متابعات
صدام يبوح بتعذيبة
متابعات
نشر منذ : 8 سنوات و 7 أشهر و 8 أيام | السبت 09 مايو 2009 08:45 م

كشفت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" الأمريكية وثيقة قالت إنها حصلت عليها من مكتب التحقيقات الفيدرالي، وهي عبارة عن رسالة بخط صدام حسين يتحدث فيها ع تعذيب تعرّض له وطال كل جسده فضلاً عن حرمانه من النوم.

وعلق الصحافي الأمريكي البارز رونالد كيسلر في تصريح صحفي قائلاً: "الرسالة صحيحة لكن كاتبها بلا مصداقية"، وكيسلر هو مؤلف أشهر كتاب تناول فيه سيرة أحد المحققين مع صدام حسين.

الرسالة

وقالت الصحيفة الأمريكية إن الرسالة جزء من ملف صدام الموجود لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" والمكون من 352 صفحة.

وكتب صدام الرسالة الأولى عقب 9 أيام على اعتقاله في تكريت يوم 15 ديسمبر 2003 طلب فيها مبلغ مليون دولار كان بحوزته أثناء الاعتقال.

وبدأ صدم حسين الرسالة: "بسم الله الرحمن الرحيم.. من صدام حسين رئيس جمهورية العراق إلى من يهمه الأمر".

وأضاف "مضى عليّ في المكان الذي أنا فيه من 13-12-2003 حيث أسرت إلى هذا اليوم 26-12-2003، وعدا عن الأذى والضرب الذي أصابني بعد أن شدوا وثاقي في 13-12، والتي لم تُعفِ أي جزء من جسمي من الأذى المبرح التي قامت به زمرة الاعتقال، والتي مازالت آثار البعض منها ظاهرة على جسمي الآن، فإن ما أردت أن أخبر الجهات المعنية الآن هو أن النوم بالنسبة لي في هذا المكان محدود وشبه نادر، إن الايام الثلاثة الأخيرة مجموع نومي فيها لا يتعدى الأربع والخمس ساعات لكل الأيام".

وقال متحدثاً عن السجن الذي كان فيه: "المكان الذي أنا فيه شأنه شأن كل أماكن الاعتقال، حيث تحول إلى مكان لتعذيب المعتقلين ليلاً بوجه عام، ونهاراً أيضاً في كثير من الأحيان، بالاضافة إلى المؤثرات الصوتية المزعجة لمن يجري استنطاقه أو تعذيبه، ولا أعتقد أن هنالك من قلبه مرهف إنسانياً يستطيع أن ينام وسط صياح المعذِبين والمعذَبين".

لا مصداقية

وأصدر رونالد كيسلر في وقت سابق كتاب "ذا تيروريست واتش" الذي يتضمن حواراً مطولاً مع جورج بيرو، وهو مدير فريق تحقيقات أرسله مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي للتحقيق مع صدام حسين في سجنه.

وكان أحد أبرز صحافيي "نيويورك تايمز" وصاحب أكثر الكتب مبيعاً وعددها 17 كتاباً تناولت شخصيات رئيسية في الحياة الأمريكية، منها كتاب عن الحياة اليومية في البيت الأبيض، وكتاب مثير عن "لورا بوش". ويعمل حالياً مراسلاً في واشنطن لمجلة "نيوز ماكس" الأمريكية الشهيرة، ونال خلال مسيرته الصحافية 16 جائزة.

وأضاف كيسلر :"معاملة صدام حسين في السجن كانت إنسانية خاصة من قبل المحقق جورج بيرو الذي جلب له ذات يوم الحلويات، ووفق معلوماتي الخاصة لم تعذب الولايات المتحدة صدام حسين ابداً ومكتب التحقيقات الفيدرالي غير معنيّ بهذه القضايا".

وتابع: "ما كتبه صدام عن التعذيب ربما هو مارسه بحق معارضيه في السجون".

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 5
    • 1) » ولا ظالم الا سيبلى باظلم
      حسام الدين ياترى كم تعذب البشر اثناء حكم صدام ، هل تذكرهم وهو يتعرض للتعذيب مع يقيني انه لا وجه للمقارنة ففي تعذيب الحاكم الظالم لشعبه تهدر الكرامة الانسانية وتهتك الاعراض وتستباح الدماء وتزهق الارواح بلا حساب لكنها عند الله محسوبة ، والله يمهل ولا يهمل او ينسى سبحانه ، ان انين المظلومين ودموع الايامى والثكالى والايتام هو خصم كل حاكم ظالم. فمتى نعي ذلك ونتوقف عن دعم ومساندة الظلمة
      8 سنوات و 7 أشهر و 7 أيام    
    • 2) » ما اعظمك يا ابا عدي
      الصيح القائد المهيب الرئيس صدام حسين المجيد يا ترى كم تحمل على عاقبيه انشاء دولة مثل العراق و لكن دع الخونة و المنافقين ينالوا الجزاء لقد كان العراق في خير ايام حكم صدام و الله العالم ان السجون العراقية كانت من افضل السجون تجهيزا و راحة و اقسم بالله الذي لا اله غيره لم اجد جنود في غاية الاحترام مثل جنود المهيب اقصد انه اذا افتعل احدهم جريمه كان الجنود يدقوا الباب و يستئذنوا و ينتظروا الى ان يخرج المجرم اما الان في ظل الاستعمار ياتي المستعمر يرفس الباب ثم يدخل يغتصب كافه الاهل و يخرج ساحبا الرجل اما عن الحياه فالمهيب كان قد وفر لهم حصه تموينية لكل افراد الشعب يا ترى ماذا يريد شعب العراق اكثر من ذلك و الله يرحم القائد المهيب و يسكنه فسيح جناته
      8 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 3) » كذب من قال توجد عروبه في العرب
      بطل برط اين العرب اين المسلمين تبن لكل عربي ومسلم جبان هيا الي متي تبن لزعماء العرب
      8 سنوات و 6 أشهر و 21 يوماً    
    • 4) » صدام مجرم
      انتصركوردستان صدام بعدتعديب ستة اشهراعدمةابويةبلفرن وحرقوهاوهوباقى من حياة هدة كرامة اوشهامة اوانسانية هدة رعاية الشعب اللة لايرتاح من قبر
      8 سنوات و 5 أشهر و 4 أيام    
    • 5) » رد على الشيعي حسام الدين
      عراقي الان يهناك يا شيعي الامريكان يهتكوا عرضك عادي صح الان انت مرتاح جداا ان الامريكان يعذبوك اشد انواع التعذيب
      8 سنوات و 4 أشهر و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية