متابعات
الأزهر يطرد الطالبات المنقبات تنفيذاً لقرار طنطاوي
متابعات
نشر منذ : 8 سنوات و شهرين | الثلاثاء 13 أكتوبر-تشرين الأول 2009 05:07 م

قام المسئولون عن أحد المعاهد الأزهرية بمنطقة شبرا بمصر بطرد عدد من الفتيات المنقبات بعدما رفضن خلع نقابهن تنفيذًا لأوامر شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي الذي هاجم النقاب قبل أيام وأصدر قرارًا بمنعه من المعاهد الأزهرية.

وقالت الطالبة هدى رمزي محمود الطالبة بمعهد القراءات التابع لمعهد فتيات شبرا الخيمة الأزهري: إنها ستتقدم وعدد من زميلاتها بالمعهد بشكوى للرئيس حسنى مبارك ضد كل من الشيخ محمد طنطاوي شيخ الأزهر، والشيخ محمد حسان (شيخ معهد فتيات شبرا)، احتجاجًا على قرار حظر ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية، 'المثير للفتنة'، حسب تعبيرها.

وأضافت رمزي- طالبة الدراسات العليا والتي تتلقى دورات في قراءة القرآن بالمعهد- أنها وزميلاتها فوجئن اليوم الأحد بشيخ المعهد يلقي عليهن محاضرة داخل الفصل حول أن النقاب ليس فريضة، ولا سنة، بل مباح، وأن وجوب خلعه أثناء الصلاة والحج يعكس عدم شرعيته، وأنه أصبح مصدراً للأذى ودعا الطالبات داخل الفصل لخلع النقاب، بحجة أن 'درء المفاسد مقدم على جلب المنافع'.

وعندما حاولت بعض الطالبات الاعتراض هددهن بالطرد من المعهد، إذا لم تستجبن لقراره، وقال 'دا قرار شيخ الأزهر، واللي مش عاجبه يطلع بره'، وعندما حاولت الطالبة هدى رمزي محمود مناقشة شيخ المعهد في أسباب إجبارهن على خلع النقاب، أمرها بالصمت، وعدم الكلام باسم زميلاتها لأنهن غير معترضات، وعندما أصرت على موقفها، عنفها وقال لها 'موش عاوزة تخلعيه اطلعي بره' فأجابت بأن خروجها من المعهد في سبيل النقاب أمر يشرفها، مشيرة إلى أن جميع زميلاتها المنتقبات في الفصل وعددهن 30 طالبة ترفضن خلع النقاب، وسوف تتقدمن بشكوى جماعية للرئيس مبارك ضد شيخ الأزهر، وشيخ المعهد، بحسب تقرير لصحيفة 'اليوم السابع' المستقلة.

وتابعت هدى رمزي، أن إدارة معهد فتيات شبرا دأبت على محاربة النقاب منذ فترة طويلة، حيث يمنع شيخ المعهد السابق دخول الفتيات المنقبات في المرحلة الإعدادية والثانوية إلى المدرسة، ويجبرن على خلع النقاب قبل الدخول، وحتى الخروج من المعهد وقالت هدى، إن شيخ المعهد السابق مزق نقابها عندما كانت طالبة في المرحلة الثانوية، لأنه اكتشف أنها ارتدته داخل المعهد، وداس عليه بأقدامه وأجبرها على العودة إلى المنزل بدونه.

وكان قد بدأ اليوم، تطبيق قرار المجلس الأعلى للأزهر برئاسة الدكتور محمد سيد طنطاوي بحظر ارتداء النقاب داخل فصول المعاهد الأزهرية وقاعات الجامعة مدينة الطالبات الجامعية بالأزهر.

وقد سادت حالة من الغضب بين الطالبات المنتقبات، اللائي أبدين اعتراضهن على قرار حظر النقاب ووصفنه بالمتناقض لأن أحد كتب التفسير المقررة عليهم تقول بأن كشف وجه المرأة عورة، حيث أكد عدد من طالبات معهد أحمد الليبي الأزهري للفتيات (الذي شهد قبل أسبوع واقعة نزع شيخ الأزهر لنقاب طالبة)، أن حالة من الترقب تسود دخل أروقة المعهد، خاصة أن المنتقبات معترضات بشدة على قرار طنطاوي، وأضفن أن أولياء أمور المنتقبات حضروا اليوم إلى المعهد وحرصوا على اصطحاب بناتهن إلى داخل الفصول للتأكد من عدم وجود معلمين رجال بداخلها.

التعاطف مع المنتقبات انتقل من الطالبات إلى المعلمات، حيث قالت معلمة – رفضت ذكر اسمها - أنها لن تجبر أي طالبة على خلع النقاب حتى لا تتحمل وزر أن يراها معلمون أو عمال بالمدرسة، وتساءلت 'حتى إذا كان النقاب عادة كما يقول طنطاوي فلماذا لا نسمح بمثل هذه العادات التي تحض على العفة وتحمي البنت من أي تحرشات أو معاكسات؟'.

من جانبهم، سيطرت حالة من الغضب الشديد على أولياء أمور الطالبات، والذين تجمهروا أمام بوابة المعهد، مبدين تذمرهم من إجبار بناتهم على خلع النقاب، وقال أحد أولياء الأمور 'سأقيم دعوى قضائية ضد شيخ الأزهر في حالة إجباره ابنتي على ارتداء زى معين ولو كنت والد الفتاة 'آلاء' لخاصمت طنطاوي أمام القضاء'.

ولم يختلف الأمر كثيرا في كلية البنات الإسلامية بجامعة أزهر والمدينة الجامعية للطالبات واللائي استطاع المنقبات منهن الدخول للجامعة والمدينة الجامعية دون أي اعتراض من قبل أمن الجامعة، مما جعل الطالبات يشعرن بالفرحة نتيجة عدم تطبيق هذا القرار الذي وصفه معظم الطالبات بأنه قرار علماني وليس ديني.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 37
    • 1) » العولمه الزايفه
      غيو على دينه بسم الله الذي بي اسمه يستفتح كل كتاب
      اولا اشكر الاخوات المنقابات اللواتي رفضن خلع النقاب تكريما وتقديسا وحشمة وعزه وكرامه لهذا النقاب الذي هو عفه وصوان لها . ايها الشيخ الفاضل اذا كان لايغيضك ارتداء النقاب فلماذا تحاول منعه من قال لك ان النقاب عاده ومن قال لك ان النقاب او الجلباب ليس من الدين الم تعلم ان السيده عائشه الصديقه بنت الصديق قالت كانت نساء الانصار اكثر النساء التزاما بأوامر الله ورسوله ولما نزلت ايات الحجاب رأيتهن وكأنهن كاالغربان لايرى عليهن شيئ من السواد معنى هذا لم يجبرن ولكنهن عملنا هذا امتثال لي امر الله ورسوله ثم تأتي انت وتقول عاده كيف هذا واذا كنت تدعي حريه الرأي لماذا تجبرهن على نزع النقاب والله انك لتحاسب على عملك هذا . اشد بايدي الفتيات اللواتي لم يخضعن لي امره الجائر ويسرن على بركه الله والله معهن . حسبي الله وونعم الوكيل
      8 سنوات و شهر و 30 يوماً    
    • 2)
      الأغبري هذي خيانة لله, وفين هؤلاء المشايخ من المتبرجات في التلفزيون وفي الشواطيء, وبعدين مشايخ الإسلام متفقين على مشروعية الحجاب, إما واجب وإما فضيلة أو مستحب على ما أعتقد, طيب يعني كل المشايخ والعلماء من زمن الصحابة الى زماننا كانوا كذابين ومايفهموش, وبعدين في حاجات أهم المفروض يتكلموا عنها في المعاهد والمحاضرات مثل قضية الأقصى والوقاية من إنفلونزا الخنازير والفساد الإداري والمالي.
      الله يحفظ مشايخ السنةاللي يقولوا كلمة الحق وبسببها يمنعوا من الخطابة ومن المناصب الرسمية.
      دولة الظلم ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة.
      8 سنوات و شهر و 29 يوماً    
    • 3) » لا تغيير
      عربي حر لن اطيل الكلام لكن اقول
      ماخاب والله قول بن العاص رضي الله عنه في مصر واهلها
      8 سنوات و شهر و 29 يوماً    
    • 4) » الصبر ثم الصبر
      عابر سبيل الله المستعان صبر جميل....

      عز الله اصبح الاسلام محارب من أهله

      اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
      8 سنوات و شهر و 29 يوماً    
    • 5) » ثقافة الهزيمة
      مني فى حديثه بقناة الجزيرة فى سبتمبر 2004 قال الأستاذ محمد حسنين هيكل أنه خلال الثلاثين سنة الأخيرة حصلت مصر على 150 مليار دولارعلى شكل منح وقروض وهبات .. صرف منها حوالى 12 مليار دولارعلى مشاريع البنية الأساسية وستة مليارات دولارعلى مشروع مترو الأنفاق .. ومصيرالمبلغ الباقى غير واضح !!!! أين ذهب هذا المبلغ الضخم وهو " 130 مليار دولار" ؟.....؟
      ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط www.ouregypt.us
      8 سنوات و شهر و 29 يوماً    
    • 6) » وجهة نظر صحيحة
      المصباحي النقاب غير الحجاب يا سادة
      والعالم الطنطاوي له وجهة نظر صحيحية
      8 سنوات و شهر و 28 يوماً    
    • 7)
      سعودي رايق فعلا الحجاب غير النقاب وأنا من السعودية
      وقد درست عن الحجاب والحجاب غير النقاب لأن النقاب يظهرنصف الوجه وتظهر الزينة وهذا واقع ومجرب ونحن في السعودية نحارب النقاب فقط إذا كان واسعا ويظهر الخدود وما إلى ذلك ويؤمرن أن يلتزمن بالحجاب الشرعي وهو تغطية الوجه كاملا وهذا هو الصحيح أم القرضاوي فإن كان منعه للنقاب بسبب أنه ليس الحجاب الصحيح ( وإن كنت لاأعتقد ذلك) وأنهن يجب أن يلتزمن بالحجاب الصحيح فهو على حق إن شاء الله ولكني لااظن انه فعلها لهذه الأسباب والدليل طرده للطالبة بدون حجاب مطلقا ...
      أما إن كان منعه للنقاب من باب أنه عادة فأقول له إن العادة هذه أفضل من العادات الأخرى والتي تجدها عزيزي في شرم الشيخ ... و كشف الوجه مصيبة أعظم وأدهى و أدعى للفتنة .... ثم إن الحجاب المصري وهو تغطية الرأس فقط فهو ليس الحجاب الصحيح بل الحجاب الصحيح هو ماتجده عزيزي القرضاوي لدى بنات اليمن والسعودية الشريفات.
      8 سنوات و شهر و 28 يوماً    
    • 8) » حسبنا الله
      الغيور الحمدلله اولا على نعمة الاسلام
      اخواني الاعزاء والله اننا الان في مرحله خطره نحن الان محاربون من ممن يدعي الاسلام فمن وجهة نظري ارى ان طنطاوي بتصرفه هذا يخدم جهات غير اسلاميه هدفها نشر الافكار الهدامه فكيف يصدر بان النقاب غير شرعي فاين هو من الايه الكريمه التي تامر النساء ان يضربن بخمورهن على جيوبهن وان لايبدين الزينه ..............ولو كان النقاب غير مشروع فلماذا يستوجب للخاطب ان يرى خطيبته لو كان الامر كما ادعى الطنطاوي ...................... لا اقول في الاخير الا حسبنا الله ونعم الوكيل
      8 سنوات و شهر و 27 يوماً    
    • 9) » العزة للإسلام
      المتفائل هذه واحدة من عدة فتاوى ضالة مضلة, والأزهر بيجيب لنا البلاوي وهو وعلماءه المادين, وفي الأزهر علماء أجلاء, ولكن أين دورهم, وكيف يردوا على هذا الطنطاوي, الذي يتكلم في الدين ومسائله ولا يخاف في الله, والله إنك ستسأل أمام الله, على كل فتوى أفتيت بها, تب إلى الله وارجع إلى كتاب الله وسنته.
      8 سنوات و شهر و 27 يوماً    
    • 10) » عمياء
      المتفائل وجهة نظر عمياء, حتى وإن كان النقاب غير الحجاب, فالطنطاوي لم يدعهن إلى خلع النقاب وارتداء الحجاب, ولم يوضح.
      8 سنوات و شهر و 27 يوماً    
    • 11) » تعرفون ايش السبب
      صقر اليمن الهمداني السبب الرئيس في طرد المنقبات من المعاهد ، هو بعد الناس عن العلم الشرعي ، واختلاف أرائهم، صحيح أن الاختلاف رحمة ، ولكن إذا وصل إلى حد خلع النقاب فهو عذاب ، اسأل من الله أن يظهر ما وراء هذا الرجل الفتان ، وما أظن أن وراءه إلا إسرائيل.
      8 سنوات و شهر و 26 يوماً    
    • 12) » وجهات نظر
      بنت اليمن اعرف مديرة معهد ازهرى قالت انهم منعو النقاب فقط داخل الفصل اذا كانت المدرسه امراءة مثلها ام اذا كان رجل فانها تنزل النقاب

      وهم لم يصدرو هذا القرار الا لاسباب اخرى استدعتهم يفعلو ذلك
      لان فيه ناس استغلو النقاب فى اشياء اخرى

      فيه رجال تستر ورائه وتعمل الفاحشه وكذلك فتيات تحط كيلو من المكياج ورسم العيون وغيره وتلبس النقاب وهذا يفتن اكثر من ماانها محجبه فقط
      وهذا شاهدته بام عينى

      الله يهدى الجميع
      8 سنوات و شهر و 26 يوماً    
    • 13)
      ليس هزل البعض بحكم يدعو إلغائه أخي الحبيب: لا يقابل الشر بالشر..فإذا كان هناك رجال يتسترون بالنقاب ثم يعصون ويجرمون فلا يدعونا ذلك لترك الحجاب بالكلية ومنع نساء المسلمين مما شرعه الله..وهذا كبعض الناس -هدانا الله وإياهم- تقول له: ادخل صل.يقل لك: شف كل هؤلا اللي بيصلوا سرق...أو..فالأصل على المسلم العاقل، وخاصة إذا كان عالما أو فقيها أو ولي أمر أن يفكر في مثل هذه الأمور بدقة..وينظر للعواقب..ويدرس القضية مع مجموعة كبيرة من العلماء والفقهاء الصادقين المخلصين..هذا ما كان يجدر بشيخ الأزهر -هدانا الله وإياه-...
      ثم أقول:في الأغلب الأغلب.أن تحجب النساء بالحجاب الشرعي مصالحه على المجتمع أكثر بكثير من المفاسد التي يتخيلها أو يتوهمها من لم يتشبع من العلم الشرعي.ليس لشيء إلا لأن الله سبحانه لم يقل:{يدنين عليهن من جلا بيبهن} من فراغ حاشاه سبحانه..وإنما قالها لحكمة بالغةوفق الله جميع المسلمين للخير والهدى..وجمع كلمتهم على ذلك..
      8 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 14) » نعم للنقاب لا للفتنة
      جزائري يا سيد طنطاوي .النقاب هو السبيل الوحيد لدرء الفتنة .وخصوصا في زماننا هذا .....هل أعجبك ماآلت اليه الامة بعد تخليها عن النقاب واللباس الشرعي....اسأل نفسك ببساطة ما كانت تلبس زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وبناته.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      8 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 15) » نقاااااااااااط مهمة
      اختكم في الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      1-النقاب غير الحجاب...(وهذا لاأظن ان فيه ادنى خلاف)
      2-النقاب ارحم من لاشئ (خاصة في زمن اصبحت تكثر فيه ارتكاب الفواحش والاغتصابات والاختطافات ماالله به عليم وماخفي كان اعظم)
      3-ماعلى الشيخ الطنطاوي من حرج اذا كن طالبات الازهر الشريف منتقبات (منتقبات افضل من كاشفات وجوههن) والسلام عليكم يمنيه
      8 سنوات و شهر و 24 يوماً    
    • 16) » انا لله وانا اليه راجعون
      تمهل نسو ان ينصحوا تلك المتبرجات
      وجاؤو على من يردن لانفسهن العفاف
      اه
      اه
      ربنا يكون بعونكن اخواتي وصبرا
      8 سنوات و شهر و 24 يوماً    
    • 17) » هذه حقيقة النفاق
      ناصح يااخوتي
      اعلموا أن الاسلام وأهله محارب من كل الاعداء وتتفاوت الطرق والوسائل والاساليب واستخدام الفتاوى من علماء المسلمين من احدى الطرق الحديثة لانستقرب من مثل هؤلاء المفتيين فلو انهم اجتهدوا في احوال المسلمين حول الفقر والفساد الاداري والمالي والانحلال الاخلاقي من سفور وتبرج وخمور ونهب لثروات الامة وتفقير الفقير وتجزيء المجزء وغيرها من المصائب التي حلت على الامة لكـان خيرا لهم
      ولكم للاسف الشديد اصبحوا كسحرة فرعون لايهمهم الا التقرب الى الملوك والزعامات التي لاتهتم الا بمصالحها
      ضاقت فلما استحكمت حلقاتها
      فرجت وكنت اضنها لاتفرجو
      وهذا من البلاء على المخلصين والصادقين فصبرا فان الجزاء من جنس العمل والجنة موعدهم
      وهذا الامر يجعل الناس على فسطاطين
      فلنتمثل بصبر رسول الله كي تهون علينا المصائب والمحن
      8 سنوات و شهر و 23 يوماً    
    • 18) » نعم للنقاب
      منتقبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم للنقاب وهو أفضل من التبرج والسفور الذي نراه اليوم بين أخواتنا وبناتنا المسلمات المؤمنات !!!!!
      (واللاتي اصبحت النصيحه واجبة لهن لا للمنتقبات)والسلام
      8 سنوات و شهر و 23 يوماً    
    • 19) » سعودي رايق
      إلى تمهل و أختكم في الله صدقتم والله ويا ليته نصح روبي و يسرا وترك العفيفات
      الله أرحنا من علماء الفتنة الذين لا يفتون لوجهك الكريم
      8 سنوات و شهر و 23 يوماً    
    • 20) » من باب الحرية الشخصية
      المهندس يمكن يكون لشيخ الازهروجهة نظرلكن طالماان كشف الوجه مباح فمن باب الحرية الشخصية للمراةوالمشروعة في القانون الي سمح لها بكشف جسمها في السينما والتلفزيون
      8 سنوات و شهر و 22 يوماً    
    • 21) » الشيخ الأزعر
      أبو الخير إلى المعلقين ( 5 و 6 )
      النقاب جزء من الحجاب وليس منفصلاً عنه
      والحجاب وهو تغطية المرأة جسمها عن الرجال واجب باتفاق
      والخلاف هل هل النقاب الذي يستر الوجه يدخل في حكم الوجوب أم لا .
      لكن هذا الخلاف يدور بين الوجوب والاستحباب ولم يخرجه أحد عن هذه الدائرة إلا شيخ الأزعر المأفون ولا أدري من أين أتى بهذا القول أقال الله رأسه عن جسده .
      وعلى فرض أنه مباح فهل يحارب الناس في المباحات التي تدعو إلى الفضيلة .
      وعلى فرض أنه يجوز أن يحارب الناس عن المباح وهذاالغالب في مصر فلماذا لا يقدم الشيخ الأزعر محاربة التبرج على محاربة النقاب لأن الأول محاربته واجبة .

      فلا أدري إلى أين سيصل هذا الرجل بالأمة المسلمة .
      حتى العلمانيين استنكروا فتواك في الحجاب أيها الشيخ الأزعر فهل ستكون علمانيا أكثر من العلمانيين أنفسهم ؟؟!!!
      8 سنوات و شهر و 22 يوماً    
    • 22) » الله المستعان
      الجهلاني اذا كان النقاب لايجوز ايها العلماء اذا فلتصدروا فتوى بتحريمة وهذا سوف يرضي اصحابكم العلمانيين واليهودلماذ لاتذهبون الى الكاسيات العاريات ومصر ممتلئة بهن الايكفي ماهو حاصل من الخلاعةفي اللبس والا هذا هو التطور عندكم انتم قادة العرب والاسلام
      8 سنوات و شهر و 22 يوماً    
    • 23) » الخبيث طنطاوي
      المهاجر ليس جديد على الخبيث طنطاوي أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ
      8 سنوات و شهر و 18 يوماً    
    • 24) » ااااااااااااااااااااااااااااه
      ابن الاسلام والله يا جماعه هذه فتن يبثها اعداء الامه بواسطه مثل هذا الرجل فيجب علينا التصدي لهاونسال الله العون
      8 سنوات و شهر و 17 يوماً    
    • 25) » أين هي الحرية
      منتقبه.. يا شيخ طنطاوي أين هي الحرية التي تحترمونها؟بغض النظر عن كون النقاب عاده ام عباده..
      انتم لم تمنعو من ترتدي البناطيل الضيقه و من تكشف عن سيقانها و صدرها من فعل ما تفعله و لم تمنعو تواجدهن في المدارس ولاالمعاهد ولا الجامعات فلماذا نُمنع نحن المنتقبات؟؟

      لا اقول سوى حسبنا الله و نعم الوكيل فيك يا شيخ السلطة و لا بارك الله في هيئة تحل الحرام و تحرم الحلال بإسم الدين..و تقبل عزائي في مشيخة الأزهر
      8 سنوات و شهر و 17 يوماً    
    • 26) » طنطاوي بيريز
      مغترب من المتوقع بعد المصافحة الشهيرة من طنطاوي لبيريز .. ان يتم احتضان الاخير في مصر واعطاؤه وسام الازهر الشريف من الدرجة الاولى ..
      سيد طنطاوي .. نصيحتي ان تصمت ما بقى لك من العمر
      8 سنوات و شهر و 17 يوماً    
    • 27) » شيخ الأزهر بوق الطغيان
      محب لمصر كاره لسلاطينها لله دركن من فتيات رفعتن هامة الإسلام عالية،،،
      وشيخ الأزهر لا يحضى باحترام الكثير لتسخيره العلم إن كان من أهله في خدمة الباطل ومناصرة العولمة الثقافية والفكرية...
      لماذا لا يتحدث عن إسرائيل ، واحتلا العراق، وغزو الصومال، ونهب ثروات الخليج، واحتلال أفغانستان،،،
      أم أنها ليست من أولوياته...
      8 سنوات و شهر و 17 يوماً    
    • 28) » عادة اجتماعية
      أحمد النقيب لا أدري لماذا يتعصب هؤلاء الإخوة للنقاب مع انه عادة اجتماعية لا اكثر ولا اقل.... ؟؟
      ومع فعله سيد طنطاوي أمر يرجع لإدارة الأزهر وليس لأحد أن يتفلسف في شئ لا يخصه ومن المفترض أن يكون هناك قانون موازي يمنع النقاب في كليات الطب والهندسة والتجارة والأعمال المهنية الأخرى، ((وبصراحة انا اثق في المرأة الغير منقبة اكثر من المرأة المنقبة))
      8 سنوات و شهر و 15 يوماً    
    • 29) » امر صريح من الله في النقاب
      محمود السريحي قال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً) (الأحزاب : 59 )
      وعند تفسير الاية اعلاه هل يعرف المرء الا بوجهة ولذلك لا بد من النقاب لتغطية الوجه حسب الامر الصريح من الولى عز وجل ولا يهمنا دجل الدجالين الواهمين بكسر العفة الحياء ليرفع الايمان فهل تحولت معاهد الازهر لثكنات الدجلومخالفة اوامر الله الصريحة بمبررات اوهى من بيت العنكبوت
      8 سنوات و شهر و 13 يوماً    
    • 30) » هذا هو آخر زمان
      ميديا هذا هو آخر الزمان قال النبي صلى الله عليه وسلم ((لتنقضن عرى الإسلام عروة عروة، فكلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها، فأولهن نقضاً الحكم، وآخرهن الصلاة))لعن الله كل من أراد إساءة للإسلام
      8 سنوات و شهر و 13 يوماً    
    • 31) » إلى أحمد النقيب
      أبو الخير الأخ أحمد النقيب تعليق ( 58 )
      ألمس من بين ثنايا سطورك أنك لا تؤمن بما كتبت ـ هكذا أحس ـ وإذا صدق حدسي فيك فهذا خير الأمرين لك وأنت إن شاء الله على خير ولا تعد لم هذا .
      أما إذا كذب حدسي فيك فأنصحك أن تخرج أمك وزوجتك ومحارمك غير منتقبات حتى تثق بهن لأن الثقة في هذا المقام مهمة وإلا أعقبت شكوكا وكوارث لا يحمد عقباها .
      8 سنوات و شهر و 13 يوماً    
    • 32) » حتى ولو لم يكن
      عين الصقر اليمني حتى ولو لم يكن النقاب شرعي فان له فائده كبيره من عيون السوء .. وللحجاب فائده يعرفها الرجل والمرأة فلا تمنعوه واجعلوه اختياري وانا على يقين ان كل النساء والرجال سيشجعون ارتدائه .. والله اعلم
      8 سنوات و شهر و 12 يوماً    
    • 33) » الكلب العاوي
      ابو سلمان البركاني قال الله (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَافَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ {175} وَلَوْ شِئْنَالَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ
      كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ
      يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ )
      هذا الرجل يا جماعة تنطبق عليه هذه الآية
      8 سنوات و 3 أسابيع و 5 أيام    
    • 34) » مفتي الازهر
      صالح مفتي الازهر .. شاهد طالبه منقبه تجلس بين عشرات الطلاب والطالبات ..

      قالها انتي لابسه النقاب ليه .. انا بقولك شيلي النقاب لان النقاب ده عادة وليست عبادة وانابالدين افهم منك ومن اللي خلفوكي (بالحرف الواحد)

      ولما شالت البنت النقاب .. وظهر انها مش جميله ..(وكان يعتقد انها جميله) وبعد ما شاف وجهها .. قال لها وبكل قرف : امال لو كنتي جميله كنتي هتمعلي ايه ؟؟
      8 سنوات و أسبوع و يومين    
    • 35) » لا تعليق
      ام الخير الاخوه لا يجب التعليق فاعتقد ان ما اصاب هذه الامه من خلل فهو بسبب النقاباو اللثا م فعندما تغطي المراه وجهها فلا يعلم احد اهي تضحك ام تبكي ام تغضب فلا تستطيع التعبير عن نفسها و تبدا غير واثقه و عرصه للاذي فما يراه الشيخ فهو صحيح اما عن الممثلين و الممثلات فجهنم و بءس المصير باذن الله
      7 سنوات و 11 شهراً و 19 يوماً    
    • 36)
      الغريب اناء لاافتى ولا سب شيخ الازهر وليس معه ولكن اقول ارجع الى كتاب الله وسنة الرسول ص ولكن عن رائي الشخصي فاالنقاب ستر المره وهذي ليس فتوا ولكن اري شخصي
      7 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 37) » والله ما صاحي
      عارف الطيب علماء السلطةفي مصر أديهم فرخة يديك فتوى إلا من رحم الله
      6 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية