متابعات
حنان ترك: و الخيام الرمضانية!!
متابعات
نشر منذ : 8 سنوات و 3 أشهر و 12 يوماً | الأحد 30 أغسطس-آب 2009 09:50 م
 
 

أعلنت الفنانة المحجبة حنان ترك رفضها التام للخيام الرمضانية، مشيرة إلى أن مرتاديها يحملون ذنوبًا تطيح بصيامهم، لأنها تعتمد على تقديم الشيشة (النارجيلة) للروّاد في ليل رمضان، وتشهد مظاهر الرقص والغناء، والغريب أنهم يطلقون عليها اسم سهرات رمضانية، وهي لا تمت لرمضان بِصِلَة.

وأشارت ترك إلى أنها تحاول أن تختم القرآن في شهر رمضان مرتين على الأقل، وتحرص على قراءته بصوت عالٍ أمام أولادها؛ ليتعلموا أصول دينهم دون وعظ مباشر، وحتى تعتاد آذانهم على كلمات الله سبحانه وتعالى، وقالت: أحاول التركيز على الآيات القرآنية التي تحمل نصحًا ووعظًا لكن بطريقة غير مباشرة، كالابتعاد عن الكذب، وإقامة الصلاة والصوم، لأن الكثير من الأطفال لا يحبون أسلوب النصح المباشر.

وحول ارتدائها للحجاب قالت حنان ترك: إن الحجاب كان أمنية كبيرة تمنيتها من الله وأعطاني إيّاها في هذه السن، وألاّ يكون ارتدائي الحجاب وأنا مسنّة أو مريضة، وأشعر أن هذا هو الوقت الذي لابد أن أكون فيه مطيعة لله، ولم يكن هذا وليد اللحظة، ولكن نتيجة تفكير عميق. وكان هذا واضحًا في أعمالي الأخيرة والتي حرصت فيها أن يكون عملي في الفن رسالة ومناقشة القضايا التي تهم المجتمع، وبعد ارتداء الحجاب كان اتجاهي لموضوعات خاصة بالفتاة المحجبة، فهي موجودة في بيوتنا، ونموذج يعيش بيننا ويتفاعل مع كل من حوله. وهناك أدوار كثيرة للمحجبات ربما لم تقدم ولكنها موجودة.

وبالنسبة لاختيار أعمالها أوضحت يقولها: دائمًا أدقق في اختيار أعمالي، والحجاب جعلني أدقق أكثر وأبحث عن مضامين هادفة وقضايا نعيشها، فشخصيتي لا تتعارض مع ارتدائي الحجاب، والذي أعتبره قرارًا لا تراجع فيه، كما أني حريصة على نفسي الآن أكثر من أي وقت، وأتمنى أن يزداد تقربي من الله، وأن أقدم أعمالاً تعود بالنفع والخير خاصة أن الساحة الآن بها العديد من الفنانات المحجبات.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 3
    • 1) » ماذا عن الشيشة في اليمن
      ابن السلطان يا لها من إمرأة رائعة!

      وأسأل الجميع وماذا عن الشيشة والخيم الخاصة بالشيشة في اليمن وفي صنعاء!!!
      8 سنوات و 3 أشهر و 9 أيام    
    • 2) » ماشا الله والمطواعة
      عبدالموجود موجود أذكر الاخت المطوعة بليالي شيرتون جدة الحلوه وكبار القوم فقط للذكرى ومن تاب تاب الله عليه طبعا ولكن حقيقة أغلب الفنانات العربيات توبة بعد خراب مالطا وتشدد وشيشة الله الله ياعبدالله وعند الكتور ثعلب خفايا كثيرة ألم أقول لكم إني ثعلب المكار بالفعل أنتبهو تكذبونا سوف أشرح بالتفصيل الممل وأتحدى النشر وقتها وليس الان فقط حبيت أتذكر على ذكر الشيشة المطواعة مطلوبة لكن التمثيل حتى بالدين لازم يتقن الدور.
      8 سنوات و 3 أشهر و 8 أيام    
    • 3) » ستر الله
      إلى الثعلب المكار أحسن الله بنا إذ لم يجعل مفاتيح الجنة بيدك ولم يكلفك بتحديد نوايا التائبين وتحديد صدقهم من كذبهم
      اتق الله ياأخي وشوف لك كلام مفيد وليش ماشرحت(مثلما ذكرت حضرتك)وفضحت قبل إعلانها ارتداء الحجاب أو ليش ماتشرح بالتفصيل الممل على بقية الفنانات والفنانين الماجنين مادام عندك علم من الكتاب
      قال ابن القيم (00000000000000000بعض الناس كالذباب لايقع إلا على القاذورات...) فاحذر أخي ودع الغرور ودع النوايا لرب القلوب وخالقها
      8 سنوات و شهرين و 21 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية