متابعات
حاكم دبي ممنوع من المشاركة
متابعات
نشر منذ : 8 سنوات و شهرين و 5 أيام | الأربعاء 12 أغسطس-آب 2009 05:39 م


عبر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي، عن قبوله بالعقوبة التي أصدرها بحقه الاتحاد الدولي للفروسية، ومنعه من المشاركة في البطولات لمدة ستة أشهر، بعدما تبين تعاطي أحد خيوله التي شارك بها في سباقين للقدرة لـ"منشطات ممنوعة."

جاء القرار الذي أصدره الاتحاد الدولي للفروسية الأسبوع الماضي، بعد أن تبين مشاركة الشيخ محمد بن راشد في سباقين من سباقات التحمل ممتطياً الفرس "طحان"، والذي تبين تعاطيه للمنشطات، وبناءً على ذلك فإنه يتحمل مسؤولية هذه المخالفة، وفقاً لقوانين الاتحاد.

وقرر الاتحاد الدولي تغريم حاكم دبي مبلغ 1650 جنيه استرليني، إضافة إلى تكاليف الفحوصات التي بلغت 860 جنيهاً، كما قرر تغريم مدرب الخيول عبدالله بن حزيم، وإيقافه عن العمل لمدة عام كامل.

وجاءت تحقيقات الاتحاد الدولي للفروسية في القضية، بعد قيام الشيخ محمد بن راشد بإبلاغ الاتحاد بأن أحد الخيول التي استخدمها في سباقاته قد تعاطت المنشطات بعدما أجرت إسطبلاته الفحوص اللازمة، وطالبهم باتخاذ الإجراءات المناسبة المتعلقة بذلك، نافياً علمه بالقضية وقت مشاركته بالسباقات.

وفي رد فعله على العقوبة، أصدر الشيخ محمد بياناً نشره على موقعه في الشبكة الاجتماعية facebook جاء فيه: "أشعر بخيبة أمل لأن الفحوصات أظهرت وجود مواد محظورة في حصان امتطيته أثناء مسابقة قدرة."

وأضاف: "ويسرني أن محكمة الاتحاد الدولي للفروسية قبلت بالتحرك الذي قام به فريقي، وقمت به أنا، والمتعلق بإبلاغ الاتحاد الدولي للفروسية على وجه السرعة بهذا الموضوع، وتحملنا مسؤولياتنا بعد الاختبارات التي أجريت في إسطبلاتي."

كما عبر الشيخ محمد، في البيان، عن رفضه للمنشطات قائلاً: "لأكون واضحاً، اسمحوا لي أن أؤكد أنني ضد المنشطات بشكل تام، وجميع العاملين في الإسطبلات العائدة لي، يفهمون أن من واجبنا تنفيذ أعلى المعايير في ممارساتنا، وهذا يشمل الاستخدام المسؤول لأية أدوية، بما يتوافق وسلامة ورعاية الخيول."

وأنهى البيان قائلاً: "إنني أعلن قبولي للعقوبة الصادرة عن الاتحاد الدولي للفروسية، وسأضاعف جهودي من أجل القضاء على المنشطات في رياضة الفروسية."

جاءت العقوبة التي أوقعها الاتحاد الدولي بحق الشيخ محمد، والتي تنتهي في أكتوبر/ تشرين الأول القادم، بشكل وصف بالمخفف من قبل مراقبين، إذ أُخذ بعين الاعتبار قراره بالانسحاب من جميع المشاركات في أبريل/ نيسان الماضي، بعد أن ظهرت نتائج فحص المنشطات على خيوله.

يذكر أن الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة الشيخ محمد بن راشد، هي رئيسة الاتحاد الدولي للفروسية، إذ ذكر تقرير الاتحاد أنها تنحت عن مقعدها طوال فترة التحقيق بالقضية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1) » مافيش معة عمل
      ابو مصعب اقدر اقول انة حس انة لايوجد احد يذكرة فقام بصنع هذة المسرحية هو وزوجتة
      8 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 2) » ضحكتني يا أبو مصعب
      ميمي هههه ههههه هههههه!!
      طيب هو وصنع حاضرة في الشرق الاوسط يتباهى بها العرب كلهم.. كفاية أننا نفتخر إن سويسرين يقفوا طابور على السفارة الوحيدة في سويسرا التي تعمل طابور حتى يأخدوا فيزا لدبي.. صنع دولة ناجحة من غير بترول يا أبو مصعب!!

      أطمئن يا أبو مصعب هذا رجل ما محتاج لواحد مثلك حتى يتذكر, ذكروا ربنا والتاريخ الذي فات والذي جاي..

      أحب تقلنا إنت إيش عملت للعرب يا أيها الرجل العظيم المكنى أبو مصعب حتى يذكرك التاريخ بخير!!

      هو عنده عمل ومع هذا جاب وقت يرد حتى يحافظ على صمعة إمارته.. وإنت يا صايع يا ضايع معك عمل؟ هههههههههههههه!!

      بالتوفيق إنشاء الله..
      8 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 3) » فخر العرب
      ابو يحيى ليس بغريب على سمو الشيخ / محمد بن راشد هذا التصرف النابع من اصالته العربية وشفافيته ولا يوجد مبرر لما قاله الاخ ابو مصعب بحق الشيخ / محمد فقد عودنا دائما على الشفافية في العمل والتعامل وهذا ما اوصل الامارة التي يحكمها الى ان تعانق نجوم السماء وليت الاخرين يعتبرون بذلك .
      8 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 4) » تقبل القرار
      عوانه الشيخ : محمد بن راشد نعم تقبل القرار بكل شفافيه وهاذا دلاله على اصالته وبالنسبه للتصرف هاذا فهو طبيعي فكل انسان يخطي .
      الله يطول في اعمار شيوخ الامارات .
      8 سنوات و شهرين و يومين    
    • 5)
      العواضي هذه هي اخلاق القاده والزعماء الذين يتربعون على القلوب والنفوس قبل الكراسي
      هذا هو القائد الذي لا يحس بهزيمة القانون له لانه يحب النظام والقانون ويطبقه بعداله
      هذا هو القائد الذي بنى دوله يفخر الانسان بانتماءه اليها
      8 سنوات و شهرين و يومين    
    • 6) » منجزات الشيخ
      عربي هذا عمل اخر يحاول من خلالة تلميع صورته في الغرب فماهي انجازاته وعلاقاتة مع الدول العربيه انها صفر انه يقوم فقط بدعم حدائق الحيوان وشراء التحف الاثرية من الغرب بالملايين لو استغل هذا الذكاء في عمل للدين لكان خير له دنيا واخرة
      8 سنوات و شهرين    
    • 7) » الا ابو مصعب الهمجي
      جنوبي مقيم في الامارات ابو مصعب باين عليك جالس في صنعا عتد الفندم على
      اولا الشيخ محمد والشيوخ في الامارات كلهم وربنا يحفضهم جميعا مش منتضرين من امثالك ان يمدحوهم شيوخ الامارات معروفين باخلاقهم وكرمهم للجميع وربنا يزيدهم من خيراته طبعا هم نجحو بقياده شعبهم بتواضعهم واخلاقهم واحترامهم للنضام والقانون وبرغم غنائهم لاكن هم ناس متواضعين وبيحبو شعبهم والمقيمين في بلادهم وشعبهم بيحبهم والمقيمين بيحبوهم
      8 سنوات و شهر و 29 يوماً    
    • 8)
      فيه خير هذا الرجل يوجد فيه خير وهوعربي اصيل
      الله يوفقه لكل خير ويجعله نصرا للحق وسيفا على الباطل
      8 سنوات و شهر و 28 يوماً    
    • 9) » التجريح ولكن
      محمود المليجي اين ادارة المنتج عن كل هذا التجريح؟؟ ياجماعة،،، اشطبوا بعض الاشكال،، وتعاملوا بموضوعية مع المنتدى،،، اللي مع واللي ضد يكون محترم وخالصين... سلامتكم.
      8 سنوات و شهر و 23 يوماً    
    • 10) » إلى الجنوبي الي ساكن بالامارات
      yemeni يا اللي تقول انك جنوبي ونسيت انك جوازك يمني وقطعت جوازك من صنعاء وتأكل وتشرب بفضل صنعاء،، عيب عليكم تكونوا تحشروا مواضيعكم وسفاهاتكم في كل موضوع ،، الموضوع مالوش دخل بالجنوب والشمال الناس يتكلموا عن محمد بن راشد يا ناس عيب عليكم خزيتوبنا بين الناس الله يفضحكم ويفرقكم،، طيب اتعلموا التسامح بشهر الخير زي كل الناس يا تربيتم على اكناف الحزب اللي مايعرف من الدين ولا رمضان حاجة اتعلموا واوقعوا رجال ول حتى برمضان بس ،،
      8 سنوات و شهر و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية