا، فالغربيون والمجتمع الدولي واكبوا العملية الانتخابية وتابعوا الحوارات بين المنظومة الحزبية وشهدوا على توقيع اتفاقيات وهم يفهمون الأوضاع بشكل كبير وهم يعرفون من اعاق تنفيذ تلك الاتفاقيات، واذا كانت هذه الدعوة من باب ابداء الراي فهم مشكورون.

اما اذا كان للمنظومة الدولية والاقليمية رغبة في ان تساعد اليمنيين فعلا على ان يلتقوا على طاولة حوار جاد وصادق فلا اعتقد ان اللجنة التحضيرية واحزاب القاء اللمشترك سترفض ان تلقتي بهذا الطرف الاقليمي او الدولي أو ذاك وتوضح له ما تم وما هي الضمانات المطلوبة لاي حوار جاد، ونأمل ان يعرف الاشقاء والاصدقاء اين الخلل.

الحوار مع الحوثيين والحراك الجنوبي

* أين وصلتم في الحوار مع الحوثيين وقيادات الحراك الجنوبي، هل انتم واثقون من قدرتكم على إقناع الحراك بالحوار تحت اطار الوحدة، ام ان الطرح الانفصالي أصبح عائقا امام ذلك؟

- نحن نحمل مشروعا وطنيا واضحا، وقد وضعنا انفسنا في مواجهة مع السلطة لاننا نعتقد انها تحمل مشروعاً صغيراً أسرياً .. والابقاء على السلطة في يد فرد وتوريثه، ولن نتردد في ان نقف امام أي مشروع صغير آخر يمثل افرادا سواء كان معلقاً بمشكلة صعدة او القضية الجنوبية، لكننا نعتقد ان من العدالة ان

نعطي الفرصة الكاملة لان نسمع لكل الاطراف اذا رغبوا اللقاء بنا وان يسمعونا ونسمع منهم، ونعتقد ان هناك مسببات لبعض هذه المشاكل أي انها قد لاتكون مرتبطة بشكل مبار بالطرف المتسبب فيها.

وتعاون ابناء اليمن على انهاء هذه المسببات قد يمثل عنصر ضغط كبيراً على هذه الاطراف، ولا نرى مفراً امامها الا ان تكون جزءا من المشروع الوطني.

واللجنة التحضيرية للحوار الوطني بكل مكوناتها لا تساوم في النظام الجمهوري، ولا تساوم ابدا في الوحدة الحقيقية الصادقة التي تقوم على اساس الشراكة السليمة وتضمن احترام اسس قيام الوحدة وتكون قادرة على تطوير هذه الاسس والمبادئ اذا كان هناك حاجة لتطوير، وبما يحقق شراكة فعلية وحقيقية، وبما يستوعب هموم ومخاوف البعض بانفتاح حقيقي قادر على اختيار ما تحتاجه اليمن من آليات لإدارة هذه الدولة الموحدة بشكل سليم.

اللجنة التحضيرية للحوار لا تساوم أبداً في امن اليمن وسلامة أراضيه، وهمنا الأساسي الذي دفعنا إلى هذا الشيء هو أن نصل إلى وطن امن ومستقر يضم جميع أبنائه بتعاون صحيح.

أحزاب اللقاء المشترك عندما اطلقت الدعوة للتشاور على طريق الحوار، فعلت ذلك لانها لا تمتلك سوى الحوار، ليس بيدها سلطة ولم ترفع السلاح في وجه الدولة، ولم تناد بأي مشروع مخل بالدستور، ولايهدد الامن والسلم الاجتماعي، فجديتنا في الحوار لا تحتاج الى كلام.

* كانت لكم محاولات للقاء بقادة المعارضة الجنوبية في الخارج، ومع هذا تمكنت السلطة من إحباط لقاء بيروت ومن ثم لقاء عمان، هل اخترتم مكاناً آخر للقاء بهؤلاء؟

- فعلا كانت هناك جهود من قبل السلطة لمنع استضافة تجمع المعارضة اليمنية في الداخل والخارج في أي عاصمة عربية، لكننا بعون الله نعمل على تجاوز هذا الأمر..

فنحن ننتهج آلية واضحة ولانريد أن نخاصم هذه الأطراف قبل ان نعطيها الفرصة لتكون ضمن المشروع الوطني، سواء من ينادي بالانفصال او غيرهم، وليس من الحكمة اذا أردت ان تجمع الناس ان تبدأ بمخاصمتهم، ولاتعني رغبتنا بان يكونوا ضمن المشروع الوطني ان هذا المشروع سينتقص من الحقوق الشرعية لأحد، بالعكس، نحن نحاول الوصول الى كل الاطراف وكل صاحب حق، ونحن لم نسع لتجميع ابناء اليمن الا بهدف ايصال الحقوق لاصحابها.

ومن يرى ان الحل في الانفصال عليه ان يأتي يحاور ويثبت ان الحل في الانفصال وان المشكلة في الوحدة، وان العدالة هي في الانفصال وتمزيق اليمن، لكن عليه ان يتقبل ايضا نتيجة الحوار.

* يلاحظ انك تتحدث دائما عن المؤسسية والقانون، لكنك عندما تنتقد النظام تقول انك تفعل ذلك وانت محمي بقبيلتك مع انك قيادي في اكبر احزاب المعارضة، الا يعد ذلك تناقضا؟

- انا لم اناف الواقع بل كنت صادقاً. وهذا لايعني انني انادي ان من يبدأ بحمايتي هي القبيلة، وانا ان كنت صادقاً في مودتي لابناء قبيلتي فان علي ان اصون دماءهم وان لايكونوا عرضة للسفك في سبيل حماية ايا من ابنائها.

لكن ماهو البديل؟ هل فعلا ان القانون هو الذي يمكن ان يحمي ابناء اليمن اليوم؟ للأسف، وضعنا هو ماطرح، ولو ان هناك قانوناً يحمي الناس لوجدت ان ما تحدث به حميد الأحمر يستطيع ان يتحدث به غيره.

مطالب الانفصال

* في ما يخص الوضع القائم في اليمن خصوصا مايتصل بمطالب انفصال الجنوب، بتقديرك ماهو المخرج لتجنب حدوث ذلك؟

- الوحدة مصدر خير لجميع أبناء اليمن وللمنطقة، وهي ضمانة من ضمانات الاستقرار ومكسب للمنطقة والعرب أولا، وهي نتاج لنضالات اليمنيين طوال عقود. وما يحصل اليوم من حركات منددة بالوحدة أو مضادة لها نعتبرها ردة فعل لغياب العدالة.

ولعدم تمكن أبناء اليمن من الوصول إلى خير الوحدة وبالتالي إحداث الاستقرار السياسي، واستعادة معاني وحدة 22 مايو وبناء مؤسسات الدولة، وتطوير مضامين الوحدة حتى تلبي طموحات من يرى أنها قد أغفلت الجوانب التي تخصه هذه في حد ذاتها ضمان.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 30
    • 1) » لافض فوك
      صلاح الدين عياش سرياشيخ حميدونحن معككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك
      7 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 2) » الشيخ حميد رجل المرحله
      جنوبي حر تحيه لك يا شيخ حميد ولتعلم ان الكثير من ابناء الجنوب يؤيدوك ويؤازروك

      على الاقل فانك تبدي نهجا واضحا بخصوص احترامك لابناء الوطن \
      سر والله يرعاك
      واصواتنا جنب صوتك
      وبنادقنا معاك
      7 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 3)
      مواطن مغترب مااعتقدمع وجود السلطة الحاليةان يتغير شي في اليمن لانها سلطة فسادوسرق وعدم تحمل المسولية تجاة المواطن ولايهمها سوا مصالحها الشخصية0 مادامت السلطةمتقاعسة عن دورهابكل ما تعنية الكلمة من مسؤلية واخلاص تجاة الوطن والمواطن المغلوب على امرة فهي دولة فاشلة حتى لوتمسكت بالسلطةبالقوة وعلى الشعب ان يصحوا ويناضل كما ناضلت الشعوب الاخرى من اجل حقوقة لان المواطن اليمني لم يعيش كما عاشت الشعوب الاخرى في امن وامان وفي الاخيراللة يكون بعون المواطن اليمني
      7 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 4) » لاباس
      حسين محمد المظفري اعجبتني اراء حميد رغم انني كنت اختلف معه في اراء كثيره ولكن اتفقت معه في طرحه اليوم واتمنى ان يكون في طرحه عقلاني وبعيد عن الضد ولو كان الصح ولا نريد التحدث عن السياسه العائليه لان ابناء عبدالله الاحمر من كرسو السلطه العائليه واغلبهم اعضاء مجلس النواب اتمنى منه تجنب الحديث عن السلطه العائليه
      7 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 5) » شخصيه ناضجه
      ابن الجوف الخبي ما يحتاجه اليمن اليوم هو بروز الشخصيات الحريصه على مصلحة الوطن وان تقول الحقيقه والواجب الذي عليها ان تقوله بلا خشيه ولا تردد ان رجال اليمن المخلصين امثال الشيخ /حميد كثير جدا ولكن تنقصهم الجرأه والشجاعه المتوازنه ان اليمن بحاجة ارائكم الصادقه وسيسجلها لكم التاريخ في انصع الصفحات فلا ترهبكم الاعتقالات وتلفيق التهم فماينفع الناس يمكث في الارض واما الزبد فيذهب جفاء
      شكراااالك يا شيخ حميد ونحن مع الصادقين الحريصين على مصلحة اليمن
      7 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 6) » كيف ياحميد
      ابوشاجع انا احترم الشيخ حميد احترام شخصي ولكن فيما يتعلق بالفساد والشخصنة هناك الشيخ حمير نائب رئيس السلطة التشريعية وهي هم سلطة تستطيع اصلاح الوضع وهناك الشيخ حاشد نائب وزير الشباب والرياضة ونحن دائماً نسمع عن فساد كبير في الشباب والرياضة والشيخ صادق رعاة الله من كبار اليمن والمؤترين في القبائل اليمنية واخوانة الاخرين مثل الشيخ حسين الذي يمتلك شعبية لا باس بها السؤال ؟
      لماذا ياشيخ حميد ماتبداء باهولاء وهم اقرب الناس لك واذا استطعت تقنعم سيدعموك كثيرا اما اذا هم ليسو مقتنعين بما تعمل فكيف تريد ان تقنع الملايين من الشعب على صدق كلامك واول ناس قد تواجهم اذا زاد لخلاف بين المعارضة والسلطة هم اخوانك
      اما ان القضية كما يقول البعض تبادل ادوار سؤال محير ينتضر الجميع اجابتة بافارغ الصبر
      نتمنى لليمن الخير والازدهار بفضل المخلصين لهذا البلد
      7 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 7) » اعيدو حساباتكم ..والله معكم .
      أبو خالد تعليقا على مقابلة الشيخ / حميد الأحمر مع جريدة البيان األأمارتيه .
      ندخل مع الشيخ في نقاش هادئ.
      أولا : مما لا شك فيه أن لدى الشيخ رغبه جامحه في كرسي الرئاسة .. وهذا ثابت من خلال مطالباتيه ومنكفاته المتكرره للسلطه .
      وهذا بالطبع من حقه شرعا وقانونا .. هذا الموضوع بالذات يحتاج الى ماضي حافل بالنضال . عن الدولة ومؤسساتها .
      بالمقابل هو جنى الخير الكثير .. من الوطن والدولة ومن ألأمن والأستقرار .
      فماذا قدم من رد الجميل للوطن ؟ .
      والأنسان حكيم نفسه .. ونحن نسأله ؟ ما ذا قدمت للوطن في الأزمه الحاليه .. الحرب مع الحوثيه ؟ ولا تقول أنها داخليه ؟ بل هي خارجيه بامتياز دعم مادي مالي يفوق التصور .
      ام رضيتم أن تكونوا مع الخوالف .
      وهل وقفتم ضد الأنفصاليين .. أم مهادنيين لهم .
      وماذا قدمتم من مساعده للدولة في حربها مع القاعدة ؟.
      ام انطبقت عليكم الآيه اذهب أنت وربك فقاتلا أن ها هنا قاعدون !.
      ان دور المتفرج وعد الضربات .. لا توصل الى كرسي الرئاسة .
      فعيدو حساباتكم .. والله معكم .
      7 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 8) » على غيري يا حميد الاحمر
      يمني متعلم ومن حاشد اين التعليق الذي كتبتهأمس في الليل يا مارب برس !!!!!
      وين الشفافيه و حرية الرأي ....
      كنت قد كتبت تعليقي قبل نشر أي تعليق و لم ينشر الى الان .. لماذا يا مارب برس ؟؟!!!!
      7 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 9) » كلمت حق يراد بة باطل
      الشامخ عجبا لحميد الاحمر على اجاباتة في جميع القائات في وسائل الاعلام
      عندما يتكلم عن القضية الجنوبية وانها تخص الحكومة فقط وهم من ينهب ثروا الجنوب اكانت في مجال النفط او الاسماك او تقسيم اي مشروع استثماري لاي مستثمر سوا محلي او اجنبي وذالك بذريعت الحماية ولا اعلم من اي جهة الخوف من الحكومة ام من القبيلة التي يتشدق بها بن الاحمر في جميع لقائتة وقد عايشنا وقد عايشنا الامور في عدن لقينا ان الافساد يكون من احدى الجهتين لا غير ام ان يكون من المت نفذين في السلطة او من الذينا تحميهم قبيلتهم
      7 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 10) » تعليق على حميد الاحمر
      ابن اليمن بسم الله
      انما يتحدث حميد الاحمر عن انه غيور على مصلحت اليمن
      سوال يطرح نفسه من اين بنيت ثروت عبدالله الاحمر
      اليست من اراضي التي اغتصبتموها من المواطنين ام اراضي اليمنى التي بعتمها للسعوديه بتوقيع مع السعوديه بمقابل الاموال والمدن السكنيه والاسواق التي فب السعوديه اقصد جز من نجران وجيزان
      يجب على من يتكلم انه يدافع عن الوطن
      يكون نضيف اليد وليس ملطخن بالدما امثالكم
      يجب ان يطالب الشعب اليمني شماله وجنوبه بتغير النضام والمعارضه ومحاكمتهم لان اليمن مللك الشعب وليست ملك الحزب الحاكم والا المعارضه ونقول لابد لليل ان ينجلي
      7 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 11) » لاحول ولا قوة الا بالله
      لاحول ولا قوة الا بالله لاحول ولا قوة الا بالله ... مشكلتنا ان الجميع لا ينظر ابعد من انفه ..
      7 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 12) » تريثو
      ابويحيى سبب بلاء الأمه القبيلة ياعبادالله وقبيلة الدولة هي ماوصلتنا الى هذا الحال
      فالمشيخة والامام عنوان للتخلف وادوات الفساد الحالية في وطننا الغريق
      7 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 13) » ديمه وخلفوبابها
      ام زايد احنانشتي رئيس مستقل ويستحسن يكون مقطوع من شجره لاهوولدشيخ ولامسؤل وبعدين هوالرئيس, واخوته الوزراء, وعيال عمه المحافظين والسفراء وبقيهالعائله كبارومتنفذين واهل قريته قاده وعضماء يعني المشكله مااحتلت وهي تيك هي وديمه وخلفوبابها قدالرئيس احسن وجني تعرفه ولاانسان ماتعرفه
      7 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 14) » حميد
      الامبراطور اشكر الشيخ حميد الاحمر السياسي والمعارض اليمني الذي اخذ على كاهلة الد
      فاع عن حقوق الشعب اليمني والانتصار لقضاياة وهذليس بغريب علية فهو ابن المناضل المرحوم الشيخ عبدااللة الاحمر ومن اسرة كبيرة لها تاريخ نضالي لايجهلة احد ونثمن كل الجهود المخلصة التي تضع مصلحة اليمن في المقام الاول سوا كانو معارضة اوحكومة ولمافية خير وخدمة الدين اولا والشريعة الاسلامية التي امرنا اللة تعالي القيام بها
      7 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 15) » اختلفت المعايير
      د. فائد اليوسفي عندما تتساوى وطنية من اخذ من الوطن مع وطنية من اعطى للوطن تصبح الخيانة مجرد وجهة نظر
      7 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 16)
      صادق الكلاب تنبح والقافله تسير يا حميد الاحمر
      7 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 17) » بحر الاوهام
      بشير اولا لماذا لا يتم التحاور مع الرئيس مباشرتا بدل هؤلاء المستشاريين الذين قادوا اليمن الى الهاويه
      ثانيا هل نصدق بان في العالم الثالث وخصوصا العالم العربي وخصوصا اليمن بان هنالك النضال السلمي والديمقراطيه والحوار والله حتى الشعب اليمني لا يحترم الا الاقوى فقط
      ان عالمنا العربي لا يحترم الا من يملك قوه اقصاديه او اجتماعيه او عسكريه فهل تملك شي من هذا حتى لا تستطيع الاجتماع داخل اليمن او في الخارج فاي قوة معكم للضغط على الحزب الحاكم للحوار
      ثالثا اللهم حول القبائل الى علماء وتجار وصناعيين ورجال يحمون القنون السماوئ والبشري اللهم امين

      ارسال الى مارب برس للتنفيس عن ما في القلوب
      7 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 18) » تحية للحوثيون
      اروى الحمدي لله در الحوثي لولاه ما عرفنا الغث من السمين ولسار الجميع مرى "الامام احمد السنحاني"
      ولكنه بثورته نبه الامة الى هائولا الفاسدين المرتدين عن الثوره
      7 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 19)
      يمني مغترب في اليمن الهدف من جمعت الاحزاب اللي مالهاش دخل ببعض إزالت النظام الاسري الفاسد وه1ا كويس بس وبعدين؟؟!!
      بعد ازالت النظام سيتم تفكك هذه الاحزاب وتتهم بعضها البعض ثم تتطاحن مع بعض.. واخيراً البقاء لمن معه قبيلة..
      واحنا طبعاً بعد من غلب .. و 32 سنة ثانية من العبودية ..
      اليمن محتاجةشعب يحبها ويفديها ورجال مخلصين لها.. وهذا يا مش موجود يا ما عادو ما ظهرش .. فالحل نتبادل مع الصين ياخذو 24 مليون يربوهم من جديدكيف يحبو بلدهم و يجيبولليمن 5 مليون مواطن يمني صيني جديد .
      في سنه بس حتكون احسن بلدان الشرق الاوسط. وابصم ب 20
      7 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 20) » تحية للشيخ وسؤال للمعلقين
      د. عبد الله أحمد الحجري أشكر الشيخ على طرحه الجميل والمفيد
      وسؤالي للمعلقين
      يا ترى ما الذي يدفع الشيخ لمعارضة النظام وبمقدوره أن يكون في أعلى الهرم لو أراد؟
      إنه الحب للوطن والتزام المبادء فمن تربى على الحرية والكرامة لا يقبل المهانه ولا يرضاها لغيره.
      7 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 21) » حميد الاحمر وانفصام الشخصية
      د. احمد احمد العقاب حميد الاحمر شخص مريض مصاب بانفصام الشخصية وخاصة بعد ان ضيق عليه الخناق ولم يسمح له بالسلب والنهب حيث استغل عضوية مجلس النواب والحصانة الدبلوماسية للسلب والنهب في اراضي المواطنين فوقفته الدولة عند حده فانقلب ضده وهو صاحب وجهيين ونعلم كيف كان مع فيصل بن شملان رحمه الله ايام الانتخابات وعندم تم منحه محطة الغاز انقلب ضد بن شملان وهو الان يراوغ ويناطح حتى تعفيه الحكومة من الضرائب المسجلة علية والتي لم يسددها لخزينة الدولة فهو يهرف بما لا يعرف
      7 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 22) » حاشد ياعصابة راسي
      محمد العرجلي تحيه وتقدير من بن حاشد لشيخ مشائخ حاشد/حميد بن عبدالله الاحمر الذي يذكرنا بشجاعة عمه حميد بن حسين بن مبخوت الاحمر الذي كان الوحيد الذي كان يواجه الامام ولا يخاف في الله لومة لائم.
      بعض الاخوه لا ندري ماذا يريدون,هل تريدون من حميد ان يصفق للنظام الفاسد من جيز المصفقين.
      الله يرحم الشهيد الثلايا الذي قال (أف لشعب اردت له الحياة واراد لي الموت).
      واقسم بالله ان ابناء حاشد هم من اشد اليمنيين غيرة على اليمن واكثر من ضحى في سبيل اليمن والتاريخ يشهد.
      الله يرحمك يا قاسم مبخوت
      7 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 23) » لله درك
      عبده نعمان المفتي حينما يقف مع المظلومين رجل شجاع مثل الشيخ حميد من الناس من يقول كلام يتنافى مع العقل نحن نعرف أن حميد الاحمر لو هادن السلطة لحصل على ما يريد و لكن الرجل الحر لا يمكن ان يبيع ضميرة مقابل مصلحة ذاتية فهو مع الضعفاء ضد الظلمة و المجرمين الذين نهبوا الثروة اما ثروتة فلقد قال لكم يا مغفلين انه مستعد للمحاسبه و لدية سجلات واضحة و لكن للاسف نجد كلام من رجل وضع قبل أسمه الحرف د و يقصد دكتور و يحفظ الله الشيخ عبدالله صعتر يقول بعض الناس أمام اسمه د و يظن نفسه دكتور و هو دابه
      7 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 24) » العرجلي
      تهامي القرادعه في مارب وآل العواضي وقيفه لهم الدور الفعال وحاشد حقك الا ثار بين الامام وبيت الاحمر ماهي وطنيه. صرفه ولا احد ينقصهم حقهم ابدا لكن لاتحلف انهم اكثر من قدمو فغيرهم قدم اكثر والزرانيق اذا لك فكر ووعي هم من أول من وقف في وجه الطاغييه واول من اضرمت النيران في بيوتهم
      7 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 25) » الله يرحم ابراهيم الحمدي
      يحيى الصنعاني رحمة الله على الرئيس ابراهيم الحمدي الذي لو كان عايش ما سمعنا شيء اسمه مشائخ ولكنه تعرض لمؤامرة هؤلاء المشائخ بعد سماعهم بنيته في تهميشهم وعلى رأسهم حاشد الأبية .........
      7 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 26) » الصبر طيب
      الشيخ اليمن ليس بحاجة للاخبار التي تقولها في الوقت الحالي لكن شكللك تبي السلطة بس مو علي حساب الشعب نرجو منك الانتظار والصبر
      7 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 27) » روح بيعلك كروت ياشيخ
      ابو شيبة الرئسة تشتي ريس لة خبرة رئيس مش يكون ابو مشارك في قتل الحمدي
      7 سنوات و 8 أشهر و 9 أيام    
    • 28) » إلعب غيرها
      مواطن اعتقد ان الشيخ حميد يريد الوصول الى الكرسي لذلك يحاول اجتذاب الناس ودغدغه مشاعرهم بهذا الشكل
      7 سنوات و 8 أشهر و 9 أيام    
    • 29) » اين العروبة
      اصيل والله ان حميد الاحمر اكبر مصلحي واكبر مخرب للبلد شبع من ظهر الدولة من اين لة من حاشد بتمطر ذهب ابوة كان عربي اصيل اما هو بسبب احتكاكات مع الدولة ومصالحة الشخصية اقتلب ضد الوطن اة اة من الانذال يازمن لكن انا اعتقد ان 90% من الشعب كارة لة لايغتر بنفسة ابد ماشي دارية الدولة اين هو
      7 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام    
    • 30) » كلام حق أريد به باطل
      وطني حبيبي استطيع القول بان ما قاله حميد الاحمر كلام لا تختلف عليه اثنان، غير انه يضل كلام للأستهلاك المحلي والاستهلاك الاقليمي فضلا عن كونه حديثا للأستهلاك الدولي، وليس هناك من منطق يدفعنا لتصديق ما يقوله احد من البيت الأحمر، فتاريخهم السياسي والاجتماعي لا يقبل القسمة على اثنين، وليس هناك من داع للتجريح لأن الموقع اجل من أن يقال فيه كلام يخرج عن الاداب العامة، وباختصار يهدف الى توصيل الحقائق فأن العديد من رموز المعارضة معدومي الثقة، ولا يممكن بأي حال من الاحوال الأرتكان اليهم أو تصديق مايقولون، فعلى سبيل المثال كيف اجتمع شمل حزب الإصلاح والحزب والاشتراكي، بل وكيف أمكن التوفيق بين الاصلاح وبعض قادة البعث الذين يختلف نهجهم وتوجههم السياسي والاجتماعي جملة وتفصيلا عن حزب الاصلاح.. حب الوطن؟؟ ابدا بل تحقيق المصالح وعلى حساب تغليب المصالح، على هذا النحو فأنه يصعب تصديق ما تتفوه به المعارضة، وللحديث بقية
      7 سنوات و 8 أشهر و 4 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية