متابعات
سجود الشكر في الملاعب
متابعات
نشر منذ : 8 سنوات و 3 أشهر و 27 يوماً | السبت 20 يونيو-حزيران 2009 09:34 م
 
تصدرت صورة سجود المنتخب المصري الصحفَ العالمية والعربية عقب الهدف الذي سجله اللاعب محمد حمص في شباك المنتخب الإيطالي (الأزواري) ليحقق نصرًا تاريخيًا في المباراة التي جمعت بينهما الخميس الماضي في البطولة الثامنة لكأس القارات التي تستضيفها جنوب إفريقيا. 

وفي عددها الصادر الجمعة نشرت صحيفة (برلينر سايتونج) الألمانية صورةً للفريق المصري وهو يسجد على الأرض، وقالت: "الله لم يخذل المصريين "، مشيرةً إلى أن المنتخب يشكر الله على هدف حمص الذي ألحق هزيمة بمنتخب إيطاليا، مرجعةً الفضل للالتزام الديني الذي تحلى به لاعبو مصر.

وقالت الصحيفة: إذا بحثنا عن أسباب هذه الثورة الكروية للمنتخب المصري سنجد أنها تدور حول محور واحد وهو الالتزام الديني والفني؛ فالمباراة التي أقيمت في إطار الجولة الثانية بالبطولة، جاءت استمرارًا للعروض التي يقدمها لاعبو الفريق المصري منذ مباراتهم الأولى مع البرازيل، ليحتلّ المنتخب الوطني صدارة الصحافة الرياضية العالمية.

ودأب المنتخب المصري على السجود لله شكرًا عقب كل هدف يحرزوه في مرمى الخصم، وهو ما ظهر جليًا في المباراة التي جمعته بالفريق البرازيلي في الجولة الأولى للبطولة حيث حرص اللاعبون على السجود لله شكرًا عقب كل هدف أحرزوه في مرمى راقصي السامبا في المباراة التي انتهت بهزيمة المنتخب المصري 3-4.

واعتبر نجم المنتخب المصري محمد أبو تريكة الذي ذرف مع باقي اللاعبين دموع الفرح بالانتصار، في مقابلة تليفزيونية عقب المباراة أنّ "الأجواء الروحانية" التي سبقت المباراة قادت المنتخب إلى لفوز.

وردًا على سؤال حول أول كلماته عقب المباراة أكد أبو تريكة أنه قال: "الحمد لله والشكر لله.. طلبت من الله التوفيق مصداقًا لقوله عز وجل: {لَئِنْ شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ}"، مضيفًا: "صلينا المغرب والعشاء جمع تقديم قبل بدء المباراة ودعونا الله أن يوفقنا".

وينظم المنتخب المصري منذ وصوله لجنوب إفريقيا مسابقةً دينية ومقرأة للقرآن الكريم في حجرة اللاعب أبو تريكة يوميًا، وقالت مصادر إعلامية: إن هذه المسابقة كان لها أثر كبير في الهدوء والاستقرار النفسي للفريق المصري وتقديم عرض كروي قوي أمام البرازيل والفوز التاريخي على إيطاليا.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية