جمال حُميد
أطماع المشترك والحوار الوهمي
جمال حُميد
نشر منذ : 7 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً | السبت 31 أكتوبر-تشرين الأول 2009 07:37 م

من يتابع أخبار أحزاب اللقاء المشترك ستتضح له الرؤية أكثر وأكثر عن عزم قياداته الهرولة بالبلاد والعباد إلى الهاوية وفتح أزمات جديدة اليمن في غنى عنها دون وضع حلول مناسبة لما تمر به البلاد من أزمات متفاقمة سواء في الجنوب أو الشمال.

ولعل المتابع لبيان المشترك في مؤتمره الصحفي الأخير سيجد أن الأحزاب المنضوية فيه تطالب الدولة وبكل برود أعصاب أن تتخلى عن الحسم العسكري في صعدة رغم ما نراه كل يوم ونسمع به من تورط أيادٍ خارجية تريد أن تجعل من اليمن ساحة صراعات مذهبية ومحطة عبور للوصول إلى المنطقة كاملة.

كنت أتمنى وغيري الكثيرين أن يتوجه اللقاء المشترك في بيانه إلى كل أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج للوقوف صفاً واحدا والاصطفاف الوطني خلف دعوات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لمواجهة الأخطار التي تشكلها تلك الجماعات سواء في صعدة او في بعض المناطق الجنوبية ممن يحلمون بعودة التاريخ للوراء .

والغريب في الأمر أن اللقاء المشترك وحتى الآن لم يستوعب أن الفتنة في صعدة والخارجون عن القانون في بعض المناطق الجنوبية يشكلان خطر نواجهه جميعاً في اليمن ويجب استئصالهما وقطع دابر الأيادي الخارجية ممن تحلم في جعل اليمن ساحة صراعات.

وما يزيد الطين بلة أن العالم أصبح يعي جيداً حقيقة ما يحصل في صعدة ويقف بجانب الحكومة اليمنية لمواجهة تلك الشرذمة المغرر بها بينما تظل أحزاب اللقاء المشترك تساوي بين الدولة وجماعة الحوثي بصعدة ودعوتهما لوقف الحرب وكأن المتمردون في صعدة هم أصحاب حق مثلما هي الدولة التي تمثل الدستور والقانون في الجمهورية اليمنية.

فالدولة حرصت وعبر الكثير من قيادات المشترك الذين شاركوا في أكثر من لجنة على إحلال السلام في صعدة إلا أن هذه الأحزاب لا تزال تصر على الوقوف موقف المتفرج أمام الخطر الذي يتربص بالمواطنين واليمن بشكل عام.

كنا ننتظر من أحزاب اللقاء المشترك الابتعاد قليلا عن مطامع الوصول للسلطة وتبني رؤية واضحة وصادقة لوقف الحرب في صعدة ومطالبة الحوثيين تسليم أنفسهم بناء على الشروط الخمسة التي وضعتها الحكومة اليمنية والانتصار للوطن والدستور والقانون .

ولكن طمع الوصول إلى السلطة جعلت قيادات اللقاء المشترك لا تفكر بشيء سوى كيفية الوصول إلى كرسي السلطة وبأي وسيلة كانت حتى لو راح ضحيتها مواطنين أبرياء وثقوا بهم وانضموا إلى أحزابهم وحرصوا على جعلهم يمثلونهم في مجلس النواب للمطالبة الشرعية بحقوقهم بعيدا عن الإضرار بالوطن والمواطن اليمني.

فالاستغلال واضح وصريح من قبل المشترك وقياداته وهو ما جعل المواطن اليمني وفي أكثر من معركة ديمقراطية بسحب البساط من الأحزاب المنطوية في اللقاء المشترك شيئا فشيئاً وهذا الأمر الذي لا يدركه الإخوة في اللقاء المشترك.

فهل يعود المشترك لرشده ويتقدم برؤية وطنية واضحة بعيداً عن أطماع الوصول إلى السلطة أم أن الطمع سيعصف باللقاء المشترك وقياداته؟! وذلك ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

فإن وجدت المعارضة الحقيقية للسلطة فإن الشعب اليمني سينتفض بأكلمه وسيقف على قدم وساق خلف اللقاء المشترك لما فيه المصلحة الوطنية أما إذا ما ظل يسير على ما هو عليه فإن الشعب سينفر منه .

فوقوف المشترك موقف المتفرج من حرب صعدة وما يحدث في بعض المناطق الجنوبية وتقدمه برؤية وهمية المراد منها تحقيق مطامع الوصول إلى السلطة فقط بعيداً عن مصلحة المواطن تجعلنا كمواطنين نضع أكثر من علامة استفهام بجانب أي بيان يصدر عن اللقاء المشترك والأحزاب المنضوية فيه.

أخيرا

الشعب اليمني لا يريد سوى من يحقق له مطالبه المشروعة بصدق دون استغلال أو تحوير تلك المطالب لتحقيق مصالح شخصية أو حزبية أو خارجية.

كما ان على اللقاء المشترك الارتقاء بخطابه الموجه للشعب والوقوف موقف واضح وصريح مما يحدث في صعدة وبعض المناطق الجنوبية سواء كان بالسلب أو الإيجاب ليكون واضحاً وصريحاً أمام المواطنين على اقل تقدير.

Gammalko@hotmail.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 13
    • 1) » إبليس اليمن
      إبليس اليمن أنا إبليس اليمن:

      أتقدم بالشكر لجميع أبناء اليمن الذين يهاجمون اللقاء المشترك!

      أريدكم أن تنسوا الفساد والفاسدين في الدولة، أن تنسوا النازجين، والدماء التي تسيل،

      أريدكم أن تركزوا فقط على كل الفئات والأحزاب التي تريد أن تدعو إلى الحوار!

      أريدكم أن تنهالوا بالشتم والسب على كل يمني يريد حقن الدماء!

      أريدكم أن تنهالوا بالسب على كل يمني يحوال أن يجمع اليمنيين!
      7 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً    
    • 2) » إلى كاتب المقال
      طفشان يعني قد حليتم مشكلة الحوثيين في صعدة؟؟ يعني قد حليتم مشكلة الإنفصاليين في الجنوب ؟؟؟؟ يعني قد قضيتم على تنظيم القاعدة؟؟؟..... يعني قد حليتم مشكلة الكهرباء؟؟؟؟ يعني قد اوقفتم إنهيار العملة اليمنية؟؟؟ .... يعني قد قضيتم على مشكلة البطالة واتساع دائرة الفقر؟؟......... يعني قد حليتم مشاكل البلاد والعباد؟؟؟؟؟ .... ما باقي معكم غير مشكلة اللقاء المشترك... .....لتعلموه الإرتقاء بخطابه الموجه للشعب........... الخلاصة انكم في الحكومة مجرد خراطين فاشلين ...... تدارون فشلكم بمهاجمة المشترك....... لوكنتم أصلحتم البلاد ما كان هناك وجود للمعارضة من الأساس...........شبعنا من كلامكم الفاضي عن دولة اصبحت في قائمة اكثر بلدان العالم فقرا وبطالة....... وفي اعلى دول العالم في الخرط والكذب على الشعب.......
      7 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً    
    • 3) » وضاعت الحقوق
      عبد الحكيم ناشر بعد مقتل الشهيد ابراهيم الحمدي ومصرع احمد حسين الغشمي استلم
      الرئيس علي عبالله صالح الحكم ومن يومها تم التراجع على كل المنجزات الذ ي حققها الشهيد ابراهيم الحمدي وعادة الحياه في شمال اليمن الى ماهوى اسوى من ايام الامام واصبح القائد تاجر اومهرب
      واصبح اللص يرتدي ثوب المقاتل و المشعوذ يرتدي ثوب الإمّام ومن حينها
      صار الباطل حق والحق باطل وصار كل شي للبيع الشرف والعدل
      حتى شريعة ارحم الراحمين عُطلة واصبح القرش هوى القانون
      واصبح القضاء تجاره .وضاعت الحقوق
      7 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً    
    • 4) » ليش الحب
      مستغرب انا مستغرب ليش نزل هذا الحب الكبير لسمعة احزاب اللقاء المشترك وحب مصلحة حزب الاصلاح بالذات
      كل مقالات السلطة واتباعها زعلانين ليش حزب الاصلاح يفقد شعبيته
      يعني للدرجة هذه الحب للاصلاح؟ والنصح والارشاد والوعظ المتواصل لهم بالحفاظ على شعبيتهم؟
      بطلوا استهبال يا جماعة ... وبلاش تطبيل كثير ، الطاسة بتقرح !
      7 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً    
    • 5) » ما اشبه الليلة بالبارحه
      ياحميد ياحميد بطل كم المبلغ الذي دفع أو انك من الجواسيس الجدد اتحداك كل التحدي اذا كنت قرات او حتى تصفحت مبادرة الحوار الذي تقدم بها اللقاء المشترك واعجب بها كل القيادات المخلصه والا بدك زلط واصل انت خايف ينقطع البزي
      7 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً    
    • 6) » الاحزاب
      اية عندي سؤال هل الحزب الاشتراكي هو حزاب مخرب اما حزب متفهم لكن نحن كلنا يمنيون ويجب الحفاظ على الوحدة اليمينة في ربوع اليمن مع كثرالاحزاب هذا الذي مزق اليمن الطوائف اليمنية المختلفة ولكن يكفي التلاعب باليمن ويوجد حل واحد على قول الرئيس هو الحوار نعم الحوار .
      شكرا جزيلا صحيفة مارب برس
      7 سنوات و 11 شهراً و 20 يوماً    
    • 7) » عليهم التسلح
      ابو حسام من البديهيات ان اللقاء المشترك يفكر ويسعي الي السلطة فبالله عليك اهو حرام ذلك كل يمني لة كل االحق في التفكير في السلطة ام ان السلطة والمؤتمر وجهين لعملة واحدة لا يحق لاي شخص اخر بالتفكير بها ومن الغباء بل من البلادة الشديدة لدي البعض ان يري ان ليس لاحد التفكير بالسلطة فلماذ اغنشئت الاحزاب السياسية اذا لم يكن لها الحق في التفكير بالسلطة لماذ البرامج السياسية اذا لم يكن لهم الحق في السلطة
      السلطة حق لكل فرد في الوطن .....اما عن لماذا لايصطف المشترك مع السلطة فانت ربما اكثر الناس دراية لماذا وان كنت لاتدري فبحث عن السبب
      اللقاء المشترك مثلة مثل اي مواطن يتسال لماذ هذة الحرب امتدت الي الان لماذا لم تحسم في الحرب الاولي ...... اعد التفكير واقرء كل الارء ولاتنتقد الناس جزافا
      ونسل الله ان يجنب اليمن كل مكروة
      7 سنوات و 11 شهراً و 20 يوماً    
    • 8) » وارد وارديه يا عمه زكيه
      الحميد اليماني أرى أنه بدل من أن توجه مقالك المهزور هذا إلى اللقاء المشترك الذي لا يرى إلا النضال السلمي هو الأصلح لنيل الحقوق والحريات من قبضة (عصابة علي وخبرته) ويرى حقن دماء اليمنيين من خلال الحوار والتركيز على الوحدة والاعتصام بحبل الله والرجوع إلى العلماء لتحكيم كتاب الله.
      فل توجهه إلى أولئك الذين إن سنحت لهم الفرصة لتقلد منصب جعلها (فرصة العمر وخطط وأبدع وتابع في كيفية إفراغ صندوق المال العام وإن لم يجد في الصندوق فيرى في الأثاث والإلكترونيات مناسباً للنهب)
      يا من تسمون أنفسكم كتاب بل منافقة ومدحاً وافتراءً وتزويراً لغرض ماء اتقو الله في كلامكم وكتاباتكم العشوائية البلهاء فإنكم ستسئلون عنها ولو أنها لا تؤثر في شيء لأن الكلاب إذا نبحت لا يضر النجوم ضير ، والغبار إن رميتموه في السماء فهو راجع فوق رؤسكم.
      7 سنوات و 11 شهراً و 20 يوماً    
    • 9) » منجزات الموتمر
      المشترك استاذ جمال

      ما هى منجزات الحزب الحاكم ؟ وياريت لو تتصفح موقع المصدر اون لاين بتشوف فيه مقالات معبره يمكن تخليك تغيير وجهه نظرك

      اللقاء المشترك : لقاء احرار اليمن من اجل الدوله اليمنيه الحديثه
      7 سنوات و 11 شهراً و 20 يوماً    
    • 10) » سيدك علي
      الماهجر سيدك علي شله لك روحه البيت اما الشعب اليمني ماعاد يرى فيهالاتمزيق البلاد ثانيا الرئيس يقول ان الابنه الحق في الترشح للراسه ويرى في الاخرين انهم يسعواالى السلطه وهذه تهمه كبيره في رايه وراى من والاه وين المنطق في ما تكتبوا بالله عليكم
      7 سنوات و 11 شهراً و 20 يوماً    
    • 11)
      ابن اليمن هؤلاء الكتاب تربوا في أسر مصلحتها في المؤتمر. جنوا من هذا الحزب الجاه والمال. تبلدت نفوسهم فلا يشعرون بأنات هذا الشعب المطحون. هؤلاء الكتاب عندهم تبلد نتيجة خلل تربوي في أسرهم فلا يمكن أن يقفوا مع الحق وأهله الا أن يشاء الله شيئاً.
      7 سنوات و 11 شهراً و 20 يوماً    
    • 12)
      المؤتمر هو من يدعم الحوثي هذه الحرب عبثية لا يستفيد منها إلا تجار السلاح الذين هم في المؤتمر والدعم للحوثي والسلاح يستورد بإسم وزارة الدفاع
      7 سنوات و 11 شهراً و 19 يوماً    
    • 13) » ابط
      بعقله عندما ربطوا الوظيفه العامه بالنفاق والميدره بالانبطاح هكذا وظف الناس اقلامهم وخاصه الشباب . والمساوى الذي ظهر على قناة الجزيره اكبر دليل فبرغم ظهوره المخجل حتى للسلطه نفسها الا انهم عينوه ملحق ثقافي في الامارات بعد البهذله والعمل كمعالج بالاعشاب . لقد ارادوا ان يقولوا لنا: هذا هو المواطن المطلوب وهذا الدور المطلوب منه.لهذا نرى هذا الاداء الحكومي القائم على الهبر والنصب والاحتيال كون الضع القائم لم يسمح بالصعود سوى للانتهازيين والوصوليون والجهله وعديمي المواقف والضمائر وصار المؤتمر تاكسي بل نقل جماعي لكل هؤلاء . واضح يااخي انك من مواطني الدرجه الرابعه وتريد تتجمل انيم تراهنوا على فرس اعرج. بطل اللغلغه يابني ربنا يهديك ويصلح شانك
      7 سنوات و 11 شهراً و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية