ابو الحسنين محسن معيض
الخارطة الثالثة : التنحي عن الحكم
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 8 سنوات و شهر و 26 يوماً | الأحد 23 أغسطس-آب 2009 11:42 م

هي 4 خرائط تحملها أربع جهات وكلا يدعي وصلا بليلى فلمن تقر هي بالوصال ؟!. فلماذا لا نقف متأملين خارطة كل جهة تدعي المعرفة بدروب السير والوصول بالسائرين معها إلى باب الخروج من متاهة اليمن الكبير.. نقف دارسين غير منحازين ننقل ما في يدهم وما يرونه ثم نقول تساؤلنا لهم لتتم الصورة وتكتمل وهي 4 خرائط لمخرج واحد فمن ذا الذي يحمل خارطة المخرج الصحيح في طريق سهل وسريع وأمن فلنرى ونتابع:

الجزء الثالث : الخارطة الثالثة : التنحي عن الحكم

وهذه يحملها أفراد وجماعات من هنا ومن هناك .. تتواجد في الساحات وتحت سقف الإدارات .. في المنتديات والحارات .. وقد يحملها برلماني قومي أو تحريري وربما حملها سائق متواضع على باص في شارع الزبيري .. طالب بها الشيخ حميد بن لحمر ويطالب بها البيض في المهجر ويطالب بها عند إشارة المرور بائع صغير يبيع الفاين وماء الكوثر !!

-يرون انه يكفي ما قد فات وعبر ... وآن للمتربع على العرش أن يتنازل ويتقهقر ..

آن للفارس أن يترجل فعظامه شاخت وتقاسيم وجهه شاهت وخلاياه هرمت .. بل حتى جواده الذي يمتطيه تمرد عليه .. وجاءت الأخبار بسقوطه من على ظهريه.

-يرون أنه فشل فشلا ذريعا في إدارته الحالية للبلاد .. وقد ضاق به حال العباد ..

-فكان الذين يقولون ما لها إلا علي .. تغيروا .. فصاروا يقولون .. يا رب يصبح مكانه خلي .. لقد فشلت كل المحاولات الإصلاحية في ظل وجود الفساد المدروس .. الذي يسرق المال العام جهارا نهارا .. تكبرا وإصرارا .. ويحرم من خير الوطن الفقراء والمساكين والأرامل وعفيفي النفوس ..

-ويرون أن لا فائدة من بقائه حاكما .. فقد انكشف المستور وعرف الناس من هو رأس الشرور .. من دمر اقتصاد البلاد .. وأخذ الغاز والبترول إلى جيوب الأبناء والأحفاد .

ومقابلا لذلك لم يحقق للناس شيئا من وعوده الانتخابية .. لا أمنا ولا استقرارا .. ولكن زيادة في القتل وتفشي الثأر .. لا رخاء ولا اقتصاد ... ولكن زيادة في الفقر و تجريع الناس ألوان القهر وصنوف الجوع وبئس المهاد .. ولا كهرباء ولا أنوار حتى ولو بمكائن حجرية .. ناهيك عن توفيرها بالطاقة النووية ..فهل يصلح بقاءه ممتطيا ظهر هذه الأمة الآبية ؟!

ـ ويرون أن شعرة معاوية التي كان يسيطر بها على المكنونات ويسحب بها الجبال الراسيات انقطعت ولا يستطيع اليوم سحب طفل ودود ولو ربطه بأعتى السلاسل والقيود

تخلى عنه الأقربون .. وشرد منه المساعدون .. وبقي يضرب أخماسا في أسداس .. فأغمد سيفك يا عباس !! وعش مواطنا كريما بين الناس .. فذلك خير لك من مصير السقوط المحتوم .. لأنك تحلق اليوم بجناحي بن فرناس ...

-يرون أن الحل والمخرج يكمن في وجوه جديدة تقود البلاد نحو الأمان والفرج .. نحو العزة والكرامة .. وحياة الخير والسلامة .. فخيراتنا كثيرة وثرواتنا وفيرة..يرون المخرج في وجوه ما زالت نقية .. صافية .. عفيفة .. رضية .. ليس لها عائلة متسلطة ولا بطانة في الفساد متورطة .. قوة في تطبيق الأحكام وعدل بين الأنام وسطوة في الحق على كل قريب وبعيد .. غني وفقير .. شريف ووضيع .. الكل سواسية ..و بالضعفاء المساكين رحمة لا متناهية .. حاكم وسلطة تخاف الله في العلن وفي السريرة ..

- يرون أن التنحي عن الحكم حل جذري ويحفظ ماء وجه العنتري .. بعد تملك ببيت العنكبوت .. وقد كان التاريخ سيسطر اسمه بماء الذهب حينما أراد سن سنة حسنة بالتنازل عن السلطة فيما مضى .. ولكنه اتبع رأي أريان وبركان وأهل الهوى .. فسن سنة سيئة بالتوجه لتوريث حكم البلاد لأحمد المرتضى .. فمن بذلك سيرضى ؟!

-يرون أن التنحي والدعوة لانتخابات نزيهة خلال فترة وجيزة هو الحل والمخرج الحقيقي وخارطته معهم ... وسيظلون يطالبون ويكررون المطالب حتى يتم تحقيق مرادهم أو يصبح هو لهم غالب .. فهذا رأيهم ويرون فيه الحل الأصعب لمسائل الواجب.

ونرفع إليهم تساؤلاتنا :

- هل من متبع لكم ؟ .. هل القاعدة الشعبية متفقة معكم ؟1 ولديكم ثقة في وقفتها .. أما ترونها فيما مضى خرجت مطالبة الرئيس بالعودة .. رافعة شعارات مالها إلا علي

وهي قد تغير رأيها وموقفها بين عشية وضحاها بكيس طحين أو رزمة مال.. وربما بغدوة وقات..أو بوعود في خلاها.. ومن له مهرة ما مل خزاها .. !

-هل يسمع الحاكم رأيكم ويوافقكم على مخططكم وخارطتكم ؟ .. أما ترونه قد تراجع سابقا عما قد نواه ؟ .. أكان تراجعه بضغوطات من الأقارب والبطانات أم بلعبة من لعب السياسات ؟ .. فهل يتنحى الآن في خضم هذه النزاعات ؟ .. وهل سيرضى من حوله بهذه الطلبات والخارطات ؟ 

-أليس في ذلك مخاطرة كبرى بأمن الوطن ؟ حيث سيتنحى الرمز , وستدخل البلاد في مماحكاة وفتنة وربما أسواء من ذلك تناحر وتقاتل .. وإذا سقط الثور كثرت سكاكينه

-هل لديكم تصور واضح للمرحلة القادمة ؟ أم إن أهم شي عندكم ألان هو ترجل الفارس من على الحصان , وان يضع الحصان حافره على الأرض بسكون وأمان ؟ .. وبعد ذلك لكل مقام مقال .. ولكل صلاة آذان .. وكل قوي وساعده .. والقبيلة جاهزة لمد يد المساعدة .. وستبداء لعبة الإغماء والمطاردة !!!

والى الملتقى مع الخارطة الرابعة : !!!!!!! ويحملها :!!!!!!!!!

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1) » التغير المطلوب
      ابوعناد اخي الكاتب الكريم الشيخ ابو الحسنيين
      اشكرك على كل ماقلت وانته تحدثت بلسان حال كل اليمنيين الصغير قبل الكبير
      ونتمنا التغير للخير دائما مع تحياتي لك اخي الكريموننتظر المزيد من ابدعاتك وحكمتك
      8 سنوات و شهر و 26 يوماً    
    • 2) » زودتها شوية
      المصري والله شكلك زودتها المره دي شوية
      وشكلك يابو الحسنين رايح في الرجلين
      انا زميلك أأه بس من هنا ما اعرفكش
      ياعم سيبنا ناكل عيش والسلام
      قال تنحي عن الحكم قال فوق لنفسك يابه اتسحر كويس واتغطى تمام واحلام سعيدة
      8 سنوات و شهر و 26 يوماً    
    • 3) » جناح وسيف عباس
      مازن أخي الكريم أبوالحسنين

      خارطة واضحة المعالم وكلام منطقي وعلى

      لسان البرلماني وسائق الباص وبائع الفاين.

      وجناح بن فرناس فتح الآفاق نحو عالم الطيران

      وسيف عباس سيف خزي وعار ومذله وهوان.

      والتصور القادم واضح المعالم وهذا

      مصداقاً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن

      الحكم الجبري "أطلق عليه الجبري" قد تعني

      الديكتاتوري او القهري هو واعوانه الذي

      وصفهم الحديث الاخر عن علامات الساعة

      صنفان من أمتي لم أرهم . . . . . .

      وبإنتظار الخارطة الاخيره لعلها تجيب على

      تساؤلاتك وتساؤلات الكثير .
      8 سنوات و شهر و 26 يوماً    
    • 4) » ان بعض الظن اثم
      ابن اليمن الجنوبي لقد اساءت لك في تعلبق سابق وكنت اظنك محسوب على السلطه ام الان اقول لا فض فوك
      8 سنوات و شهر و 26 يوماً    
    • 5) » معلقة جميلة لكاتب قدير
      عبدالله فارس تحياتي من اعماق القلب ومقال موفق... صيام وقيام مقبولين إنشاء الله تعالى.
      8 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 6) » رساله الى الرئيس والشعب
      عمر با فقيه وهل ننتظر من مهدي مقوله ان بتنازل عن الامتيازات وما كان الى بايع قلي (فاصوليا) فسي سوق الملح ام ننتضر من الارياني وغيره من لصوص الموتمر ان ينصحو الشاويش بالرحيل وتجنيب البلاد الحروب والكوارث؟
      كلا لن يرحل الشاويش الى الي قبره وقد اثبت هذا عمليا انه يهرب من حرب الى اخرى ويتهم تارة ايران واخرى ليبيا ويكفر ويسب ويرعد واخيرا ارتمى في احظان الوهابيه القبيحه وسوف يسوقن الى نفس المصير الذي فيه العراقيون وافغانستان ولبنان وباكستان الم يقول ان الحرب سوف تكون من "طاقه الى طاقه" بلغته العاميه الجاهله؟
      نقول له اذهب الى غير رجعه واترك اليمن وسوف تنتهى الحروب ففي اليمن من هو اشرف منك واحرص عليه ولن تكون هناك حرب من "نافذه الى اخرى"
      سامناك فاذهب حيا قبل ان تذهب ميتا اذهب عنا فقد كرهناك
      8 سنوات و شهر و 24 يوماً    
    • 7)
      جبل صح لسانك على قول الحقيقة اللي هي عبادة لووقف الشعب كلة ظد الظالم المفتري وفسادة كانا عايشين بخيروامان والفةوتلاحم وسعادة لكن الذي قهرنا من يطبل ويناصرللعصابة واجب المثقفين ورجال الدين ان يكون في الريادةويتقدمو صفوف الجماهيرويطالبون بالحقوق المستباحةويقولون للظالم قف مالحتمل بعدهذا زيادةواهلكت الحرث والنسل وعصيت اللة في عبادةونشرت المنكرات وما حرم اللة وفرضتهاعليهم غصابةلاحكمت فينابشرع اللة ولابحكم دولةوخنت عهداللةوميثثاقةوزرعت الفرقة بينناوالحروب والفسادمن كل ابوابة يكفي بالحمر وسنحان1100عام ضيعوالبلادوشعبهابالزيادة واليوم دور الشافعي يقول هنا ذايكفي ما معفاجةبحكمها بحكم دولة تسودة عدالةولابحتمي بقبيلة واوبعصابةواي حاكم مجرب اوبي يجي على ظهرقبيلة معروف انة بيكون من النهابة الحل في اعتزال سنحان وبالحمرمن الحكم وكرسي الرياسةغير هذا لا امل ولاحل مادموحاطين انفسهم فوق عبادة
      8 سنوات و شهر و 24 يوماً    
    • 8) » بيض اللة وجهك
      ناصر العولقي بيض اللة وجهك ياقاضي و اتركك من المصري اللي جنبك هو يفكر انا في مصر مباحث امن الدولة تاخذهم من المطار ولا يحلق لحيتة قبل السفر بيوم
      مع تحياتي الخاصة
      ابـــــــــــــو خــــــــــــالد
      8 سنوات و شهر و 22 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية