متابعات
القذافي يدعو لإعادة الدولة الفاطمية
متابعات
نشر منذ : 8 سنوات و شهرين و 23 يوماً | السبت 19 سبتمبر-أيلول 2009 04:21 م

ألقى الزعيم الليبي، معمر القذافي خطاباً مطولاً في ليلة القدر فجر الجمعة، دعا فيه إلى إعادة الدولة الفاطمية بشمالي أفريقيا، معتبراً أن ذلك سيتيح للمنطقة الوقوف بوجه أوروبا وحلف شمالي الأطلسي، وتحدث عن "الثقافة الشيعية" في المنطقة وضرورة عودة "الأشراف" إلى الحكم.

القذافي، الذي كان يتحدث أمام فاعليات قبائل الأشراف في فزان، الذين ينتسبون إلى النبي محمد: "أعتقد أن في يوم ما إن شاء الله ، تقوم الدولة الفاطمية الثانية لكي تقلب الموازين، وتبين أن التشيع لآل البيت ليس للفرس فقط مثلما هم يريدون الآن أن يبينوا للعالم ويثبتوا أن التشيع لآل البيت هو حكر على الفرس فقط ، وكأن العرب تخلوا عن آل البيت والتشيع لآل البيت، وهذا غير صحيح."

واعتبر القذافي أن الدولة الفاطمية هي "وأول دولة قامت في الإسلام وقامت في التاريخ" على حد تعبيره، مضيفاً: "نحن أولى بالنبي وأولى بآل البيت، ونحن شيعة النبي، ونحن شيعة علي، ونحن شيعة أهل البيت.. وقد ظهرت جماعات حتى من داخل العرب ليس من حقها أن تحكم المسلمين ، ولكن بمساعدة الإنجليز .. ومساعدة الفرنسيس .. ومساعدة الدول الاستعمارية .. وأخيرا الأمريكان .. وحتى الإسرائيليون ، يدعمون أعوانهم ويمكنونهم من الحكم."

وبحسب القذافي فقد تعرض الأشراف للتنكيل والتشريد بعد انهيار الدولة الفاطمية، مؤكداً أن "أهل البيت النبوي الشريف هم أولى إذا كان الأمر إسلاميا والحكم بالشريعة الإسلامية إذا كان الحكم ليس علمانيا."

وتطرق القذافي إلى ملف الأقليات في الدول العربية قائلاً: "الأقليات التي الآن مطاردة في العالم الإسلامي هي بقايا الدولة الفاطمية، لو قامت الدولة الفاطمية مرة ثانية ستعود العزة والكرامة لهذه الأقليات المضطهدة، نسمع عن جماعات كثيرة، الإسماعيلية والنزارية والدروز والبهرة والزيديين والعلوية هذه الأقليات هي بقايا الدولة الفاطمية."

وتابع الزعيم الليبي: "هذه الدولة إذا قامت في شمال إفريقيا (الفاطمية،) هي البوتقة التي يمكن أن تنصهر فيها كل التناقضات والاختلافات الموجودة الآن في شمال إفريقيا، واحد عربي .. وواحد عربي ما قبل الإسلام .. وعربي بربري .. وعربي أمازيغي .. وعربي طارقي ، وهذا حنبلي .. وهذا مالكي .. وهذا شافعي، هذه كلها تنتهي."

وأضاف: "ثم إن ثقافة شمال إفريقيا هي أصلا ثقافة شيعية ، نحن عندنا عاشوراء ، وما يتبعها، وتاريخ علي بن أبي طالب والحسن والحسين وفاطمة الزهراء وأهل البيت، نحن نقدسهم ونقدرهم أكثر من أي عربي آخر ليس من شمال إفريقيا،" وفقاً لوكالة الأنباء الليبية الرسمية.

ورأى القاذفي أن هناك "الكثير من الناس الذي باتوا الآن يؤمنون بدعوة الدولة الفاطمية،" معتبراً أن دولة فاطمية واحدة بشمال إفريقيا "تستطيع أن تقف في وجه البحر المتوسط .. في وجه أوروبا .. في وجه حلف الأطلسي."

يذكر أن الدولة الفاطمية حكمت مصر وشمالي أفريقيا وقسماً من الحوض الشرقي للمتوسط لفترات طويلة بين عامي 909 و1170، وينتسب حكامها إلى سلاسة تعود لفاطمة ابنة النبي محمد وزوجة ابن عمه علي بن أبي طالب.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1) » يالله
      قل خير وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما00 يا سبحان الله في كل مره يطالعنا العقيد بجديد أنه بحق الشخصيه المثيرة للجدل...
      أود أسال يا ناس:
      هل لدى العقيد مستشارين.. ولا يترك أموره للتصنيف..
      8 سنوات و شهرين و 22 يوماً    
    • 2) » نصيحة
      روهان العقل ياقذافي والا سافر اليمن خزن وافتهن وسيبك من احلامك والا اقلك سافر مصر اضرب سيجارة حشيش ليش مصر ليبيا الحشيش مشهور
      8 سنوات و شهرين و 22 يوماً    
    • 3)
      العزاني خلاص القذافي أصبح مهرج تاريخي مثل عادل إمام المهرج الكوميدي، كيف لا وهو أمير المؤمنين وملك ملوك أفريقيا و عميد الحكام العرب
      8 سنوات و شهرين و 21 يوماً    
    • 4) » تمام ولاكن
      كافي تمام ولاكن هل القذافي من البطنين ولا فلحوثي موجود ولن يسمح له بلخلافه(المامه) اعقل وفهم ماسوف يحدث الخير قادم الى جميع الدول العربيه
      8 سنوات و شهرين و 20 يوماً    
    • 5) » والله لوحدث
      الحمد لله والله او حدث هذا الامر لفيه العز والنصر للعرب والامسلين
      8 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 6) » إيش هذا الحلا
      ميمي كل ما يكبر كل ما يحلى!! واللى السجارة خلته شبه أنطوني كوين في زمانه!!

      سترك يارب..

      بالتوفيق إنشاء الله!!
      8 سنوات و شهرين و يومين    
    • 7) » الله عليك
      رجب عيسي برافو عليك يا امير المؤمنين
      نفسك تكون ناصر العرب ولا عمر المختار
      القياده مش كدوالزعامه مش كده
      ربنا يهديك
      8 سنوات و شهر و 29 يوماً    
    • 8) » رجال وسيد اسياد االعرب
      مالي ومال النجوم رجال عقبال غزو الأمريكتين وتوحيد الدول العربيه وتزعم الخلافه الفاطميه
      8 سنوات و شهر و 23 يوماً    
    • 9) » مسطول
      ابوزيد يااخي الراجل ديل مسطول كل يوم يطلع بتقليعة جديدة مرة يفسر القرآن ومرة يحاضر في السياسة ومرة يهاجم العرب ومرة يهاجم الافارقة الله يشفية وضعه منتهي
      8 سنوات و شهر و 21 يوماً    
    • 10) » لا يقيد الندم
      ملاك وين كان القذافي عن حقوق اهل البيت ما كالها من كان بالحكملمن انتهى لعنة الله على مغتصبي حق اهل البيت من الاولين والاخرين من يوم الغدير الى يوم القيامه
      6 سنوات و 3 أسابيع    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية