جمال حُميد
شكراً حميد الأحمر
جمال حُميد
نشر منذ : 8 سنوات و 3 أشهر و 8 أيام | السبت 15 أغسطس-آب 2009 05:28 م

ظهر الشيخ حميد بن عبدالله بن حسين الأحمر على شاشة قناة الجزيرة وأخرج ما بجعبته وما يحمله على حد قوله من مشاعر ومخاوف تجاه اليمن.

وتحدث وقال كلاما تضمن اتهامات خطيرة سواء للسلطة أو لأشخاص بعينهم وهذا يعتبر حق من حقوقه في التعبير عن رأي كفله الدستور والقانون اليمني في دولة الوحدة والديمقراطية التي أرسى دعائمها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ـ رئيس الجمهورية.

أنا بدوري أقولها بصراحة شكرا حميد الأحمر وأتمنى أن يتقبلها الشيخ حميد من باب الحرية والديمقراطية التي ننتهجها ونمارسها كمواطنين في بلادنا اليمن السعيد.

شكرا حميد على إطلالتك في قناة الجزيرة والبوح والاعتراف من رجل مثلك وفي مكانتك السياسية والمجتمعية بوجود الديمقراطية والحرية في التعبير عكس ما تقوله بعض القيادات في المشترك.

شكرا حميد على صراحتك البالغة في اعترافك بوجود القبيلة في دولة الوحدة والتي تستند عليها في وجه الدولة.

شكرا حميد على اعترافك بأن الرئيس علي عبدالله صالح ـ رئيس الجمهورية ما زال يحكم القبيلة قبل الدولة وهذا شي يحتسب للرئيس وصموده أمام كل القبائل اليمنية كون القبيلة منذ العصور القديمة لديها الأعراف والتقاليد التي لا تتغير مهما حصل.

شكرا حميد الأحمر على صراحتك والتي أثبتت للجميع طغيان القبيلة لديك على الدولة وضد المتعلمين من أبناء الوطن فبدلا من التغيير للعلم والمعرفة والتطور العلمي والعملي جاء حميد الأحمر ليؤكد من جديد أن القبيلة لها الكلمة المسموعة لدى المواطن والدولة تأتي ثانيا.

شكرا حميد على الاعتراف بوجود الديمقراطية في المدن وغيابها في القبيلة وشيوخها الذين يمارسون سلطتهم التوريثيه ضد أبناء الوطن.

شكرا حميد لإظهارك ثقافة حمران العيون التي تميزت بها وأتباعك في إخضاع الآخرين لمآربكم وغاياتكم مهما كان الثمن ولو على حساب كرامة الإنسان البسيط.

شكرا حميد لإثبات أن القبيلة ما زالت تعشش في أذهانك رغم تعلمك العالي وأذهان أبناء القبيلة وعدم الخوض في غمار الدولة الحديثة.

شكرا حميد لإثبات أن أبناء الوطن ما زالوا يتبعون القبيلة ويتركون الدولة ولا حياة لمن تنادي.

شكرا حميد لإثباتك للجميع أن الحكومة اليمنية تواجه عدة مخاطر تتمثل في الحرب في صعدة ومواجهة الإرهاب ومن يدعون الحراك السلمي والقبيلة.

شكرا حميد لإظهارك الوجوه الحقيقية لمن يدعمون الخارجين عن القانون وينفذون أجندة خارجية تريد الإضرار بالوطن.

شكرا حميد لاعترافك بإقامة الوحدة على يد أبناء الوطن وليس القبيلة واعترافك بالشرف الذي ناله فخامة الرئيس علي عبدالله صالح في تحقيقها .

شكرا حميد لإثباتك تهرب المشترك من الحوار الوطني والذي منذ أكثر من عام وهو يتقافز من مطلب لآخر مع أن المؤتمر ضحى في سبيل الوطن ببعض كبريائه وتنازل عن عدة محاور كان الاتفاق عليها واجب.

أخيرا

من حق كل واحد أن يعبر عن رأيه سواء في الوسائل الإعلامية المحلية والمنتشرة في ربوع اليمن او عبر وسائل خارجية كون الدستور أتاح للجميع التعبير متى شاء ولكن في ظل الشرعية والقانون.

وشكرا حميد الأحمر.....!!

gammalko@hotmail.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 13
    • 1) » انسمي ما كتبت مقالا ام ماذا
      مواطن طفح به الكيل والشكرا لك ياجمال لو تركت الكتابة.. الم تجد اسلوب افضل للرد على حميد الاحمر..
      8 سنوات و 3 أشهر و 8 أيام    
    • 2) » اعد صياغة المقال
      نصيحة اخوية والله لم افهم شيئا من المقال (هذا إن صحت تسميته مقال) فلم يعطي شيئا سوى جمل متخبطة لم نعلم هل المقصود منها ذم ام مدح
      نرجو من كاتبه ان يعيد صياغتة لنفهم ما هي رؤيته حول المقابله التي استضافتها الجزيرة للسيخ حميد الاحمر
      8 سنوات و 3 أشهر و 8 أيام    
    • 3) » جني تعرفة ولا انسي ماتعرفه
      مدني اشكرك يااخ جمال حميد على ثقافتك العالية وانا معك في كل ماتقول فقد اثبت الاحمر وغيره من الحمر والزرق ان القبيلة فوق كل شيئ وتعمل ماتريد وهذا هو الذي يحصل الان في اليمن وكأننا في عهد الامامة بل سلام الله على الامامة حيث كان يعامل الناس سواسية وهذا هو الذي ادي الى وصول اليمن الى هذة الحالة بسبب هذه القبائل المتغطرسة والخارجة عن القانون ويتولون مناصب بالقوة ويمارسون البطش والنهب والسرقة بقوة السلاح وماقالة الاحمر في الجزيرة ماهو الا اعتراف منه على ذلك ويعبر عن جهلة وعلى تلك الافكار القبلية التي في راسه ولم يتدارك ان ماقالة سينصب ضدة لانة جاهل ولايفقه في السياسة شئ، في الاخير كلهم لديهم هدف واحد ومصلحة واحدة ولانصدق لا احمر ولا ازرق يريدون ان تظل القبيلة تحكم اليمن الى الابد ولكن هيهات هيهات فالشعب واعي ويدرك كل صغيرة وكبيرة وقد قالها عبد الله بن حسين الاحمر من قبل"جني تعرفة ولا انسي ماتعرفة"
      8 سنوات و 3 أشهر و 7 أيام    
    • 4) » حميد يتناقض مع نفسه
      عبدالقادر الظاهري قال انه ليس مع الاخوان المسلمين ولكنه مع الحركة الاسلاميةثم قال انه لايؤمن بمبدا اليسار ولكنه يختار حاكم يساري ثم هدد الشاطر بتهمة قذفه وسبه ثم هو يجرح رئيس الجمهوريةويتهمه بالخيانة ثم قال ان الرئيس يولي قرابته المناصب بينما هو واسرته يتولون المناصب التشريفيه بالوراثة وغيرها ثم قال انه قيادي ولكن لم يحدد الى اين يقود الناس الى اين ؟ اتق الله ياحميدودعك من الفتن
      8 سنوات و 3 أشهر و 7 أيام    
    • 5) » مغازل على طريقة العصر الحجري
      المهاجر اليمني * ما شاء الله مقال يبعث على الضحك .. نجد فيه من اول كلمة رائحة تبعث على الشفق على كاتب يناطح ليصل عبر الاسلوب الحجري القديم لمغازلة العظماء ..
      * حقيقة هنيئا لك الجولة الاولى من مغازلجية في زمن العصور البائدة ..
      * تمنياتي لك التوفيق في المقال الثاني .. وانصحك بقرأة كتب المغازل السياسية اصدارات جديدة لانها تختلف عن الوسائل التقليدية .
      8 سنوات و 3 أشهر و 7 أيام    
    • 6) » هذا لغز او فزوره
      الضالعي الله يعلم ايش تقصد بهذا المقال مره تذم ومره تمدح........
      8 سنوات و 3 أشهر و 7 أيام    
    • 7) » عفوا جزيلا لك
      صادق حميد بيني وبينك ممكن نحول كلماتك هذه إلى زامل إن شاء الله تعالى، فمن أنت حتى تتكلم على الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر.
      وأحب أقول لأمثالك من الذين يسمون أنفسهم كتاب قلي في هذا الزمن من الذي استطاع ان يقول للظلم قف مكانك، وأما كلامك باختصار عن الشيخ حميد والقبيلة والحكام والظلم أصلاً هذه هي الحقيقة فالشيخ حميد حفظه الله أرارد أن يرد على هؤلاء الذي يتشدقون بالديمقراطية وحكم القانون أنه لا يوجد ديمقراطية وإنما ديمخراطية وأما حكم القانون فما هو إلا حكم القوي و أنه لو كان معك قبيلة فستكون قوياً أما بالقانون فلست قوي لأنه لا يوجد تطبيق للقانون.
      كما أني يا أخونا (المتمكتب) على وزن (المتملق مع تشديد الخاااء لفخامة و الراء في تضحية المؤتمر بكبريائة)أحب أن اقول لك انتهى عهدالأقلام المأجورة لان الشعب عانى كثيراً وبالمعاناه سيتولد الفكر والوضوح.
      على العموم أنصحك تروح تكتب في كيفية الاستفادة من الجلود
      8 سنوات و 3 أشهر و 7 أيام    
    • 8) » كم تبغى فلوس من ورا المقال
      محمد الحجري بيقولك الرئيس كم تشتي ؟ حدد ومالك إلا ما يطيب خاطرك.
      8 سنوات و 3 أشهر و 7 أيام    
    • 9) » حميد قال كلمة حق ولو متاخره
      ابوجهاد لله درك فالقبيله هي الحاكمة ونحن في عالم القوة فعلا ويكفيه انه تكلم باسلوب واثبت بانه رجل وقال لا في زمن نعم
      8 سنوات و 3 أشهر و 7 أيام    
    • 10) » ياولدي
      الهدهد ياولدي الكتابة تحليل واستقراء وتفنيد للاحداث ,كنت اتمنى أنتفهم المضمون العام للمقابلة وتقيم الوضع الحاصل في اليمن , لتعطى أفكار ومفاهيم يستفيد منها الناس ,
      8 سنوات و 3 أشهر و 7 أيام    
    • 11) » النفاق حرام
      مستر بن للامانة كلام واضح ومنطقي
      والى كل المعلقين الذين قاموا بالتهكم على كاتب المقال (وللامانة لا اعرفة ) اذا كنتم اطفال السياسة فهذا شائنكم
      انصحكم بقراءة سلسلة التلميذ الصغير فهي مناسبة لكم
      على فكرة انا ضد المنافقين سواء كانوا بالسلطة الفاسدة او بالاتجاة الاخر
      8 سنوات و 3 أشهر و 5 أيام    
    • 12) » الله يهديكم للخير
      أحمد خليفة الرجل كتب مقالا جيدا لا يختلف عما يكتبه هويدي أو انيس منصور وله اسلوبه المميز ويسير بسياق متتابع ومتناسق فليس عليه غبار هذا لمن يعرف ألف باء اللغة العربية والتعبير
      وإذا كانت لكم مآخذ على مضمون مقاله فلي مآخذ على قدرتكم على الفهم والاستقراء السليم وحتى وإن كنت اختلف معه في أمور لكني أدعو لنا كلنا بالهداية
      والحياة بغير حسن الحديث تصبح سجنا لأصحابها وتجعلهم يسيؤون لأنفسهم قبل غيرهم
      8 سنوات و 3 أشهر و 5 أيام    
    • 13) » والله وربحنا
      مازن علي الصهباني السلام عليكم
      أولاً أعتقد إن الكاتب فعل هذا لغز اللي يفهمه له جائزة. أقصد إن الكلام مش مرتب ويحتاج عشرة أيام إعادة صياغة وترتيب ويا رب يفرغ واحد من الشباب وجمعه.
      ثانياً : كان الكثير من الناس يرون أن المعارضة ليس لها كلمة وأثبت حميد الأحمر أن لها كلمة وإن شاء الله أتشاهدون معنى المعارضة الحقيقية عندما يبدأ البث الرسمي لقناة الإصلاح ( سهيل ).
      ثانياً يا من تتحدث عن الديمقراطية وحرية الرأي ، علي عبد الله صالح اللي تقول إنه يرعي الديمقراطية وحرية الرأي أرسل وفد إلى الكويت وأوقفوا بث قناة سهيل فكيف تتكلم عن حرية الرأي إذا كانت الأفواه مكممة.
      أما إذا كنت تفتخر بذلك فأقول لك هذه مش فضل منه من حقي ومن حق حميد ومن حق كل واحد إنه يدلي برأي.
      الوحدة لم يقم بها علي عبد الله صالح قام بها الشعب والرئيس يحاول في هذه الأيام إنهاء الوحدة ولكن نقول له بعيد عن عينك يا علي .
      8 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية